الرئيس يحارب الفساد والظواهري يحارب الإرهاب

الكاتب : Munir Almaweri   المشاهدات : 1,261   الردود : 26    ‏2006-09-07
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-09-07
  1. Munir Almaweri

    Munir Almaweri كاتب صحفي

    التسجيل :
    ‏2005-06-12
    المشاركات:
    778
    الإعجاب :
    0
    ماذا لو ظهر الرجل الثاني في القاعدة ايمن الظواهري في شريط جديد يتعهد فيه بمحاربة الإرهاب، هل يعقل أن يفعل ذلك؟!
    هذا ما تبادر إلى ذهني وأنا أستمع إلى مزاعم رئيسنا الرائع علي عبدالله صالح بأنه سيحارب الفساد.. كيف سيحارب نفسه؟
    والخبر التالي المنقول عن ناس برس للصحفي نجيب اليافعي يوضح لماذا يخاف الرئيس على البنك المركزي .. لأنه وسيلته لإفساد الذمم وإفساد القيم.

    http://www.nasspress.com/news.asp?n_no=3001
    هدد بكشف ملفات قادمة..
    المشترك يكشف غسيل أموال للمؤتمر من البنك المركزي بأكثر من ثلاثة مليار وخمسمائة مليون ريال والصبري ينبه بتحمل العواقب الوخيمة لأسلوب المقامرة

    "يا فخامة الرئيس.. نحن مواطنون، لسنا تتاراً، ولسنا غزاة، ولسنا نهاي الأموال" جواب رد به الناطق الرسمي للقاء المشترك على تصريحات مرشح المؤتمر الشعبي العام حول اتهاماته للمشترك بتوجههم لنهب البنك المركزي وبعض مؤسسات الدولة.

    كشف محمد قحطان عن عمليات غسيل أموال قام بها المؤتمر الشعبي العام بتوجيهات من رئاسة الجمهورية لتحويل أموال من حسابات "مشروع توسيع الجامع الكبير" بنظر حمود الشبامي المسئول المالي للمؤتمر.

    واستعرض قحطان الشيكات المصروفة بنظر الشبامي من البنك المركزي التي تم اعتمادها بإشعار دون تواقيع البنك، وفيها تم تحويل مبلغ (1.200.000.000) مليار ومائتي مليون ريال إلى حساب المؤتمر برقم (1955190: 1019) باسم حمود الشبامي من أصل مليار وأربعمائة مليون ريال من الشيك رقم (5963612) على أن يتم صرف المبلغ المتبقي نقداً.

    وشيك آخر يحمل رقم (5963613) بمبلغ (1.600.000.000) مليار وستمائة مليون ريال باسم حمود الشبامي تم تحويل مبلغ (600.000.000) ستمائة مليون ريال إلى حساب المؤتمر صرف بنك التضامن الإسلامي، على أن يتم تحويل المبلغ المتبقي وقدره (مليار ريال) لحساب المؤتمر الشعبي بطرف البنك الزراعي.

    وتم تحويل شيكين من رئاسة الجمهورية بنظر الشبامي أيضاً إلى حساب المؤتمر الأول بقيمة (275.000.000) مائتين وخمسة وسبعين مليون ريال والثاني بقيمة (274.573.053 مليون) بحيث يصبح إجمالي المبالغ التي تم الكشف عنها وتحويلها من حساب مشروع توسيع وتطوي الجامع الكبير إلى حساب المؤتمر مبلغ وقدره (3.549.573.053) ثلاثة مليار وخمسمائة وأربعة وتسعين مليون، وخمسمائة وثلاثة وسبعين ألف وثلاثة وخمسون ريالاً، عوضاً عن تحويل مبلغ (1.709.000.000) مليار وسبعمائة وتسعة مليون ريال بتاريخ: 20-8-2006م إلى حساب جهات مجهولة.

    وتساءل قحطان بعد كشفه للشيكات وغسيل الأموال التي يقوم بها الحزب الحاكم في البنك المركزي بقوله "من ينهب البنك المركزي" داعياً إلى وضع البنك المركزي تحت إدارة لجنة وطنية وشفافة "لأن ثروتنا القومية يتصرف بها هذا البنك".

    وقال قحطان -في مؤتمر صحفي عقدته الهيئة التنفيذية للمشترك- "سنظل نطالب وندعو إلى إبعاد أيادي الفساد والنهب عن البنك الذي يمثل مصيرنا، ومستقبل أولادنا، وعلى الإخوة في المؤتمر أن يستحوا ولا يأخذوا هذه الأموال باسم الله وباسم المساجد" مشيراً إلى أن ملفات الحزب الحاكم كثيرة فتح منها ما فتح وتبقى منها ما سيفتح لاحقاً، من بينها –حسب قحطان- أن موقع الخزانة المالية في بعض المراحل كانت في المعسكرات خارج وضعها الطبيعي في البنك المركزي.

    من جانبه نفى نائب رئيس الهيئة التنفيذية للمشترك أن تقوم ما وصفها بالخطابات السياسية والممارسات الصغيرة بالوقوف أمام إرادة الناس قائلاً "هذه الممارسات لن ترهبهم ولن تخيفهم، فقطار التغيير بتحرك بشكل سريع ونحن نريد أن ننبه السلطة والحزب الحاكم أن الوقوف أمام إرادة التغيير واستمرار الأساليب القديمة وأسلوب المقامرة أنهم سيتحملون العواقب الوخيمة التي سيترتب عنها تلك الممارسات".

    وأشار محمد الصبري أن المشترك أصبح صانعاً حقيقياً في التحول الوطني على أكبر المستويات، مشيراً إلى أن المنافسة والحراك السياسي القائم في اليمن "يدل دلالة واضحة أن إرادة التغيير قد حانت اليوم، وأن المشترك وهو يقوم بعملية التغيير يريد ويدعو المواطنين أن يكونوا شركاء في التغيير".

    وأكد الصبري أن اللجنة العليا للانتخابات لا تزال هناك مسئولية عليهم أن يتحملوها "وجرائم الانتخابات لا تسقط بالتقادم" موضحاً أن المشترك يدين كل أشكال العنف سواء كان السياسي أم الانتخابي، داعياً في الوقت نفسه المنظمات المهتمة والمجتمع إلى التركيز على المصدر الرئيسي للعنف المتمثل باختلال الإجراءات واستخدام السلطات وغيرها من القضايا المهمة.

    على نفس الصعيد قيَّم المسئول الإعلامي لمرشح اللقاء المشترك التصعيد الأخير لمرشح المؤتمر الشعبي بفشل مبكر اقتنع به الحزب الحاكم قائلاً "لو كانوا واثقين من حملتهم التي يستطيعون تحقيقها لكانوا تعاملوا معنا بتنافس نزيه وهادئ ويتجه نحو الناخبين ليخاطبهم بقضاياهم" موضحاً أن مهرجان صعدة كان بداية للفشل الذي وجدوا فيه أن الجمهور لا يتفاعل معهم، ولا يستجيب لدعواتهم حتى في حالة إجبارهم على الحضور.

    واعتبر علي الصراري أن بدايات حملة مرشح المشترك "خيبت آمالهم، ولهذا بدؤوا يتصرفوا باتجاه أن ينحرفوا بالانتخابات عن أن تكون انتخابات هادئة ونزيهة، وبدؤوا يوترون الأجواء من خلال خطابات مليئة بالإساءات والشتائم والتهديدات والوعود الكاذبة التي خبرها شعبنا 28 سنة".

    وفي رد الصراري على سؤال ما إذا فاز مرشح المشترك ولم يقبل الرئيس الحالي بتسليم السلطة قال الصراري أنه سيصبح متمرد على الشرعية وإرادة الشعب والدستور قائلاً "على الشعب وحماة الدستور والقوات المسلحة والأمن حماية الشرعية من التمرد".

    وبخصوص مواقف الشيخين عبد الله الأحمر وعبد المجيد الزنداني أوضح محمد قحطان أن الوضع الطبيعي لهما أن يكون موقفهما من موقف حزبهما، مستغرباً إثارة أي علامات استفهام حولهما.

    وقال قحطان "أعتقد أن الشيخ الشاب والجريء حميد الأحمر قد وضح موقف والده، الذي يعيش حالياً في ظروف صحية لا تسمح له بالحديث حول هذا الموضوع" مؤكداً أن الشيخ عبد المجيد الزنداني بعد أن ألقى محاضرة عن أهمية التغيير السلمي وأسند له المشروعية الدستورية كان الرد عليه من المؤتمر تسريبات رسائل يمن موبايل أن بن شملان سيسلم الشيخ الزنداني لأمريكا، بمعنى "إذا كررتها سنسلمك للأمريكان" وهو فحوى الرسالة حسب قحطان.

    وأبدى قحطان استغرابه لممارسة الحكومة أدواراً لا تحترم فيها السيادة ولا الدستور، ولا تحترم مسئوليتها إزاء مواطنيها وقال "ونحن بدورنا نصحنا المتضررين منها بالصمت وهو ما نفعله".

    وعلى صعيد متصل اعتبر محمد ناجي علاو أن حديث الشيخ المصري بحضور مرشح المؤتمر في مهرجانه بمأرب وقوله بـ"حرمة التنافس" انقلاب على الدستور قاده مرشح المؤتمر قائلاً "لو كان هناك قضاء مستقل لتوجب إقصائه عن المنافسة بل عن الرئاسة".

    وانتقد علاو من استخدام مرشح المؤتمر في حملته الانتخابية لسيارات الحكومة وحماية الجيش "وهذا خرق للدستور القائل بحرمة استخدام المال العام لصالح حزب معين".

    وقال علاو "إشكاليتنا كيف نجعل يوم الانتخابات آمن، وأن تكون نزيهة، وأنا أشك في أن تكون نزيهة، نتيجة هذه العقلية التي ترى في أن الديمقراطية ديكوراً، وعندما صارت منافسة حقيقية وحشد جماهيري من معارضة لا تملك إلا المبادرة ولا تملك التسيير لها، بدأ يخرج الوحش الكامن في النفوس".​
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-09-07
  3. دقم شيبه

    دقم شيبه قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2002-03-10
    المشاركات:
    7,277
    الإعجاب :
    0
    ههههههههههههههههههههه
    الله يصيبك يا منير والله جبتها من راس شامخ

    والخوف على البنك المركزي معروف
    وكان خوفا من استقلالية البنك عن الجهة التنفيذية ارعب الرئاسة للأسف برغم أنه مطلب وطني رائع وادري محنك

    اما موضوع الشيكات فهو موضوع خطير وانا لا استغربه
    لأني اعرف ان بلادنا اصبحت مزرعة خاصة



    وقال علاو "إشكاليتنا كيف نجعل يوم الانتخابات آمن، وأن تكون نزيهة، وأنا أشك في أن تكون نزيهة، نتيجة هذه العقلية التي ترى في أن الديمقراطية ديكوراً، وعندما صارت منافسة حقيقية وحشد جماهيري من معارضة لا تملك إلا المبادرة ولا تملك التسيير لها، بدأ يخرج الوحش الكامن في النفوس".
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2006-09-07
  5. مرفد

    مرفد قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2006-08-02
    المشاركات:
    28,604
    الإعجاب :
    948
    العزيز منير الماوري

    تسلم على الموضوع واعتقد ان هناك مكافحه دوليه لغسيل الاموال
    وهل تعتقدون بقدرة المحاكم اليمنيه على مثل هكذا قضايا
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2006-09-07
  7. GLOBAL

    GLOBAL عضو

    التسجيل :
    ‏2006-08-23
    المشاركات:
    40
    الإعجاب :
    0
    ههههههههههههه
    عجيب التظاد
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2006-09-07
  9. أبو بيان

    أبو بيان عضو

    التسجيل :
    ‏2005-06-01
    المشاركات:
    143
    الإعجاب :
    0


    أخي منير الماوري

    رغم ان الجميع يعلم ان الاموال التي يصرفها الحزب الحاكم هي من البنك المركزي وأن قيادات حزب اللصوص لا يفرقون بين البنك المركزي والدائرة المالية لحزبهم الا ان حديث الأرقام الذي ادلى به الناطق الرسمي للمشترك اليوم سيشكل قنبلة مدوية فيما لو استطاعت الأحزاب توصيل هذه المعلومات لغالبية افراد الشعب الذي سينتخب

    وهي رسالة مفادها انه ولهذه الاسباب ابدى الرئيس خوفه على البنك المركزي

    اعتقد ان المؤتمر الصحفي لاحزاب اللقاء المشترك اليو سيقضي على البقية الباقية من عقل الرئيس وسيتحول الرجل الى مهستر ركن .. وقد تدخلنا حالته التي بات يدركها كل مستمع لخطاباته وما يدور في مقايله في حالة فوضى .. وقد يشعلها حربا اهلية نسأل الله ان ينجي البلد منها

    لقد حرقت جميع اوراق الرجل امام الشعب بما فيها الاموال التي يشتري بها ذمم النخبة والعوام ولم يعد لديه سوى ورقة القوات المسلحة يلوح بها ولعل اصطحابه لقائد الفرقة الاولى مدرع علي محسن الاحمر في حملته الانتخابية يشير الى ذلك

     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2006-09-07
  11. ابو حذيفه

    ابو حذيفه مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-05-01
    المشاركات:
    10,896
    الإعجاب :
    0
    الباب الأول
    الفصل الأول
    المبحث الأول
    ملف الفساد الأول
    والبقية تأتي


    [​IMG]
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2006-09-07
  13. Munir Almaweri

    Munir Almaweri كاتب صحفي

    التسجيل :
    ‏2005-06-12
    المشاركات:
    778
    الإعجاب :
    0
    المشترك يفتح ملفات الفساد

    بعد أيام قليلة من تهديد الرئيس علي عبدالله صالح لقادة المشترك بأنه سيفتح ملفات الفساد بادر قادة اللقاء المشترك بفتح أول ملف بأنفسهم وفوجئنا بأن المتورط المباشر به هو رئيس الفساد نفسه، فتأملوا معنا هذا الخبر

    المشترك يكشف عن تلاعب بالمليارات لمصلحة المؤتمر وقحطان يرد (على تتار المركزي) والصراري يعتبر رفض الرئيس تسليم السلطة تمردا على الدستور
    خاص- نيوزيمن:


    عبر مسئول الحملة الإعلامية لأحزاب اللقاء المشترك عن أمل أحزاب المعارضة بمبادرة مرشح المؤتمر الشعبي العام الرئيس الحالي بتسليم السلطة بشكل هادئ في حال فوز مرشح المعارضة فيصل بن شملان برئاسة الجمهورية في الانتخابات الرئاسية المقبلة في 20 سبتمبر .
    وقال علي الصراري في حديث للصحفيين عقدته الهيئة التنفيذية لأحزاب اللقاء المشترك صباح اليوم بصنعاء إن" اليمن لم يعد لديها القدرة على تحمل المزيد من التوتر وتحتاج إلى الهدوء أكثر من أي وقت مضى إلى الهدوء"، معتبرا رفض الرئيس صالح تسليم السلطة حال فوز بن شملان تمردا على الدستور والشرعية " مشيرا إلى أن على القوات المسلحة والأمن في هذه الحالة تحمل مسؤولياتها لإنهاء هذا التمرد ".
    وردا على وصف مرشح المؤتمر في مهرجانه الانتخابي أمس في الحديدة المعارضة بـ" التتار " قال رئيس الهيئة التنفيذية لأحزاب المشترك محمد قحطان "لسنا غزاة ونحن من أبناء هذا الوطن والتتار هم الذين ينهبون المال العام والبنك المركزي " .
    وكشف قحطان عن وثيقة عرضها للصحفيين قال إنها "غيض من فيض " تتضمن أوامر وشيكات بتحويل مبالغ مالية كبيرة بينها مخصصات توسعة الجامع الكبير بالمدينة القديمة بصنعاء بقيمة أكثر من خمسة مليارات ريال إلى حسابات المؤتمر الشعبي العام، معتبرا ذلك غسل أموال .
    وقال " أن يصبح البنك المركزي مصدر غسل أموال فهذا أمر خطير "، مضيفا بان "عليهم أن يغسلوا أموالهم كما يشاؤا لكن أن يتم ذلك باسم الله فهذا عيب"، متسائلا من ينهب البنك المركزي ؟ مجيبا في ذات الوقت : هؤلاء هم التتار .
    وطالب قحطان بوضع البنك المركزي الذي قال بأنه يتصرف بثروة اليمن القومية تحت إدارة شفافة، مؤكدا بان المعارضة ستظل تلج على إبعاد أيادي الفساد عن البنك حتى يتحقق ذلك .
    واعتبر قحطان تقديم مرشح المؤتمر الأمن والاستقرار في برنامجه مقابل انتخابه تهديدا واضحا بالسلاح، مشيرا إلى أن الجريمة وتدهور الأمن والاستقرار لم يتردى كما هو حاصل الآن، مؤكدا بان ما وصف بالتصعيد في خطابات مرشح المؤتمر تجاه المعارضة دليلا على إن الديمقراطية لم " تكن أكثر من مكياج زال مع حرارة المنافسة ".
    وقال رئيس الهيئة التنفيذية لأحزاب المشترك إن الأنظمة التي تقوم على الجبر واغتصاب الحكم لا تقبل التحول الديمقراطي، وان الحاكم الذي استمر في الحكم بطريقة غير ديمقراطية أثبتت التجربة انه يلجا لاستدعاء الحديث عن القوات المسلحة مشيرا إلى أن المنافسة الحقيقية للمعارضة على الرئاسة قشعت المكياج الديمقراطي عن الحاكم، لكن قحطان أكد على ضرورة النضال السلمي لتغيير الحكم .
    وقال أن تجربة 70 عاما لاتجاهات يسارية وقومية وإسلامية أثبتت أن منازلة أنظمة الاستبداد في ميدان القوة تنتهي لمصلحة مغتصبي الحكم .
    وأكد قحطان وقوف الشيخين عبد المجيد الزنداني والشيخ الأحمر مع مرشح المشترك فيصل بن شملان ، وقال إن الشيخ الأحمر رئيس الهيئة العليا لحزب الإصلاح والشيخ الزنداني رئيس مجلس الشورى و الطبيعي أن لا يثار حولهما علامة استفهام وان موقفهما من موقف حزبهما، مشيرا إلى أن الشيخ حميد الأحمر الذي وصفه بالشاب لجرئ سبق أن أعلن موقف والده للرأي العام .
    وأوضح أن الشيخ الزنداني كان الأسبوع الماضي تحدث عن التغيير السلمي في محاضرة له لكن حزب المؤتمر الشعبي سرب أخبارا بان فيصل بن شملان قال بأنه سيسلمه للأمريكان إذا فاز معتبرا تلك رسالة من السلطة للشيخ مفادها: أذا كررتها سنسلمك للأمريكان، منتقدا هذه الطريقة في التعامل مع قضايا المواطنين .
    وأضاف : عندما تمارس الحكومات دورا لا يحترم السيادة ولا الدستور ولا تحترم مسئولياتها تجاه مواطنيها فعلينا أن نفضح هذه الممارسات .
    وأكد نائب رئيس الهيئة التنفيذية لأحزاب اللقاء المشترك بان المشاركة في الانتخابات الرئاسية والمحلية المقبلة واجبا وطنيا لا يمكن التراجع عنه رغم ما قال أنها ممارسات صغيرة في أشارة إلى اعتراض موكب مرشح المشترك للانتخابات الرئاسية فيصل بن شملان صباح اليوم في محافظة ذمار.
    وقال الصبري إن الحديث عن إغلاق المحافظات يتم الآن بطريقة مختلفة عن طريق المعسكرات والأطقم وهو ما تعرض له موكب مرشح المشترك بن شملان، مؤكدا بان تلك الممارسات " لن تثني الحملة الانتخابية للمرشح عن المضي في الطريق الذي بدأته ".
    وذكر بان المشترك هو صانع التحول الديمقراطي الذي تشهده اليمن اليوم في تدفق مئات الآلاف على المهرجانات الانتخابية معتبرا ذلك دليلا "على أن إرادة التغيير قد حانت"، داعيا الشعب إلى أن يكون مساندا للمشترك.
    وقلل الصبري من ما وصفها الممارسات الصغيرة للسلطة والحزب الحاكم مؤكدا أنها"لن ترهب الناس ولن تخيفهم ولن توقف قطار التغيير الذي يتحرك بسرعة"، محملا السلطة مسئولية "استمرار الممارسات القديمة". مضيفا بان ما اسماه اغتصاب السلطة إذا استمر خارج الدستور والقانون فلن يقبله الشعب بأي حال من الأحوال.
    واعتبر علي الصراري ما وصفه بالتصعيد الصادر عن مرشح المؤتمر الشعبي العام فشلا مبكر بدأت مقدماته في مهرجان محافظة صعدة، وقال مسئول الإعلام بالحملة الانتخابية للمرشح بن شملان أن الحزب الحاكم لو كان واثقا من حملته ونتائج الانتخابات ت لدخل مع المشترك حملة هادئة تخاطب احتياجات الناس وقضاياهم، مشيرا إلى أن المؤتمر بدا يوتر الجو بالشتائم ويسعى إلى أن تكون الانتخابات غير هادئة وغير نزيهة.
    من جهته اتهم محمد ناجي علاو رئيس الدائرة القانونية بالإصلاح رئيس الجمهورية بالانقلاب على الدستور، مستدلا بخطاب أبو الحسن الماربي في مهرجان مأرب الذي حرم المنافسة وقال إن الرئيس لم يعقب على تلك الفتوى لأنه احضره إلى المهرجان وهو يدرك ما برأسه، واصفا الفتوى بالفضيحة.
    وقال علاو إن الفتوى تكفر من يمارس العملية الديمقراطية، مشيرا إلى أن التكفير استحلال للدم، مؤكدا بأنه" لو كان هناك قضاء محترم لأقصى علي عبد الله صالح عن الرئاسة والمنافسة كمرشح ".
    علاو الذي يرأس الهيئة الوطنية للدفاع عن الحقوق والحريات قال إن هناك قيادات سلفية تحرم الانتخابات وتحظى بدعم الحكومة، متهما إياها بنشر الخطاب لابو علي الماربي بالتليفزيون مرتين لتبرير الانقلاب على الدستور، معتبرا حديث الرئيس عن سعي المعارضة للسيطرة على البنك المركزي إسقاطا على الآخرين لما في نفس الحاكم وما يمارسه تجاه هذه المؤسسات. وجرم علاو الزيارات التفقدية التي يقوم بها مرشح المؤتمر الشعبي العام للمحافظات بالتزامن مع مهرجاناته وقال أنها جريمة انتخابية مسميا تلك الزيارات بمهرجانات على الطريق، مشككا بنزاهة الانتخابات المقرر إجراؤها في 20 سبتمبر المقبل.
    وقال إن مرشح المؤتمر يستخدم الأموال الداعمة وسيارات وطائرات الحكومة والجيش، ممتدحا ضبط النفس الذي التزمه جمهور المعارضة في مهرجان عمران تجاه بعض الاستفزازات التي صدرت عن عناصر في الحزب الحاكم رغم انه كان جمهورا مسلحا حد قوله.
    وقال إن هذه المهرجانات كشفت أن الجمهور لديه حيوية ورغبة للتغيير ومتقدمة على الحكومة والمعارضة .
    وجددت قيادات المشترك اتهام اللجنة العليا للانتخابات بعدم الحياد، وفيما قال عبد السلام الرزاز إن بعض أعضاء اللجنة تحولوا إلى مروجين لمرشح المؤتمر فيما استعان محمد الصبري بالكلام المأثور إذا لم تستح فاصنع ما شئت للتعليق على دور اللجنة .
    وقال عضو الهيئة التنفيذية الرزاز إن اللجنة العليا لا تستطيع أن تقوم بواجبها والمشترك يتفهم ذلك، لافتا على الخروقات التي وصفها بالكبيرة لمرشح المؤتمر باستخدام سيارات الجيش والحكومة للدعاية الانتخابية.
    وانتقد علي الصراري التليفزيون الرسمي في بث مهرجانات بن شملان ووصفه بـ"الضبع الذي لا يستطيع أن يدير رقبته"، وقال إنها أظهرت المهرجانات بصورة مشوهة لكنه قال إن "هذه الأعمال الرعناء لن تؤثر على جمهور المشترك" رغم تأكيده على حق الجمهور في معرفة الحقيقة، واصفا ما يحدث "بالعيب الكبير الذي يجب إيقافه عند حده".
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2006-09-07
  15. طارق السكري

    طارق السكري شاعر

    التسجيل :
    ‏2006-02-06
    المشاركات:
    269
    الإعجاب :
    1
    مشكووور اخي الكريم..
    ياسيدي السلطان..
    لقد خسرت الحرب مرتين..
    لأن نصف شعبنا ليس له لسان
    لأن نصف شعبنا ماحاصر كاالنمل في الجدران..
    لو أحد يمنحني الأمان..من عسكر السلطان
    قلت له:
    لقد خسرت الحرب مرتين
    لأنك انفصلت عن قضية الإنسان...
    توقيع نزار قباني
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2006-09-07
  17. دقم شيبه

    دقم شيبه قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2002-03-10
    المشاركات:
    7,277
    الإعجاب :
    0
    كم دائما اقول اننا لا نحتاج الى ملفات
    بقدر ما نحن مأزومين بفردية وشخنصة البلاد
    وهي أساس الفساد و عدم الشفافية
    ويكفي سببا للتغيير واصلاح المسار

    تحياتي
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2006-09-07
  19. البكيان

    البكيان عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2005-02-18
    المشاركات:
    1,377
    الإعجاب :
    0



    أخي العزيز منير الماوري
    مع اٍحترامي الشديد لكتاباتك الا أنك أخفقت في التشبية والوصف
    بالنسبة للشيخ ايمن الظواهري وهنا أسأت التقدير وخانك التعبير
    فغاب عنك الحذر فوقعت في الخطر وما ذلك التشبية سوى أحدى
    الأملاءات التي أسكرك بها أسيادك في البيت الاسود والذي تترعرع
    في كنفة وتستضل بمظلته السوداء وسياساته الهوجاء


    أما الشق الآخر
    فيما ذكرت حول اليمن فأتفق معك تمام ً ولا خلاف في ذلك

    نصيحة :
    حاول ان تسلك طريقا ً رئيسيا ً فالطرق الفرعية قد تسبب لك المتاعب

    بالغ تقديري
     

مشاركة هذه الصفحة