العاملون الأجانب والسعوديين الشباب العاطلين ينشرون الخمورالمهربة والمصنعة منزليا ...

الكاتب : أحمد العجي   المشاهدات : 399   الردود : 1    ‏2002-07-07
      مشاركة رقم : 1    ‏2002-07-07
  1. أحمد العجي

    أحمد العجي قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2002-07-04
    المشاركات:
    4,356
    الإعجاب :
    0
    ما زالت عملية تعاطي الكحول المصنعة في المنازل والمهربة خصوصا في مدينة الرياض رائجة بكثرة والتي يقوم بها الأجانب والشباب السعوديين العاطلين عن العمل واصحاب "الكيف" للالتفاف على الأنظمة المتشددة في هذا المجال , وتخشى الحكومة السعوديه من نشوب حرب بين مختلف عصابات تهريب الكحول .
    وينتشر صنع الكحول بكميات كبيرة في المنازل وخصوصا خلال التجمعات والسهرات الخاصة لممارسة الهوايات. وأكد بريطاني من مدينة ليفربول - عمل 15 عاما مهندسا في السعودية - أنه كان يحصل على ثلاثة أضعاف راتبه السنوي ببيع مشروب كحولي يطلق عليه اسم "سنير".وأضاف أنه يمكن شراء المكونات لصنع هذا المشروب بسهولة من المحلات التجارية. وفي كل سنة ومع عودة الأجانب والسعوديين من عطلتهم الصيفية تزدحم رفوف المحلات التجارية بالأواني التي يمكن استخدامها لصنع الجعة وبالسكر وقصب السكر والخميرة والمياه المعدنية وعصير العنب المستورد من ألمانيا...غير ان التهريب اصبح سهلا في السنوات الأخيرة بأنواع مختلفة لم يكن يعرفها المتعاطون في السابق .
    وقال تقني في الجيش البريطاني يقيم في السعوديه مازحا أن الجيش السعودي يحتاج إلى أرتال طويلة من الدبابات تصل إلى القمر من أجل استهلاك كميات الإيثانول الهائلة لديه التي تستخدم لتنظيف فوهاتها.
    ومن شبه المستحيل أن يكون منزل غربي خاليا من أواني تخمير النبيذ والمشروبات الكحولية الأخرى.
    يذكر على سبيل المثال في الجارة الكويت عندمارفعت حظر استيراد البيرة الخالية من الكحول العام الماضي، اكتظت المحلات التجارية بالزبائن الذين تدافعوا لشراء البيرة والخميرة والمياه لخلطها وتركها أربعة أيام قبل الحصول على بيرة حقيقية وهذا ايضا موجود في السعودية خصوصا في العشر السنوات الاخيرة
    الجدير بالذكر ان احد بائعي الخمور المهربة السعوديين ذكر لنا ان نسبة مبيعات الخمور في مدينة الرياض فقط تصل إلى40% بالنسبة للسعوديين ويضيف ان المبيعات ترتفع في نهاية الاسبوع نظرا لوجود السهرات الخاصة.. ولم يستثني البنات من نسبة المبيعات ولكن نسبة إستخدام البنات للحشيش أعلى نظرا لعدم وجود الرائحة
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2002-07-07
  3. jemy

    jemy عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2002-03-26
    المشاركات:
    1,426
    الإعجاب :
    0
    نسأل الله السلامة



    الله يعافينا
     

مشاركة هذه الصفحة