الفرق بين السياسه والهوشليه

الكاتب : مرفد   المشاهدات : 625   الردود : 8    ‏2006-09-01
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-09-01
  1. مرفد

    مرفد قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2006-08-02
    المشاركات:
    28,604
    الإعجاب :
    948

    لكم ان تتاملوا كيف ان اللقاء المشترك
    يعمل بفكر راقي وعالي وكيف يتعامل مع وضع فرضه على شعبنا اباطرة الفساد
    تاملوا في كلام العزب
    وستعرفون ان كل ما يفعله رمز الفساد وشلته عباره عن هوشليه
    وليست سياسه

    والفرق شاسع بين السياسه والهوشليه
    كما هو واضح بين النزاهه والفساد






    البيضاء- سبأنت :
    اقيم مساء أمس بمحافظة البيضاء مهرجان انتخابي للاخ فتحي محمد عبدالله محسن العزب المرشح المستقل للإنتخابات الرئاسية المقرر إجراؤها في الـ20 من سبتمبر القادم .
    وفي المهرجان تحدث المرشح العزب قائلاً : الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله, الأخ الوكيل المساعد الأخوة الكرام سلام عليكم ورحمة الله وبركاته أبناء محافظة البيضاء أهل الكرم والجود والشهامة والإباء ارض الوحدة وأرض صانعي هذا الصرح العظيم.. يا أبناء محافظة البيضاء الذين ضحوا بدمائهم وأموالهم من أجل هذه الوحدة.. ايها الأخوة عندما تعجز الحكومة على القيام بمهامها وواجباتها أو بعبارة أصح تتباطئ بالقيام بهذه الواجبات وتتداخل أين يكون مصيرها أجيبوا أين ؟.. يكون مصيرها الى الى مزبلة التاريخ يحكم عليها الشعب أن تذهب الى تلك المزبلة.

    وأضاف قائلا : أن الأحوال المعيشية الصعبة التي نعيشها في يمننا السعيد أنه السعيد سعيد بخيراته ولكن الفساد قضى على هذه السعادة وجعلها بلد البؤس الحرمان, أن الاحوال التي نعيشها بائسة سيئة فإذا أخذت مجال الصحة مثلاً هل تتصوروا أن ثمة الملايين من أبناء الشعب اليمني مصابين بالملاريا.. ثلاثون ألف منهم يموتون سنوياً وامراض السرطان تتصاعد ويموت منهم سنوياً عشرة ألاف وامراض الايدز إيضاً تزيد في مجتمعنا أما الجانب التعليمي تخيلوا مدى الكارثة في هذا الجانب مليوني طفل ممن هم في سن التعليم خارج التعليم, وخمسة ملايين طفل ممن هم في سن الخامسة عشر اميون نسبة الامية في اليمن شيئ مخيف ومهول أربعة وسبعين في المائة وفي النساء على وجه الخصوص واحدة وسبعون في المائة, قال التعليم ممتاز لا ندري اين هذا التعليم الممتاز ؟!

    وتابع العزب قائلا : وفي الجوانب الخدمية أين الجوانب الخدمية التي نراها إننا نبحث عن شربة الماء النقية والنظيفة لسنوات في محافظة البيضاء كم تدفعوا قيمة وايت ماء وأين ماءكم خمسة الاف ريال وغيركم من المحافظات ومحافظات أخرى تدفع قيمة الوايت سبعة آلاف ريال وفي المدن الرئيسية ننظر اليمنيين يحملون الدبيب يشترون الماء شراءً من ما يسمى دكاكين المياه المقطرة بحثاً عن شربة الماء النقية والمجاري .. سلوا المجاري سلو محافظتكم عن المجاري سلوا محافظات اليمن كلها عن المجاري أين المجاري؟ سلو الكهرباء كم تنطفئ في اليوم هذه الأيام سبب خيرات أنتخابات, لقد حملت هذه المحطة أكثر مما ينبغي وحين تعمل بمادة الديزل حكومتنا الرشيدة لازالت تصر على أن تكون محطة الكهرباء بالديزل وتشتري المحطات بالديزل وهي أعلاء تكلفة وأكثر فقدان للطاقة وهي ملوثة للبيئة وتترك الارخص التي هي بالغاز والتي نسبة الطاقة في الطاقة اقل وجودتها أو بالنسبة للبيئة أقل عكراً للبيئة من محطة الديزل.
    وقال : وكذلك في الأمور القضائية الناس يهربون من القضاء لماذا يهربون من القضاء ؟ إنه التنطيع تداخل السلطة التنفيذية في شئونه تأخيراً لقضايا تحتاجون الى ألف ألف رشوة لحل هذه القضايا وكذلك في الامور الادارية هل تريدون ان تحصلوا على وظائف تريدوا تحصلوا على وظائف أدفعوا حتى تحصلوا على الوظيفة لقد أصبحت الوظيفة العامة اليوم تشترى بالمال وأصبح أبن اليمن يتدين مئات الالاف حتى يحصل على وظيفة لا تقوم لحياته ابداً.. حمل الشعب هذا على كاهلة الضرائب في الآونة الأخيرة مروا على الدكاكين قالوا لهم " ما بش " ضرائب الضريبة هذه ليست صحيحة الان تتذكروا بأنها غير صحيحة ولا توجد ضرائب على المحلات وأنهم من عشرات السنيين قتلوا الناس جروهم من الدكاكين يسحبونهم من أنوفهم حتى يدفعوا هذه الضرائب اليوم تذكروا أن لا ضرائب عليهم أنه لا يكفي هذا الإعلان بل يجب على الدولة أن تعيد الأموال التي أخذوها بأسم الضرائب الى أصحابها وأن يعوضوهم عن ما خسروه خلال هذه السنيين.

    وأضاف :" و قتلوا هذا الراتب بالسياسات السعرية التي مصطلح اليمن أن يسمونها جرعاً رفعوا البترول مائه بالمائه ورفعوا الغاز مائتين بالمائة ورفعوا الديزل كذلك مائة بالمائة ثم ، قالوا للشعب انك ستبتسم هل ابتسمتوا فهل ابتسم الشعب اليمني من هذه السياسة من برامج أعادة أسعار الديزل والغاز والبترول إلى ما كان قبل ألفين وستة .

    وأردف قائلا :" عندنا موارد كثيرة باعوها برخص التراب سمعتوا بقضية القطاع النفطي 53الذي باعته الحكومة باعته بماذا بثلاثة عشر مليون دولار لمستثمر سيرجعه خلال سنه ونصف وأقل من سنة ونصف ، الحكومة تبيع النفط لماذا رأته كثيراً على الشعب اليمني حتى تبيعه وباعة الغاز برخص التراب لماذا لان الحكومة كريمة تحب أن تعطي غيرها برخص التراب لان الشعب اليمني لا يستحق هذه الثروات ولهذا في برنامج الحفاظ على هذه الثروة وإعادة توزيعها على أبناء شعبنا حتى ينعم بخيراته .

    وقال :" كل هذا حاصل بسبب الفساد، والفساد اليوم ينظرآلية النظام السياسي ساكتاً صامتاً مشجعاً لهذا الفساد نماء هذا الفساد وقوي عوده وأصبح يشكل خطراً وأثراً كبيراً على مستقبل اليمن وعلى مستقبل اليمنيين ممارسة القيادة الإدارية والسياسية بمخالفات كثيرة تجاوزت القانون والنظام مما أدى إلى انقسام بين الجمهور وبين هذا النظام وكذلك جمعت القيادات السياسية والإدارية بين شيئين وهو مجرم بالدستور أن يجمع ما بين السلطة وما بين تجارة فتحكموا بميزان التجارة وحرموا الكثير من الخوض في هذا المجال وانشئوا بهذا شركات عملاقة داخل اليمن وأصبحوا أساطيل التجارة وأساطيل المال في بلدنا تركوا شعبا فقيرا يعاني ورفعوا الأسعار ولن تتوقف حتى الآن والأسعار يوميا في تصاعد لن تتوقف لأنهم يتحكمون في الأسعار ولهذا لابد من إيقاف هذه اليد العابثة بحياتنا وحياة أبنائنا ومن يوقفها هي أيديكم المجموعة والتي تقدر بعشرين مليون من أبناء الشعب ، حولوا الشأن العام والوظيفة العامة حولها لمصلحة شخصية وجمع بين السلطات وجمع الشخص الواحد العديد من المسئوليات ، وصادروا الحريات والحقوق وكممت الأفواه في ارض اليمن نصادر حريات الناس ونحن ندعي أننا بلد الديمقراطية والتعددية السياسية.

    وقال:" اليوم يا أبناء محافظة البيضاء ومن خلالكم أبناء اليمن جميعا اليوم المخرج لهذه الأوضاع المأسوية ان نقف جميعا وقفة رجل واحد وان نهب هبة الأسد الضرغام عندما يهب على فريسته لتغيير هذه الأوضاع ، وان نقسم بالله العظيم ان نحسن أحوالنا وان نبني يمننا وان نوطد أركان وحدتنا لان فيها عزتنا وعزة مجتمعنا أننا لا نريد أن تكون الوحدة شماعة لامتهان الشعب وسلبه حقوقه وأن يكون هذا الفساد مبرره أنها قامت الوحدة، الوحدة لم يقيمها فرد ولا فردان ولا حزب ولا حزبان أن الوحدة أقامها الشعب اليمني كل الشعب اليمني هل نسو جيوش المتطوعين هل نسو تبرعات الشعب من أجل دعم الجيش هل نسو الأمهات والنساء وهن يعملن الكعك والمقصقص وغيره هديه للجيش أليس الشعب هو صانع الوحدة لا يمن علينا بها أحد فأن الشعب هو الذي صنعها والشعب له التقدير والاحترام وحده " .
    وكان الاخ محمد المرادي مندوب المرشح في المحافظة قد ألقى كلمة تطرق فيها إلى فساد المجال التعليمي والقضاء وارتفاع الأسعار وكثرة الجرعات وتخلل المهرجان بعض الفقرات الفنية .
    المصدر: سبانت
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-09-01
  3. Time

    Time مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-07-14
    المشاركات:
    18,532
    الإعجاب :
    1
    اللقب الاضافي:
    نجم المجلس اليمني 2004
    أخي مرفد
    كلام جميل
    ولكن هل تتفضل بشرح العلاقة بين المرشح العزب والمشترك
    وكيف يتم التنسيق بين حملته الانتخابية وحملة مرشح المشترك
    أعني كيف ستصب هذه في مصلحة تلك؟!
    خاصة أننا لانرى أي تغطية لحملة العزب
    في صحف ومواقع المشترك
    فتأمل!!!
    ولك خالص الود
    والتحية المعطرة بعبق البُن
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2006-09-01
  5. السامي200

    السامي200 عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2006-08-03
    المشاركات:
    1,728
    الإعجاب :
    0
    مع إحترامي الشديد لك ولارائك إلا أن نقلك للموضوع هكذا دون اي مبرر هو الهوشيله بحد عينها ..........
    تحياتي
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2006-09-02
  7. بلقار

    بلقار عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2002-12-10
    المشاركات:
    2,199
    الإعجاب :
    0
    وين هذا الكلام من كلام مرشح الموتمر حيث لا ترابط ولا افكار ولاقضايا يمكن مناقشتها ترديد عبارات ملينا من سماعها كل يوم يطل علينا فيه يذكرنا بانه هو الكل في الكل وصحيح ولكنه لايريدد انيتحمل مسولية ما وصلت اليه البلد من انهيار على كل المستويات
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2006-09-02
  9. بلقار

    بلقار عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2002-12-10
    المشاركات:
    2,199
    الإعجاب :
    0
    وين هذا الكلام من كلام مرشح الموتمر حيث لا ترابط ولا افكار ولاقضايا يمكن مناقشتها ترديد عبارات ملينا من سماعها كل يوم يطل علينا فيه يذكرنا بانه هو الكل في الكل وصحيح ولكنه لايريدد انيتحمل مسولية ما وصلت اليه البلد من انهيار على كل المستويات
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2006-09-02
  11. بلقار

    بلقار عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2002-12-10
    المشاركات:
    2,199
    الإعجاب :
    0
    وين هذا الكلام من كلام مرشح الموتمر حيث لا ترابط ولا افكار ولاقضايا يمكن مناقشتها ترديد عبارات ملينا من سماعها كل يوم يطل علينا فيه يذكرنا بانه هو الكل في الكل وصحيح ولكنه لايريدد انيتحمل مسولية ما وصلت اليه البلد من انهيار على كل المستويات
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2006-09-02
  13. مرفد

    مرفد قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2006-08-02
    المشاركات:
    28,604
    الإعجاب :
    948

    --------------------------------------------------------------------------------

    العزب: تعز لا تليق بعاصمة الثقافة والكثير من المدارس تعمل في كهوف وعشش
    02/09/2006
    عبد الستار بجاش، نيوزيمن
    قال المرشح المستقل للانتخابات الرئاسية الدكتور فتحي العزب أن التعليم الأساسي وصل إلى مرحلة متدنية عما كان علية وقال أن نسبة الالتحاق بالتعليم الأساسي لاتتجاوز(65%) وأن نسبة التعليم الكبار لاتتجاوز (48%) وأن (55%) من الإناث في المناطق الحضرية ملتحقات بالتعليم و(30%) من الإناث في الريف وقال أن (80%) من المدارس في حالة متدهورة والكثير من المدارس تعمل في كهوف وعشش وفي العراء وأن عدد كبير من مدراء المدارس لاتتعدى معرفتهم بالقراءة والكتابة ولا يحملون أي مؤهلات علمية على الإطلاق وأن المدارس تواجه عجز في المدرسين في المدارس تقدر(40ألف )مدرس وعجز في الفصول الدراسية تقدر (50ألف فصل ) وقال هذه صورة الفساد في التعليم.
    كان ذلك في المهرجان الجماهيري الذي أقامه اليوم في مدينة تعز وسط حضور جماهيري كبير تميز بحضور المرأة و ممثلين من الاتحاد الأوروبي وأضاف العزب قد أعلن القضاء على الفساد أكثر من مرة ولكن القضاء عليه ينتهي إلى فساد أكبر عزة وأكبر قوة وأشد عنفوان مشيرا إلى أن الدول المانحة التي تقدم المساعدات في الطرق وغيرها تعطى تكاليف هذه الإنشاءات لكنها هددت بقطع مساعدتها بسبب الفساد.
    وأكد العزب في خطابه أنه سيعمل على رعاية وتأهيل المعلم وتدريبه واعتماد كادر وظيفي خاص يوفر له الحياة المعيشية الكريمة لكي يجنى ثمار ذلك بجيل متعلم قادر على استيعاب متطلبات الحاضر مؤكدا على ربط التعليم الجامعي و البحث العلمي باحتياجات المجتمع و متطلبات التنمية و سوق العمل و إعادة و تأهيل المدارس الأساسية و الثانوية وفق الأسس التربوية الحديثة حتى تؤدى رسالتها التعليمية الحديثة.
    و قال يجب أن نعمل على محو أمية المرأة اليمنية في الريف و الحضر حتى تمارس دورها تجاه الأسرة و المجتمع و تأهيلها في مختلف التخصصات لتسهم بفاعلية في بناء الوطن و تنميتها و تمكينها من ممارسة حقوقها المتنوعة المكفولة في الشرع والدستور.
    وقال العزب بأن ثورة السادس و العشرين من سبتمبر قضت على مخلفات الإمامة وعلى الفقر و الجهل و المرض لكن سياسة الحزب الحاكم أعادات ذلك إلى الوراء و لم تستطيع تحقيق هذا الهدف العظيم مشيرا إلى أن هناك نقص في الخدمات الصحية و عدم وجود تأهيل في المركز الصحية و المستشفيات الحكومية القائمة حتى تؤدى خدماتها المجانية بجودة عالية و أكد إلى أن وجود مستشفيات ريفية نموذجية في كل مديريه و تجهيزه بالمعدات ورفده بالكوادر المتخصصة أهم بنود برنامجه الانتخابي في المجال الصحي وانه سيعمل على تحقيقه وتناول العزب في مهرجانه عن وضع مدينة تعز البائس والتي تعاني من نقص في الخدمات وعدم وجود تخطيط حضاري مشيرا إلى أن المجاري تحيط بها من كل جانب والزبالة في كل مكان فهي لاتليق بعاصمة الثقافة.
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2006-09-02
  15. مرفد

    مرفد قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2006-08-02
    المشاركات:
    28,604
    الإعجاب :
    948
    مصدر إعلامي يستهجن مجافاة العزب للحقائق العلمية
    السبت, 02-سبتمبر-2006
    - استغرب مصدر إعلامي مؤتمري لجوء مرشح الرئاسة المستقل فتحي العزب إلى تزوير الحقائق العلمية من خلال إيراده لأرقام بعيدة عن واقع الحال وحقائق الأرقام الرسمية والعلمية المستندة إلى دراسات الواقع العلمي
    وقال المصدر كنا نتوقع أن يسمعنا المرشح الرئاسي العزب والذي يحمل دكتوراه علمية في ا لكيمياء (كما جاء في البيان الذي إذاعة مجلس النواب عن المرشحين للرئاسة) خطاباً سياسياً راقياً يتماشى مع ثقافة العصر وما يجب أن يكون عليه الحدث غير ان النسب التي يطلقها العزب في مهرجاناته الانتخابية تتنافى مع الدرجة العلمية التي يحملها
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2006-09-02
  17. عزيزيماني

    عزيزيماني عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2005-09-26
    المشاركات:
    825
    الإعجاب :
    0
    الفرق واضح ....

    الفرق واضح ... تجده فى خطاب مرشح المؤتمر .....وشريط (دحباش)
     

مشاركة هذه الصفحة