الشيخ عبدالله بن حسين الأحمر:مرشحي علي عبدالله صالح

الكاتب : هراب   المشاهدات : 351   الردود : 2    ‏2006-09-11
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-09-11
  1. هراب

    هراب عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2005-07-27
    المشاركات:
    1,813
    الإعجاب :
    0
    الأحمر : مرشحي علي عبدالله صالح .. وهذا موقفي ولن يتبدل



    الشيخ عبدالله بن حسين الأحمر:
    مرشحي علي عبدالله صالح .. وهذا موقفي ولن يتبدل

    السبت - 9 - سبتمبر - 2006 -


    أجرى موقع (26سبتمبر نت) الالكتروني مساء أمس الأول مقابلة صحفية مع الشيخ عبدالله بن حسين الأحمر - رئيس مجلس النواب - رئيس التجمع اليمني للإصلاح .. تناولت المستجدات على الساحة الوطنية .. وما تشهده من حراك سياسي وديمقراطي لخوض الانتخابات الرئاسية والمحلية المقررة في العشرين من سبتمبر الجاري .
    وقال الموقع أنه قد تم إرسال الأسئلة وتلقي الإجابات مباشرة عبر الفاكسميل من مقر إقامة الشيخ عبدالله بالمملكة العربية السعودية الشقيقة بجده التي يقضي فيها فترة نقاهة بعد تلقيه العلاج في مستشفى الملك فيصل التخصصي بمدينة الرياض.
    وفيما يلي نص الأسئلة وإجابات الشيخ عبدالله عليها .
    > ظهرت في الآونة الأخيرة الكثير من المواقف والتصريحات الصادرة عن نجليك حميد وحسين وجميعها تعبر عن مواقف عدائية وغير مسؤولة تجاه شخص رئيس الجمهورية والمؤتمر .. فهل هذه المواقف أنتم راضون عنها ؟ وتعبر عن وجهة نظركم ؟ وكيف تفسرونها ؟
    - أنا غير راضٍ بموقفهم وغير راضٍ بتصريحاتهم وهي لا تعبر عن رأيي لا من قريب ولا من بعيد وقد فوجئت بها مثل غيري.
    > هناك اتهامات لكل من حميد وحسين بأن المحرك وراء مواقفهما دوافع خارجية وأنهما يتعاملان مع الخارج من أجل الإضرار بمصلحة الوطن .. فما هو رأيك في مثل هذه الاتهامات ؟ وفي حالة صحتها ماهو موقفكم ؟
    - هذا غير وارد فموقف حميد موقف حزبي معروف عنه، وبالنسبة للولد حسين هو من حزب المؤتمر .. وموقفه الأخير هو رد فعل نزق، وعلى العموم أنا أرفض تلك المواقف غير المنسجمة مع موقفي.
    > نجلكم حميد وفي المهرجان الانتخابي لمرشح أحزاب اللقاء المشترك تحدث عن ثورة 26سبتمبر وقال بأنه على مدى 43 عاماً من عمر الثورة لم تحقق أي إنجازات تذكر .. وباعتباركم أحد الذين كان لهم شرف الإسهام في مسيرة الثورة وكنتم شريكا أساسياً في كافة مراحلها كيف تردون على مثل هذا القول المجافي للحقيقة ؟ وهل يمكن اعتباره نوعاً من النزق السياسي؟
    - هذا خطاب حزبي للدعاية الانتخابية ومعظم الدعايات الانتخابية غير صحيحة، ومن المعروف أنها تحققت منجزات كثيرة وكبيرة في عهد الرئيس علي عبدالله صالح لا ينكرها أحد.
    > في تصريح صحفي نشر مؤخراً لنجلكم حميد حول بقائكم في الخارج وقال بأنكم لن تعودوا إلى اليمن إلا لتنصيب مرشح اللقاء المشترك في منصب رئيس الجمهورية ؟ ما رأيكم في مثل هذا التصريح؟
    - الجميع يعرف أنني موجود في المملكة العربية السعودية لتلقي العلاج وللنقاهة بعد إجراء العملية الجراحية التي أجريتها ولي عودة إلى مستشفى الرياض في عشرين من شهر تسعة وعندما تسمح لي ظروفي الصحية سوف أعود.
    > هناك مبالغ مالية دفعت لنجلكم حسين من ليبيا يقال بأنها لدعم مرشح الرئاسة علي عبدالله صالح وآخرون يقولون إنها لشخصيات يمنية على الحدود وغيرها لإثارة مشاكل مع الإخوة في السعودية نتيجة للخلاف القائم بين السعودية وليبيا .. ويقال أن نجلكم حسين سوف يغادر إلى ليبيا خلال اليومين القادمين بناءً على دعوة من القذافي .. فما هي طبيعة هذه المهمة ولأي غرض قدمت هذه الأموال؟
    - أنا غير راضٍ بذهابه إلى ليبيا ولا علمت به إلا بعد وعندما عاتبته وهددته أفاد أنه قام بها لخدمة الأخ الرئيس ، وفي الزيارة الثانية كان مرافقاً للأخ رئيس الجمهورية وأنه عمل تجاري.
    > ما هو موقفكم من مرشحي الرئاسة وإلى أي منهم تميلون ؟ وهل أنتم مع انتخاب الرئيس علي عبدالله صالح لاستكمال مسيرة البناء في الوطن كما ينسب إليكم أم أن لكم موقفاً آخر؟
    - أنا مرشحي هو علي عبدالله صالح الأحمر وهذا هو موقفي في البداية والنهاية ولن يتغير موقفي ولن يتبدل إن شاء الله .
    > كيف ترون المستقبل ؟
    - المستقبل هو إذا طبقت الديمقراطية فالشعب في خير.

    هــــــــــــــــــــــــــراب
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-09-12
  3. السبعتين

    السبعتين عضو

    التسجيل :
    ‏2005-07-22
    المشاركات:
    185
    الإعجاب :
    0
    كلام الشيخ هو عين الصواب الرئيس علي عبد الله صالح هو ابن اليمن البار
    وليس العجوز الشمطاء بن شعبان وثعلان وشملان
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2006-09-14
  5. علي المآربي

    علي المآربي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2005-03-10
    المشاركات:
    5,835
    الإعجاب :
    0
    علي عبد الله صالح هو ابن اليمن البار


    لذا كل الشعب اليمني في جوع وفقر

    وتشريد وغربة
    ومآسي وألآلآم لا آمال

    ولا أوافق على بن شملان

    فتنبه
     

مشاركة هذه الصفحة