رشيدة القيلي: من تعز بدأ صعود صالح إلى السلطة وفيها يجب أن تكون مقفلة في وجه الرئيس

الكاتب : الحُسام اليماني   المشاهدات : 656   الردود : 5    ‏2006-09-11
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-09-11
  1. الحُسام اليماني

    الحُسام اليماني مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2002-06-07
    المشاركات:
    3,541
    الإعجاب :
    0
    رشيدة القيلي: من تعز بدأ صعود صالح إلى السلطة وفيها يجب أن تكون مقفلة في وجه الرئيس الحالي وحزبه
    11/9/2006
    ناس برس: خاص
    كلمة الكاتبة الصحفية "رشيدة القيلي" الناطقة الرسمية باسم حركة "مستقلون من أجل التغيير" في مهرجان مرشح المعارضة (بن شملان) الذي أقيم في تعز، وأحرقت فيه حجابها الغالي عليها لتستفز ما وصفته بنخوة الرجال كما اعتادت ذلك المرأة اليمنية لنصرة المظلوم ودحر الظالم.

    ■ إن الذين يريدون أن يكون المواطن المستقل مجرد ( كوز في طاقة) هم مخطئون, فالاستقلال السياسي لا يعني أبدا غياب الموقف السياسي، وانطلاقا من ذالك فقد أشهرنا نحن المستقلون لجنة أسميناها ( مستقلون من اجل التغير ) هدفنا الأول هو منا صرة مرشح أحزاب اللقاء المشترك المهندس ( فيصل بن شملان ) باعتباره الزعيم الأنسب لقيادة اليمن في المرحلة القادمة وكذلك سيعمل المستقلون مع كل القوى الخيرة في المجتمع لضمان انتخابات حرة ونزيهة تعبر عن إرادة الشعب اليمني وحريته في الاختيار.

    ■هل تعلمون أيها الناس أن شعار (رئيس من أجل اليمن ,لا يمن من أجل الرئيس) قد لخص مكمن الداء ووصف سر الدواء, فالداء هو الرئيس الحالي الذي سخر اليمن كلها من اجل ذاته, والدواء هو أن نختار رئيسا يسخر ذاته من أجل اليمن.

    ■ إن رفع شعار(تغيير السلطة واجب) هو واجبٌ يجب علينا أن ننفذه بكل الوسائل المشروعة وفي مقدمتها حرمان مرشحي الحزب الحاكم الفاسد من أصواتنا، ولا ينبغي لأحد أن يتجرأ على لوم الشعب اليمني بحجة طاعة ولي الأمر, طالما أن طموح شعبنا للتغيير ينطلق من تراكم معاناته من هذه السلطة التي ليس لها من الصلاح سوى الاسم فقط, لان صلاحيتها انتهت منذ زمن طويل وعليها أن ترحل بلا عودة.

    ■ إن شعبنا معذور لو أنه أعلن ثورته الشعبية على نظام حاكم أعاد الملكية من الباب الخلفي, وها هو يريد إعادتها من الباب الأمامي
    عبر مهزلة التوريث، فالرئيس الحالي قد جعل تضحيات الشعب في سبيل الثورة والجمهورية هشيما تذروه رياح الفساد والاستبداد وما عاد هناك فرق بين ملك وإمام وبين رئيس يسيطر على كرسي الحكم منذ 28 عاما، وليكن لسان حال الشعب قول الشهيد الزبيري:
    والحكم بالغصب رجعي نقاومه: حتى ولو لبس الحكام ما لبسوا.

    ■ إن الذين يريدونكم أن تظلوا عبيدا لهذه السلطة الفاسدة سيقولون لكم أن عدم فوز مرشح المؤتمر سيقود بلادنا إلى وضع يشبه الصومال والعراق، وهذا إفك مبين، وضحك على عقول الناس, وهو استغفال يشبه استغفال الإمام احمد للرعية بحكاية القطران المشهورة.

    إن الله أمرنا بتغيير السلطة التي أدمنت المنكرات والمظالم، واستأثرت بالأموال والمغانم ، وحملتنا الأهوال والمغارم، والله وحده هو المتكفل بحفظ وحدتنا الوطنية, وعلينا نحن أن نتكفل بالتغيير وألا نخاف في التغيير لومة لائم ، ولا تثبيط الجبناء والفاسدين.

    ■ أليس سبب قيام الثورة هو الثالوث الرهيب (الجهل- الفقر- المرض) بلى.. ولكنكم يا أبناء تعز لديكم ما هو أشد فتكا وأكثر مدعاة للثورة والتغيير وهو العطش، فمرشح المؤتمر قضى في تعز دهرا وعرف أن مشكلة تعز هي الجفاف، وبعد أن صار رئيسا وحتى الآن نجده يتعامل مع مشكلتكم كأنها مشكلة تخص كوكب المريخ, وليس عاصمة اليمن الثقافية.

    فهل الذي لا يأتي خيره في 28 عاما.. هل سيأتي في بضع سنوات قادمة ؟ إنه كلام فارغ وهراء ومغالطة.

    ■ إن مثقفي ومثقفات تعز يسمون مدينتهم المدينة الحالمة.. فبماذا تحلمون يا أهل تعز ؟ هل تحلمون برحلات سياحية حول العالم ؟ هل تحلمون بالبيتزا والهمبورغر؟ كلا إنكم تحلمون بدبة ماء نظيف فقط.

    فليكن حلمكم من الآن وصاعدا هو التغيير, فمن هذه المدينة بدأ صعود علي عبد الله صالح إلى السلطة، ومن هنا يجب أن تنتهي هذه السلطة, ومن هنا يجب ان يبدأ صعود مرشح الإجماع الوطني المهندس (فيصل بن شملان ) ولهذا أنا ادعوكم يا أبناء مدينتي الحالمة بالتغيير أن تجعلوا تعز مدينة مقفلة في وجه الرئيس الحالي وحزبه، ومن أجل تحقيق أحلامكم أدعوكم أن تمنحوا أصواتكم للرئيس القادم (فيصل بن شملان ).
    قال الشاعر :
    يا شعب كم لك داخل الدائرة ؟
    إلى متى حتى تغادر ؟
    هل أنت فعلا فاقد الذاكرة؟
    أم قيدك جبر الخواطر؟
    كل الأمم في عصرها حاضرة
    وأنت في ماضيك حاضر
    راجع حسابك واقلب الباصرة
    ورد أولها لآخر !!

    ■ كلنا يعلم أن حزب المؤتمر الفاسد يمارس عليكم الضغط والإرهاب الوظيفي والاجتماعي والاقتصادي، وأنه يتهافت في رشرشة الأموال على الناس مقابل شراء أصواتكم .
    فأما بشأن الأموال فخذوها فهي جزء يسير من حقوقكم المنهوبة, وأما بشأن الضغوط.. فلا ندعوكم إلى مقاومتهم بما يشق عليكم, ولا داعي للتورط في مهاترات ومشادات استفزازية مع هؤلاء السماسرة.
    لا داعي لذالك ما دام أن الاقتراع سري فلا أحد يملك أن يجبركم على أن تخالفوا قناعتكم الحقيقية، وهنا اسمحوا لي أن اذكر لكم هذا المثل القائل: (إن السائس يستطيع أن يجبر الحصان على الذهاب إلى حوض الماء ولكنه لا يستطيع أن يجبره على شرب الماء)!!

    ■ إنني حينما أعلنت ترشيح نفسي للانتخابات الرئاسية لم أقصد من ذالك الشطح أو الشهرة أو المصلحة الذاتية ولكني قصدت أن أقول لشعبي اليمني العظيم إن لم يكن فيك أيها الشعب رجال يسعون للتغيير ومكافحة الظلم والفساد, ففي نساء اليمن من تقدر على ذالك , وإن الشيلان إذا تخلت عن الواجب فإن المقارم والحجابات قادرة على أن تكون (بدل فاقد).

    ■ لقد أردتُ استفزاز رجولتكم ووطنيتكم لكي تهبوا هبة رجل واحد من اجل إنقاذ اليمن من النفق المظلم الذي حشرنا فيه هذا الرجل الذي سمعتموه عدة مرات يردد أن الشعب اليمني يشبه الثعابين.

    فهل أنتم حقا ثعابين يا أبناء تعز؟ هل أنتن حقا حيات يا بنات تعز؟ وقال أنه هو القادر على التعامل مع هؤلاء الثعابين.
    إن هذا الوصف وحده كفيل بأن يجعلكم تقلبون الطاولة رأسا على عقب في وجه الحزب الحاكم ورئيسه الذي أدمن إدارة الشعب بالأزمات والتحريش بين قواه السياسية.

    لماذا نسكت على هذه الشتيمة ؟ والله سبحانه وتعالى وصف أهل اليمن بأنهم (أولي قوه وأولي بأس شديد) والرسول عليه أفضل الصلاة والسلام هو الذي وصفنا بأننا أرق قلوبا والين أفئدة.. وقال الإيمان يمان والحكمة يمانية )\.

    ■ يا رجال تعز .. لقد اعتادت المرأة اليمنية أن تحرق شيئا من حجابها لتستفز نخوة الرجال من أجل نصرة مظلوم أو دحر ظالم، وها أنا سأفعل أمامكم ما تفعله نساء بلادي من أجل أن تقوموا بالتغيير المطلوب.
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-09-11
  3. التعاون1

    التعاون1 قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2006-07-31
    المشاركات:
    3,322
    الإعجاب :
    0
    الله أكبر ... يالرشيدة ....
    نعم المثقفة ... ونعم الصادقة ...
    والله أنه ما خرج من القلب وصل إلى القلب ...
    ولأنها أحرقت حجابها فسوف نسميها ...
    ( ذات الحجاب )

    لك التحية والتقدير ...أختي ..
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2006-09-11
  5. عبدالرحمن الشريف

    عبدالرحمن الشريف شاعر وكاتب

    التسجيل :
    ‏2004-10-01
    المشاركات:
    778
    الإعجاب :
    0
    وكانت رشيدة القيلي وباسم منظمة (مستقلون من اجل التغيير) قد ألقت كلمة هاجمت فيها الرئيس علي عبدالله صالح داعية "أبناء تعز إلى اختيار مرشح المشترك رئيسا لهم". ووسط هتاف جماهيري أحرقت رشيدة مقرمة "شالا" كانت تعتمره، معتبرة أنه مالم يتصدر الرجال للتغيير فإن النساء هن من سيصنعن ذلك.

    http://www.newsyemen.net/view_news.asp?sub_no=1_2006_09_10_10158
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2006-09-11
  7. عبدالرحمن الشريف

    عبدالرحمن الشريف شاعر وكاتب

    التسجيل :
    ‏2004-10-01
    المشاركات:
    778
    الإعجاب :
    0
    صورة الاحراق موجودة هناhttp://www.nasspress.com/news.asp?n_no=3047
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2006-09-11
  9. التعاون1

    التعاون1 قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2006-07-31
    المشاركات:
    3,322
    الإعجاب :
    0
    لله درك ودرها ...
    وهم يقولون عندنا في المثل ...
    (( ما يزاوج في الأرض إلا وقد زاوج في السماء ))

    لكما التحية والتقدير
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2006-09-11
  11. wahda

    wahda عضو

    التسجيل :
    ‏2006-05-19
    المشاركات:
    140
    الإعجاب :
    0
    نرجو التثبيت وشكرا
     

مشاركة هذه الصفحة