أمل الباشا رئيسة منتدى الشقائق تقول المؤتمر خرااااااااط

الكاتب : نرجس   المشاهدات : 602   الردود : 3    ‏2006-09-07
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-09-07
  1. نرجس

    نرجس عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2006-06-20
    المشاركات:
    353
    الإعجاب :
    0
    لم يزايد احد في قديم اليمن وحديثه على المراة اليمنيه كما زايدت عليها قيادات الموتمر الشعبي العام

    وفي الوقت الذي وعدوا ب15% من المقاعد للنساء فقد راحوا يضغطون على المستقلات للتنازل لصالح رجال الموتمر

    اليوم المتمر تلقى ضربه على قفاه في منتدى دعم المستقلات والتفاصيل فيما يلي ويعيش الموتمر وياكل غيرها من نساء اليمن

    في حفل توزيع التبرعات على المرشحات المستقلات
    أمل الباشا: تهاجم وعود المؤتمر الكاذبة تجاه المرأة
    07/09/2006 الصحوة نت – مجيب الحميدي



    قام التحالف الوطني الطوعي لزيادة مشاركة النساء في الانتخابات المحلية صباح اليوم بتوزيع التبرعات التي جمعها لدعم المرشحات المستقلات.

    وفي فعالية التوزيع استعرضت الدكتورة رؤوفة حسن محضر تقرير واتفاق التحالف على إنشاء اللجنة المالية لدعم المرشحات وناشدت الدكتورة رؤوفة وسائل الإعلام ومنظمات المجتمع المدني تفعيل مشاركة المرأة في الانتخابات المحلية.

    واستغربت من عدم تجاوب الغرفة التجارية في التبرع لدعم المرشحات المستقلات في الوقت الذي تبرعت فيه الغرفة بالمليارات لحملات انتخابية أخرى.

    بعد ذلك قدمت رئيسة اللجنة المالية لدعم المرشحات مها عوض تقرير اللجنة المالية والآلية التي اعتمدت عليها في توزيع التبرعات.

    المركز الإعلامي للمؤتمر الشعبي العام حاول استغلال الفعالية لممارسة الدعاية الانتخابية غير أن تحالف "وطن" رفض بالإجماع هذا الاستغلال الدعائي وقالت أمل الباشا رئيس منتدى الشقائق أن على المؤتمر إذا كان صادقاً بدعم المرأة عليه أن يلتزم بوعوده بتقديم 15% من النساء للترشح.

    وأضافت إذا كان المؤتمر عاجز على أن يفرض على قواعده هذه النسبة فلماذا يعد ويجعلنا نعتمد على وعوده الكاذبة.

    وقالت أن المؤتمر لم يدفع حتى 1% من النساء للترشح وهو الآن يمارس ضغوط متعددة على بعض المرشحات المستقلات لإرغامهن على الانسحاب.

    رشيدة الهمداني رئيسة اللجنة الوطنية للمرأة والمرشحة المستقلة للمجالس المحلية للمحافظة في مديرية همدان استعرضت تجربتها والضغوط الاجتماعية التي تواجهها.

    وفي ختام الفعالية قام المتواجدون من المتبرعين والمتبرعات بتوزيع شيكات الدعم بواقع مائة ألف ريال لكل مرشحة مستقلة.

    يذكر أن عدد المرشحات المستقلات 90 مرشحة يتوزعن على سبعة عشر محافظة حجة وحدها 17% مرشحة وبهذا الرقم احتلت محافظة حجة الرقم القياسي من بين جميع محافظات الجمهورية.


    http://www.alsahwa-yemen.net/view_news.asp?sub_no=1_2006_09_07_52050
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-09-08
  3. damt72

    damt72 عضو

    التسجيل :
    ‏2005-01-13
    المشاركات:
    228
    الإعجاب :
    0
    أنا أرى بأن الوقت لم يحن بعد لترشيح المرأه

    ومن الذي سوف يرشحها أذا نساء الكويت رفضن يرشحن

    بني جنسهن فكيف باليمن ..

    النساء فيما بينهن حقد على بعضهن

    فالاولى بأن يحلن مشاكلهن فيما بينهن وبعدين نقدمهن مرشحات
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2006-09-10
  5. نرجس

    نرجس عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2006-06-20
    المشاركات:
    353
    الإعجاب :
    0
    وشهد شاهد من أهلها

    انتقدت نكثه الوعد بمنح المرأة 15% للمحليات
    الإرياني: المؤتمريون التفوا على المرأة من خلال الانتخابات التنظيمية في المراكز
    10/09/2006 الصحوة نت - خاص:



    انتقدت رمزية الإرياني رئيس اتحاد نساء اليمن وأمين عام الإتحاد النسائي العربي موقف حزب المؤتمر الشعبي الحاكم تجاه المرأة, واتهمته بالالتفاف على المرأة وحقها في الترشح في الانتخابات المحلية المقرر إجراؤها بالتزامن مع الانتخابات الرئاسية في 20 سبتمبر الحالي.

    وأكدت القيادية في المؤتمر الحاكم في ورقة لها حول (حقوق المرأة الانتخابية بين الإنصاف والمغالطة) إن حزب المؤتمر الشعبي العام وعد بمنح المرأة 15% من قائمة مرشحيه للمحليات إلا أنه نكث بوعده وذهب إلى الالتفاف على هذا الحق من خلال الانتخابات التنظيمية الداخلية في الدوائر والمراكز التنظيمية, حيث كانت القواعد الشعبية تصوت للرجال.

    وقالت: إن ذلك يعبر عن الثقافة الذكورية القامعة التي تسود صفوف المؤتمر الشعبي وتتسبب في إقصاء المرأة وتغييبها عن المشاركة السياسية, كما انتقدت أحزاب اللقاء المشترك وقالت إن الاشتراكي والناصري تصادموا مع شريكهم الإصلاح الذي قالت أنه لا يؤمن بأحقية المرأة في الترشيح مما دفع بكثير من النساء إلى الترشح كمستقلات.

    وفي معرض حديثها عن أسباب تدني مشاركة المرأة اليمنية إلى ما أسمته بالمناخ السياسي العام الذي لا يشجع على المشاركة في الحياة السياسية للرجل والمرأة على حد سواء, وكذلك التأثير السلبي لمنظومة التعليم السائدة في اللي يمكن على مستوى المشاركة السياسية للمرأة اليمنية وبحسب ماورد في الورقة "حيث تؤكد

    الدراسات على أن نمط التعليم السائد في اليمن يتسم بالتسلط والمحافظة ويبث قيما رجعية تضع المرأة في مكانة اجتماعية أدنى من الرجل ويرسخ مفهوم الثنائية في الأدوار والمكانة والصفات لصالح الرجل".

    كما أوردت عددا من العوائق الاجتماعية التي من ضمنها غياب التقدير والثقة المجتمعية للمرأة وكذلك الأمية التي تبلغ في أوساط المجتمع اليمني إلى أكثر من 70% مما يؤدي إلى عدم معرفة المرأة بحقوقها, وكذلك الأساليب الدعائية وطرق الالتقاء بالناخبين التي تتم معظمها في جلسات القات وهي الأماكن التي لا تستطيع المرأة اليمنية الوصول اليها.

    يذكر أن حوالي 70% من إجمالي النساء اللاتي تقدمن للترشح للانتخابات المجالس المحلية مستقلات بواقع 90 مرشحة بينما قدم المؤتمر الشعبي 37 امرأة والحزب الاشتراكي 11 امرأة وعدد من الأحزاب تراوح عدد المتقدمات منها بين 1- 7 مرشحات.

    وعلى الرغم أن رئيس الجمهورية رئيس حزب المؤتمر وجه بسحب مرشحي المؤتمر الشعبي من أمام المرشحات المستقلات إلا أن كثير من المرشحات المستقلات شكين أكثر من مرة من المضايقات التي يتعرضن لها من قياديين في المؤتمر بغرض سحبهن.

    وكانت أمل رئيسة منتدى الشقائق العربي هاجمت وعود المؤتمر الحاكم التي وصفتها بالكاذبة, وطالبت المؤتمر "إذا كان صادقاً بدعم المرأة" بالإلتزام بوعوده بتقديم 15% من النساء للترشح.

    وقالت: إذا كان المؤتمر عاجز عن أن يفرض على قواعده هذه النسبة فلماذا يعد ويجعلنا نعتمد على وعوده" الكاذبة".

    وقالت: إن المؤتمر لم يدفع حتى 1% من النساء للترشح وهو الآن يمارس ضغوط متعددة على بعض المرشحات المستقلات لإرغامهن على الانسحاب.

    http://www.alsahwa-yemen.net/view_news.asp?sub_no=1_2006_09_09_52124
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2006-09-10
  7. البحار

    البحار قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2002-12-22
    المشاركات:
    19,341
    الإعجاب :
    17
    في هذا الموقف انا ابصم بالعشرة على هذا الموقف الملتوي من حزب المؤتمر

    ففي مدينة الحديدة
    فان المرشحة المستقلة خيرية اللجمي نزلت في الانتخابات
    وواجهها الامين العام للمجلس المحلي (الهتاش البتاش حسن هيج)
    و قالوا له ان الرئيس اصدر قرار بتنحيه اعضاء المؤتمر للسيدات ولكنه لم يتنازل عن المنصب مع العلم انه من مديرية الزهرة مسقط راسه لم يرشح نفسه ..

    لهذا فانني سوف اوافق اوامر الاخ علي عبدالله صالح وسوف ارشحهها و هذا الهيج الذي من حزبي لن يجد صوتاً من لدينا لانه نكث بوعد رئيسه و خلى ناس امثالكم تتكلموا علينا :)



    ******************
    ملحوظة خبيثة
    خيرية اللجمي مرشحة محافظة الحديدة في المجلس المحلي (جاءت من صنعاء)
    امل الباشا بمعرفتي الشخصية لها فانني اعتقد انها لم ترشح الا المسترجلات امثالها


    و سلمو لي على وطن
     

مشاركة هذه الصفحة