هل حقاً إن شيخ الإسلام ابن تيميــة((ناصبي))؟!

الكاتب : قاهرالنواصب   المشاهدات : 1,860   الردود : 44    ‏2006-09-10
حالة الموضوع:
مغلق
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-09-10
  1. قاهرالنواصب

    قاهرالنواصب عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2006-05-18
    المشاركات:
    537
    الإعجاب :
    0
    1- يقول ابن تيمية : ((علي يقاتل ليطاع ويتصرف في النفوس والأموال))::::


    سننقل الصفحة رقم 329 كاملة وكذا رقم 330 من الجزء الثامن من منهاج سنته


    قال ابن تيمية :
    الجزء 8 / صفحة 329
    إضغط هنا

    http://arabic.islamicweb.com/Books/taimiya.asp?book=365&volume=8&page=329
    فخلوا سبيلهم سورة التوبة فعلق تخلية السبيل على الإيمان وإقام الصلاة وإيتاء الزكاة والأخبار المنقولة عن هؤلاء أن منهم من كان قد قبض الزكاة ثم أعادها إلى أصحابها لما بلغه موت النبي صلى الله عليه وسلم ومنهم من كان يتربص ثم هؤلاء الذين قاتلهم الصديق عليها لما قاتلهم صارت العمال الذين كانوا على الصدقات زمن النبي صلى الله عليه وسلم وغيرهم يقبضونها كما كانوا يقبضونها في زمنه ويصرفونها كما كانوا يصرفونها وكتب الصديق لمن كان يستعمله كتابا للصدقة فقال بسم الله الرحمن الرحيم هذه فريضة الصدقة التي فرضها رسول الله صلى الله عليه وسلم والتي أمر بها وبهذا الكتاب ونظائره يأخذ علماء المسلمين كلهم فلم يأخذ لنفسه منها شيئا ولا ولى أحدا من أقاربه لا هو ولا عمر بخلاف عثمان وعلي فإنهما وليا أقاربهما فإن جاز أن يطعن في الصديق والفاروق أنهما قاتلا لأخذ المال فالطعن في غيرهما أوجه فإذا وجب الذب عن عثمان وعلي فهو عن أبي بكر وعمر أوجب وعلي يقاتل ليطاع ويتصرف في النفوس والأموال فكيف يجعل هذا
    ....

    الجزء 8 / ص 330
    إضغط هنا

    http://arabic.islamicweb.com/Books/taimiya.asp?book=365&id=4166
    قتالا على الدين وأبو بكر يقاتل من ارتد عن الإسلام ومن ترك ما فرض الله ليطيع الله ورسوله فقط ولا يكون هذا قتالا على الدين وأما الذين عدهم هذا الرافضي أنهم تخلفوا عن بيعة الصديق من أكابر الصحابة فذلك كذب عليهم إلا على سعد بن عبادة فإن مبايعة هؤلاء لأبي بكر وعمر أشهر من أن تنكر وهذا مما اتفق عليه أهل العلم بالحديث والسير والمنقولات وسائر أصناف أهل العلم خلفا عن سلف وأسامة بن زيد ما خرج في السرية حتى بايعه ولهذا يقول له يا خليفة رسول الله وكذلك جميع من ذكره بايعه لكن خالد بن سعيد كان نائبا للنبي صلى الله عليه وسلم فلما مات النبي صلى الله عليه وسلم قال لا أكون نائبا لغيره فترك الولاية وإلا فهو من المقرين بخلافة الصديق وقد علم بالتواتر أنه لم يتخلف عن بيعته إلا سعد بن عبادة وأما علي وبنو هاشم فكلهم بايعه باتفاق الناس لم يمت أحد منهم إلا وهو مبايع له لكن قيل علي تأخرت بيعته ستة أشهر وقيل بل بايعه ثاني يوم وبكل حال فقد بايعوه من غير إكراه...انتهت الصفحة.


    أقول : لاحظ ما قاله ابن تيمية في حق أمير المؤمنين صلوات الله وسلامه عليه. من أنه قاتل ليطاع ويتصرف في النفوس والأموال

    يعني أن قتاله لم يكن من أجل الدين - والعياذ بالله - !

    بل من أجل :

    1- أن يطاع

    +

    2- وأن يتصرف في النفوس

    +

    3- وأن يتصرف في الأموال

    أي نصب بعد هــذا ؟؟!!!!!!


    ملاحظة : لا بأس بملاحظة الصفحة رقم 330 الأسطر الملونة




    2- عليّ (ع) ليس مؤمناً عند ابن تيمية



    يقول ابن تيمية في :
    منهاج السنة لابن تيمية جـ7 - صـ137
    إضغط هنا

    http://arabic.islamicweb.com/Books/taimiya.asp?book=365&id=3441
    الثالث : أن قوله : { إِنَّ الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ } [مريم:96] عام في جميع المؤمنين فلا يجوز تخصيصها بعلي ، بل هي متناولة لعلي وغيره . والدليل عليه : أن الحسن والحسين وغيرهما من المؤمنين الذين تعظمهم الشيعة داخلون في الآية فعلم بذلك الإجماع على عدم اختصاصها بعلي .
    وأما قوله : "ولم يثبت مثل ذلك لغيره من الصحابة" فممنوع كما تقدم ، فانهم خير القرون ، فالذين آمنوا وعملوا الصالحات فيهم أفضل منهم في سائر القرون وهم بالنسبة إليهم أكثر منهم في كل قرن بالنسبة إليه .
    الرابع : أن الله قد اخبر انه سيجعل للذين آمنوا وعملوا الصالحات ودا وهذا وعد منه صادق . ومعلوم أن الله قد جعل للصحابة مودة في قلب كل مسلم ، لا سيما الخلفاء رضي الله عنهم ، لا سيما أبو بكر وعمر ، فان عامة الصحابة والتابعين كانوا يودونهما وكانوا خير القرون ، ولم يكن كذلك علي ، فان كثيراً من الصحابة والتابعين كانوا يبغضونه

    منهاج السنة جـ7 - صـ138
    إضغط هنا

    http://arabic.islamicweb.com/Books/taimiya.asp?book=365&id=3442
    و يسبونه و يقاتلونه . وأبو بكر وعمر رضي الله عنهما قد أبغضهما وسبهما الرافضة والنصيرية والغالية والإسماعيلية ، لكن معلوم أن الذين أحبوا ذَينَك أفضل وأكثر ، وأن الذين أبغضوهما أبعد عن الإسلام وأقل . بخلاف علي ، فإن الذين أبغضوه وقاتلوه هم خيرٌ من الذين أبغضوا أبا بكر وعمر ، بل شيعة عثمان الذين يحبونه ويبغضون علياً - وإن كانوا مبتدعين ظالمين - فشيعة علي الذين يحبونه و يبغضون عثمان أنقص منهم علما ودينا وأكثر جهلا وظلما . فعلم أن المودة التي جُعِلَتْ للثلاثة أعظم . وإذا قيل : علي قد ادُّعيتْ فيه الاهية والنبوة . قيل : قد كفَّرته الخوارج كلها ، وأبغضته المروانية ، وهؤلاء خير من الرافضة الذين يسبون أبا بكر وعمر رضي الله عنهما فضلا عن الغالية.
    فصل : قال الرافضي : البرهان الثالث عشر : قوله تعالى : "إنما أنت منذر ولكل قوم هاد". من كتاب "الفردوس" عن ابن عباس قال : قال رسول الله صلى الله عليه و سلم : أنا. انتهت الصفحة.



    أقول : لاحظوا أن ابن تيمية هنا أراد نفي الإيمان عن أمير المؤمنين بتاتاً .

    وشرحه كما يلي :

    قال : ((أن الله قد اخبر انه سيجعل للذين آمنوا وعملوا الصالحات وداً))
    -وهذا الجعل (الوعد) صادق من الله سبحانه وتعالى. فمن كان مؤمناً وعمل صالحاً ستقع محبته في قلوب (خير القرون).
    -لاحظ أن الوعد الذي يقصده ابن تيمية أن حب المسلمين (وهم خير القرون)لن يقع إلا على الذين آمنوا وعملوا الصالحات فقط. أما غيرهم فلا.

    نأتي الآن لنتعرف على الذين آمنوا وعملوا الصالحات ..من همْ ؟ :

    قال : ((ومعلوم أن الله قد جعل للصحابة مودة في قلب كل مسلم.))

    أقول :
    لاحظ مكر وخبث ابن تيمية ، حيث عمّم القضية فجعل مقصوده بالذين آمنوا وعملوا الصالحات جميع الصحابة (هذا في البدء) ..... وهذه من طرقه ومكره ، حتى إذا حوقق لاحقاً سيقول : أنا ذكرت جميع الصحابة.

    ليبقى له بعض الوجوه لكي يخرج منها حين يواجه

    ثم دخل في التخصيص فقال :
    ((لا سيما الخلفاء)) (هكذا جعلها معممة) ..حتى إذا حوقق ....ماذا سيقول ؟...!! (كما هي العادة)

    ثم دخل في تخصيص أكثر وتحديد أدق لـ(الذين آمنوا وعملوا الصالحات) فقال :
    ((لا سيما أبو بكر وعمر))

    ودليله هو : أن عامة الصحابة والتابعين كانوا يودونهما (وكانوا خير القرون).

    ثم يأتي لمصداق النصب (فإن لم يكن هذا من أكبر مصاديق النصب ، فلا يوجد نصب بالدنيا) فيقول :
    ((ولم يكن كذلك علي .)) (أي أن عامة الصحابة لا يودونه)

    لماذا يا ابن تيمية ؟
    جوابه : ((ان كثيراً من الصحابة والتابعين كانوا يبغضونه ويسبونه ويقاتلونه)).!!! (وهم خير القرون).

    يعني أن وعد الله الصادق بجعل مودة المؤمنين الصالحين ، لم تتحقق في أمير المؤمنين – والعياذ بالله – لأن مناط معرفتنا بتحقق الوعد في علي ، أن يحبه خير القرون.
    وحيث أن خير القرون من صحابة وتابعين كان أكثرهم يبغضونه ويسبونه ويقاتلونه ، فعلمنا بأنه ليس من الذين آمنوا وعملوا الصالحات – والعياذ بالله –

    هل رأيتم نصباً أكبر من هذا؟!!

    فهو عكس القضية ، فبدلاً من أن تكون معرفة المؤمن بمحبته علياً ، وفي المقابل تكون معرفة المنافق ببغضه لعلي.
    اصبح عند ابن تيمية ، أن إيمان علي يعرف بمحبة (خير القرون) له ، فإن أحبه المسلمون (خير القرون) كان مؤمناً ، وإن ابغضه المسلمون (خير القرون) أصبح .(؟؟؟؟؟)..... والعياذ بالله.!!!

    يعني عمل هذا الناصبي لعبة الشطرنج.
    فغير الأماكن.

    أصل القضية هكذا :علي (مؤمن وعمل عملاً صالحاً)
    ................ (لا تقع مودته إلا في قلب كل مؤمن) وأما المنافق فلا.

    ومن شواهده قوله صلوات الله عليه : .. لا يحبني إلاّ كل مؤمن ، ولا يبغضني إلا منافق.

    جعلها ابن تيمية هكذا:
    المسلمون (في خير القرون) ...وعد الله (ووعده صادق) أنهم حتماً سيودّون الذين آمنوا وعملوا الصالحات
    .............. فمن أحبوه كان مؤمناً ، ومن ابغضوه كان خارجاً عن الإيمان.
    .............. وحيث أن الكثير منهم قد أبغض علياً وسبَّه وقاتله.

    إذن النتيجة التي أرادها ابن تيمية ستصبح هكذا :
    أمير المؤمنين ليس من الذين آمنوا وعملوا الصالحات. وإلا لأحبه جميع المسلمين (خير القرون) ، ولوقعت مودته في قلوب (خير القرون).

    هل يوجد في الدنيا أعظم من هذا النصب ؟!!!


    يتبع؛؛؛
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-09-10
  3. ابن الجنيدي2

    ابن الجنيدي2 عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2006-02-05
    المشاركات:
    741
    الإعجاب :
    0
    لقد أثر ابن تيمية على شريحة كبيرة من المجتمع الإسلامي ليس لأنه على صواب او ماشابة إنما لان المجتمعات الإسلامية ماخلافيها من ذوي العقول المتحجرة والتي لاتفقة المادة قبل أن تندفع وتنجر وراءها دونما أدنى معرفة بمكامنها ومخارجها وصوابها وخطأها ونقاط ضعفها وثغراتها ووو....الخ

    وهكذا وهكذا .....


    كلنا يعلم إن الحياة ماخلت من خير وشر معاً


    ولكن قليلون هم من يعون إنة مهما تمادى الشر وطغى وطال مدة فلابد للخير من غن ينتصر في نهاية المطاف؛؛



    تحياتي لك يا أخ قاهر على تبيين بعض النقاط التي وللاسف يجهلها الكثير من ابناء المجتمعات الإسلامية..............
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2006-09-10
  5. the_nightmare74

    the_nightmare74 عضو

    التسجيل :
    ‏2005-10-14
    المشاركات:
    156
    الإعجاب :
    0
    اخي الكريم
    ابن تيميه مات وهو عند ربه وقد ساعد منهجه على تقسيم الامه الى طوائف وزرع الكراهيه دون ان يعرف
    لانقول الا الله يسامح من اساء الى الاسلام
    اما الامام علي فهو رجل خير وبر واحسان ولا يضيره حقد او بلاهه
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2006-09-10
  7. أروى العوبثاني

    أروى العوبثاني قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2006-06-20
    المشاركات:
    7,709
    الإعجاب :
    0
    قسم برحمن لا تفقه شيئااا

    تحليلك 100% خطــــــأ

    و إتقي الله فيما تقول أبوبكر رضي الله عنه صحابي جليل و أحد المبشرين بالجنة

    وابن تميمة عالم من معالم الدين في كتب الفقه وأهل لسنه

    فلا أسمح لك بالتلفيق ونقل الكاذب من منتديات شيعيه ساخرة لعنهم الله و أخسهم في أوطئ جهنم

    فبدأت من فترة مواضيعك تسخر بالصحابة وبأحكام الله وأساسا ليس لديك أي معلومة

    فقط عملك نقله إلى المجلس وأنت بالأحرى لا تفقه بالأمر شيئااا

    خاف الله يا رجل كلامك ملفق وكاذب

    اتقي الله ​
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2006-09-10
  9. ابن الجنيدي2

    ابن الجنيدي2 عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2006-02-05
    المشاركات:
    741
    الإعجاب :
    0
    العقول المتحجرة!!

    ومايبدوا لي هنا إن الأخت الطيبة أروى أنموذجاً لهذة العقول .. لانملك سوى الدعاء لها بالهداية ..

    والنصح الذي لابد منة ... فعليك يا أخت اروى التريث قبل الحلف بالله ودون حتى أن تنقلي ماينفي ما أتى بة الأخ قاهر فمن أين اتيتي بأن ما أتى به من زيف الشيعة وأنا سبق لي وإن قرأته في منهاج السنة؟!

    من أين بالله عليك؟!


    ماذا ستقولين للرحمن عندما تقفي عنده غداً ليسالكي لما أندفعتي وحلفتي بي وبغير علم؟!!



    بماذا ستجيبية؟!
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2006-09-10
  11. ابن الجنيدي2

    ابن الجنيدي2 عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2006-02-05
    المشاركات:
    741
    الإعجاب :
    0
    والآن ....... هل لكي يا أخت أروى أن تبيني لنا لما هذا الكلام الذي أوردة الأخ قاهر عن ابن تيمية ملفق وكاذب؟!!


    أنا في الإنتظار وعلى أحر من الجمر............
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2006-09-10
  13. محشش

    محشش عضو

    التسجيل :
    ‏2006-05-18
    المشاركات:
    53
    الإعجاب :
    0
    الأخت اروى أنا شاب وعندي طموح لمستقبل حافل بالنجاحات :)

    هل لي بعنوانكم او بريدكم الإلكتروني على الشبكة فلدي الرغبة بالبوح بسرٍِ ما:)
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2006-09-10
  15. the_nightmare74

    the_nightmare74 عضو

    التسجيل :
    ‏2005-10-14
    المشاركات:
    156
    الإعجاب :
    0
    لاتتوقع من اختنا اروى الا الاعتراض على كل شي واي شي
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2006-09-10
  17. محشش

    محشش عضو

    التسجيل :
    ‏2006-05-18
    المشاركات:
    53
    الإعجاب :
    0
    لا ارجوك ياthe_nightmare74 لاتجعلني افقد الأمل إني أريدها للأهمية

    المسألة مسالة مستقبل سوف تتجنى عليه اروى إن لم تجب على ندائي
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2006-09-10
  19. أروى العوبثاني

    أروى العوبثاني قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2006-06-20
    المشاركات:
    7,709
    الإعجاب :
    0
    لا ألحلف إلا للتأكيد على قولي فما جإتم به نفاق وكفر ودجل وتغير لأحكام الله عز وجل

    من أنتم يا شيعه فعلي كرم الله وجهه متبري منكم ومن أفعالكم الذنيئه

    أتحللون ما حرم الله من أنتم لتغيروا أحكام الله وتنفقوا الأقاويل على صحابه رسول الله

    فتزعم بقولك أننا متحجرين قل ثابتين على الحق فما قولك دل على جهلك في أمور دينك

    وللأسف أصبحت إمعه لأسيادك أتعرف ما معنى إمعه التابع بلا رأي ولا شخصيه ماش ورائهم بلا

    إدراك ولا فهم هداكم الله ​
     
حالة الموضوع:
مغلق

مشاركة هذه الصفحة