سـعودى يشترى جنيا بمبلغ سبعمائة الف ريال سعودى

الكاتب : احمد سعيد   المشاهدات : 479   الردود : 1    ‏2006-09-05
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-09-05
  1. احمد سعيد

    احمد سعيد عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2005-02-14
    المشاركات:
    1,386
    الإعجاب :
    248

    الثلاثاء 5 سبتمبر 2006م، 13 شعبان 1427 هـ

    --------------------------------------------------------------------------------

    العصابة أوهمته بأنه ممسوس من جني خطير
    سعودي يشتري "جنيا" بـ700 ألف ريال لكشف كنوز أجداده
    --------------------------------------------------------------------------------





    دبي-العربية.نت

    ألقت مباحث مدينة جدة القبض على عصابة يتزعمها "شيخ جان" أوهم سعوديا ببيعه جنيا لكشف كنوز أجداده وثرواتهم المدفونة مقابل مبالغ طائلة وصلت إلى 700 ألف ريال دفعها المخدوع عن طيب خاطر.

    وبدأت خيوط الحكاية، بحسب ما أورده تقرير من إعداد الزميل محمد المالكي ونشرته صحيفة "عكاظ" السعودية الثلاثاء 5-9-2006، عندما تلقى معلم يقيم بالمنطقة الشمالية اتصالا هاتفيا دوليا من رجل أفريقي اشار فيه الى انه "شيخ مشهور لفك السحر ومحاربة الجان بلا مقابل".. وقدم "الشيخ المحتال" لائحة تؤكد براءته وانه لا يقصد الا كسب الاجر والثواب ولحبك الرواية اكثر زعم الشيخ المزعوم ان ضحيته ممسوس من جني خطير وعليه ان يبادر فورا لبحث سُبل الخلاص من الشرور.

    وسقط الاستاذ المعلم في الوهم ووثق في شيخه وتوالت عشرات الاتصالات الدولية بغرض التشاور والتنسيق، وبعد اسبوعين طلب الشيخ من ضحيته تحويل مبلغ ثلاثين الف ريال ليقدمها الى "الجني" كعربون صداقة، ولم يخب المعلم ظن شيخه فسارع الى اقرب مصرف وحول المبلغ كاملا من اجل عيون الجني "زيتونه"!

    خاتم عجيب للحماية من الشرور
    وتوالت الطلبات على المعلم المخدوع الذي بدأ يلبي ويطيع مايأمر به الشيخ الافريقي، فبعد مضي زمن على العلاقة بين الخادع والمخدوع.. طلب الاول من الثاني السفر فورا الى الرياض لتسليم مبلغ 100 الف ريال لاحد مساعديه واعوانه مقابل خاتم عجيب يحميه من شرور الانس والجان.. ولبى الاستاذ المعلم النداء وحجز اول رحلة الى العاصمة لمقابلة اعوان الشيخ ثم عاد الى مدينته بعد ان سلمهم المطلوب.

    دهن العود للجنية "زنوبة"
    وبعد عودته الى بلدته مباشرة تلقى الضحية مكالمة هاتفية من الشيخ تدعوه الى شراء دهن عود بسعر 15 الف ريال وارساله له على جناح السرعة لارضاء الجنية "زنوبة" وكالعادة بدأ المعلم يبحث عن العطر الراقي في كل متاجر العود ليعود محملا بالسلعة الغالية ويبعثها فورا الى احد مناديب الشيخ المزعوم!

    ووقع الضحية تحت سيطرة المحتالين تماما.. وطلبوا منه دفع مبلغ 200 الف ريال بصورة عاجلة مقابل شراء الجان وتسخيره لمصالحه.. وكالعادة سارع الموهوم ودفع المبلغ المطلوب.

    الكشف عن كنوز الاجداد
    وفي المرحلة التالية هاتف الشيخ المزعوم ضحيته مبشرا بان الجني اصبح تحت عهدته وسيطرته وان في مقدوره كشف كنوز اجداد المعلم وثرواتهم المدفونة ولكي يقوم الجني بمهامه عليه ان يدفع مبلغ 300 الف ريال مقابل البحث والتنقيب وكعادته سارع الرجل بتسليم المبلغ الاضافي لافراد العصابة.

    كشف الحقائق
    انتظر الاستاذ تحقق الحلم وطال انتظاره وبدأت حالته النفسية تسوء وتتدهور ولاحظ ذلك معارفه واصدقاؤه وبسؤله عن دواعي تغيره صارح المعلم من حوله بما يحدث له فنصحوه بضرورة ابلاغ الامن لانه وقع في شراك عصابة مخادعة.. واستجاب الضحية وسرد كل ما احاط به لرجال البحث والتحري في شرطة جدة.

    وفي وقت قصير تم اعداد كمين محكم للرجال المخادعين وكادت الخطة ان تفسد بسبب تأخر معاوني الشيخ المزعوم بالحضور الى الموقع الهدف في ساعة الصفر.. الا انهم جاءوا جميعهم ليقعوا تحت قبضة الأمن.

     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-09-05
  3. ابوعبدالرحمن2005

    ابوعبدالرحمن2005 قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2005-08-09
    المشاركات:
    3,643
    الإعجاب :
    0
    لا حول ولا قوة إلا بالله...
    قصة غريبة والله...
    بس شر البلية ماتُضحك
     

مشاركة هذه الصفحة