بعض من خطورة الفكر الوهابي

الكاتب : الذيباني 7   المشاهدات : 1,240   الردود : 21    ‏2006-09-12
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-09-12
  1. الذيباني 7

    الذيباني 7 مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2005-06-19
    المشاركات:
    11,358
    الإعجاب :
    3
    الفكر الوهابي من اخطر الأفكار التي تهدد وحدة المسلمين ويعيق تقدمهم

    لا يقبلون التعايش مع غيرهم ويعتبرون انهم فقط على صواب وغيرهم على خطأ وإن اعيتهم الحجة احتجوا بالسلف وبذلك يقسمون الأمة الى طوائف يصفونها بأنها في النار

    يصفون من خالفهم بالخروج من الدين او بالفسقة او بالضالين واصحاب الفكر الضال يحصرون الفقه الإسلامي بمذهب واحد ويعطلون عقول اتباعهم عن النظر


    يرون ان الديمقراطية حكم بغير ما انزل الله
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-09-12
  3. العرقبان

    العرقبان قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2005-10-11
    المشاركات:
    4,377
    الإعجاب :
    0
    نحن نؤيد اصحاب البدروم حتى نخلص المسلمين من هذا الخلاف
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2006-09-12
  5. Umar_almukhtar

    Umar_almukhtar قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2006-05-28
    المشاركات:
    6,564
    الإعجاب :
    0
    الدعاوي مالم تقم عليها أدلة فأصحابها أدعياء
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2006-09-12
  7. اي كلام

    اي كلام عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2005-05-17
    المشاركات:
    883
    الإعجاب :
    0
    يا اخي الكريم من يسمون انفسهم بالسلفيين او الوهابيين متشتتون متفرقون ,فكلما تصورت اني احصيت المسميات التي يفرقون بها بين جماعة واخرى حتى اكتشف مسمى جديد وجماعة جديدة
    فهذا الباني وذاك جامي ومدخلي وحجوري واثري وبازي و نجمي وجهادي وحزبي وقطبي ووسروري و فالحي و وهذا من خوارج العصر وهذا من المرجئة وهؤلاء الحدادية ومسميات ما انزل الله بها من سلطان ثم تجد ان كل فرقة وكل جماعة تدعي انها هي وحدها الحاملة للسنة وانها الممثل الوحيد للإسلام وما سواها ليس من الجماعات السنية بل ما سواها من الجماعات السلفية ليس على شيء وانهم اصحاب بدع وضلالات و في الاخير توصلت الى قناعة ان شعارهم هو "اما ان توافقنا على كل ما نقول وما سنقول في المستقبل جملة وتفصيلا بدون قيد ولا شرط والا فانت ضال مضل فاسق مبتدع " فواعجباه

    مودتي
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2006-09-12
  9. Umar_almukhtar

    Umar_almukhtar قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2006-05-28
    المشاركات:
    6,564
    الإعجاب :
    0
    يا أيها الذين أمنوا إذا جائكم فاسق بنباء فتبينوا أن تصيبوا قوماً بجهالة فتصبحوا على ما فعلتم نادمين
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2006-09-12
  11. مستريح البال

    مستريح البال عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2006-06-25
    المشاركات:
    1,113
    الإعجاب :
    0

    أنت تردد ما لا تفهمه ولا تعي معناه ..........................
    ربما جالست أحدهم ممن ينتمي لهذا الفكر الذي تسميه الوهابي ولم يستطع ان يفهمك بعض القضايا أو أنك لم تستطع فهمها ....وخرجت من مجلس الحديث بهذا المقال .


    مع الشكر ...​
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2006-09-12
  13. Umar_almukhtar

    Umar_almukhtar قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2006-05-28
    المشاركات:
    6,564
    الإعجاب :
    0
    أن يكون هناك نقد بناء فكلنا نرحب بذلك ولكن أن يقص ويلصق أو ينقل بغير علم فهذا ما لا نقبله فقد قال الله جل وعلا
    "ولا يجرمنكم شنان قوم على ان لا تعدلوا أعدلواهو أقرب للتقوى"
    أنك أثبتت فعلاً أنك أي كلام
    أما قولك أنهم يسمون أنفسهم بالسلفيين فهم أتباع السلف الصالح لأنهم خير القرون بشهادة رسول الله صلى الله عليه وسلم " خيرالناس قرني ثم الذين يلونهم ثم الذين يلونهم "وهذا ما يميزهم على غيرهم . وأما قولك بانهم يسمون أنفسهم بالوهابية فهذا والله الكذب بعينه فهم ينكرون هذه التسمية التي الصقها أعدائهم بهم فلما الكذب؟؟؟
    واما قولك بانمهم لهم أسماء الباني وجامي وأثري و...و....فهو ما يطلق عليه الكذب المحض فما سمعنا شيخاً نسب نفسه لشخص بعينه أنما نسب هؤلاء الى أشخاص بعد إنتشار أفكارهم وبعضهم نسب إلى غيره من قبيل تبني الافكار .
    والنسبة للأشخاص تنشاء بعد موتهم أو يعد إنتشار أفكارهم
    فلم نسمع أن الأمام مالك قال أنه مالكي ولا الامام الشافعي ولا الأمام أحمد و أبو حنيفة إنما أطلقت هذه الاسماء للتمييز بين المنهج الفقهي لأتباعهم .
    ولكن على رأي المثل ترى القذى بعين اخيك ولا ترى الجذع في عينك

    كل الفرق التي أنتسبت للأسلام نسبت لأشخاص فلما اللوم يوجه لأهل السلفية؟؟

    فالشيعة عندهم
    الزيدية وهم من ينسبون للأمام وزيد وعندهم الفطحية وهم من ينتسبون إلى اعبد الله الأفطح أكبر أبناء جعفرالصادق والأسماعيلية وهم من ينتسب إلى إسماعيل بن جعفر. الكيسانية فهم من ينتسبون إلى محمد بن الحنفية

    أما الروافض فمنهم الاثنى عشرية وهم ينسبون أنفسهم للأئمة الاثنى عشر" كأنهم أستثنوا رسول الله صلى الله عليه وسلم"
    وهم ينقسمون بدورهم إلى إخبارية وشيخية وأصولية تكفر بعضها بعضا ولم تستقر أمور عقائدهم إلى اليوم فمنهم من يكدب حادثة الدار كمحمد حسين فضل الله وقد كفروه ومنهم من أنكر المهدي المنتظر وكفر أيضا ..
    وقس على ذلك باقي الفرق ولو عددتها فلن أكملها حتى الصبح لأن ثلاث وسبعين فرقة على لسان نبينا عليه أفضل الصلاة والتسليم .
    حيث قال عليه أفضل الصلاة والتسليم " أنقسمت اليهود غلى أحدى وسبعين فرقة وأنقسمت النصارى إلى أثنين وسبعين فرقة وستنقسم أمتي إلى ثلاث وسبعون فرقة كلها في النار إلا واحدة قالوا من يا رسول الله قال ما عليه أنا وأصحابي:

    من المعروف للجميع أن أهل السنة أو ما يعرف بالمذاهب الأربعة ومن جاء بعدهم لا يختلفون في العقائد وإنما الاختلاف جاء في المسائل الفقهيةوهذا ليس بخلاف لأن لكل إجتهاده ومن خالفهم في ا لعقائد خرج عن ما يعرف با أهل السنة .


    وفي أخر مقاله خرج علينا " أي كلام بأي كلام " وخذوا عنه قال " توصلت إلى قناعة "!!!! أيها الفطحل
    من أنت وما وزن قناعتك هذه ؟؟؟ ومن قال بما قلت وكما نعلم أن المذاهب الأربعة ولدت من لرحم بعضا البعض ؟

    لأن خلاف العقيد الفيصل فيه كتاب الله وكلام رسول الله أما ما خالف ذلك هو الخروج عن الاسلام.
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2006-09-12
  15. الذيباني 7

    الذيباني 7 مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2005-06-19
    المشاركات:
    11,358
    الإعجاب :
    3



    هذا ما تحسنون التعامل به مع كتاب الله

    وكذلك دولتكم كل من خالفها رفعوا وفي وجهه قوله تعالى (( إنما جزاء الذين يحاربون الله ورسوله ان يقتلوا او يصلبوا ...........))


    لاجل هذه قلنا لكم انكم لا تمثلون الإسلام الصحيح وإنما تمثلون عقليات متحجرة تحب التسلط لا تقبل ان يكون هناك رأي مخالف
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2006-09-12
  17. الذيباني 7

    الذيباني 7 مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2005-06-19
    المشاركات:
    11,358
    الإعجاب :
    3


    وبس ​
    ...............................
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2006-09-12
  19. الذيباني 7

    الذيباني 7 مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2005-06-19
    المشاركات:
    11,358
    الإعجاب :
    3


    شكرا جزيلا ً لمرورك وزيادة التوضيح
     

مشاركة هذه الصفحة