الله سبحانه وتعالى من وجه نظر سلفية حنبلية

الكاتب : شيعي معتدل   المشاهدات : 589   الردود : 6    ‏2006-09-06
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-09-06
  1. شيعي معتدل

    شيعي معتدل عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2006-02-04
    المشاركات:
    2,401
    الإعجاب :
    4
    بسم الله الرحمن الرحيم

    قال إمام السلف أبو سعيد عثمان بن سعيد الدارمي صاحب السنن في رده على المريسي :
    " لا نسلم أن مطلق المفعولات مخلوقة ، وقد أجمعنا واتفقنا على أن الحركة والنزول والمشي والهرولة على العرش وإلى السماء قديم ، والرضى والفرح والغضب والحب والمقت كلها أفعال في الذات للذات وهي قديمة ".
    راجع كتاب عقيدة السلف ص479 .

    وقال ابن باز في فتاوى اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء ج3ص196 :
    ( س : هل لله صفة الهرولة ؟
    ج : نعم ، على نحو ما جاء في الحديث القدسي الشريف على ما يليق به قال تعالى : إذا تقرب إليّ العبد شبرا تقربت إليه ذراعا وإذا تقرب إليّ ذراعا تقربت منه باعاً وإذا أتاني ماشياً أتيته هرولة . رواه البخاري وسلم ).

    سبحان الله !! الله يهرول ويمشي على العرش - السرير بزعمهم- ؟!! اتقوا يوما ترجعون فيه إلى الله يا مجسمة !!!

    انتهى نقلا من
    http://www.albrhan.org/maqalat/aqidat_alwahabia/pa11.html
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-09-06
  3. ابوعبدالرحمن2005

    ابوعبدالرحمن2005 قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2005-08-09
    المشاركات:
    3,643
    الإعجاب :
    0
    والله يا شيعي معتدل ان نقولك هذه تدل على جهلك بمن يخالفك...
    فنحن لا نجسم الله ولا نمثله بمخلوقاته ولا نأول اسمائه وصفاته..

    ثانياً: انت تعترض هذا لأنك-مثلاً- تظن ان يد الله مثل يد المخلوق وأن عين الله مثل عين المخلوق..

    ولكني ادعوك ان نتحاور في الأسماء والصفات فماذا تقول؟؟؟؟
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2006-09-07
  5. شيعي معتدل

    شيعي معتدل عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2006-02-04
    المشاركات:
    2,401
    الإعجاب :
    4
    ما دمت في نظرك جاهلاً يا أستاذ مقدشي؛ فعلى أي قاعدة تريد أن تحاورني.. على فكرة أنا الآن في نظرك مشرك وجاهل في وقت واحد.. لا أنصحك بمحاورة الجهلة المشركين يا عزيزي
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2006-09-09
  7. جند الفاروق

    جند الفاروق قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2006-04-04
    المشاركات:
    4,869
    الإعجاب :
    0

    اخ
    مقدشي

    حاوره بدلا من لو ولما ولعل ولكن

    الموضوع مفتوح ادخل وناقش ولا تترك محبيك فريسة للجهل كما تقول .

    لاني واحسب نفسي طويلب علم متابع للاخ شيعي معتدل واجد له طرح مهذب

    وعنده علم ,,,,, فهلا ناقشته او تحجم . لكن

    الهروب بثياب الحروب ليس لائق .

    واظنك ستمتشق سيفك وستقول تعال يا جند الفاروق انت !!!!!!!؟؟؟؟؟؟؟

    ولكل حادث حديث.


    ولك وللمعتدل ارقى تحية.
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2006-09-09
  9. ابوعبدالرحمن2005

    ابوعبدالرحمن2005 قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2005-08-09
    المشاركات:
    3,643
    الإعجاب :
    0
    اخي الكريم والله وكانك في معرك بالفعل وكانك تريد ان تثبت شيءٌ ليس ان تعلم شيءٌ..

    ولكن على العموم من اراد الحوار فأنا مستعد ان شاء الله ..

    وانت تلووي لسانك بالهمز والغمز وانت من تدعي انك تبحث عن الحق..
    ولكن لا حول ولا قوة إلا بالله ولعن الله من اظهر غير ما يُبطن
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2006-09-10
  11. شيعي معتدل

    شيعي معتدل عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2006-02-04
    المشاركات:
    2,401
    الإعجاب :
    4
    عزيزي جند الفاروق
    أشكرك على حسن ظنك، وأسأل الله أن ينتصر بنا لدينه الذي يرتضيه
    والمقدشي نرجو له الهداية
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2006-09-19
  13. ذو الثدية

    ذو الثدية عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2006-04-11
    المشاركات:
    1,359
    الإعجاب :
    0


    بسم الله الرحمن الرحيم

    * يلاحظ القارئ على ماتم نقله من كلام (عثمان بن سعيد الدارمي)
    أنه من الغلاة في الإثبات ،وإتكاءه على قاعدة الإثبات في مذهبه
    تنأى وتئط من هذه الأثقال والحمولة ، ولا أدري لِمَ تنبري بعض
    الأقلام للدفاع عن (الشخصيات) بدلاً من البراءة من الخطأ ممن
    كان صدوره ومصدره .

    تحياتي
     

مشاركة هذه الصفحة