محمد سالم عكوش عضو اللجنة الدائمة للمؤتمر مرتد وجب قتله سياسيا

الكاتب : almutasharrid   المشاهدات : 898   الردود : 6    ‏2006-09-12
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-09-12
  1. almutasharrid

    almutasharrid قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2000-08-16
    المشاركات:
    4,475
    الإعجاب :
    0
    سيشاركني الكل في أن الإنتماء الحزبي يعني إلتزاما ، والنقد الذاتي في أطر الحزب أكان حزبا حاكما أو ضمن صفوف المعارضة صورة من صور الديمقراطية الداخلية ... ووصول أي شخص عن حزب سياسي معين لعضوية المجالس المحلية أو النيابية تعني أنه أصبح ممثلا للجماهير التي انتخبته وناقلا لهمومها إلى مراكز صنع القرار ورسم السياسة الداخلية ومتجردا طيلة الدورة النيابية من إنتماءته الحزبية لصالح الإنتماء لعموم الجماهير ومصالحها العامة في المجلس النيابي أو المحلي .

    تغيير الإنتماءت الحزبية والإنتقال من عضوية حزب سياسي إلى آخر يأتي بقصد تعزيز المكانة الذاتية والشخصية للفرد أو إقتناعه بقدرته على العمل بحرية مطلقة في صفوف أعضاء حزب معيّن ، وذلك التنقل وإن كان يوازي في منظوره تنقل بنات الهوى من أحضان عشيق إلى أحضان آخر لا تحكمه متعة أو لذة بقدر ما تحكمه منفعة سنقول لا باس من إجازة الإنتقال من حزب سياسي لآخر رغم ما يخلفه في نفسية المتنقل من إحتقار خفي للذات ... أما أن يقوم عضو بحزب سياسي ( حزب السلطة ) بنقد سياسات حزبه أثناء اتحضير للمعركة الإنتخابية ويثني على المعارضة ويأمل في وصولها إلى مركز صناعة القرار لأهليتها وإنعدام تلك الأهلية في حزبه فذلك التصرف يمكن مقارنته بتلك المرأة الباحثة عن متعة محرمة خارج إطار العلاقة الشرعية ، ومهما كانت مساوىء ذلك الزوج فإن الثناء على غيره والإنتقاص منه ينسف أسس العلاقة الشرعية القائمة بينها وبين الزوج .

    يدعي بعض الأخوة أن وصول مرشح الرئاسة عن أحزاب اللقاء المشترك لسدة الحكم سيغير ولاءت نوابه في مجلس النواب ، ونحن إذ ننكر عليهم تغيير الولاءت الحزبية نشجعهم على التحرر من عقدة الخوف ومن الإرتهان لسلطة الفرد والعمل بما تمليه عليهم ضمائرهم تجاه الوطن كونهم يمثلون حزب الأغلبية حتى إنتهاء الدورة النيابية الحالية ... هذا في ما يخص أعضاء المجلس النيابي ، أما أعضاء اللجنتين الدائمة والعامة للحزب الحاكم ممن هم خارج المجلس النيابي وضمن الدائرة الحزبية فقط فإستمرار التزامهم بالدفاع عن سياسات حزبهم أو تبرير إخفاقاته وبصورة موازية لما ينتهجه الشيخ سلطان البركاني واجبة ، وتغييرها أو مغازلة قيادات أحزاب اللقاء المشترك والثناء على مرشحها وتعديد إخفاقات الحزب الذي ينتمون إليه يدخل في بند الخيانة للألتزام الحزبي التي يترتب عليها معاقبة مرتكبها بالطرد من الحزب أو تجميد عضويته .

    بالأمس القريب قرأنا في جريدة الطريق شهادة ابن المهرة محمد سالم عكوش على عصر رفاقه أعضاء الجبهة القومية والحزب الإشتراكي لاحقا ونقده لتصرفاتهم وتجنيب ذاته لنقد مماثل والتنكر لصفته الحزبية القيادية حينذاك والتعفف من ممارساتهم التي ساهم في تنفيذها ، وهانحن اليوم نراه وبعد مضي ما يزيد على عقد من الزمان من إرتمائه في أحضان حزب المؤتمر الشعبي العام واستئثاره بالمنافع يستبعد تحسن الأوضاع العامة في البلاد إذا فاز الرئيس علي عبد الله صالح بدوة رئاسية قادمة ويثني على مرشح اللقاء المشترك قبل حلول موعد الإقتراع وظهور نتائجه التي هي رهن بالجماهير وكلمتها تعد الأخيرة قبل كلمة عكوش .

    أين هو الإلتزام الحزبي في ما يقوله محمد سالم عكوش ؟

    الا ترون معي وبعيدا عن تعصب المعارضين أن محمد سالم عكوش قد أخل بالتزاماته تجاه حزبه الذي يمر بمنعطف خطير يفترض في الأعضاء ومن خلفهم المناصرين تجنيد طاقاتهم لإنجاح مرشحه وإن وجدت محاسبة أو نقد حزبي فليكن من داخل الدهاليز الحزبية وليس عن طريق الصحافة .

    نداء عاجل إلى الأخوة علي عبدالله صالح رئيس المؤتمر الشعبي العام وعبد القادر عبد الرحمن باجمال الأمين العام ...

    محمد سالم عكوش أعلن إرتداده عن المبادىء الحزبية فهل ستتخذون أي إجراءات حزبية تأديبية بحقه ؟

    سلام .


    [​IMG]


    قال بأن من عجز عن احداث التغيير في 30 عاماً هو أعجز عن انجازه في 7 أعوام:
    القيادي في الحزب الحاكم وعضو مجلس الشورى محمد عكوش لـ(الصحوة نت): المشترك توفق في اختيار (بن شملان)، ولا أمل في إصلاح الأوضاع إذا فاز الحاكم في الإنتخابات القادمة
    12/09/2006 الصحوة نت – المهرة- خاص - مختار محمد سعيد



    استبعد القيادي المؤتمري محمد سالم عكوش عضو مجلس الشورى إمكانية تحسن الأوضاع العامة للبلاد في حالة فوز الحزب الحاكم في الانتخابات الرئاسية والمحلية القادمة.

    وقال عضو اللجنة الدائمة بالمؤتمر الشعبي الحاكم في حديث لـ"الصحوة نت": بصراحة المؤشرات الدامغة بكل أسف تشير إلى عدم تحسن الأوضاع في حال فوز الحزب الحاكم, مشيراً إلى أن الرئيس علي عبدالله صالح ومن ورائه المؤتمر الشعبي العام لم يستطع خلال ما يقارب 30 عاماً من إحداث تغيير يشار إليه في البنية الاقتصادية والتنموية لجماهير الشعب اليمني التواقة إلى أبسط قواعد الحياة المعيشية في عصرنا الراهن ، مضيفاً " فكيف به أن يحقق الرفاهية والمستقبل الواعد على مدى خمس أو سبع سنوات قادمة في ظل الأوضاع اليمنية الحرجة وفساد الدولة المقنن وبالقبيلة والشللية التي تعيث فساداً في المجتمع اليمني.

    مضيفاً "مراكز النفوذ الخفية والمعلنة غير قادرة على مواجهة مكامن الضعف والإخفاق حيث أن العقلية الرسوبية للقيادات المؤتمرية لا يتعدى تفكيرها حواجز التبعية والإذلال، متهماً إياها بإفراغ تجربة المجالس المحلية من محتواها ومضمونها الأساسي.

    واعتبر اختيار المشترك للمهندس فيصل بن شملان مرشحه للرئاسة موفقاً وقال: إن المشترك بهذا الاختيار قد أصاب الحزب الحاكم في مقتل وبدون رحمة خصوصاً إذا سارت الأمور كما يجب، وأكد على نزاهة وكفاءة بن شملان, وقال: الرجل أشهر من نار على علم وهو غني عن التعريف عرفته وزيراً للأشغال العامة في حكومة الرئيس قحطان الشعبي وكنت محافظاً للمهرة في نفس الحكومة وهو رجل صادق فيما يقوله ويفي فيما يعد به ويأخذ الأمور بحزم وجدية, هادئ الطبع وغير متسرع في قراراته واسع الخبرة وذو ثقافة عالية تؤهله لأن يتبوأ منصب رئيس الجمهورية اليمنية بحنكة واقتدار.

    داعياً الشعب اليمني إلى ممارسة حقه في الاقتراع والتصويت وتأدية الأمانة إلى أهلها وإلى الشخص الذي يقره ضميرك وتعتقد بأنه جدير بثقة شعب بأسره حد تعبيره.

    واستنكر عضو اللجنة الدائمة للمؤتمر الشعبي الحاكم عدم حيادية وسائل الإعلام الرسمية وقال بأنه لا حيادية في وسائل إعلامنا بين المرشحين كون الناس كما يقول المثل على دين ملوكهم ليس في اليمن لوحده بل أن الأنظمة العربية التي تدعي الديمقراطية هي في نفس الاتجاه تختلق للنظام الصفات الخارقة والإنجازات العملاقة التي ليس لها وجود .


     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-09-12
  3. دقم شيبه

    دقم شيبه قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2002-03-10
    المشاركات:
    7,277
    الإعجاب :
    0
    هو يعلن استقالته بشكل أو بآخر
    وعقابه هو الفصل أو التجميد

    ويا سبحان الله هذا ما أقوله دائما حول المؤتمر و رئيسه ومصيبة المؤتمر في رئيسه والمركزية والفردية التي يتبعها هي التي اخلت المؤتمر من معنى المؤسسة وظل وسيظل معلق بخيط هذا الشخص ناهيك عن اتكالية وضع المؤتمر وما يجري فيه من طبخ الفساد الى الشخص ايضا وكأن الأمر لا يعنيهم ولا يؤثر على مستقبلهم كحزب

    و ما قاله عكوش هنا هو وصف بليغ للحالة : (( غير قادرة على مواجهة مكامن الضعف والإخفاق حيث أن العقلية الرسوبية للقيادات المؤتمرية لا يتعدى تفكيرها حواجز التبعية والإذلال ))

    بالاضافة الى أن السلطة المحلية فعلا تم افراغها من مضمنوها
    ولا تتعدى كونها مركزية صغيرة مربوطة وخاضعة لتلفون مركزية الفرد
    (( متهماً إياها بإفراغ تجربة المجالس المحلية من محتواها ومضمونها الأساسي ))

    وعلى العموم كنا نتمنى ان يكون هناك تيارا سياسيا داخل المؤتمر ينادي باصلاح وضع المؤتمر من أجل المؤتمر وليس من أجل رئيس المؤتمر

    تحياتي
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2006-09-12
  5. almutasharrid

    almutasharrid قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2000-08-16
    المشاركات:
    4,475
    الإعجاب :
    0
    يادقم شيبه

    جاء في الأخبار اليوم أن الدكتور أحمد عبيد بن دغر عضو المكتب السياسي للحزب الإشتراكي اليمني قد انضم إلى حزب المؤتمر الشعبي العام ، وهذا يعني تفضيل القيادات السياسية بما فيها المؤدلجة حزبيا مثل بن دغر ( الذي كان ضمن ثائمة ال16 ) أصبحت غير راغبة في العمل السياسي المؤدلج .

    المؤتمر الشعبي العام هو حزب لا تحكمه ايدلوجية معينة ...

    النقد مرحب به ولكن الظرف الراهن لا يشجع عليه .

    الجماهير وعن طريق صناديق الإقتراع هي التي ستختار رئيسها .

    سلام .
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2006-09-12
  7. دقم شيبه

    دقم شيبه قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2002-03-10
    المشاركات:
    7,277
    الإعجاب :
    0
    العمل المؤدلج غير معمول به أصلا والأحزاب جميعها اصبحت مفتوحة للجميع
    وما تحمله هي مجرد أسماء فقط
    واذا دخل احد المؤتمر الشعبي ماذا عسى أن يفعل سوى أن يحصل على منصب وزاري
    ام تغيير واصلاح المؤتمر وجعله مؤسسة حقيقية لا تعتمد على اشخاص
    اعتقد انه غير ممكن

    والنقد مثلما قلت لك
    كان ودي أن يكون قبل الانتخابات ومن داخل المؤتمر بحيث انتقد المؤتمر وأنا داخل المؤتمر
    ولكن للأسف لا نسمع أي نقد داخل المؤتمر أو نداء لإصلاحه


    اما حديث عكوش فأنا معك كون الظرف الراهن لا يشجع عليه
    ولكن عسى أن يفيد المؤتمر ويعرف أن هناك الكثير والكثير من اعضاء غير راضين عن وضعه هذا الذي لا يخدم الحزب ولا يخدم الوطن بشكل عام

    تحياتي لك
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2006-09-12
  9. مرفد

    مرفد قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2006-08-02
    المشاركات:
    28,604
    الإعجاب :
    948
    مسكين عكوش ومسكين صخر الوجه

    لماذا هذا الهجوم يا اخي على عكوش وقبلك هاجموا صخر الوجيه

    بينما لم نسمع احد يتكلم عن حسين الاحمر
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2006-09-12
  11. salem yami

    salem yami عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-05-03
    المشاركات:
    2,198
    الإعجاب :
    0
    لو كنتم رجال ويتم مواجهة الرجال بافعالها لا احترمناكم


    سارق ومبهرر
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2006-09-12
  13. البابكري لسودي

    البابكري لسودي عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2003-06-14
    المشاركات:
    853
    الإعجاب :
    0
    اين هو الالتزام الحزبي؟؟؟

    هههههههههههههههه

    سؤال مهم وينتظر اجابه يامتشرد وانا اقول لك القرش يلعب بحمران العيون...:)
     

مشاركة هذه الصفحة