حاشد وبكيل معاك يا بن شملان وتقول (ماشي كماك يابن شملان ) !!!

الكاتب : عرب برس   المشاهدات : 921   الردود : 8    ‏2006-09-07
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-09-07
  1. عرب برس

    عرب برس مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2004-02-03
    المشاركات:
    42,356
    الإعجاب :
    1,902
    طبعا ً سخونة الإنتخابات أربكت الحزب الحاكم وجعل الإستحقاق الإنتخابي تهديدا ً ووعيدا ً وهذا دأب حزب المؤتمر في التعامل مع الأزمات والأحداث لم نرى له موقفا ً مشرفا ً لنهوض بالوطن ، حتى أنه حاول ان سيتخدم البنك المركزي لتوزيع الهبات على الأحزاب دون أن يرجع للجهات المختصة وهذا يدل على فساد الحزب الحاكم ،

    ولكن كتلة التغيير والإصلاح تقول ماشي كمااك يا بن شملان :


    ولذلك أرفق لكم صور من محافظة عمران !!!



    [​IMG]

    [​IMG]


    [​IMG]

    [​IMG]
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-09-07
  3. ابوعلي الجلال

    ابوعلي الجلال قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2005-03-21
    المشاركات:
    10,846
    الإعجاب :
    0
    بسم الله الرحمن الرحيم
    لااعتراض على ماذكرت ولاكني اذكرك وساستشهد بماقلته عليك ياصحاف
    ان تقول ان الحكم في اليمن قبليه وهذا الدليل امامك من عقر اكبر القبائل اليمنيه بكيل تليها حاشد ارجو ان تثبتها من ظمن ثقافاتك وكتاباتك القادمه تنويه وليس نقد
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2006-09-07
  5. عرب برس

    عرب برس مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2004-02-03
    المشاركات:
    42,356
    الإعجاب :
    1,902
    أخي القدير / ابو علي الجلال
    هذا ليس رأيي وإنما إيحى من هذا المصدر :


    المعارضة تعتبر مهرجان عمران تحديا للسلطة ومشاركة حاشد وبكيل تأييدا لمرشح من خارجها وتؤكد مساندة الزنداني والأحمر لبن شملان
    06/09/2006
    خاص- نيوزيمن:
    وصف مصدر في الحملة الانتخابية لمرشح أحزاب اللقاء المشترك المهرجان الانتخابي الذي أقيم للمهندس فيصل بن شملان بمحافظة عمران بالضخم والنوعي ، واعتبره تطورا لافتا في التنافس على منصب رئاسة الجمهورية "وقطعا للشك باليقين بشأن موقف الشيخ عبد الله ين حسين الاحمر الداعم لمرشح اللقاء المشترك" .
    ونقل المركز الإعلامي للمشترك عن المصدر تصريحا وزع على وسائل الإعلام اليوم قوله إن حضور المهرجان الذي شاركت فيه أهم قبيلتين هما حاشد وبكيل أمس الثلاثاء "فاق عدة مرات حضور مهرجان مرشح المؤتمر الذي أقيم في ذات المكان الذي يزعم انه عقر داره وفي القبيلة التي وصفت بأنها من أعمدة حكمه " معتبرا حضور أبناء الشيخ عبد الله بن حسين الاحمر المهرجان "مؤشرا لا تخطئه العين يظهر حجم التغيير الذي طرأ على قبيلة حاشد".
    وقال المصدر إن المهرجان اظهر أن " القبيلة ذاتها ترفض حكم الفرد وتنحاز للتغيير السلمي وتؤكد في مهرجان علني دعمها لمرشح من خارجها لصالح فرض دولة المؤسسات والقانون"وأن
    "القبيلة التي اتهمت بالتخلف تدعم التغيير الديمقراطي وتسجل وقوفها معه ".
    وأكد المصدر أن حضور أبناء الشيخ الاحمر رئيس مجلس النواب الموجود حاليا في السعودية للعلاج وابن الشيخ عبد المجيد الزنداني رئيس شورى حزب الاصلاح المهرجان " يسقط كل الشائعات التي روج لها إعلام المؤتمر من خلال أخبار التسريبات عن تأييد الشيخين لمرشح المؤتمر" لافتا الى أن الحضور الجماهيري الكبير لمرشح المعارضة "يعكس الكثير من الإصرار ويمثل تحديا لمرشح السلطة" وتأكيدا بأن "عملية التغيير قد تحركت ولا مجال لإيقافها " وان " القناعة بالقدرة على تغيير الحكم قد تأصلت في نفوس الجماهير ".
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2006-09-07
  7. Time

    Time مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-07-14
    المشاركات:
    18,532
    الإعجاب :
    1
    اللقب الاضافي:
    نجم المجلس اليمني 2004
    أخي الصحاف
    ليست حاشد وبكيل فحسب بل كل قبائل اليمن
    بل كل اليمن
    ولو يقبل "صالح" بأن يسلم أمر الانتخابات للجان دولية محايدة
    تشرف على الانتخابات من الفها إلى يائها
    وتضع حدا لهيمنته المطلقة على مقدرات وامكانيات الدولة
    وتسخيرها لتثبيته على الكرسي
    لما وجد من يؤيده حتى بين افراد قبيلته سنحان
    فتأمل!!!
    ولك خالص الود
    والتحية المعطرة بعبق البُن
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2006-09-07
  9. عرب برس

    عرب برس مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2004-02-03
    المشاركات:
    42,356
    الإعجاب :
    1,902
    أخي القدير / تايم
    مما لاشك فيه أننا في أمل نعيشه لعل وعسى أن يتغير الوضع ويخرج مما آلت إليه الأحوال وهذا لايكون إلا عبر إرادة للتغيير من قبل الشعب حتى يظل في بوتقة الفساد والصراع ولذلك أنا أضمن لبن شملان كل الجنوب وحينما أقول الجنوب أعي ما أقصد وهو طلب التغيير لسوء الحالة التي وصل إليها الإنسان حيث استطيع أن أقول ما التمسه على أنه سيصوت لبن شملان وهذا النقل عن محافظة عمران جعلني أؤمن أن هناك تغييرا ً حقيقيا ً ظهر بالأفق لأنهم أدركوا خطر المرحلة القادمة ولذلك أرادوها سلمية وتغيير يجسد بها الدستور لينتقل (الحكم للشعب من الشكلي إلى الفعلي ) ونحن على أمل .
    تحياتي لكم​
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2006-09-07
  11. د فارس

    د فارس عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2003-08-16
    المشاركات:
    2,029
    الإعجاب :
    0
    ديمه وخلفنا بابها)مثل يمني قديم اظنه سينطبق على حال اليمن مستقبلا ان لم نتدارك

    طوال السنوات الماضيه والشيخ عبد الله الاحمر كان في خلاف دائم مع الرئيس على عبدالله صالح برغم ان الرئيس قد اطلق يداي الاحمر وابناءة في اليمن كلها فرائيناهم ياخذون اراضي الدوله دون وجه حق ورئيناهم يسيطرون على كل المناقصات التوريديه لمؤسسات ووزارات الدوله واقاموا المشاريع العملاقه دون ان يدفعوا سنتا واحدا من الضرائب والجمارك والرسوم الاخري وكثرت ملياراتهم حتي اصبحوا لايقلون ثراءا عن ابناء عبدالعزيز وال نهيان وغيرهم من امراء الخليج ان لم يكونوا قد فاقوهم ثراء كل هذا من اين ونحن نعلم يقينا انهم قبل الثورة كانوا معدمين مطاردين , كل ذلك لم يعتبروة كافيا بالنسبه لهم بل اعتبرو ذلك من على عبدالله صالح تقليلا لهم ونقصا في حقهم ومن هنا بدا الخلاف والرغبه في التغيير لانهم يرون انفسهم شركاء في الحكم .

    بعد هذة المقدمه اخي الصحاف . اخي تايم . اخي الجلال نجد ان دعم ال الاحمر وحشد القبائل من قبلهم تاييدا للمرشح م. فيصل بن شملان هو بمثابة الخطر الحقيقي فهم لا يدعمونه حبا في اليمن وبشعب اليمن وانما لانهم احسوا انه سيمكنهم الحصول على امتيازات اكبر واوسع ان تولي شملان السلطه خاصتا وانه سيكون جديد ونعلم مايعني ان يكون الانسان جديدا في عمله من الضعف وعدم القدرة على اتخاذالقرار ومايحمل ذلك من اعذار نقنع بها نفسنا. السياسه ومتطلباتها وعدم ايجاد الاعداء والاحقاد ومازلت في بدايه عهدي ... الخ

    لذلك انني قلق جدا واخاف ان تكون ديمه وخلفنا بابها يعني خراب ودمار وجوع وفقر وفساد وافساد في عهد على عبدالله صالح وناتي عندما نغير نغير الى الاسؤ.

    لابد لابن شملان ان يضع النقط على الحروف ومن الان وان لايلتزم لهم باي وعود اين كانت تلك لانهم سيصرون عليها هذا اذا فرضنا فرضا ان الانتخابات ستكون نزيهه وسيتخلي صالح عن كرسي الرئاسه سواء فاز ام لم يفز فما حصل من تمثيليات طوال الشهور الماضيه يجعلنا نجزم انه لن يتخلي عن السلطه ابدا الى بزيارة من عزرائيل .

    تحياتي وتقديري لك اخي الصحاف ولكل مواضيعك الهادفه وللاخ تايم ولكم جميعا احر التهاني مقدما بقرب حلول الشهر الكريم وشهر مبارك مقدما
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2006-09-07
  13. عرب برس

    عرب برس مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2004-02-03
    المشاركات:
    42,356
    الإعجاب :
    1,902
    أخي الأستاذ الحبيب / د فارس
    الحمد لله على سلامتك نورت المجلس اليمني كم نحن مشتقين لكم ؟

    أخي القدير نحن نثمن ونحترم رأيك وقراءتك العقلانية للوضع ولكن نحن مع التغيير فلا أظن أن المستقبل سيكون أسوأ مما نحن فيه وقيادات اللقاء المشترك ليس بالضعف الذي يخيل لنا طالما أن خلفها هذا الزخف الرهيب والمهيب ولذلك نحن نتطلع للتغير من أجل (رئيس من أجل اليمن لايمن من أجل الرئيس ) وذلك أرى أن هناك تساقطا ً مؤتمري سيكون قريبا ً وهذا مايجب أن يحذر منه اللقاء المشترك هو تساقط أولئك المرتزقة واللجوء إليهم وأن يأخذ بالإعتبار أن تحويل الدستور إلى حيز التنفيذ بنقل السلطة إلى الشعب عبر مؤسسات الدولة بما نص عليه الدستور ،

    أنظر إلى هذا التصرف ماذا يدل أليس هو الفساد بعينه ومن اين له كل هذا ؟​




    الرئيس يمنح الاشتراكي 25 مليوناً لدعم مرشحيه من مخصصات المؤتمر
    الخميس, 07-سبتمبر-2006
    - منح فخامة الرئيس علي عبدا لله صالح أحزاب اللقاء المشترك مبلغ (32) مليون ريال وذلك من ميزانية المؤتمر الشعبي العام كمساعدة لتلك الأحزاب لتمويل فعالياتها الانتخابية، استعدادا للاستحقاق الديمقراطي الذي تشهده اليمن في 20سبتمبر الجاري.

    وقالت أسبوعية (الوسط)في عددها أمس ان رئيس الجمهورية منح أيضا الحزب الاشتراكي اليمني مبلغ (25) مليون ريال لتمويل انتخابات أعضائه للمجالس المحلية.

    وتحدثت عن خلاف جاء إثر ما قيل ان الإصلاح طلب توريد مبلغ الـ(25) مليون لصالح حملة مرشح المشترك فيصل بن شملان وهو ما رفضه الاشتراكي باعتبار ان المبلغ منح باسمه ولصالح مرشحيه للمحليات.

    ونقلت الصحيفة الأهلية عن رئيس الدائرة العامة للاشتراكي عضو الأمانة العامة محمد الشطفة تأكيده استلام الحزب مبلغ (25) مليون ريال وانه كان الحزب قد طلبه في اجتماعه الأخير مع الرئيس لتمويل مرشحي المحليات، قائلاً انه لا ارتباط بين هذا المبلغ وبين الـ(32) المليون إذ أن المبلغ الأخير قد سلم لقادة اللقاء المشترك

    وعبر الشطفة عن شكره وتقديره للرئيس على مساعدتهم بهذا المبلغ باعتبار ان هذا المبلغ هو من حساب المؤتمر الشعبي العام وليس من الحكومة وباعتباره رئيساً للجمهورية ورئيساً للمؤتمر الشعبي العام.

    وفي مؤشر لبروز خلافات جديدة داخل المشترك نقلت صحيفة (الوسط) عن محمد قحطان –رئيس الدائرة السياسية بتجمع الإصلاح- نفيه علمه باستلام المبلغ قائلاً ان العلم بالموضوع لدى الأستاذ محمد الرباعي
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2006-09-07
  15. mowj_aden

    mowj_aden عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2004-11-20
    المشاركات:
    625
    الإعجاب :
    0
    مرحبً بالتغيير ولو جاء على جلد حمار


    مثل قديم
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2006-09-07
  17. د فارس

    د فارس عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2003-08-16
    المشاركات:
    2,029
    الإعجاب :
    0
    لماذا لانعقلها ونتوكل ! وبهذا فقط تسير الامور ؟؟؟؟ الستم معي !!!

    اخي واستاذي الكريم الصحاف شكرا لك ترحيبك بي ..واقول ...انني ايضا مع التغيير ولكن التغيير للافضل ونحن الان الظروف ملائمه وقد من الله علينا بهذا الالتفاف والتجمع على كلمة واحدة واحسبها انشاءلله صادقه فلماذا لانستفيد من الظرف ونستغله وباسمنا نكون قد فعلنا شي وحاولنا !
    لماذا لا نعقلها ونتوكل !
    الن يكون افضل من الاستعجال والتسرع ! لم نعد قادرين على ضياع المزيد من عمرنا وجهدنا وثرواتنا , العالم يتطور والدول تتقدم والشعوب تنجز كل يوم جديد ونحن الى الوراء , يكفي 28 عاما من الفقر والجوع نريد انجاز يحسب ولا نريد ان نغير فقط لمجرد التغير فانا ضد هذا وارفضه تماما ومعي الكثيرين من محبي الوطن وعاشقي ترابه .

    ليقف الاحمر وابنائه عند حدهم ولا نريد مشاركتهم فانهم سيكونون من الاوائل الذي سيطالب الشعب بمحاكمتهم ومسائلتهم فور سقوط نظام على عبد الله صالح لاان ياتون شركاء في السلطه واستغرب ان يكون ابن الاحمر من المطروحين لكرسي نائب رئيس الجمهوريه لذلك لن يكون جديد اؤكد لكم جميعا ديمه وخلفنا بابها .

    اسمعوني جيدا وليحاول الجميع ان ينظر للامر ويتخيل الموقف والنتائج ال الاحمر طوال السنوات الماضيه ماذا قدموا لليمن واليمنيين اين هي مشاريعهم الخيريه اين هي انجازاتهم ؟ اين ؟ ولا تقولو الثورة .. واعتقد انه كان نوع من الخلاف في المصالح والعناد مع الامام وجاءت على كذة لانهم لو كانت هذة الاسرة ثارت على الامام حرصا منها على مصلحة الشعب لكان لها دور الان غير الذي نراة حتي علاقتهم بالسعوديه قبل ازمة الخليج وبعدة كل ذلك صب لخدمة مصالح السعوديه وارصدتهم بالبنوك ولم يفكروا حتي لان يتوسطوا لاعادة العماله اليمنيه من جديد الى سوق العمل السعودي مستغلين ثقلهم عندهم لكن لا نفسهم وبس وناتي بالنهايه نوافق على عودتهم وحكام امرين , وسيسحبون البساط من يد الرئيس الجديد شي فشي , , فلماذا لانستاصل المرض من جذورة ونتفرغ بعدها مطمئنين لبناء الوطن ورعاية هذا الشعب المسكين وتعويضه عما عاناة طوال السنوات28
     

مشاركة هذه الصفحة