اللهم آتني بأحب الخلق إليك يأكل معي هذا الطير فجاءه علي بن أبي طالب ، صحيح الإسناد

الكاتب : شيعي معتدل   المشاهدات : 1,057   الردود : 15    ‏2006-09-06
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-09-06
  1. شيعي معتدل

    شيعي معتدل عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2006-02-04
    المشاركات:
    2,401
    الإعجاب :
    4
    بسم الله الرحمن الرحيم

    متن حديث الطير : " أهدي إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم أطيارا ، فقسمها وترك طيرا ، فقال : اللهم ائتني بأحب خلقك إليك يأكل معي هذا الطير ، فجاء علي بن أبي طالب ، فدخل يأكل معه من ذلك الطير "

    الإسناد الأول : " وقد رواه ابن ابي حاتم عن عمار بن خالد الواسطي –ثقة- عن اسحاق الأزرق –ثقة عابد رفيع القدر إمام- عن عبدالملك بن ابي سليمان –ثقة مأمون- عن انس ". البداية والنهاية لابن كثير ج7ص352

    أقول : عبد الملك سمع من أنس ولكن البخاري قال عن خصوص هذا الحديث بأن هذا الحديث بالذات ( مرسل ) وسكت عن ذكر السبب !! ،، ولن نسأل البخاري كيف علم أن عبد الملك لم يسمع هذا الحديث خاصة عن أنس !!

    الإسناد الثاني : " قال عبيد الله بن موسى –ثقة- أخبرنا إسماعيل بن سلمان بن أبي المغيرة الأزرق -ضعيف- عن أنس أهدي للنبي صلى الله عليه وسلم طائر فقال اللهم ائتني بأحب خلقك فجاء علي ". التاريخ الكبير للبخاري ج1ص357ت 113.
    وكذلك في كشف الأستار عن زوائد البزار ج3ص193ح2548 :
    " حدثنا أحمد بن عثمان بن حكيم –ثقة- ثنا عبيد الله بن موسى –ثقة- إسماعيل بن سلمان الأزرق –ضعيف- عن أنس ".
    وهو ضعيف الإسناد كما ترون .

    الإسناد الثالث : " أخبرني زكريا بن يحيى -ثقة فقيه- قال حدثنا الحسن بن حماد -الضبي ثقة- قال حدثنا مسهر عبد الملك الثقة عن عيسى بن عمر-ثقة- عن السدي -ثقة- عن أنس بن مالك أن النبي صلى الله عليه وسلم كان عنده طائر فقال اللهم ائتني بأحب خلقك إليك يأكل معي من هذا الطير فجاء أبو بكر فرده وجاء عمر فرده وجاء علي فأذن له " السنن الكبرى ج5ص107ح8398.

    أقول : كل من علق على طريق النسائي قال عنه أنه ضعيف بل منكر بل موضوع !!! –وستأتي أسماؤهم إن شاء الله – لأن مسهر بن عبد الملك لين الحديث وليس بثقة كما كتبه النسائي في سننه ،، ولكنهم جهلوا أو تجاهلوا أن مسهر قد توبع بعبيد الله بن موسى الثقة الحافظ !!!

    وهو ما أخرجه ابن عساكر في تاريخه ج42ص254 ط دار الفكر :
    وهو الإسناد الرابع الصحيح لذاته برواية الثقات :
    " أخبرنا أبو غالب بن البناء –الثقة الحافظ مسند العراق- أنبأنا أبو الحسين بن الآبنوسي – الثقة- ، أنبأنا أبو الحسن الدارقطني –الحجة الحافظ- ، أنبأنا محمد بن مخلد بن حفص - الإمام المفيد الثقة مسند بغداد- ، أنبأنا حاتم بن الليث –الثقة الثبت الحافظ- ، أنبأنا عبيد الله بن موسى –الثقة الثبت الحافظ- ، عن عيسى بن عمر المقرئ –الثقة- ، عن السدي –ثقة واحتج به مسلم- قال أنبأنا أنس بن مالك قال :
    أهدي إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم أطيارا ، فقسمها وترك طيرا ، فقال : اللهم ! ائتني بأحب خلقك إليك يأكل معي هذا الطير ، فجاء علي بن أبي طالب ، فدخل يأكل معه من ذلك الطير ".

    البرهان / فالحديث صحيح .. ولا ريب أن علي بن أبي طالب عليه الصلاة والسلام أحب الخلق إلى الله بعد رسول صلى الله عليه وآله وسلم .

    انتهى نقلا من
    http://www.albrhan.org/maqalat/imama/pa19.html
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-09-07
  3. الوابل

    الوابل عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2006-04-09
    المشاركات:
    263
    الإعجاب :
    0
    ازيدك:: قول النبي لعلي رضي الله عنه وارضاه:: انت مني بمنزلة هارون من موسى , غير انه لا نبي بعدي
    والله اننا نحب علي بن ابي طالب رضي الله عنه وارضاه والحسن والحسين وفاطمة رضي الله عنهم وارضاهم اكثر منكم
    واننا نحبهم المحبة الشرعية التي امرنا الله بها وامرنا نبينا الكريم من غير غلو فيهم .....
    ..... واهل بيتي اوصيكم الله اهل بيتي...
    واننا نحب آل بيت النبي من زمنه الى يومنا الى ان يرث الله الارض ومن عليها المحبة الشرعية ,, لحبنا للحبيب المصطفى
    واذا كنتم انتم تحبون النبي وآل البيت,,, فلماذا ما تسيرون على ما كان عليه النبي وآل البيت الاطهار من حب الصحابة جميعا والتمسك بهذا الدين على ما كان عليه النبي واصحابه
    قل ان كنتم تحبون الله فاتبعوني يحببكم الله ويغفر لكم ذنوبكم والله غفور رحيم
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2006-09-07
  5. شيعي معتدل

    شيعي معتدل عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2006-02-04
    المشاركات:
    2,401
    الإعجاب :
    4
    عزيزي الوابل
    أشكرك على ما تفضلت به.. ولكن:
    أولاً: أنت تفهم هذه الفضائل فهمًا سطحيًا، لأنك تراها مجرد فضائل اعتيادية.. وهذا هو الفرق الأول بين نظرتي ونظرتك.. لماذا؟
    لأن حديث الطير ـ مثلا ـ يعني أن أحب الصحابة إلى الله تعالى وإلى رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم هو الإمام علي عليه السلام، وهذا يعني أنه أفضل الصحابة، وهذا يعني أنه يتوفر على منزلة الفضل (علما وعملا) التي لا يحوزها غيره، وهذا يعني أن التقدم عليه قبيح عند العقلاء.. وهذا يعني أن أبا بكر وعمر وعثمان لم يكونوا على صواب حين تقدّموا عليه..
    وهكذا الأمر بالنسبة إلى الأحاديث الأخرى؛ فإن لها مداليل أنت لا تلتفت إليها..
    وهذا هو الفرق بيني وبينك ـ يا عزيزي ـ في مسألة مقام أهل البيت عليهم السلام.. أنت تراهم بنظرة سطحية، وأنا أراهم بنظرة تحليلية في ضوء الدليل من القرآن والسنة..
    هذا هو الفرق بينك وبين الشيعة ـ أخي الكريم ـ وليس ما تتصور من أنك تحب أهل البيت أكثر وهم أقل، أو أنك معتدل وهم مغالون..
    أرجو منك أن تفكِّر فيما ذكرته لك
    وتقبّلْ مني فائق الاحترام والتقدير
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2006-09-07
  7. الوابل

    الوابل عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2006-04-09
    المشاركات:
    263
    الإعجاب :
    0

    يا اخي اعرف قصدك وقصد الشيعة جميعا بهذا الكلام وهي الخلافة لا غير!!
    ان علي اولى بالخلافة من ابي بكر وعمر وعثمان
    هذا الذي انت تريده ويريده الشيعة
    ولقد كفرتم الصحابة ولعنتموهم وسببتوهم على هذا الامر...
    اخي هل امرك الله بسب الصحابة وهل كلفك ببغضهم وهل امر به النبي الكريم
    وما دام الامر قد خلا ومضى وكانت الخلافة في زمن علي لابي بكر ثم لعمر ثم لعثمان وهو راض فلما لا ترضون انتم ما رضيه علي رضي الله عنه وارضاه
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2006-09-08
  9. شيعي معتدل

    شيعي معتدل عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2006-02-04
    المشاركات:
    2,401
    الإعجاب :
    4
    للأسف أنك تحب أن ترد أكثر من أن تفكر..
    هداك ربي
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2006-09-09
  11. العبش

    العبش عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2005-10-18
    المشاركات:
    1,017
    الإعجاب :
    0
    هل تعلم ماقالت الشيعه الروافض عن علي رضي الله عنه لقد قالوا بانه هو السراط المستقيم فهل تؤمن بهذه المقاله وهل تؤمن بان الله جل وعلى تكلم بصوت علي :هل تؤمن بان علي اوقف الشمس
    وهل تؤمن بان جبريل خان الامانه وهل تؤمن بصحيفة الزهرى التي سي يحضرها المهدي
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2006-09-09
  13. جند الفاروق

    جند الفاروق قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2006-04-04
    المشاركات:
    4,869
    الإعجاب :
    0


    اخي

    شيعي معتدل

    قبل ان احكم ما اوردت اعدك بان اتأكد من المصادر التي اوردت لاني الان اخالفك في ذلك

    وان كان الحق ما اوردت ,

    فالحق احق ان يتبع.


    والله الهادي الى سواء السبيل.
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2006-09-09
  15. ثم اهتديت

    ثم اهتديت قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2006-04-05
    المشاركات:
    2,646
    الإعجاب :
    0
    العزيز جند الفاروق اقرا موضوع ابن تيمية ويا حبذا تضع الرابط الذي فيه موضوعك.

    تحية معطرة.
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2006-09-10
  17. ابوعبدالرحمن2005

    ابوعبدالرحمن2005 قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2005-08-09
    المشاركات:
    3,643
    الإعجاب :
    0
    *** الله من اظهر غير ما يبطن ليضلل به الناس من ما كان
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2006-09-10
  19. شيعي معتدل

    شيعي معتدل عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2006-02-04
    المشاركات:
    2,401
    الإعجاب :
    4
    عزيزي العبش
    أنا أعرف عن الشيعة الروافض أكثر بكثير مما تعلم؛ لأنني منهم، وأعيش بينهم وقرأت كتبهم الأأصلية، مثل الكافي وغيرها و...
    أما أن عليا هو الصراط المستقيم، فهذا ليس فيه أي إشكالية بحسب فهمي، فأرجو أن تبين لي وجه الإشكال فيه حسب نظرك
    أما أن الله تكلم بصوت علي، فهذا ليس من عقائد الشيعة، ولكنه مذكور في بعض كتبهم، والسنة مذكور في كتبهم أن الله تكلم بصوت أبي بكر.. فما هي الإشكالية في ذلك؟
    أما الشمس، فليس علي الذي ردها، بل الله تبارك وتعالى ردَّها كرامة لدعاء النبي صلى الله عليه وآله وسلم، وإبرازا لمنزلة علي عليه السلام.. وهو حديث الشمس الثابت الصحيح، وبعض علماء أهل السنة ألفوا في هذا الحديث رسائل حديثية مستقلة.. فاسأل إن كنت لا تعرف أخي العزيز
    أما خيانة حبرئيل للأمانة فلا يقول بذلك شيعي أبدًا.. ولا يقول ذلك إلا زنديق كافر، ولا يتهم الشيعة بذلك إلا مفتر أو جاهل
    أما مصحف فاطمة عليها السلام، فليس قرآنا، بل كتاب ذو خصوصيات خاصة، وليس فيه شيء من القرآن ولا هو بالقرآن.. فما المانع أن يأتي به المهدي المنتظر أو أي إنسان آخر؟
    أرجو أن تكون إجاباتي المختصر كافية لبداية مراجعة جديدة بالنسبة إليك، تنفض بها غبار الافتراءات، وتنطلق بها نحو دراسة حقيقية، وتكون فيها قاضيا منصفًا، لا طرفًا يميل إلى هذا أو ذاك
    هداك ربي، ووفقك إلى كل خير
     

مشاركة هذه الصفحة