تعــــــــــــــــــز والضربة القاضية

الكاتب : الرقي   المشاهدات : 1,793   الردود : 21    ‏2006-09-10
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-09-10
  1. الرقي

    الرقي عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-03-31
    المشاركات:
    2,364
    الإعجاب :
    0
    تعتبر محافظة تعز أكبر محافظة يمنية من حيث عدد السكان ومن خيث عدد المثقفين فيها

    ولهذا السبب فتعتبر من أهم المحافظات حسما في الانتخابات ويعمل لها الف حساب

    فهل ياترى سيعطي أبناء تعز الضربة القاضية للفساد ورموزه وسيدعمون بكامل ثقلهم باتجاه التغيير؟

    هذا ما لاحت بوادره في بداية العرس الانتخابي للقاء المشترك.

    http://www.nasspress.com/news.asp?n_no=3030
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-09-10
  3. ruian

    ruian عضو

    التسجيل :
    ‏2005-06-04
    المشاركات:
    205
    الإعجاب :
    0
    We Hope That

    We Hope That
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2006-09-10
  5. التعاون1

    التعاون1 قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2006-07-31
    المشاركات:
    3,322
    الإعجاب :
    0
    أخي الفاضل
    نرجوا نسخ الخبر من ناس برس بدلاً من الرابط ... لأنها توجد لدينا مشكلة في الدخول إلى موقع ناس برس ...
    ولك التحية ...
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2006-09-10
  7. أبو أريج

    أبو أريج قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2006-08-09
    المشاركات:
    2,521
    الإعجاب :
    0
    نقلاً عن الصحوة نت
    اكتظ ميدان الشهداء والشوارع المحيطه به بمئات الآلاف من المواطنين الذين قدموا من مختلف مديريات محافظة تعز لدعم مرشحهم للرئاسة المهندس فيصل بن شملان قبل ساعات من بدء المهرجان الانتخابي.

    وردد أنصار المشترك الشعارات المؤيدة لابن شملان والمطالبة بالتغيير والتحرر من عهود الفساد والتسلط والانطلاق نحو تأسيس دولة اليمن الحديث والحكم اللامركزي.

    وقال موفد المركز الاعلامي للقاء المشترك أن مهرجانا انتخابيا للحزب الحاكم في بير الشايف فشل بعد توجه المواطنين إلى ملعب الشهداء لحضور مهرجان مرشح اللقاء المشترك ما اضطر قيادة الحاكم الى الغائه.

    من جهة اخرى نفت ادارة مرور تعز اتهامات المواطنين بعرقلة سياراتهم المتوجهة إلى ساحة المهرجان , وبرر الضابط المناوب في اتصال مع المركز الاعلامي للقاء المشترك ما حدث من تكدس للسيارات في مداخل المحافظة بانه قد حدث أثناء عملية تنظيم دخول السيارات الى المدينة للمشاركة في المهرجان الانتخابي.

    الجدير بالذكر أن الجهات المختصة رفضت طلبا للقاء المشترك بتعز تنظيم المهرجان الانتخابي للمهندس فيصل بن شملان في ساحة المطار القديم الذي يمكن أن يستوعب الجماهير الضخمة المتوقع مشاركتها في المهرجان قياسا على ما حدث في محافظات اب وعمران , حيث رفضت الجهات المختصة في محافظة اب السماح باقامة مهرجان مرشح اللقاء المشترك في استاد اب الرياضي وأصرت على اقامته في ملعب الكبس الذي لم يتسع للجماهير التي جاءت من كل المديريات مما ادى الى تزاحمها في الملعب والشوارع المحيطة به.
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2006-09-10
  9. الرقي

    الرقي عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-03-31
    المشاركات:
    2,364
    الإعجاب :
    0
    ولا يهمك أخي الكريم التعاون
    اليك الخبر لناس برس

    مئات الآلاف يحتشدون في ملعب الشهداء بتعز قبل بدء المهرجان الانتخابي لمرشح اللقاء المشترك

    10/9/2006

    ناس برس -المركز الاعلامي

    اكتظ ميدان الشهداء والشوارع المحيطة به بمئات الآلاف من المواطنين الذين قدموا من مختلف مديريات محافظة تعز لدعم مرشحهم للرئاسة المهندس فيصل بن شملان قبل ساعات من بدء المهرجان الانتخابي.

    وردد أنصار المشترك الشعارات المؤيدة لابن شملان والمطالبة بالتغيير والتحرر من عهود الفساد والتسلط والانطلاق نحو تأسيس دولة اليمن الحديث والحكم اللامركزي.

    وقال موفد المركز الإعلامي للقاء المشترك أن مهرجانا انتخابيا للحزب الحاكم في بير الشايف فشل بعد توجه المواطنين إلى ملعب الشهداء لحضور مهرجان مرشح اللقاء المشترك ما اضطر قيادة الحاكم إلى إلغائه.

    من جهة أخرى نفت إدارة مرور تعز اتهامات المواطنين بعرقلة سياراتهم المتوجهة إلى ساحة المهرجان , وبرر الضابط المناوب في اتصال مع المركز الإعلامي للقاء المشترك ما حدث من تكدس للسيارات في مداخل المحافظة بانه قد حدث أثناء عملية تنظيم دخول السيارات إلى المدينة للمشاركة في المهرجان الانتخابي.

    الجدير بالذكر أن الجهات المختصة رفضت طلبا للقاء المشترك بتعز تنظيم المهرجان الانتخابي للمهندس فيصل بن شملان في ساحة المطار القديم الذي يمكن أن يستوعب الجماهير الضخمة المتوقع مشاركتها في المهرجان قياسا على ما حدث في محافظات إب وعمران, حيث رفضت الجهات المختصة في محافظة إب السماح بإقامة مهرجان مرشح اللقاء المشترك في أستاد إب الرياضي وأصرت على إقامته في ملعب الكبس الذي لم يتسع للجماهير التي جاءت من كل المديريات مما أدى إلى تزاحمها في الملعب والشوارع المحيطة به.

     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2006-09-10
  11. نرجس

    نرجس عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2006-06-20
    المشاركات:
    353
    الإعجاب :
    0
    مليون صوت في تعز ينتظرون شريكهم الانتخابي ليتوجوه رئيسا

    تحظى بعض المحافظات بكثافة سكانية كبيرة ومنها ما هي محرومة من الثير من الخدمات رغم ثقلها الانتخابي.

    ولعل محافظة تعز وهي أكبر محافظة هي من تلك المحافظات المحرومة
    فمن كتب له زيارة مدينة تعز يتفاجأ ان يكون ذلك حال عاصمة محافظة وهبت اليمن الكثير ولا تزال.
    الكثير من أساتذة الجامعات والأطباء والمهندسين والمعلمين...الخ هم من أبناء تلك المحافظة
    ليس ذلك فحسب بل يقول المطلعون أن تعز هي أكثر محافظة تدر ضرائب لخزانة الدولة
    فلم ذلك الإهمال المتعمد وهل سينتقم أبناؤها ممن أهملها بذلك الشكل الكبير
    فهل ستذهب أصوات تعز لصالح أم أن محافظة الحرمان ستقول لحارمها يحرم عليك
    فيما يلي تحقيق مفصل عن ذلك
    أغلبية نسائية تنتظر من يهتم بها، وتحذير من زجاج الصوالين، ودعوة لمنع الوجاهات عن النشاط التجاري، والعبسي يؤكد أنها ستبقى بدون ماء ولا مطار
    مليون صوت في تعز ينتظرون شريكهم الانتخابي ليتوجوه رئيسا
    31/08/2006
    عبد القوي العزاني، محمد اللطيفي، نبيل الصوفي - نيوزيمن:
    في جداول قيد الناخبين يفرق سجل (تعز) عن أقرب المحافظات لها (إب) بأكثر من 130 ألف صوت. ومن إجمالي ناخبيها الأقل من مليون بسبعة آلاف فقط تشغل النساء أكثر من النصف إذ يشكلن "523918" رقما.
    وبالإضافة لتعز فإن إب والحديدة –وبالترتيب- مجتمعات كافيات لتقرير مصير الانتخابات، إذ لديهن أكثر من مليونين ونصف، وبالتحديد "2664322" صوتا، أي بما يعادل ثلث القاعدة الانتخابية اليمنية الموزع بقيتها على 18 محافظة أخرى أولاها أمانة العاصمة، ثم محافظة حجة.
    "نيوزيمن"، يفرد لتعز التي بدأ المرشحين الأبرز للانتخابات الرئاسية حملاتهما الانتخابية بعيدا جدا عنها، تقريره التالي بحثا عن القاعدة الانتخابية وتوجهها وحاجياتها الحملات الانتخابية لمرشحي الرئاسيات والمحليات أيضا.

    مدخل
    تعتبر تعز المحافظة الأكثر غيابا في الخطاب السياسي اليمني، فرغم أنها تمنح المؤتمر الشعبي أصواتا تزيد مع كل انتخابات،
    خيرات الوطن تقسم على أساس الحجر والتراب ومائة ألف تزيد امتيازاتهم عن ثلاثة ملايين
    احمد عثمان
    فإن المؤسسة الحاكمة تقلل من اهتمامها بالمحافظة بسبب قلة في مواردها الطبيعية، وذلك مايجعلها –في المقابل- أكثر المحافظات قدرة على كشف شلل الرؤية الإدارية للمؤسسة الرسمية وعدم قدرتها على تحمل مسئولية التخطيط لتحسين أداء محافظة كثافتها السكانية الكبيرة هي أكبر مواردها كما في أي دولة تعتبر تأهيل المواطنين موردا لخلق فرص الحياة داخل الدولة أو خارجها.
    وفي المقابل، ومع أن تعز كانت المحضن الأول لكل خلايا العمل الحزبي، والتكوينات النقابية منذ منتصف أربعينيات القرن الماضي، فإنها تكاد اليوم تكون خالية من أي نشاط يذكر لهذه التكوينات التي تعد أهم مؤسسات الديمقراطية والتنظيم الاجتماعي. ولأن ذلك يأتي في محافظة قد تجاوزت التماسك القبلي بين أعضائها فإن النتيجة كانت كارثية على الأداء العام للمحافظة صاحبة الكتلة الانتخابية الأكبر. إذ فقدت هذه الكتلة أي فاعلية لها لخلق الاهتمام بقضاياها لدى الساعين للحصول على تلك الأصوات. أو للدفاع عن هذه القضايا.

    * القضايا لا الأشخاص
    د.عبد الله محمد سعيد القدسي (الأستاذ في جامعة تعز) قال لـ"نيوزيمن" أن الظلم الذي تعرضت له تعز وجاراتها الغربية "الحديدة"، والشمالية "إب" منذ أيام الإمامة متواصلة اليوم ولكن في الزمن الجمهوري عبر "تجاهل القضايا الحقيقية لهذه المحافظات".
    ويقول القدسي إن هذه المحافظات وبخاصة تعز ولتجاوز سيطرة "مناطق لايتجاوز تعدادها 50 ألف نسمة على الامتيازات
    لا لانتخابات خطابها الوحيد أحجار الأساس، وبطاقات الضمان
    محمد شرف
    والمواقع العسكرية والأمنية والمدنية" فقد "اتجه أبناؤها لـ"العمل التجاري والخدمات والمقاولات" لتفعيل قدرتها على تلبية "حاجة ثقلها السكاني".
    ومع تأكيده على حق كل اليمنيين في التنافس على فرص الحرة، فقد اعتبر القدسي أن قاعدة هذه المحافظة الانتخابية لا تعتبر الانتخابات وسيلتها الطبيعية للحصول على دعم لمصالحها، متمنيا أن تكون الانتخابات القادمة فرصة للشراكة بين ناخبي تعز وخطاب يولي الاهتمام الأكبر لمصالحهم.
    سليم عبدالقادر –محاسب قانوني- وبعد أن يشكو من سوء حال أسرته التي كانت تؤمل بأنها مقابل توفير أفضل الفرص لتعليمه –ابتعثته للدارسة خارج اليمن على نفقتها-، ستحصل على تأمين لمستقبلها ومستقبله، قال لـ"نيوزيمن" "سنقف مع المرشح الذي سيضمن لنا مصادر تمويل لمشاريعنا الصغيرة بناء على تصوراتنا وقدراتنا وليس لأننا من أبناء المسئول الفلاني أو أقرباء الشيخ العلاني".
    ويضيف من واقع تجربة شخصية "التطور الكبير الذي تشهده صنعاء رغم أن فيها أغلبية سكان من تعز سببه تمركز المصالح في هذه العاصمة، ولو وجدنا اهتماما بتوفير ذات المصالح في مناطقنا وإقامة تجمعات تعليمية أو صناعية أو تجارية فإنها لوحدها ستستقطب مشاريع عمل أخرى عبارة عن أسواق خدمات، لما تجمعنا في صنعاء ولبقينا في مناطقنا نفيد تعز وصنعاء في نفس الوقت".
    الكاتب الصحفي أحمد عثمان وبعد أن يذكر أن "المساواة في اليمن سواء في الوظيفة العامة أو المنهج الدراسي أو توزيع المشاريع تطبق بمعيار "من يستولى على البيضة يأخذ الزلال" وهو مبدأ طبيعي في ظل غياب الديمقراطية، وفقدان أثر المواطن في اختيار ومحاسبة الحاكم".
    يقول إن ذلك كله سنتهي حين تصبح "الديمقراطية والانتخابات النزيهة حقا للمواطن كالماء والهواء، كوسيلة لحماية معايير
    الفتاة في تعز ستصوت لخطاب يحترمها ويساعدها على النشاط العام
    العريقي
    عادلة لتوزيع الثروات والمشاريع والوظائف والمنح، وسيقاسم خيرات هذا الوطن الجميع".
    مؤكدا أن ذلك وحده سيجعل "للكتل البشرية وحجم عدد السكان القوة الفاعلة في ذلك" لكنه يعبر عن أسفه لأن "خيرات الوطن اليوم تقسم على أساس الحجر والتراب فمائة ألف في مكان ما تزيد امتيازاتهم عن ثلاثة ملايين في مكان آخر".
    ولذا يعدو عثمان "المحافظات الأكثر سكانا والأكثر ظلما أن توجه رسائل تنتصر لمبدأ الديمقراطية والمساواة وغلبة معايير البشر على الحجر كأساس للوحدة والنهوض الوطني".
    وقال إن "أبناء محافظات تعز، اب، الحديدة بحسن الاختيار يستطيعون إزاحة هذا الخلل الذي يهدد الثروة والوحدة". محذرا أن تتحول الانتخابات الى وسيلة لتحقيق أقلية ولو في هذه المحافظات مصالحهم فيما تبقى المصالح الجماعية للمواطن صاحب الصوت مهمشة وتزداد تهميشا.
    محمد شرف –صاحب كشك لبيع الصحف– بدأ في حديثه لـ"نيوزيمن" التأكيد على أن ماوصفه "دولة المواطنين" لمدة "شهرين أيام الانتخابات، وبعدها لا أحد يذكرنا لا حزب حاكم ولا أحزاب معارضة".
    متمنيا أن تعبر قاعدة تعز الانتخابية عن مطالبها التي لاتحققها "أحجار الأساس، ولا بطاقات الضمان اجتماعي".
    وتقول إيمان العريقي إن تعز تنتظر "خطابا سياسيا يلبي حاجات الفئات" مفصلة: "فمثلا المرأة في تعز وهي أغلبية لاتجد أي خطاب يجعلها تعتبر التصويت الانتخابي وسيلتها للحصول على مكانة محترمة وحقوق تحتاجها كالتعليم وحماية الشخصية"، وردا على سؤال لـ"نيوزيمن" عن حديثها عن "حماية الشخصية" قالت العريقي: "المرأة في تعز أصبح وضعها أفضل من بعض المحافظات وهي تنال قسطا من التعليم لكن ليس لها حق في العمل، ولاتقيم لا الأسرة ولا الدولة لمساهمة هذه الفتاة في الحياة خارج العمل في المؤسسة الرسمية أي وزن"، قائلة: "ليس هناك أي أنشطة
    أسف على قتلى من تعز لامشائخ لهم، ولا دولة

    اجتماعية في المدارس، وكل مايطلب من الفتاة هو أن تذهب وتجيء من المدارس، لكنها لاتستفيد بأي حال من سنوات التعليم بعد الزواج".
    وتتوقع إيمان –وهي باحثة اجتماعية- أن أي خطاب انتخابي لهذه الفتاة "يساعد على نشر الوعي من جهة وستقطب صوتها الانتخابي من جهة ثانية" مؤكدة أنها لن تذهب للتصويت حتى "تجد مثل هذا الخطاب"، مع أنها "لاتتوقعه خلال الانتخابات المنتظرة".
    أحمد الجديري – أستاذ– قال إن "الانتخابات محطة مهمة لقياس نبض الناس واتجاههم" مؤكدا أن "رهان المواطنين سيتجه نحو من يستحق هذا الرهان سواء الحزب الحاكم أو المعارضة".
    ولكنه يقول إن "المواطنين يدركون أن الحزب الحكم لا يذكرهم ولا يتواضع مسئوله إلا أيام الانتخابات، فإذا انتهت الانتخابات عادوا إلى أبراجهم العاجية"، مضيفا "وأحزاب المعارضة والتي نلمس فعاليتها إلا أيام الانتخابات".
    ويقول: "عدد كبير من زملاءنا الذين ينتمون لبعض أحزاب المعارضة دفعوا ثمنا باهظا بعد الانتخابات النيابية السابقة، وتعرضوا لتعسفات في وظائفهم وطردوا وأوقفت مرتباتهم وسجن
    الحكم في اليمن لاعلاقة له بالصوت الانتخابي بل بالسوط البلدي
    ناشر
    بعضهم بسبب نشاطهم الانتخابي، وتركوا وحيدين في مواجهة متنفذي الحزب الحاكم، ولم نجد تضامنا فعليا من قبل أحزابهم والتي ظلت في موقف المتفرجين وفي أحسن الأحوال إسداء نصائح من نوع "دبروا حالكم"،ة مؤكدا أن هؤلاء المدرسين "سينتظرون هذه المرة من يقنعهم بخوض انتخابات إما للفوز أو للتضامن بعهدها معهم ضد أي انتهاك".
    ويتفق عبدالرحمن الأغبري مع الجديري ولكنه يقول بسخرية سأقف في الانتخابات مع من لايأتي المروجون له "وراء زجاج سيارات الصوالين"، ولتأكيد غضبه من هذه "الصوالين يقول الأغبري انه "لو خصصت الأموال التي أشتريت بها للحلول العامة لما وجدنا أن الفقر هو وحده من يسير على قدمين في بلادنا".
    أحمد علي – بائع متجول– الذي بدى منشرحا بقوله "رحمة الله ورحمة البادية تنزل علينا أيام الانتخابات" قال "نحن كما تشاهد نبيع ونتجول براحتنا فلا مطاردات ولا أذية وكله بفضل الانتخابات".
    وبخفة دم وابتسامة ساخرة يقول نحن الباعة المتجولين نسال الله أن تكون كل الأيام انتخابات من اجل نطلب الله. ولكنه غير مكترث بمن سيترشح ومن سينتخبه.
    علي محمد البعداني –تاجر– قال إن هذه المحافظات الثلاث، ورغم الثقل السكاني الكبير إلا أنها لا تشكل وزنا يذكر في ميزان الحياة العامة، ويقول: "اعتقد أن غياب مراكز المشايخ والنفوذ هو الذي يقف وراء ذلك"، مذكرا بأنه "في الأيام الماضية قتل شخص من محافظة مأرب بمدينة تعز فنزلت مجاميع مسلحة من قبيلته وحاصروا المحكمة خلال أسبوع صدر حكم الإعدام وفي الأسبوع الثاني نفذ الحكم وبدون استئناف أو حكم أو نقض"، لكنه يتحسر على "قتلى من تعز لامشائخ لهم" ويزيد "ولادولة".
    ويقول: "المخلافي اغتيل داخل مبنى المحكمة في أمانة العاصمة وقبلة معاذ عبد الرحمن قحطان".
    ناشر العبسي، والذي رد على "نيوزيمن" بتجهم، قال "إيش من تعز، وإيش من كتلة انتخابية موتحسبوا أنفسكم في النمسا". معتبرا أن "الحكم في اليمن لاعلاقة له بالصوت الانتخابي بل بالسوط البلدي"، ولذا –حسب رأيه "ستظل تعز بلا مطار ولا ملعب رياضي، ولا مياه للشرب"، طالما و"رأس مالها صوت انتخابي".
    http://www.newsyemen.net/view_news.asp?sub_no=1_2006_08_31_10015
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2006-09-10
  13. mowj_aden

    mowj_aden عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2004-11-20
    المشاركات:
    625
    الإعجاب :
    0
    عاجل: مئات الآلاف يحتشدون في ملعب الشهداء بتعز قبل بدء مهرجان مرشح اللقاء المشترك

    عاجل: مئات الآلاف يحتشدون في ملعب الشهداء بتعز قبل بدء مهرجان مرشح اللقاء المشترك
    خالد عبد الهادي

    اكتظ ميدان الشهداء والشوارع المحيطة به بمئات الآلاف من المواطنين الذين قدموا من مختلف مديريات محافظة تعز لدعم مرشحهم للرئاسة المهندس فيصل بن شملان قبل ساعات من بدء المهرجان الانتخابي.

    الاشتلراكي نت. مركز المشترك الإعلامي
    ______________________________
    اكتظ ميدان الشهداء والشوارع المحيطة به بمئات الآلاف من المواطنين الذين قدموا من مختلف مديريات محافظة تعز لدعم مرشحهم للرئاسة المهندس فيصل بن شملان قبل ساعات من بدء المهرجان الانتخابي.
    وردد أنصار المشترك الشعارات المؤيدة لابن شملان والمطالبة بالتغيير والتحرر من عهود الفساد والتسلط و تأسيس دولة اليمن الحديث والحكم اللامركزي.
    وقال موفد المركز الإعلامي للقاء المشترك أن مهرجانا انتخابيا للحزب الحاكم في بير الشايف فشل بعد توجه المواطنين إلى ملعب الشهداء لحضور مهرجان مرشح اللقاء المشترك ما اضطر قيادة الحاكم إلى إلغائه.
    من جهة أخرى نفت إدارة مرور تعز اتهامات المواطنين بعرقلة سياراتهم المتوجهة إلى ساحة المهرجان , وبرر الضابط المناوب في اتصال مع مركز المشترك الإعلامي تكدس السيارات في مداخل المحافظة بأنه قد حدث أثناء عملية تنظيم دخولها إلى المدينة للمشاركة في المهرجان الانتخابي.
    يذكر أن الجهات المختصة رفضت طلب مشترك تعز بتنظيم المهرجان الانتخابي في ساحة المطار القديم الذي يمكن أن يستوعب الجماهير الضخمة المتوقع مشاركتها في قياسا بما حدث في محافظتي إب وعمران , حيث رفضت الجهات المختصة في محافظة اب السماح بإقامة مهرجان مرشح اللقاء المشترك في استاد اب الرياضي وأصرت على إقامته في ملعب الكبسي الذي لم يتسع للجماهير التي قدمت من كل المديريات مما أدى إلى تزاحمها في الملعب والشوارع المحيطة به.
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2006-09-10
  15. الرقي

    الرقي عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-03-31
    المشاركات:
    2,364
    الإعجاب :
    0
    مهرجان مليوني.. شملان ينتقد تجاهل إنقاذ تعز بمشروع مياه للشرب، والأحمر يدعو لتلقين ال

    /9/2006

    ناس برس: المركز الإعلامي

    شارك مئات الآلاف من المواطنين الذين قدموا من مختلف مديريات محافظة تعز في المهرجان الانتخابي لمرشح اللقاء المشترك المهندس فيصل بن شملان.

    وقد توافدت الجماهير منذ الصباح الباكر إلى ميدان الشهداء مرددين الشعارات المؤيدة لابن شملان والمطالبة بالتغيير .

    وقال المهندس فيصل بن شملان ان المهرجانات التي عقدت له يأتي إليها المواطنون طواعية وحبا ورغبة في التغيير وتساءل عن سبب منع المشاركين في مهرجاناته والتهديد بخصم مرتبات الموظفين منهم في حين يكافئوا إذا حضروا مهرجانات السلطة ومرشح المؤتمر وهم مجبرون على حضورها.

    وقال مرشح أحزاب اللقاء المشترك: جميع المواطنين في الداخل والخارج اجمعوا على ان الدولة اليمنية قد دخل فيها الفساد وسوء الادارة إلى حد لا يمكن معه ان يحدث أي تقدم في أي مجال من المجالات.

    وأضاف: كل المحافظات التي اقيمت فيها المهرجانات حتى الآن اجمعت على تغيير نظام الفساد وسوء الادارة , وقالوا ان هذا التغيير سنصحح به ونعالج كل الاختلالات داخل السلطة.

    وأكد أن الفساد وسوء الادارة كان نتاج طبيعي للاستبداد وحكم الفرد ولا يصححه الا حكم الشعب والمؤسسات, مؤكدا على ضرورة فصل السلطات الثلاث , بحيث تكون هناك سلطة رابعة تراقب الجميع وهي سلطة الصحافة والرأي الحر والمجتمع المدني .

    ووعد بن شملان بأن يأتي مجلس النواب عبر انتخابات حرة ونزيهة لا تستعمل فيها اموال الدولة ولا سلطتها , وكذلك الحال لمجلس الشورى وأن الجميع يخضعون للمساءلة من رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء حتى اصغر موظف في الدولة.

    وأضاف بن شملان: إن محافظة تعز التي هي اكبر محافظات الجمهورية سكانا ومتعلمين وعطاءا تعاني من الظلم الفادح ولم تقم الدولة بانقاذها بمشروع لمياه الشرب.

    وتحدث عن سوء الخدمات الصحية والتعليمية ومرتبات المتقاعدين وموظفي الجيش والامن وخاصة مؤسسات الدولة والتي قال أنه " يجب ان تصحح ويمنح للموظفين ما يتوافق مع الحالة المعيشية الصعبة التي يعيشونها ".

    ودعا المهندس فيصل بن شملان أبناء تعز إلى التصويت يوم العشرين من سبتمبر لمن يريدون من أجل إحداث التغيير وإنهاء التشوهات.

    وفي كلمة أحزاب اللقاء المشترك قال رئيس اللجنة التنفيذية لفرع المشترك بتعز عبد الجليل سعيد ان هذا اليوم يوم من الايام المشهودة في تعز ليسجله التاريخ لأبناء المحافظة , مشيرا إلى انهم يقفون مع اخوانهم في كل المحافظات جنبا إلى جنب ويتهيئون لصناعة اكبر تحول يشهده اليمنيون بأن ينتخبون ولأول مرة رئيسهم القادم بكل حريتهم.

    وقال: قد اكتظ ميدان الشهداء والشوارع المؤدية اليه بمئات الآلاف من أبناء تعز أنصار المشترك بدوافع من ذواتهم تحفزهم رغبتهم في التغيير.
    وأضاف: هذا التغيير الذي ستشهده اليمن في عشرين سبتمبر الجاري سينقل اليمنيين واليمن إلى آفاق رحبة يتغير معها حاضرهم ومستقبلهم وسيكون محطة الانطلاق للعصر الحديث.

    وقال رئيس اللجنة التنفيذية لفرع المشترك بتعز مخاطبا الجماهير: اننا ننشد الرخاء ونطلب النمو ونهفوا للحياة الكريمة ونتطلع لكهرباء غير منقطعة وشربة ماء نقية, نريد ان نخلص مدينة تعز من مخلفات الصرف الصحي وتنقيتها من كوارث الأوبئة وأن تكون لكم ولأولادكم ووطنا افضل , وزمام التغيير بأيديكم ولا يجب ان يفلت منكم .
    وقال الشيخ حميد الاحمر: هذا المهرجان الحاشد المناصر للحق والتغيير وان حاولت شاشات التلفاز التقليل من حجمه فلن تستطيع فهو يتكرر في محافظات الجمهورية.
    وأضاف: ايها الجماهير المحتشدة أتيتم طواعية نصرة للمبادئ ليس فيكم موظفين عسكريين بزي مدني وليس فيكم مجبرين ولستم بحاجة إلى عدسات تلفزيونية تمنتج الصورة.

    وأشار إلى انه سمع من والده الشيخ عبد الله بن حسين الاحمر ان اليمن هي تعز منوها إلى أنها صاحبة الكتلة البشرية الأكبر في اليمن ومنارة التغيير والتنوير دائما وأنها أسهمت بالدور الكبير في كل حركات التنوير التي شهدتها اليمن وتصدرت الرقم القياسي في البناء من خلال أبناءها المتعلمين.

    وأكد الشيخ الأحمر ان قيادات المشترك تعي جيدا أن تعز هي اليمن وأن الجميع صاروا متحررين من جميع عقد الماضي, وأن اليمن واحدة.

    وقال: إن على جميع أبناء اليمن أن يختاروا من يخدمهم بالعلم والنزاهة والكفاءة رئيسا لخدمة اليمن وإعلاء كلمه حق المواطنة المتساوية، مضيفاً " انتم من بيده التغيير وهذه هي الديمقراطية التي ان لم يفهموها فعلينا ان نلقنهم درسا فيها".

    من جهتها ألقت الأستاذة رشيدة القيلي كلمة عن منظمة مستقلون من اجل التغيير تحدثت فيها عن أهمية التغيير ودعت أبناء تعز إلى اختيار مرشح المشترك رئيسا لهم.
    يذكر أن الحزب الحاكم فشل في قيام مهرجان انتخابي للحزب الحاكم في بير الشايف عقب توجه المواطنين إلى ملعب الشهداء لحضور مهرجان مرشح اللقاء المشترك.

    وكانت إدارة مرور تعز نفت اتهامات المواطنين بعرقلة سياراتهم المتوجهة إلى ساحة المهرجان , وبرر الضابط المناوب في اتصال مع المركز الإعلامي للقاء المشترك ما حدث من تكدس للسيارات في مداخل المحافظة بانه قد حدث أثناء عملية تنظيم دخول السيارات الى المدينة للمشاركة في المهرجان الانتخابي.

    الجدير بالذكر أن الجهات المختصة رفضت طلبا للقاء المشترك بتعز تنظيم المهرجان الانتخابي للمهندس فيصل بن شملان في ساحة المطار القديم الذي يمكن أن يستوعب الجماهير الضخمة المتوقع مشاركتها في المهرجان قياسا على ما حدث في محافظات إب وعمران, حيث رفضت الجهات المختصة في محافظة إب السماح بإقامة مهرجان مرشح اللقاء المشترك في أستاد إب الرياضي وأصرت على اقامته في ملعب الكبسي الذي لم يتسع للجماهير التي جاءت من كل المديريات مما أدى إلى تزاحمها في الملعب والشوارع المحيطة به.
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2006-09-10
  17. التعاون1

    التعاون1 قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2006-07-31
    المشاركات:
    3,322
    الإعجاب :
    0
    أخي هلوسة والرقي
    شكراً جزيلاً لكما
    على تواصلكما
    ودمتم في حفظ الله ورعايته
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2006-09-10
  19. الرقي

    الرقي عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-03-31
    المشاركات:
    2,364
    الإعجاب :
    0
    حياك الله اخي الكريم
    والشكر موصول لك
     

مشاركة هذه الصفحة