المشترك يسخر من الشعب اليمني !!

الكاتب : ibnalyemen   المشاهدات : 900   الردود : 15    ‏2006-09-03
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-09-03
  1. ibnalyemen

    ibnalyemen علي احمد بانافع مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-09-15
    المشاركات:
    20,906
    الإعجاب :
    702
    كم كان الشعب اليمني مؤمل في الانتخابات القادمة من ان تاتي بشخصية سياسية جديدة للقصر الرئاسي كي يجرب معها السلطة وان تلبي طموحاته التي يتوق اليها وهذا الامل كان يعقده الشعب اليمني على احزاب المعارضة كي توجد ذلك الشخص.. الا ان احزاب المعارضة لم تتمكن منفردة بل انها قد انضوت تحت تكتل سياسي موحد يجمعها تحت مضلته( احزاب اللقاء المشترك) هذه المضلة التي اتت عن عجز لدى هذه الاحزاب من ايجاد مكانة سياسية لها تؤهلها بمفردها لخوض الانتخابات مما اضطرها لهذه الطريقة لعلها تحقق مجتمعة ما لم تحققة منفردة بجمع مؤيديها في بوتقة واحده لعلها تحقق نتيجة ما!!
    وقد قامت احزاب اللقاء المشترك بالبحث عن مرشح لها لخوض الانتخابات الرئاسية من بين اعضائها الا انها فشلت في تحقيق ذلك وكأن السياسيين من بين اعضائها قد انعدموا تلك الشخصيات السياسية التي نعرفها جميعا عن كثب والتي نراها تجلجل الارض وتزلزلها في اللقأت الاعلامية وتعرفك من ان تلك الشخصيات ذات ثقافة ودراية متمكنة بالعملية السياسية في بلادنا وانها لو تقدمت للانتخابات منفردة ستحقق اغلبية ساحقة تضمن لحزبها الاريحية في تشكيل الحكومة واللعب بالدستور على ما ( يشتهي الوزان ) كل ذلك اصبح هراء وتلك الشخصيات اصبحت دماء ليس لها وزن .
    وانكشف المغطى وعرفنا انه ليس هنالك من الوطنية الحقه والاخلاص والتفاني ونكران الذات بين هذه الاحزاب ولو بمثقال ذرة وهذا تجسد لنا عندما اقدمت هذه الاحزاب بمرشح من خارجها وهذا يؤكد لنا ان كل حزب لا يهمه الوطن بقدر ما يهمه فوز حزبه او مرشحه من خلال اللقاء المشترك ولو كان العكس هو موجود لآثرت تلك الاحزاب على نفسها واتفقت على ترشيح احد تلك الشخصيات التي تزخر بها ( على اجهزة الاعلام ) من بين اعضائها لراينا من المصداقية (ولو سراب) الا انه من المؤكد ان تلك الاحزاب ليس لديها المصداقية في التعامل مع المواطن في وقت الحاجة بل كان كل ما لديها هو في الا الاقات الضائعة.
    وان تخرج علينا احزاب اللقاء المشترك بمرشح من خارجها وبشخصية هزيلة جدا لم ترقى الى اقناع المواطن بانتخابها كون تلك الشخصية ليست مجربة وليس لها ماضي سياسي معروف يقتنع بها المواطن ويثق بها كمرشح لرئاسة الجمهورية بل شخصية صدم بها المواطن مما اوجد من الغضب في الشارع اليمني على تلك الاحزاب ( الوهم ) وعرفها على حقيقتها ونزع ثقته منها وعرف انه ليس له سبيل الا في انتخاب من هو معروف ومجرب وسيحقق ولو اقل القليل على الساحة السياسية في بلادنا منطلق من مقولة ( جني تعرفه ولا انسي ما تعرفه ) ودع احزاب اللقاء المشترك تنتظر ما ستقدمه لها صناديق الاقتراع من خزي وعار.
    الشئ المفيد هنا الجدية التي تتسم بها هذه الانتخابات هذه المرة حيث نرى ان الحملات الانتخابية وصلت ذروتها بين المرشحين وهذه تجربة خطوة على الطريق لانتخابات قادمة ستتغير فيها الامور في حال اصبحت احزاب المعارضة في مستوى يؤهلها بمفردها خوض تلك الانتخابات دون الاستعانة ( بصديق ).
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-09-03
  3. د. ندى القباطي

    د. ندى القباطي عضو

    التسجيل :
    ‏2006-08-20
    المشاركات:
    42
    الإعجاب :
    0
    اخي العزيز ماذا تريد انت بالضبط نحمد الله على جمع الاحزاب في حزب واحد
    هذه نعمه من الله
    وما السخريه في ذلك
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2006-09-03
  5. كفاية فساد

    كفاية فساد عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2005-11-20
    المشاركات:
    417
    الإعجاب :
    0
    احسنت في الوصف
    انا اتوقع ان احزاب المشترك يدركون جيدا مكانتهم ولم يرد احدا من تلك الشخصيات التي
    تقصدها ان يتقدم .. كما ان انعدام الثقة الكاملة بين اعضاء المشترك دفعهم الى ارسال بن
    شملان وهم يعرفون الى اين سيؤول مصيرة !!!

    انة الهروب من المسؤولية والخوف من النتيجة !!!
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2006-09-03
  7. ibnalyemen

    ibnalyemen علي احمد بانافع مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-09-15
    المشاركات:
    20,906
    الإعجاب :
    702
    التوحد امر مطلوب الا ان التوحد الشكلي هي المشكلة فالمشترك لم يتوحد الا شكليا بدليل مرشحه الذي هو من خارجه ولو كانت القلوب صادقة والنوايا حسنة تصب في مصلحة الوطن والمواطن لراينا ان احد اعضاء المشترك قد كان مرشحه.
    كل الشكر اختي.
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2006-09-03
  9. الكابتن ماجد

    الكابتن ماجد قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2006-07-16
    المشاركات:
    3,357
    الإعجاب :
    0
    اللقاء المشترك او بالاصح اللقاء المؤقت سوف يسقط عند اول اختبار عملي بعد الانتخابات
    ان فاز او خسر .
    وكماا يقول المثل اليمني البلدي
    زلج العيد والحنا ورجعنا كيفما كنا
    تاملوا يرحمكم الله
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2006-09-03
  11. الخط المستقيم

    الخط المستقيم قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2006-08-07
    المشاركات:
    8,561
    الإعجاب :
    0



    صدقت أخي العزيز هذة اشباة احزاب

    قياداتها ليس لها اجندة الا المصالح الضيقة الدنية

    وهم عبارة عن ابواق اعلامية
    لاهداف شيطانية
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2006-09-04
  13. الشانني

    الشانني عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2005-08-08
    المشاركات:
    1,360
    الإعجاب :
    0
    هل يعني ذلك أنك تشتي الاحزاب ترشح لك رجل ملتحي من آل البيت يؤمن بالمبادئ الاشتراكية القومية؟؟؟ الكلام اللي قلته أنت كلام عجائز... وبن شملان هو محل الاجماع الشعبي لكافة احزاب المعارضة. الوطن الان يريد ان "يأكل" طعاماً قبل أن يأكل "طيمقراطية" يريد أحداً أميناً يخاف الله ليحرس له خزانته التي تستنفذ كل يوم من حاميها حراميها.... و اخبار الفضائح لا تنقطع عن متابع مثلك.
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2006-09-04
  15. ibnalyemen

    ibnalyemen علي احمد بانافع مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-09-15
    المشاركات:
    20,906
    الإعجاب :
    702
    هذه هي الحقيقة اخي الغالي .
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2006-09-04
  17. ibnalyemen

    ibnalyemen علي احمد بانافع مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-09-15
    المشاركات:
    20,906
    الإعجاب :
    702
    فعلا اخي احزاب لم تفقه المعارضة وما هيتها بل اخذت الوضع معارضة للمعارضة وليس للوطنية مكانة في تفكيرها.
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2006-09-04
  19. ibnalyemen

    ibnalyemen علي احمد بانافع مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-09-15
    المشاركات:
    20,906
    الإعجاب :
    702
    هنا وما حصل هو السقوط للقاء المشترك قبل ان يتلقى اللكمة بل الخوف هو ما حدى الى الهروب بمرشح من خارجه.
     

مشاركة هذه الصفحة