مقتل ثلاثة مسلحين في هجوم على السفارة الأميركية بدمشق

الكاتب : ابوهاشم   المشاهدات : 448   الردود : 1    ‏2006-09-12
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-09-12
  1. ابوهاشم

    ابوهاشم قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2003-12-30
    المشاركات:
    2,725
    الإعجاب :
    0
    مقتل ثلاثة مسلحين في هجوم على السفارة الأميركية بدمشق


    الجزيرة نت _ 12/9/2006 م


    أعلن وزير الداخلية السوري بسام عبد المجيد مقتل ثلاثة مسلحين وجرح رابع في هجوم استهدفت صباح اليوم مقر السفارة الأميركية في دمشق. ووصف الوزير الهجوم بأنه عمل إرهابي وأكدت مصادر سورية مقتل جندي سوري على الأقل وعدم وقوع إصابات في صفوف الدبلوماسيين الأميركيين.

    وقع الهجوم بحي المالكي بمنطقة الروضة حيث توجد مقار عدة سفارات أجنبية إضافة لمقار أمنية ومنازل لكبار المسؤولين السوريين.

    وذكرت صحفية سورية للجزيرة أن مجموعة مسلحة هاجمت مقر السفارة بالقذائف الصاروخية والقنابل اليدوية وتبادلت إطلاق النار مع الحراس. وشوهدت أعمدة الدخان تتصاعد من المنطقة. وقال دبلوماسي غربي إن عدة قذائف هاون استهدفت السفارة تلتها عدة انفجارات.

    وقد أغلقت قوات الأمن السورية المنطقة بالكامل وهرعت سيارات الإسعاف وسيارات أجهزت الأمن والاستخبارات.

    من جانبها تحدثت جماعة الإخوان المسلمين في سوريا عن إمكانية تورط الحكومة وأجهزة الأمن السورية في تدبير الهجوم. وأعرب المراقب العام للإخوان علي صدر الدين البيانوني في تصريح للجزيرة عن دهشته من تسلل مسلحين إلى منطقة يفترض أنها بأعلى مستويات التأمين.
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-09-12
  3. ابوهاشم

    ابوهاشم قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2003-12-30
    المشاركات:
    2,725
    الإعجاب :
    0
    لم يصب أحد من الدبلوماسيين بـ"أذى"
    مقتل 4 مسلحين في هجوم على السفارة الأمريكية في دمشق



    العربية نت _ 12/9/2006 م
    [​IMG]

    هاجم أربعة مسلحين السفارة الامريكية في دمشق الثلاثاء 12-9-2006 ولكن الهجوم تم صده وقال مسؤول سوري ان جميع الدبلوماسيين بخير وان المهاجمين الاربعة قتلوا. وشوهد الدخان يتصاعد من المنطقة الدبلوماسية في العاصمة السورية حيث وقع اطلاق كثيف للنار.

    وقال دبلوماسي غربي لوكالة الصحافة الفرنسية إن "عدة قذائف هاون استهدفت السفارة عند الساعة العاشرة بالتوقيت المحلي (السابعة بتوقيت غرينتش) تلتها عدة انفجارات اثنان منهما قويان".

    وقال حارس في السفارة في اتصال هاتفي أجرته معه وكالة فرانس برس إن "السفارة لهجوم من دون أن يعطي أي تفاصيل إضافية.

    وقال شهود عيان لوكالة الصحافة الفرنسية في وقت سابق إنهم سمعوا دوي انفجارات وإطلاق نار في حي ابو رمانة الذي يضم عدة سفارات في وسط دمشق.

    وأوضح الشهود أن المنطقة التي وقعت فيها الأحداث تضم عددا من السفارات بينها سفارة الولايات المتحدة وقد شوهد دخان كثيف يتصاعد منها.

    وأفاد شاهد لوكالة فرانس برس أنه سمع إطلاق نار كثيف قرب السفارة الأمريكية. وأفادت مراسلة وكالة الصحافة الفرنسية أن قوى الأمن اغلقت كل الطرقات المؤدية إلى المنطقة ومنعت فيها حركة السير ومرور المشاة.
     

مشاركة هذه الصفحة