اه منكم يا مثقفين

الكاتب : nmran   المشاهدات : 318   الردود : 1    ‏2006-09-01
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-09-01
  1. nmran

    nmran عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2006-07-08
    المشاركات:
    888
    الإعجاب :
    0
    لكل شخص اين كانة مكانتة الاجتماعية او منصبة السياسي سلبيات وايجابيات ,ولكل عمله وجهين ما عدى ارائكم , ارائكم التي لايوجد لها الا وجه واحد, فلم اجد احدا يكتب عن الرئيس صالح ويذكر سلبياتة وبالمقابل ايجيابياتة وبالمثل لمرشح المشترك المهندس بن شملان. فزيادة الملح على الطبيخ غير صحي وبالمثل زيادة السكر!! فهل يوجدبينكم كاتب قادر على عمل قائمة مكونة من جدول مكون من خانتين عمودية خانة ايجيابيات والاخرى سلبيات!! حتي يستطيع القارئ ان يلمس مصداقية الكاتب وعدم انحيازة لاغراض شخصية او مناطقية او سياسية وربما لاغراض اخرى لانعرفها نحن البسطاء .
    فانا اتمنى ان اجد مقال حيادي استطيع بموجبة ان امنح صوتي الانتخابي للشخص المناسب
    ويوجد من هم على شاكلتي الكثير الفاقدون للمقالات النابعة من حب الوطن الصادقة المنصفة البعيدة عن الاحقاد والاغراض الشخصية والمناطقية والطائفية,
    فالموضوع قضية مصير دولة باكملها `´´´´´´´´´´´´´اليمن الحبيب´´´´´´´´´´´´´´,
    الوقت غير مناسب لتصفية حسابات والتفريغ من بعد كبت ,,,,,كما لمست من بعض المواضيع والتعليقات,,,,,,...
    جزيل احترامي للجميع
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-09-01
  3. nmran

    nmran عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2006-07-08
    المشاركات:
    888
    الإعجاب :
    0
    أعلن يهود اليمن تأييدهم ومساندتهم للرئيس علي عبد الله صالح في سعيه للفوز بفترة رئاسية جديدة, مؤكدين تصويتهم له بالانتخابات المقرر إجراؤها في 20 سبتمبر/أيلول الجاري.

    وقال فايز الجرادي عن الطائفة اليهودية -في كلمته خلال المهرجان الانتخابي بمحافظة عمران أمس- إن طائفته بالمحافظة وبمدرسة الشبزي العبرية سيقولون "نعم لعلي عبد الله صالح في الانتخابات".

    وكان لافتا في كلمة الجرادي أنه بدأها بتلاوة آية من القرآن الكريم بعد البسملة, وهو ما أثار جموع الحاضرين, لكن بعضهم عزا ذلك إلى حقيقة التعايش الديني بين الأقلية اليهودية مع محيطهم المسلم, مع احتفاظهم بشعائرهم الدينية وحقوقهم السياسية.

    مهرجان انتخابي
    ويأتي ذلك فيما توافد عشرات الآلاف من مواطني وقبائل عمران إلى الملعب الرياضي لحضور المهرجان الانتخابي لصالح, حيث رفعوا صوره ولافتات قماشية تؤكد وقوف قبائل المحافظة إلى جانبه وتصويتهم له.

    وفي كلمته أمام الحضور أوضح الرئيس صالح أنه يعرف قبائل ومناطق عمران قائلا "إنني أتحدث معكم لأنني أعرف جغرافية البلد تماما, وأعرف من أنتم, يا أبناء حاشد وبكيل, ويا أبناء مذحج , يا أبناء حمير, يا أبناء كهلان وأبناء حضرموت, إنني قرأت الجغرافيا قراءة صحيحة وأعرف قبائل اليمن وشرائحها الاجتماعية".

    وتطرق صالح إلى منجز إعادة تحقيق الوحدة اليمنية في مايو/أيار 1990, قائلا "علينا جميعا أن نحافظ على كل المنجزات, ونحافظ على النهج الديمقراطي التعددي, وليتنافس المتنافسون بمسؤولية وأمانة بدون كذب أو دجل وتزييف وعي المواطن".

    ولوحظ غياب أي شخصية من أنجال رئيس البرلمان ورئيس حزب الإصلاح المعارض الشيخ عبد الله بن حسين الأحمر الذي -يتلقى العلاج بالسعودية- في المهرجان حيث تعتبر عمران معقلا لقبيلة حاشد التي يتزعمها.

    ويعتقد مراقبون أن أبناء الأحمر خاصة الشيخ حميد الأحمر القيادي بحزب الإصلاح وحسين الأحمر القيادي السابق بحزب المؤتمر الشعبي الحاكم ينشطان بالمحافظة ووسط القبائل لحشد التأييد لمرشح المعارضة فيصل بن شملان
    http://www.aljazeera.net/NR/exeres/1ACE36C7-C8D3-465E-A3C4-080098E0A8FE.htm
     

مشاركة هذه الصفحة