تفاصيل مباراة التلال & مولودية الجزائر ضمن بطولة دوري ابطال العرب

الكاتب : بسكوت مالح   المشاهدات : 585   الردود : 1    ‏2006-09-10
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-09-10
  1. بسكوت مالح

    بسكوت مالح قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2004-04-30
    المشاركات:
    8,984
    الإعجاب :
    1,258
    [​IMG]

    [​IMG]

    سجل التلال العدني حضورا متميزا دوّن به حروفا خاصة في سجلات بطولة الاندية العربية عندما خرج بنتيجة منطقية ومقبولة في بداية مشواره العربي الأول لدى استضافته فريقا كبيرا عريقا وخبيرا هو مولودية الجزائر، وذلك عندما أنهى اللقاء بتعادل سلبي على ملعب 22 مايو عصر أمس.

    شوط مثير من البداية
    بانطلاق صافرة الحكم السوداني بدر الدين كانت الإثارة هي الأبرز في أرضية الملعب، حيث لم يكن هناك أي تحفظ من الفريقين تجاه بعضهما وظهر الاداء المفتوح منذ البداية بكرة خطرة انفرد بها مهاجم المولودية بعداش محمد بمرمى التلال وحارسه سالم عوض، إلا أنه اضاعها ليرد بعدها التلال مباشرة بكرة للمزعج امبويو انحرفت عن المرمى، فرصة رفعت وتيرة التلال المدعوم بمؤازرة جمهوره الرائع المفترش مدرجات الاستاد ليحصل بعدها ماتشمبا على الفرصة الأبرز عندما انفرد من كرة مررها له امبويو، إلا أنه أضاعها.. كل ذلك حصل في دقائق المباراة الخمس الأولى والتي رسمت معالم أوضح للتلال على أرضية الملعب باندفاع متكرر واستحواذ أكثر ونقل للكرة أتقن بعدما اعتمد المولودية على لعب الكرة الطويلة صوب طرفي الملعب باعتماد واضح على باجي فيصل وبعداش محمد اللذين كانا الأكثر تحركا بين دفاعات التلال المتماسك بقيادة عفارة والوادي ومحمد صالح. الأفضلية التلالية ترجمت في وصول متكرر لمناطق دفاع المولودية وتشكيل صناعة جيدة للعب من محمد علي فريد الذي تعرض للإصابة في منتصف الشوط ومع ذلك أكمله، وبعد وصول متكرر وعدة ضربات زاوية كاد بلعيد أن يسجل من إحداها ظهر المولودية بعدما اكتسب ثقة واجتاز حالة الضغط كونه يلعب خارج أرضه، وبادل التلال الهجمات ونقل اللعب إلى ملعبه، ومن جراء ذلك كاد اندومبي أن يسجل بالخطأ في مرماه لولا تدخل المتألق سالم عوض لإبعاد الكرة، ثم كرة ارتطمت بالعارضة من كرة ثابتة لعبها باجي فيصل لتسير المباراة في منحى هجمة هنا وهجمة هناك شكل الفريقان منهما خطورة، فالتلال سدد له ماتشمبا كرة خطرة مرت فوق العارضة والمولودية تحصل على انفراد للاعبه يوسف سفيان تصدى له سالم عوض بإتقان ليصل الشوط المثير الى نهايته دون أهداف.
    شوط بلا فرص
    لم يكن هناك شيء بارز في أحداث الشوط الثاني رغم ظهور المولودية كطرف افضل في الملعب، بعدما امتلك كل منافذ اللعب وأجاد نقل الكرة بنوع من التمهل وبأكثر من نقلة، حيث غابت الفرص الحقيقية عن الحارسين وظل اللعب بلا نهاية بغياب لمسة الثلث الأخير التي توصل إلى الشباك، كما تراجع أداء التلال وقلت الحماسة والاندفاع اللذان بدأ بهما المباراة، وظل امبويو الأكثر فعالية وحركة في صنع وإنهاء الهجمة مما جعلها لا تأتي بشيء من الخطورة على مرمى حارس المولودية عبدوني مروان، الذي لم يختبر بصورة حقيقية، وكانت كل المحاولات تأتي من رأس امبويو.. وبمرور دقائق هذا الشوط ظلت الكرة معظم الوقت في ملعب التلال الذي اعتمد فقط على جهة اليسار للانطلاق صوب مرمى المولودية من خلال النشط شادي جمال، أحد أبرز لاعبي المباراة، وهكذا سارت المباراة: سيطرة للمولودية واستحواذ أكثر ولكن دون خطورة واضحة، وظهور تلالي خجول نوعا ما خلا من الفعالية التي كانت في الشوط الأول بفعل تراجع خط الوسط وعدم لعب دور المساند للهجمة، لتصل المباراة الى نهايتها كما بدأت دون أهداف، في انتظار لقاء العودة في الجزائر يوم 19 من هذا الشهر.

    > أدار اللقاء طاقم تحكيم سوداني تكون من بدر الدين عبدالقادر وطارق فضل الله وعبدالعزيز خلف عبدالله وراقبه محمد عبدالعزيز الشنيفي من السعودية.

    هوامش
    > حضر اللقاء أحمد محمد الكحلاني، محافظ عدن والسفير الجزائري وأحمد الضلاعي، الوكيل المساعد للمحافظة والعقيد عبدالله قيران، مدير أمن عدن وضياء قباطي، مدير مكتب الشباب والرياضة ورئيس نادي المولودية محمد مسعودي وحسن سعيد قاسم وجميل ثابت، نائبا رئيس النادي وعلي جلب، رئيس نادي شعب إب ورياض الحروي، نائب رئيس نادي الصقر ود. حميد شيباني، أمين عام الاتحاد وخالد زوقري، مدير عام العلاقات بالوزارة وشخصيات رياضية واجتماعية كثيرة أمتلأت بهم منصة استاد 22 مايو.
    ما حققه التلال في المباراة يعتبر انجازاً فكل الأمور تصب في صالح المولودية ويكفي أن نذكر أنه عكسر قبل المباراة في إيطاليا وخاض عدة مباريات هناك فيما عسكر التلال في منتجع العروسة.

    > التلال قاده بحنكة واقتدار ابنه ونجمه شرف محفوظ بمساعدة الرائع صلاح سيف الدين فيما قاد المولودية الفرنسي بلاتشي صاحب الخبرة الميدانية والنجومية الكبيرة .. انظروا الفارق وانظروا إلى النتيجة.

    > بعيدا عن المباراة ونتيجتها نجح التلال وحقق الامتياز استقبالا وتنظيميا وأكد أن العزيمة والإرادة التلالية لها مميزاتها.

    خلاصة المؤتمر الصحفي
    خلاصة المؤتمر الصحفي كان قول المدرب الفرنسي إن الاجتهاد وأرضية الملعب لم يساعدا فريقه على الظهور الأفضل رغم سيطرته على الشوط الثاني كاملا وأشاد بقدرة مدرب التلال شرف محفوظ على توظيف لاعبيه في الملعب لمجاراة فريقه.
    > مدرب التلال شرف أكد أن النتيجة مرضية وهو راض عما قدم فريقه في ظل فارق الإمكانيات التي تصب كلها لصالح الضيوف وأنه لعب بتوازن بين الخطوط ونجح في ذلك وأن التفكير الآن في مباراة الاياب لتسجيل حضور متميز في لقاء الصعوبة في الجزائر.

    الجدير ذكره أن الزميل عوض بامدهف أدار هذا المؤتمر الصحفي بنجاح.

    وجبة عشاء تلالية
    امتدادا لعطاء التلال خلال الأيام التي تواجد فيها الفريق الجزائري، أقام التلال من خلال مجلس إدارته مأدبة عشاء على شرف الأشقاء الجزائريين حيث تم تبادل الهدايا والكلمات التي عبرت عن مدى الفائدة التي ألقت بها هذه المباراة على شباب وقيادة الناديين العريقيين.

    «الأيام» تكرم المولودية
    كعادتها صحيفتنا كانت في الموعد وقدمت ترس عميد «الأيام» للفريق الضيف، حيث قدمه الزميل محمد هشام باشراحيل، في الحفل إلى الأخ رئيس نادي المولودية محمد المسعودي، الذي عبر سعادته بهذا التكريم من صحيفة رائدة وذات تميز واضح في العمل الصحفي.

    [​IMG]
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-09-10
  3. ibnalyemen

    ibnalyemen علي احمد بانافع مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-09-15
    المشاركات:
    20,909
    الإعجاب :
    703
    نتيجة مشرفه لم نتوقعها من التلال والذي يعاني من مشاكل الا ان ابناء القلعة قد اثبتو في هذه المباراة تجاوزهم لها ونسال الله لهم التوفيق في مباراتهم القادمة.
     

مشاركة هذه الصفحة