هل نغير لمجرد التغيير فقط ام نغير لنرقي بوطننا ولينعم شعبنا؟ وحدكم من سيقرر ويحصد!!!

الكاتب : د فارس   المشاهدات : 790   الردود : 10    ‏2006-09-09
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-09-09
  1. د فارس

    د فارس عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2003-08-16
    المشاركات:
    2,029
    الإعجاب :
    0
    فارس مسن يمتطي حصان عجوز

    هل هذا من نراهن عليه ان ياخذ بايدينا نحن اليمانيون لينتشلنا ويعيد الينا المستقبل الامن الزاهر ؟ هل لهذا الفارس العجوز ان يفعل شيئا مع هذة التركه الضخمه من الفساد والمفسدين الذي سيورثه له النظام السابق ؟ وهل هذا الحصان العجوز يستطيع ان يجتاز بنا الصعاب ليحقق لنا التغيير الذي ننشدة ؟

    صدقوني لن نحصد الا الضياع لقد فكرتم بقبل الانتخابات ومن الشخص النزيه الذي يمكن ان يقف امام علي عبدالله صالح ونسيتم الاهم مابعد الانتخابات ومرحلة الفوز واستلام الرئاسه فلا اظن ان احدا فكر بذلك سوي المتمصلحين والمستفيدين والمنتفعين فهم وحدهم لم ينسوا لانهم يعرفون جيدا ماذا يريدون ,, ولن نحصد وقتها الا التدهور والانقسام والفتنه والتشتت وسيخرج الطامعون من جحورهم .

    نعم ان ابن شملان ان اتي الى السلطه فسيكون عليه الكثير من الالتزامات والولاءات لكل الاحزاب وللكثير من المشايخ الذين وللاسف الشديد تركوا كل الفرسان الاقوياء الشرفاء في وطننا ومااكثرهم لينتقوا بن شملان لانهم يعلمون انه ليس فيه حيل ليتهرب من وعودة ويسايس وبالكاد يقدر على اخذ انفاسه وهذا مايريدون لانه سيكون هو الصورة وهم الاصل وتلك هي المصيبه .

    ابهذا التغيير نفرح ونسعد , انصوم كل هذة السنون لنفطر ببن شملان اهذا يعقل ياناس بينه وبين القبر بضع خطوات انه مسن شيخ كبير ان مكانه الانسب قهوة من قهاوي المسنين يلعب الدمنه مع من هم بسنه ويتصفح الصحف او زاويه يتعبد فيها فكفاة ماقدمه للوطن وليظل رمزا من رموز الخير في وطننا ومثلا للشرف والامانه والنزاهه يقتدي به لا ان يضيع كل ذلك ليسلم الوطن بالنهايه لشلة من المفسدين وبدلا ان يحكمنا واحدا وفعل كل الي فعله سيحكمنا عشرات بمختلف انتمائتهم ونواياهم ولكم ان تتخيلو النتيجه !!!

    انني ومن هذا المنبر الحر احذر من عواقب تولي بن شملان السلطه وقد يقول قائل ان الوقت لم يعد مناسبا لان لابد ان نغير وبعدها لنا حديث لا يااخوتي الوقت مازال مناسبا لابد لبن شملان ان تصله تحذيراتنا ممن حوله لابد ان يفوق ويسحب وعودة لهم وانه لن يكون مطالب بشي هذا اقل مايجب عليه فعله وهو وحدة من سيكون قادر على اتخاذ القرار لانه يعلم نفسه جيدا وقدراته الصحيه يا يستمر يا ينسحب افضل له لانه سيكون مسائلا عند الله عنا ولا اريد ان يكون كمثل شخص قضا كل حياته متقربا الى الله عاملا باحكامه وبسنة نبيه لياتي في اواخر عمرة ليضيع كل هذا ...

    لقد اصبحت احيانا اتمني ان يفوز نظام صالح على بن شملان برغم مقتي الشديد لان يعود ويحكمنا من جديد لكنه الامن والافضل على الاقل نحن الان موحدون يد البلاد محكومه ومقبوضة وهذا يكفي لكن ان نفرح بالتغيير لمجرد التغيير فهذا خطا كبير جدا نرفضه قلبا وقالبا .

    لقد شاهدت المرشح المستقل فتحي العزب على شاشة الفضائيه واستمعت الى خطابه المتوهج الشديد الحماس الكثير الوعود ولولا انني لا اعرف عنه شي حتي الان عن ماضيه نزاهته انتمائه منطقته لكنت قلت هذا هو الفارس المنتظر هذا هو من ننتظرة منذو 28 عاما واستغربت كثيرا لماذا اللقاء المشترك لم يختاروا شخصا كهذا ليكون مرشحهم ام انهم لايريدون القوي الشديد المحاور المسايس .
    الم اقل لكم انها مؤامرة فاين انتم يا ابناء الحكمه , هل تفوتكم مثل هذة وصدقوني انني لا اجد بن شملان الا عبئا شديدا وقنبله موقوته لنا كيمنيين فهل نفوق ونصحي!!! لنختار العزب ان كان ولا بد من التغيير او اي مرشح اخر لكن بن شملان فهم يعلقون عليه الاماني ويتقاسموها من الان والرئيس الصالح يعمل احتياطاته في كل جبل وسهل تحسبا للنتيجه ونحن ندفع الثمن ونراهن على فارس عجوز !!!

    اااه بس ايش اقول !

    هذا ماردت ان انوة واؤكد على انني لاابغي من وراء حديثي هذا الا مصلحة الوطن واتمني من اعماق قلبي ان تكون هواجسي ومخاوفي حول بن شملان وماينسج حوله خاطئه لننعم بالامن والاستقرار والحياة الكريمه الهانئه .


    والله من وراء القصد
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-09-09
  3. القشربه

    القشربه عضو

    التسجيل :
    ‏2006-09-06
    المشاركات:
    10
    الإعجاب :
    0
    عزيزي الكاتب د فارس، لا أريد أن أجادلك وقد تكون هواجسك واحساسك في محله ولكن يا عزيزي أنت تعلم وانا أعلم جيدا أن الأعمار بيد الله، وأن الرئيس قد يسن مشروعا واحدا ذو فاعلية قوية ومؤثرة قد تؤثر على مر السنين!

    عسى أن تكرهوا شيئا وهو خير لكم (صدق الله العظيم)

    لك تحياتي...
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2006-09-09
  5. nasim

    nasim عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2006-03-23
    المشاركات:
    318
    الإعجاب :
    0
    هنا صوت العقل يجلجل
    رغم انك اخي الكريم مقل في كتاباتك
    الا انك دكتور وفارس لمنطق العقل بعيدا المزايدات والاستعجالات

    نعم التغيير الحقيقي الذي نريدة ليس تبديل اشخاص
    وليس تبادل لادوار العصابات
    بل تغيير جذريا لكلف رواسب الموروث سياسيا وايدلوجيا واجتماعيا واقتصاديا

    لم يحسن الاختيار المشترك
    وذلك كما تفضلت وذكرتها من الصفات
    اضف الى ذلك النوايا من اختيارة !!!!

    اننا فعلا في وضع سيء
    ولكن باهدافهم فهو التغيير الى الاسواء
    وهذا لن يحدث

    لك ودي
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2006-09-09
  7. د فارس

    د فارس عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2003-08-16
    المشاركات:
    2,029
    الإعجاب :
    0
    عزيزي انه منصب رئيس الجمهوريه اتعلم مايعني هذا فلا مكان لما تقوله نعم الاعمار بيد الله لكن ماذا عن السن والصحه والقدرات العقلانيه في اتخاذ القرار انه معرض ان يصاب باعراض الشيخوخه من خرف وغيرة باي لحظ وهذا ليس عيب وانما هي طبيعة الجسد البشري خلايا شاخت وهكذا .
    ثم انه ايضا قد يسن مشروعا غير حكيما متسروعا يصور له عقله انه صائب وهو معذور بهذا لانه يراة كذلك بحكم السن لكنه قد ياخذ الاخضر واليابس.

    هل بن شملان قادر على السفر والتحرك وزيارة المواقع والمنشاءات الحكوميه قد تقول لي هناك نائبه ووزرائه وسكرتيرياته اقول لك اذا كان كذلك فنعم وهذا هو بيت القصيد ومانخاف منه ونحذر لاجله .
    ان سياسة وطن وقيادة شعب لامجال فيه للتوقعات والتكهنات قد وقد لامكان لها خاصتا في ايامنا هذة

    كل التحايا العطرة لك ولمشاركتك الطيبه اخي القشربه
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2006-09-09
  9. الخط المستقيم

    الخط المستقيم قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2006-08-07
    المشاركات:
    8,561
    الإعجاب :
    0


    أنصار لبن شملان تطلق الرصاص عشوائيا ضد حاملين صور الرئيس
    السبت, 09-سبتمبر-2006
    مايونيوز ومتابعات - قالت مصادر محلية وشهود عيان إن مجاميع مسلحة تنتمي لأحزاب المعارضة "اللقاء المشترك" من أنصار مرشح الرئاسة فيصل بن شملان قامت اليوم السبت وبعد إنتهاء مهرجان مرشحها بمحافظة اب بأعمال تخريب وفوضى بسببها تعرضت بعض المحلات التجارية للنهب وإتلاف نحو 30 سيارة تابعة للمواطنين.

    ونقل موقع "26سبتمبر نت" عن هذه المصادر قولها أن أنصار مرشح المشترك قاموا فور خروجهم من المهرجان الذي أقيم بميدان الكبسي وسط مدينة اب برمي الحجارة ومهاجمة مجاميع من أبناء المحافظة الذين كانوا يحملون صور مرشح المؤتمر الشعبي العام الرئيس علي عبد الله صالح.

    وأضاف عن المصادر ان احدهم قام بإطلاق النار عشوائيا في شارع تعز بمدينة اب في حين أكدت مصادر أمنية انه تم التعرف على صاحب السيارة الذي قام بإطلاق النار وانه يجري حاليا تعقبه للقبض عليه وإحالته إلى النيابة العامة.
    موضحا انه كان يستقل سيارة بدون لوحة معدنية. وأكدت مصادر الأمن انها لن تسمح بإثارة الشغب واستعمال لغة القوة في مهرجانات الدعاية الانتخابية أو الإضرار بالأمن والاستقرار.

    وكان شهود أعيان أبلغوا في وقت سابق "مايونيوز" عن وقوع أعمال عنف في مدينة اب قد أثارها أنصار مرشح الرئاسة لأحزاب "اللقاء المشترك" المعارضة بن شملان وذلك بعدما أنتهي المرشح من مهرجانه بهدف زعزعة الأمن وحنقا فيما يبدو لمقاطعة معظم أبناء اب للمهرجان.
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2006-09-09
  11. د فارس

    د فارس عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2003-08-16
    المشاركات:
    2,029
    الإعجاب :
    0
    اشكرك اخي نسيم على كلماتك الرقيقه واعتذر عن اقلالي عن المشاركه الكثيرة في منتدي يحوي عقولا ناضجه ومبشرة بيمن سعيد والسبب اخي هي الدراسه وماتحتاجها من تفرغ فدرجة الدكتوراة في اين من تخصصات فروع الطب البشري هي عبئا وحملا ثقيلا على حاملها اكثر من تكون تشريفا واقصد من ناحية انه ان لم يكن حاملها مؤهلا لها فالافضل له عدم حصوله عليها لانه يستوجب ان يكون متمكنا ومتمكن جدا لتخصصه .

    اعود الى موضوعنا... اضافه طيبه منك وهذا مااقصدة وتخيل ياخي ان يكون النائب المنتخب هو ابن الاحمر بما له من ماضي مشوش واطماع لاتنتهي فسوف يكون هو الرئيس الفعلي وسيتقاسموها فيما بينهم كل اقطاب المعارضه .

    اخي الكريم انا لا اطعن باهلية فيصل بن شملان لكنه مسن يمكنه ان يتقلد اي منصب اخر لكن كرسي رئيس الجمهوريه لايجوز ان نغامر به ونتركه للتوقعات والتحسبات خاصتا اننا سنكون لساتنا خارجين من 28 عاما من الضياع وياتي عندما نغير يكون شيخا مسنا يشعر بالاجهاد لمجرد الوقوف او التحدث طويلا

    مسكينه انتي يايمن ومسكين هذا ابن شملان اعتقد انه غرته الطبال الي يحاط به وسرقته السكينه وانسته مايراد به ومن انه سيكون مطيه يمطتوا فوقها كل الفاسدين والمنتفعين لكن الا حين وبعدها سيرمونه بعيدا .

    انظر اخي اي زمن نعيشه كانوا سابقا يستفيدوا من الخونه والمرتشيين وبايعي الذمم للوصول الى مصالحهم الان انقلب الحال ليصبح الشريف والنزيه هو غايتهم ووسيلتهم وكانهم لا يريدون لنا حتي ذكري طيبه مشرفه وقدوة نقتدي بها يريدون ان يثبتوا لكل من حولهم اننا زي بعض متساوون ولا مكان للنزيه لانه سيكون وببساطه هذا اللفظ وهذة العبارات للقيم الطيبه قد اختفت من قاموس حياتنا ولا ننطقها ابدا ابدا

    الله المستعان وحسبنا الله ونعم الوكيل ولكي الله يايمن

    شكرا لك اخي مشاركتك
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2006-09-09
  13. DhamarAli

    DhamarAli مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2006-03-02
    المشاركات:
    6,687
    الإعجاب :
    0
    اخي الدكتور فارس اكاد اقول ان ما سطرته اناملك هنا هو ما انا مقتنع فيه مثلك فأنا مثلك ليس لدينا اي اعتراض على نزاهة او خلق بن شملان ولكن هنا نتحدث عن رئاسة دولة مثل اليمن تحتاج الى اصلاح متشعب يحتاج الي جهود جبارة متدرجة وتحتاج الى فترة ليست بالقليلة و لا ينحصر بشخص رئيس فقط وان كان يتطلب شخصية قوية لها وزن وثقل سياسي في بلد ارتبط حكمة بوجود شخصيات سياسية قوية لا مكان فيها للعواطف والشعارات الفارغة بقدر ماتحتاجة من رئيس يتمتع بحضور شعبي وسياسي والتاريخ اكثر من شاهد على شخصيات كانت تدار من وراء الكواليس وعندما خرجت عن الخط المرسوم تم اقصاءها او التخلص منها سواء كان في الشمال او الجنوب سابقا اي ان اليمن يحتاج الى فريق متجانس قوي يقوده رجل ذو اقتدار يتمتع بالخبرة واللياقة الصحية وانت تعرف حكايات الرئيس الاندونوسي السابق وكيف ادى وجوده الى تدهور اندونوسيا او تاريخ يلتسن الرئيس السابق لروسيا او الحبيب بورقيبة الذي تم اقصائه قسرا بعد تخريفه وغيره من الامثال..........

    اما حكايات الائتلافات الهشة فتاريخها الوطني معروف وهناك عشرات التجارب في دول عدة متحضره فشلت فيها الائتلافات في تسيير دفة الحكم لاختلافات الايدلوجيات والاهداف..........

    للاسف هناك حسابات جرت لاختيار المرشح انت ذكرتها واتوافق معاك فيها...........

    دمتم والسلام عليكم.........
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2006-09-09
  15. سرحان

    سرحان مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-19
    المشاركات:
    18,462
    الإعجاب :
    23
    الأخ د فارس
    هناك امور استراتيجية لا يتم الجهر بها خاصة من احزاب ذات تكتل ينتمون لأحزاب ومشارب شتى 000
    لاشك بانهم درسوا الوضع تماما ووصلوا إلى نتائج اتفقوا عليها في حال بلوغها 0

    فتحي العزب رغم بلاغته وكلامه المنمق لكنه ليس الرجل المناسب الذي ممكن ان يكون عامل مشترك لتكتل المشترك 000

    سنضرب مثلا لمثل هذه التكتلات وان كنا لا نود ذكرها لكنها دروس ولو كانت من جهة نعتبرها عدو مثل إسرائيل 000 فقد سيطر حزب العمل الإسرائيلي لفترة طويلة على حكم إسرائيل ولم يقوى اي حزب على هزيمته ووضعه كان مشابها من حيث القوة للمؤتمر الشعبي العام وقد برز تكتل يتألف من احزاب إسرائيلية صغيرة معظمهما دينية متعصبة تجمعت من كل مشارب بني يهود السفرديم (يهود الشرق) والاشكناز (يهود الغرب) وقد رشحوا شخص من خارج تلك الأحزاب هو مناحيم بيغن وحقق هذا التكتل فوزا ساحقا قضى على اسطورة حزب العمل الإسرائيلي 00
    فهذه تجارب يجب الأخذ بها وأن كانت من عدو فالعبرة بالوسيلة لبلوغ الهدف
    تحياتي
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2006-09-09
  17. د فارس

    د فارس عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2003-08-16
    المشاركات:
    2,029
    الإعجاب :
    0
    مؤيدون ومعارضون , قتلي وجرحي هنا وهناك , ومليارات تنفق كل هذا لماذا ولصالح من ؟ وماهي النتيجه في النهايه ! واقصد هنا بالنتيجه هي ان تصب في مصلحة اليمن واليمنيين ام لا !

    كثير مانسمع برغبتنا في التغيير وهل ياتري كل انسان جرح او قتل تحمسا وتاييدا لابن شملان ستكون تضحيته في محلها , وبن شملان هل يعي ان هذة الدماء التي تسفك تاييدا له انه سيحاسب عنها يوم القيامه ان هو اخذلهم واخفق في الوصول بهم وبنا الى مانبتغيه ؟
    تساؤلات هنا وهناك ولا نعلم اين بن شملان الان من كل مايدور واعتقد انه يحجب عنه مايحدث لان من حوله سيوصلون له مايريدونه ويحجبون مايريدوة تمشيا مع مصالحهم.

    شكرا لك مشاركتك ودمت مشكورا
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2006-09-10
  19. د فارس

    د فارس عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2003-08-16
    المشاركات:
    2,029
    الإعجاب :
    0

    اخي الكريم.. اليمن الان تمر بمنحني خطير جدا ان لم نتدارك الامور من الان , ولابد لكل القوي السياسيه المخلصه الصادقه المحبه لليمن ان تتعاون وتتحد للوقوف امام مايحاك لنا.

    ان مؤامرات تنسج من الخارج والداخل على حد سواء يغذيها دعم مالي لا حدود له من دول لا ادري كيف اصفها وللاسف الشديد هي محسوبه على دول الاسلام والاسلام منهم برئ تبتغي الاضرار باليمن وبمصالح اليمن والعودة به سنوات كثيرة الى الوراء , فاين نحن من كل ذلك!

    وكما قلت اخي الكريم انه كرسي الرئاسه ومايعني ذلك على مستقبل اليمن وازدهارة لابد ان تكون هناك حسابات اخري تدرج في مقدمة القائمه في الشروط الواجب توفرها في من يتقدم للترشح للرئاسه لا ان تكون الامور محصورة في النزاهه فقط فهذا لايكفي ابدا .

    شكرا لك د. ذمار على مداخلتك الهادفه معنا ودمت بخير
     

مشاركة هذه الصفحة