اخر اخبار العدل والديمقراطية اليمنية ...!!!

الكاتب : TANGER   المشاهدات : 645   الردود : 3    ‏2002-07-08
      مشاركة رقم : 1    ‏2002-07-08
  1. TANGER

    TANGER قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2001-07-03
    المشاركات:
    10,050
    الإعجاب :
    35

    من جراء التعذيب الشديد في سجون اليمن .. المعتقلون الإسلاميون يعانون من التبول اللإرادي
    آخر الأخبار


    أخبار :الوطن العربي :الاثنين 27 ربيع الآخر 1423 ـ8 يوليو 2002م تحديث 1:45 ص بتوقيت مكة المكرمة



    مفكرة الإسلام :لا شيء يفوق بشاعة الأنظمة العلمانية العربية في قمعها للإسلاميين ؛ فقد كشفت مصادر صحفية أن ستة معتقلين إسلاميين في اليمن على ذمة أحداث الحادي عشر من سبتمبر الماضي ؛ يرقدون حاليا في مستشفى الشرطة تحت حراسة أمنية مشددة بعد تعرضهم لعمليات تعذيب شديدة وصلت إلى حد إصابتهم بالتبول والتبرز اللإرادي.
    وعلى نفس الصعيد كشفت هيئة حقوقية يمنية عن أسماء وبيانات ما يقرب من 155 معتقلا في السجون اليمنية على ذمة التحقيق في حادثة تفجير المدمرة كول الأمريكية في ميناء عدن في أكتوبر 2000 م وأحداث الحادي عشر من سبتمبر الماضي.
    وتضمن البيان الذي أصدرته الهيئة الوطنية للدفاع عن الحقوق والحريات [هود] أسماء نحو 155 معتقلا في سجون صنعاء وتعز وحضرموت وأبين والحديدة وإب والبيضاء وحضرموت على خلفية الهجوم على المدمرة كول، وأحداث الحادي عشر من سبتمبر الماضي ؛ وبين أسماء المعتقلين كنية باسم مصري وأخرى باسم تونسي وجزائري، كما تضمن البيان 19 سجينا يمنيا كانت السلطات العمانية قد اعتقلتهم إثر قدومهم من أفغانستان بهدف دخولهم إلى أراضيهم اليمنية بعد الهجوم الأمريكي على أفغانستان.
    وناشدت الهيئة الوطنية للدفاع عن الحقوق والحريات، وهي هيئة شعبية يرأسها المحامي والنائب الإصلاحي محمد ناجي علاو، الرئيس اليمني علي عبد الله صالح سرعة الإفراج عن هؤلاء المعتقلين وتعويضهم عن فترات الاحتجاز غير القانونية التي أمضوها.
    ونقلت وكالة الـ 'قدس برس' عن بيان الهيئة قوله : 'إن الهيئة تؤكد مخالفة الاعتقال والاحتجاز ومنع زيارة الأهل والتعذيب النفسي والجسدي لأحكام شريعتنا الإسلامية الغراء ولنصوص الدستور والقوانين النافذة وقوانين وعهود الإنسان التي تعهدت بلادنا 'اليمن' باحترامها والعمل بما جاء في مضامينها في نص الدستور'.
    وناشد البيان مجلس النواب للقيام بواجبه في هذا الصدد وفقا لصلاحياته الدستورية في الرقابة على أعمال السلطة التنفيذية كما أهابت الهيئة الوطنية للدفاع عن الحريات بالنائب العام للقيام بواجبه والتوجيه للنيابات العامة بالانتقال إلى سجون الأمن السياسي [الاستخبارات] والبحث الجنائي لإثبات حالات الاعتقال والإفراج عن المعتقلين وتقديم معتقليهم للمحاكمة وفقا لصريح الدستور والقانون.
    واعتبرت الهيئة بيانها هذا بمثابة بلاغ للنائب العام للقيام بواجبه وشددت على ضرورة أن تتدخل المنظمات والهيئات السياسية والحقوقية ومنظمة العفو الدولية لإدانة مثل هذه الأعمال والضغط على أجهزة الأمن للمساعدة في الإفراج عنهم.
    هذا وكان رئيس مجلس النواب اليمني، الشيخ عبد الله الأحمر قد أعلن في تصريحات صحفية في إبريل الماضي أن عدد المعتقلين في إطار حملة ملاحقة الإرهاب في بلاده يصل إلى 'المئات وربما الآلاف'، وقال إنه يعتقد أنهم 'مظلومون'.
    إلا أن السلطات الأمنية – كعادة الأنظمة القمعية – تصر على أنها لم تعتقل سوي 85 شخصا فقط في اليمن للاشتباه في انتمائهم لتنظيمي القاعدة والجهاد الإسلامي.


    مفكرة الإسلام

     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2002-07-08
  3. ابن نفل

    ابن نفل قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2002-03-24
    المشاركات:
    4,678
    الإعجاب :
    2,873
    اللي يقوم بالتعذيب والتحقيق هم الـــ FBI باستخدام الكهرباء وانواع اجهزة
    التعذيب المحرمة دوليا 00 والسجون اللي تديرها الــ اف بي آي والـ سي آي أ
    هي حفر ( دورين الى ثلاث ادوار تحت الارض)
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2002-07-08
  5. المسافراليمني

    المسافراليمني قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2001-12-17
    المشاركات:
    2,699
    الإعجاب :
    0
    الحملة على اليمن في مواقع الانترنت؟؟

    الغريب في مفكرة المسلم هذه انها متخصصة في اليمن
    والغريب ان هناك دول كثيره ومجاورة لم تجرؤ هذه المفكرة على التطرق اليها من قريب اوبعيد برغم انها اعترفت هذه الدول صراحتاً وفي وضح النهار انها تعتقل بعض المؤيدين للقاعده ؟؟؟
    سؤال اتمنى تجيبه عليه يا تنجر ؟؟


    انني اتمنى على اجهزت الامن والامن السياسي الضرب بيد من حديد لكل من يثبت انه ترك وطنه واتئ الى اليمن ليمارس اعمال الارهاب والقتل والتدمير وكأن اليمن بلد مباح وحلال فيه القتل والارهاب .
    سيد تانجر ارجو ان تفكر بالعقل والمنطق ما ذا جنينا من ضرب كول انها الخسارة فقط اما المكسب فلاء واعتقد ان الموضوع الى الان لم يقفل وان هناك رؤؤس كثيره لا زالت تنتظر دورها وابشع ما في الموضوع هوا محاولت بعض ابناء اليمن الفارين من وجه العدالة استغلال موضوع المدمره كول في تصفيت حسابات شخصية مع بعض القيادات العسكرية ومحاولت زجهم في اسمائهم هذه القظية بعد ان فشلو معهم وجهاً لوجه وفي الميدان .صدقني انها قمة الانحطاط وقمة السفاله وقمة التجرد من الانتماء الوطني واذا كان هناك من بعض ابناء اليمن في المعتقلات حسب المصدر المشبوه الذي ذكرت فأن كان لهم ضلع في موضوع المدمرة فل ينالو عقابهم على ما اقترفوه وانا على يقين انه لوكانو ابرياء لاطلق صراحهم مثلهم مثل الكثيرين ..

    سيد تانجر اعتقد ان كل شي مقبول وممكن ان نتحمله إلا ممارست الارهاب في بلدنا وعلى اي شخص يرغب في التدمير والقتل والارهاب ان يمارسه في بلده

    نهاية الموضوع يجب ان يضل الوطن فوق الجميع مهما اختلفنا مع حاكم او نظام فهو للكل ويتسع للكل من الخيرين من ابنائه
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2002-07-08
  7. TANGER

    TANGER قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2001-07-03
    المشاركات:
    10,050
    الإعجاب :
    35

    سيد تانجر اعتقد ان كل شي مقبول وممكن ان نتحمله إلا ممارست الارهاب في بلدنا وعلى اي شخص يرغب في التدمير والقتل والارهاب ان يمارسه في بلده

    طيب لاتتبجحوا بالديموقراطية وحقوق الإنسان .. واعترفوا بتخلفكم .. ثم من قال ان مفكرة الإسلام متخصصه في اليمن ؟؟؟

    والله الظاهر انكم لا تقراءون إلا للثور..............ههههههههههه

     

مشاركة هذه الصفحة