وهل مساعدة المغتربين تهمة يا مؤتمر 0000؟

الكاتب : الظاهري قال   المشاهدات : 739   الردود : 12    ‏2006-09-02
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-09-02
  1. الظاهري قال

    الظاهري قال قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2005-12-21
    المشاركات:
    8,903
    الإعجاب :
    0
    في صفاقة لم يشهد لها التاريخ اليمني مثيل يظهر علينا إعلام المؤتمر ليتهم الإصلاح بأنه يسعى لمساعدة المغتربين بالمملكة وانه يعدهم بالبحث عن امتيازات لهم مع دول الخليج ورغم اننالانستغرب بأن يتحول هذا الهدف النبيل إلى تهمة وجرم في نظر حزب المؤتمر الذي عودنا بأن كل همه تدمير كل الوسائل امام المغترب اليمني في كل مكان ، ورغم التعتيم الذي اتخذه هذا الحزب الجاثم على صدر الوطن الحبيب إلا ان مثالبه ظهرت بشكل واضح ، واتضح بأن مكرمة دول الخليج بإدخال اليمن في 4 مجالس (العمل ـ الصحة - الكرة - التربية والتعليم) وهي من الأمور التي تساعد المغترب اليمني على تحمل عناء الغربة وتوفير المبالغ التي يدفعها لإرسالها إلى الأسر التي تنتظر في الداخل بعد ان جردها هذا الحزب من كل مقوماتها وحقوقها الواجب ان يوفرها من موارد البلاد 0
    لم نستغرب ان يلجأ هذا الحزب لمثل هذه الأفعال فهو يعتبر بأن اليمن رهينة بيديه ويتعامل معها بأنها مغنم حرب ولا يعرف شيء عن الوطن والوطنية ، فهل سمعتوا عن حكومة تحارب شعبها في كل مكان؟ نعم سوف يتبرع المغترب اليمني لكل من يساعده حتى بالكلام وليس مثل حزب المؤتمر الذيطالب دول الخليج بأن تورد ماتدفعه على تعليم ومعالجة اسر المغتربين إلى مبالغ نقدية ليوزعها على تلك الحاشية التي وصلت في غفلة من الزمن إلى سدة الحكم وبرعاية السيد رئيس الجمهورية0
    ما نعرفه عن الحكومات الديمقراطية بأنها تعمل لصالح الشعب ولكن حكومة اليمن تعمل ضد الشعب وفي كل مكان 0

    حتى ولوفاز علي صالح لن يستطيع ان يغير ما اختلج في نفوس الشعب وسيأتي اليوم الذي يصحى فيه الشعب من سباته فشعب الإيمان والحكمة لن يرضى بأن يظل مكبلا بأصفاد الكذب والخيانة والفساد والفقر والجهل والمرض يتجهمه من كل ناحية
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-09-02
  3. mohammed

    mohammed قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2005-11-17
    المشاركات:
    4,882
    الإعجاب :
    0
    يامغترب لك الله..

    يقول المثل

    عسر الوطن ولايسر الغربه..

    المغترب اصبح,,كما يقولون عرطه..:D
    من جميع فئات الشعب اليمني
    ابتداء با الحارس في المطار..
    الئ الولد النشال في الجولات..:D


    لك الله يامغترب..

    لاهذه الاسباب البعض يفضل بلد الغربه..
    والحديث في هذا الموضوع طويل..من حيث المشاكل والصعوبات..
    ونظره المجتمع وغيرها..
    ودمتم في رعايه الله..
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2006-09-02
  5. سرحان

    سرحان مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-19
    المشاركات:
    18,462
    الإعجاب :
    23
    للأسف الشديد المؤتمر لم يقدم شيئا يذكر للمغتربين إن لم يكن ساهم في زيادة التعقيدات عليهم سواء بتصريحات مسئوليه التي تخدم مصالح خارجية أو بأفعالهم التي وصلت إلى درجة قد تصل درجة التسول ونستغرب كيف يدعي المؤتمر بأنه يعمل لصالح الشعب فالمغترب اليمني يساهم في رفد اقتصاد البلاد بالعملة الصعبة ويساهم في إعاشة أسر كثيرة بالداخل وكان من المفترض بالمؤتمر بان ينمي هذا المدخل الاقتصادي 0

    سمعنا اشياء كثيرة عن مسئولي المؤتمر ونخجل ان نذكرها هنا0

    تحياتي
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2006-09-02
  7. ابو حذيفه

    ابو حذيفه مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-05-01
    المشاركات:
    10,896
    الإعجاب :
    0
    أخي العزيز
    المغترب يغيب عن بلده سنة وسنتين ثم يعود في اجازة ليرى ان البلد تتدهور الى الأسواء !!
    فيحكم ان هذا النظام لم يستطع ان ينتشل البلاد من براثن التخلف
    لذلك المغترب اكثر قدره على الحكم على النظام وانجازاته المزعومه لانه في العاده يحصل في ذهنه مقارنه بين بلادنا والبلدان التي عاش فيها في المهجر فيجد ان بلادنا تتخلف في الوقت الذي تتقدم فيه البلاد الأخرى !!
    لذلك وبعد مسح ميداني على المغتربين وجد ان اكثريتهم مع التغيير وبذلك تم حرمانهم من الادلاء باصواتهم واشترطوا للتصويت ان يكونوا مسجلين في سجل قيد الناخبين ولكن كيف يتم تسجيلهم ولم تفتح لهم تلك السجلات عن طريق السفارات وغيرها !!!!



    [​IMG]
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2006-09-02
  9. mddahabutar

    mddahabutar عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2004-08-13
    المشاركات:
    942
    الإعجاب :
    0
    مسئولين كبار يأتون بدعوات لحضور ندوات خليجية يتسولون عمل لجماعتهم وأقاربهم بالخليج ، شخص خليجي كلمني بكلام اقشعر له شعر بدني ، لم نرى مثل مسئولين المؤتمر ولكن لماذا التساؤل فهم مداحين وشحاتين من زمان ولكن المصيبة بأن الغراب اصبح دليل قوم
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2006-09-02
  11. واحد من الناس

    واحد من الناس عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2005-07-26
    المشاركات:
    1,270
    الإعجاب :
    0
    أقسم بالله لو يعرف الرئيس بفائدة المغترب لا يعطي توجيهات لوزير الداخلية بإن يكون أول من يستقبل المغترب في أرض المطار ويحمل له الشنطه.
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2006-09-02
  13. mddahabutar

    mddahabutar عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2004-08-13
    المشاركات:
    942
    الإعجاب :
    0
    اخي الكريم
    من أهم ما ورد في برنامج علي صالح الانتخابي هي جعل المغتربين جسورا للتواصل مع الدول الشقيقية والصديقة ودغدغة مشاعر المغتربين واضحة من خطاباته الكثيرة وهورئيس جمهورية يعلم جيدا بأهمية المغتربين وقالها مرة بأن الدول تعول على دورهم في رفد الاقتصاد ولكن المشكلة بأن معظم المغتربين من ابناء الجنوب والمناطق الوسطى واعتقد بان هذا سبب كافي لكي يجعل المؤتمر يحارب المغتربين في كل مكان وكأن مسألة الأسر التي تقتات على كسب ابنائها بالمهجر ليست هامة عنده 0
    الرئيس يعرف كثيرا بأهمية المغتربين وهذا كان واضح ايام المأسوف على شبابها " العربية اليمنية " وكيف كان يتصرف السفراء اليمنيين بالخليج قبل الوحدة لانهم كان يستفيدون منهم اما الآن البركة ببترول حضرموت وشبوة ومأرب فقد كفا ووفا ولم يعد الرئيس وجماعته محتاجين لضرائب المغتربين وحق الجوازات والضرائب الثانية تكفي موظفي السفارات وعوائلهم ومازاد يقسمه على اهل لبنان وفلسطين والشعب اليمني له الله
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2006-09-02
  15. khlan

    khlan عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2003-03-30
    المشاركات:
    423
    الإعجاب :
    0
    لا بد من التغيير و النقله النو عيه و المياه الر اكده حتما تفسد بمرور الزمن يكفي الى هنا
    زادة لا ثقال و الحمل ما ينشال
    والمغترب يحتاج الى وزاة تكو ن اهم من وزارة الدفاع با اهميتها و السبب الحجم الهائل للمغتر بين اليمنين انهم با لملا يين كيف تو اجه اي حكومة عود ت تلك الملا يين لا سمح الله
    لا ي ضرف من الضروف ما ذا اعدت الحكومه لهم وكيف تم تر تيب او ضاعهم في الخارج
    والداخل و عمل كل الا حتيا طيا ت لعو دتهم وذلك با نشاء مشاريع مشتركه و تسهيلات
    استثماريه و حماية لكل من يقوم با ستثمار و ليس العكس الو احد يخاف يبني منزل و يتركه
    بدون حراسه او حتى ارض للبناء خو فا من الا ستيلا عليها من قبل بعض المتنفذين في السلطه و فعلا حصلت للكثير وذلك لغيا ب القو انين و الفوضه في السجل العقاري
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2006-09-02
  17. الظاهري قال

    الظاهري قال قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2005-12-21
    المشاركات:
    8,903
    الإعجاب :
    0
    الوزير السابق للتعليم ****** (العالي) هذاك الي وجه مثل وجه الربح لا وعامل نفسه تكتور عبدالوهاب راوح الله لايسلمه والله لو عندي خمس غنمات ماخليته يرعيهن عندما راح قطر العام الماضي
    قال له وزير التربية القطري مفاخرا بأننا سوف ننفذ قرارات قمة مسقط بخصوص اليمن
    فقال له هذا الذي درشومه مثل درشوم (----)
    بصراحة لم نطلب منكم تطبيق قرارات قمة مسقط
    لانكم لم تنسقون معانا بهذا الشان
    قال له الوزير القطري وماذا تقصد بالتنسيق
    قال له نريدكم تعطونا المبالغ التي تخسرونها على المغتربين على شان نصرفها على من هم بالداخل
    وهذا الكلام موثق ولو قاله راوح الله يروح عمره بنية صادقة لفرحنا
    ولكن استلم مبلغ 600 الف دولار نظير تعليم 6 طلاب يمنيين في قطر حصلوا على معدل عالي وسيعلمون بدلا عنهم 6 من ابناء المسئولين بالداخل وحتى هؤلاء يا ليت انهم علموهم والحقيقة المؤكدة بأنراوح تقاسم المبلغ مع بقية اللصوص في الحكومة
    ولما راح الإمارات وعرض عليهم هذا الكلام
    ردوا عليه بلباقة وقالوا بأننا لانستطيع حصر المبلغ الذي سنعلم فيه ابناء اليمنيين أو علاجهم عندنا ولذا نعتذر عن تسليمكم مبلغ مثل هذا
    جلس 6 ساعات بالإمارات وبعدها سافر على طائرة الخطوط الجوية السنغافورية إلى المانيا وأنشاء الله يخسرها على عافيته
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2006-09-02
  19. سرحان

    سرحان مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-19
    المشاركات:
    18,462
    الإعجاب :
    23
    الخليج يشبه اليمن من حيث الديمقراطية
    عندنا ديمقراطية مجالس القات وينشربها كل شيء حتى بعض ادق الأسرار
    واهل الخليج معهم الديوانيات يتجمعون بها وينشرون كل شيء فيها
    وكلامك عن راوح نشرته صحيفة الخليج الإماراتية وقرأته بنفسي وان كان الخبر ليس بنفس التفاصيل التي قلتها لكنه تحدث عن ان راوح استلم 600 الف دولار نظير تعليم عدد 6 طلاب يمنيين في مصر على حساب الحكومة القطرية0

    تحياتي
     

مشاركة هذه الصفحة