امريكا والمسلمين

الكاتب : naman   المشاهدات : 482   الردود : 2    ‏2002-07-08
      مشاركة رقم : 1    ‏2002-07-08
  1. naman

    naman عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2001-12-15
    المشاركات:
    534
    الإعجاب :
    0
    (منقول) إجبار شرطية أمريكية مسلمة على نزع حجابها!


    شيكاغو: أجبرت الشرطة الأمريكية مسلمة أمريكية تعمل كشرطية على نزع حجابها أثناء تأدية عملها؛ حيث أصدر رئيس شرطة شيكاغو قرارا أثار ضجة بإلزام شرطية مسلمة تدعى "كريستال كلارك" بنزع الحجاب أثناء أداء عملها .

    وقال "إبراهيم هوبر" المتحدث باسم مجلس العلاقات الأمريكية الإسلامية [كير] إن الضابطة تحولت إلى الإسلام في شهر يناير الماضي، وقد أرسل المجلس خطابا احتجاجا على قرار منع الشرطية من ارتداء الحجاب.

    وقالت كير من خلال موقعها على الإنترنت: إن هذه المرأة، تعمل كنائب لمدير الشرطة منذ 1993م ؛ وقد بدأت في ارتداء الحجاب منذ إسلامها في يناير الماضي .

    وعندما ذهبت إلى العمل مرتدية حجابها بجانب زيّها الرسمي، أخبرتها إدارة الشرطة بأن عليها تقديم طلب مكتوب للإدارة لتسمح لها بارتداء الحجاب .

    وتقول كير إنه عندما تأخرت الإجابة على هذا الطلب؛ طالبت الشرطية المسلمة بارتداء الحجاب حتى يصدر القرار؛ إلا أن هذا الطلب رفض وأمرتها الإدارة بارتداء الحجاب خارج العمل وإزالته أثناء أداء العمل .

    العجيب أنه عندما أشارت كير في خطابها الاحتجاجي إلى وجود ضابط يهودي يرتدي القلنسوة اليهودية منذ عامين؛ أصدرت إدارة شرطة الينوي قرارا بتجريد الشرطي الأمريكي اليهودي لاري دافيدسون من صلاحياته بسبب رفضه الانصياع لقرار نزع القلنسوة اليهودية.

    والغريب أن قانون الحقوق المدنية في أمريكا لعام 1964 يحظر ممارسة أي تمييز ضد العاملين بسبب معتقداتهم الدينية أو ممارساتهم .

    ويحق للعاملين بموجب القانون التوافق بين ممارساتهم الدينية والعمل شريطة ألا يؤثر على العمل، وهو ما احتج المجلس الإسلامي على عدم السماح به في حالة الشرطية المسلمة.
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2002-07-08
  3. الشهاب

    الشهاب مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-06-15
    المشاركات:
    1,735
    الإعجاب :
    0
    أخي نعمان

    حياك الله وبياك وجزاك الله خير

    أرجو أن تكثف تواجدك في هذا المجلس .فما أشد حاجتنا إلى امثالك .
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2002-07-08
  5. الصـراري

    الصـراري مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-09-01
    المشاركات:
    12,833
    الإعجاب :
    3
    في البداية كل تقدير لك أخي نعمان ...
    فهؤلاء هم أبناء اليمن النقاء والصفاء في أبهى صوره ..
    تقبل كل إجلال وإكبار في مشوار تواجد وحضور في ساحة المجلس الإسلامي
    *****..

    في ظل الإرهاصات التي يتعرض لها هذا الدين ( ممثلاً برموزه ) فنزع حجاب في أمريكا ومنعه في ألمانيا والتضييق عليه في فرنسا .....بل وإعلان حرب شعواء عليه ممن يتسمون باسمائنا ويتكلمون لغتنا ....في أرض الكنانه وعلى أرض المليوني شهيد وفي تونس الخضراء ... وفي مملكة بني عثمان ....
    ووو
    ينبأ أن هناك شيئاً ما في الأفق ....في نفسي نبأ إستبشار بانه ( حاون وقتك ياصباح ) ...:)

    كل التقدير والمحبة ..
     

مشاركة هذه الصفحة