يرفضون تسليم الملاعب لمهرجانات المهندس فكيف سيسلمون الرئاسة..؟؟؟؟؟؟

الكاتب : حامس   المشاهدات : 504   الردود : 6    ‏2006-09-10
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-09-10
  1. حامس

    حامس عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2006-06-01
    المشاركات:
    568
    الإعجاب :
    0

    تكررت العملية من بداية الدعاية الإنتخابية وتصاعدت وتيرتها في الآونة الآخيرة بعد أن رآي القوم مالم يكونوا يتوقعونه من التفاف شعبي غير مسبقوق حول المهندس النزيه /فيصل بن شملان فجنى جنون الوبي وبدؤا يماطلون في اتاحة الفرصة لمرشح الشعب عقد مهرجاناته في الأماكن المناسبة والتي أقرتها اللجنة الإنتخابية وقد ظهر الآمر في أسوء صوره في أب حيث منع من عقد مهرجانه في الأستاذ الرياضي الدولي وعقد في ملعب الكبسي الذي لم يستوعيب حتى نصف العدد الذي امتلئت بهم الشوارع والساحات المحيطة بالملعب في مهرجان لم تشهد له اب مثيلا طوال تاريخها.... أضافة الى مئات السيارات التي منعت من دخول المدينة لأسباب أوهى من خيوط العنكبوت.......
    وما حصل في اب الآن يريدونه أن يحصل في تعز ويماطلون في السماح بعقد المهرجان في الأستاذ الرياضي .....

    ترى هذه العقلايات المتحجرجة والتي لازالات تعيش في القرون المتوسطة مالذي يدفعها الى هذا ..؟
    ثم ماجدوى أن يمنع رجل الشعب الذي احبه الحرم والهرم من ممارسة حقه....؟
    وهل يظنون أنهم بهذا سيخففون من تصاعد التعاطف الشعبي الكبير مع الأب الحنون النزيه / فيصل الذي ارتضاه الشعب واختاره بلا تهديد ولا وعيد...؟
    ثم ألم يصلهم قول الشاعر ومثله لا أبو الحرارأ : إذا الشعب يوما أراد الحياة...... فلابد أن يستجيب القدر؟

    ** أن على الشعب أن يدافع عن خياره ولايدع هؤلاء الغاصبون يمارسة عدوانها وستغلال خيرات شعبهم ونقول لهم نعم للحرية والمساواة ولا لظلم والإستبداد
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-09-10
  3. Time

    Time مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-07-14
    المشاركات:
    18,532
    الإعجاب :
    1
    اللقب الاضافي:
    نجم المجلس اليمني 2004
    أخي حامس
    لو توقف الأمر عند تسليم الملاعب لمهرجانات المهندس فيصل بن شملان لهان الأمر
    ولقال قائل إن هذه مرافق عامة وللجهات المسئولة عنها أن تقدر مايكفل رعايتها وصيانتها
    واضاف آخر أن للجهات الأمنية كذلك أن تقرر مامن شأنه رعاية الأمن وسلامة الجميع
    ولكن الأمر ابعد من ذلك واخطر
    فبينما يتصرف مرشح حزبه "صالح" بكل مقدرات وامكانيات الدولة
    وتتحرك خدمة وقياما بحملته الانتخابية كل اجهزة ومؤسسات الدولة
    لايوجد في خدمة الأستاذ فيصل بن شملان
    إلا مجموعة من الحزبيين والمتطوعين وجماهير غفيرة من المؤمنين بالتغيير
    وبابسط الامكانيات وأقلها
    ومع ذلك فقد استطاع هؤلاء أن يهزوا عرش "صالح" وجعلوه يفقد اعصابه
    ويشعر ان الأرض تتزلزل من تحته
    وقد صار على يقين أن فوزه في انتخابات مزوره لن يعني نهاية المواجهة مع قوى التغيير
    بل بدايتها
    فتأمل!!!
    ولك خالص الود
    والتحية المعطرة بعبق البُن
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2006-09-10
  5. Munir Almaweri

    Munir Almaweri كاتب صحفي

    التسجيل :
    ‏2005-06-12
    المشاركات:
    778
    الإعجاب :
    0
    الرئاسة يا عزيزي لا تمنع ولكنها تؤخذ
    ومن وصل إلى الكرسي بوسيلة غير الانتخابات فلن يغادر الكرسي بالإنتخابات
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2006-09-10
  7. نرجس

    نرجس عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2006-06-20
    المشاركات:
    353
    الإعجاب :
    0
    في تعز كما في أمانة العاصمة كما في إب الاستاد الرياضي مغلق في وجه ابن شملان

    مرةً أخرى تظهر السلطة وجهها الكالح القبيح

    فبعد أن منعت بن شملان من ساحة السبعين لأنها مغلقة لصالح, ومنعته بالأمس من الاستاد الرياضي باب لأنه لصالح فقط, فإنها تتجه لمنعه أيضا من ملعب الشهداء بتعز ولتهمة واهية أيضا وهو الخوف على حشيش الملعب.

    هل تعرفون ما هو السبب؟
    السبب هو حتى لا يرى العالم الحشود الضخمة المؤيدة ل ابن شملان ورغم ان السلطة كانت سابقا تحتال عبر فضائتها باظهار جزء من الجمهور فقط فإن ما صرح به المشترك من التعاقد مع فضائية حوار لبث مهرجانه قد أصاب السلطة بالذعر.

    والسلطة حتى وهي واثقة من فوز صالح بالتزوير الجاهز المجهز فإن الصورة أمام العالم ستكوم مختلفة وهي تشاهد قطاع كبير من الشعب اليمني تبايع معارض صالح وتقول لمرشح المؤتمر هوووووووووووووووووع

    ببساطة ان من يمنع عنك ساحة لإقامة مهرجان لن يسلم لك السلطة بأي حال ولكن دعونا نمضي في الطريق لنهايته ولنر إلى أي درك سينحدر هذا النظام الديمقراطي جدا ودمتم بخير


    خلافات حول الملعب في مهرجان تعز..وشملان يرفض التشكيك بيمنية الآخر مهما كان مصدره
    09/09/2006
    تعز, إب- خاص- نيوزيمن:
    وسط موكب كبير استقبل ابناء مدينة تعز مرشح احزاب اللقاء المشترك المهندس فيصل بن شملان الذي من المقرر ان يقيم مهرجانه فيها غداً الأحد.
    ولازالت الاجهزة الرسمية ترفض السماح بإستغلال ميدان الشهداء (الملعب والمدرجات) في مهرجان المشترك بمبرر ان الملعب قد يتضرر العشب الذي فيه في حين تؤكد احزاب المشترك ان الميدان بكامله لايكفي للحشود الكبيرة المتوقع حضورها المهرجان كما حدث في إب حيث تم إحالة المهرجان قبل يومين إلى ملعب الكبسي رغم انهكان مقرراً في الاستاذ الرياضي الجديد بدعوى انه ل يفتتح رسمياً بعد.
    كان مئات الآلاف من مواطني محافظة إب شاركوا في المهرجان الانتخابي له الذي اقيم اليوم السبت في ملعب الشهيد الكبسي بمدينة إب, عقب إستقباله في مواكب كبيرة من مدينة يريم حتىمدينة إب.
    وحيا بن شملان ابناء إب الخضراء الذين أكتظت بهم ساحة الملعب ومدرجاته والشوارع المؤدية إليه في الوقت الذي منعت من حضور المهرجان وكانت قادمة من مناطق بعدان والعدين ومديريات أخرى وقال بن شملان ان ابناء إب كان لهم حضور مستمر في التاريخ اليمني "وبرهنوا بجدهم وكدهم قوة الساعد اليمني وتوقد العقل اليمني وصبره وأحالوا الجبال إلى مدرجات جعلوها وأحالوها إلى سلة للغذاء".
    وأضاف بن شملان متسائلاً: لماذا نحن محتشدون الآن في هذا المكان, جميعنا جئنا إلى هنا للتغيير", مشيراً إلى ان محافظة إب لديها الكثير من الكوادر ذات التأهيل العالي ولم تجد عملاً لهم فهاجروا إلى خارج الوطن.
    واضاف:ماذا عمل النظام لهؤلاء المغتربين وهم ملايين في كثير من بلاد العالم؟ ماذا ماذا عملت الدولة لهؤلاء المغتربين هل تسأل عنهم وهل مدت يد العون لهم وسألت كيف أحوالهم؟".
    وقال بن شملان ان المغتربين هم من بنوا الاقتصاد اليمني ولاتزال اموالهم تتدفق من هؤلاء المغتربين, مؤكداً انها ليست سوى دولة جباية تأخذ الأموال ولاتريد ان تساعد من يعطيها هذا المال.
    وأشار إلى ان الحكومة تفرق الأحزاب ولم تجعل المواطنة متساوية فيها, مضيفاً: هناك إخوان لكم واخوات لكم في الطرقات والشوارع لأن عدالة هذه الدولة لم تشأ ولم توافق أن تعطيكم مكاناً آخر في الأستاد الرياضي لتقيموا فيه حتى المكان لإقامة مهرجان فيه تحرمون منه".
    وأوضح مرشح المشترك ان الحكومة وحزبهاتتصاعد لديهم حمى المشاريع وأحجار الأساس في موسم الانتخابات, مدللا بالأرقام على ان الميزانية التي تحددها الدولة كمشاريع ليست ميزانية صحيحة لا من ناحية المشاريع ولا من ناحية الارقام التي تستند إليها, مضيفاً: وإلا لماذا في كل عام تفرض الدولة إعتمادات إضافية وتتخذ بطريقة عجيبة في إحتساب النفط والموارد الأخرى.
    وأضاف: هذه بلادنا اليمن بلد الجميع لن نقبل من احد ان يشكك في يمنية احد مهما بلغ هذا الشخص ولن نلتفت إلى هذا الهراء والتزلف.
    والقيت كلمات من قبل النائبان منصور الزنداني وحميد الأحمر وعن فرع المشترك بإب والمرأة أكدت جميعها على ضرورة التغيير ومواجهة نظام الفساد والاستبداد عبر صندوق الاقتراع, مشددين على ضرورة ان يكون يوم 20سبتمبر يوماً للإنتقال باليمن نحو مستقبل افضل.
    وكانت مجاميع من شريحة الشباب والفتيان تحمل صور مرشح المؤتمر الشعبي الرئيس علي عبدالله صالح وتهتف له قامت بأعمال شغب وتوجيه ألفاظ بذيئة ورمي الأحجار على انصار وموكب بن شملان ووجهت من قبلهم بالصبر والهدوء ولم تحدث أي ردود فعل مشابهة.
    وتوقعت مصادر متعددة تكرار شغب إب في تعز إن لم تكن اسوأ وفيما اشادت مصادر المشترك بموقف رجال الشرطة في إب وقيامهم بدورهم بمنع مؤيدو صالح, مطالبة بمنع تكرار تلك الممارسات المسيئة لبلادنا وتجربتها الديمقراطية.
    وطالب بيان صادر عن أحزاب المشترك اللجة العليا للانتخابات باتخاذ الإجراءات القانونية "تجاه الحزب الحاكم وبلاطجته وإلا فإنها ستكون مدانة بالتواطؤ مع تلك الممارسات المسيئة لشعبنا وبلادنا، ومشاركة في اصطناع العراقيل التي تحول دون أن يمارس شعبنا حقه في اختيار حكامه".
    وحسب البيان فإن المشترك "يرى أن لجوء الحزب الحاكم إلى أساليب البلطجة يمثل أعلى درجات الإفلاس السياسي والأخلاقي، وأن التعويل على هذه الأساليب لن تفيده في تحسين حظوظه من أصوات الناخبين ولن تغير مجرى الحملة الانتخابية التي يقودها المهندس فيصل بن شملان ومن ورائه اصطفاف قوى المعارضة في حشد التأييد الشعبي لإنجاز مهمة التغيير ومحاربة الفساد وتمكين الشعب اليمني من بناء مستقبل أفضل خال من الفساد والاستبداد".
    http://www.newsyemen.net/view_news.asp?sub_no=1_2006_09_09_10151
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2006-09-10
  9. حامس

    حامس عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2006-06-01
    المشاركات:
    568
    الإعجاب :
    0

    كماهي لك مع خالص الود معطرة بعبق نسائم التغيير وكم هي جميلة إطلالاتك وإضاءاتك الرائعة وكما ذكرت أنها ليست نهاية مشوار التغيير بل هي بداية جادة وقوية في النضال السلمي لنيل الحقوق والحريات ....... لتتضافر الجهود وتتلاحم الصفوف من أجل التغيير نحو الأفضل .......
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2006-09-10
  11. حامس

    حامس عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2006-06-01
    المشاركات:
    568
    الإعجاب :
    0


    أتفق معك عزيزي منير أن الحقوق لاتمنح ولكنها تؤخذ . وعليه فإن الحق الذي يمنحه الشعب لمرشح الشعب يجب أن يؤخذ وعلى الجميع أن يدافع عن خياره ......
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2006-09-10
  13. حامس

    حامس عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2006-06-01
    المشاركات:
    568
    الإعجاب :
    0

    حياك الله من قلم حر أبي وفعلا نواصل السير حتى نهاية المشوار لنرى ألى اين يصل بهم الحال ... وأظن أن شعبنا الأبي لن تزيده الممارسة الطفولية والبلطجة إلا إصرارا واثباتاً وتمسكاً لنيل حقوقه وتحسين أو ضاعه.......
     

مشاركة هذه الصفحة