قحطان يتحدى فتح الملفات و رفع الحصانة عن الفاسدين

الكاتب : دقم شيبه   المشاهدات : 1,123   الردود : 21    ‏2006-09-01
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-09-01
  1. دقم شيبه

    دقم شيبه قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2002-03-10
    المشاركات:
    7,277
    الإعجاب :
    0
    كان رائعا ومقداما في هذا

    بكل ثقة قحطان يأكد أن مكمن الفساد وظلهم الظليل هو قانون معد بإحكام ليحميهم و يحصنهم من المساءلة القانونية تحت قوة المركزية

    وهذا هو فعلا ما يريده كل مواطن مخلص ان يرفعه عنهم وعن غيرهم
    ويجعلهم تحت المساءلة ويجعل القانون والرقابة المستقلة فوقهم فلا يخرج فاسدا من تحت الميكروسكوب ويبقى العمل مفتوح والميدان مستوعب للجميع وليس حكرا على أحد

    كلنا نفرف ان الفساد بشكل عام يوجد في كل دولة

    ولكن مثل اليمن لا اعتقد ذلك

    حيث يجد الفساد المناخ المناسب والمهيأ له بكل وقاحة

    فهناك رئيسا يرفض الحديث عن الفساد ويعتبر من يتحدث عن الفساد فاسدا

    وهناك قوانين ونفوذ عسكرية ومدنية معينه من قبله تقف على رأسه وتحت حمايته وحماية الفساد خصيصا

    وهناك إدراة مركزية تحتكر وتهمش المؤسسات
    وتسخر للفاسد جوا مناسبا لإجراء الصفقات امام أعين المواطنين دون مبالاة

    وهناك ثغرات معدة بإحكام في القوانين لا تعطي فرصة لإزالتهم وتبقيها مرهونة بمزاج شخص

    كلنا نعرف أن المؤتمر الذي يدعي انه حزب وهو مجرد أشخاص معينة تتحكم بالبلاد والعباد دون قاضي ولا مراقب مستقل لا يستطيع ان يقدم على ذلك
    بل هو مفلس افلاس كامل
    و متهم وحيد في قضية تتعبر نكبة الوطن الكبرى في هذه المرحلة


    تحياتي

    ******************

    [​IMG]

    رحب بفتح ملفات الفاسدين وإلغاء الحصانة عنهم.. قحطان: من يحصِّن الفساد بقانون يكون معدوم الإحساس وخِبْرة المؤتمر لا نحسنها

    31/8/2006

    ناس برس: نجيب اليافعي


    تساءل الناطق الرسمي عن وجود بقية لبعض الإحساس لدى قيادة المؤتمر الشعبي العام بعدما فقدوه طوال الفترة الماضية.

    وقال محمد قحطان لـ"ناس برس" "هذه هي مشكلتنا معهم، أنهم لا حساسية لهم تجاه الفساد، بل الأكثر من ذلك أن أغلبية مافيا الفساد تمكنت من استغلال الأغلبية الكاسحة لتوفير الحصانة القانونية للفساد".

    وأضاف "فكما يعلم الجميع أن قانون محاكمة شاغلي الوظائف العليا يشترط موافقة ثلثين البرلمان لإحالة وكيل وزارة أو وكيل محافظ أو وزير أو محافظ أو رئيس الوزراء إلى القضاء لمحاكمته على تهم الفساد.. أي تحصين أقوى من هذا التحصين للفساد؟".

    وأكد قحطان لمصدر مسئول المؤتمر في موقعه "بكل تأكيد أنا أقول للإخوة في المؤتمر نعم.. نعم.. نعم.. لا حساسية لديكم تجاه الفساد لأن من يحصن الفساد بقانون مثل هذا بالتأكيد لا حساسية لديه تجاه الفساد".

    ورحب قحطان بدعوة المصدر المسئول في المؤتمر الذي دعا إلى فتح جميع الملفات المتعلقة بالفساد والفاسدين دون استثناء.

    وقال قحطان "نرحب بهذا ونطالب بأن يجري هذا تحت رقابة وإشراف من منظمة الشفافية الدولية والمنظمات المهتمة بمكافحة الفساد، وسنكون سعداء بذلك نحن ندعو إليه ونحبذه، والشعب يعلم الفاسدين".

    وأضاف "نتحداهم أن يقدموا على فتح باب المساءلة والمحاسبة الشعبية والقضائية والدولية للفاسدين، وأول ما نطالبه منهم إلغاء الحصانات -الدستورية والقانونية- التي تحول دون محاسبة الفاسدين وهذا هو حجر الزاوية في تحديد مدى صدقهم".

    واستدرك قحطان بالقول "لكنهم لن يقدموا على إزالة تلك الحصانات وطالما عابوا على المشترك مطالباته لئلا يستثنى من المحاسبة أحد، وأن تعدل التشريعات كافة لترفع غطاء الحصانة عن الفاسدين، ولكنهم اعتبروا أن دعوتنا هذه خيانة وطنية وعداء للوطن ورمونا بكل النقائص" مشيراً أن "الأسوأ من هذا كله أن يتذاكى الإخوة في المؤتمر ويظنوا أن الشعب لا يفهمهم وأنه بمقدورهم خداع الناس، نقول لهم حنانيكم حنانيكم، ورويدكم رويداً، فالشعب لكم بالمرصاد".

    وعن اتهام ما أسماهم قحطان "المتمسكين بالسلطة" للمشترك ولمرشحه بن شملان عدم امتلاكهم لخبرة كخبرة المؤتمر قال قحطان "إننا جميعاً لا نمتلك خبرة كخبرتهم في إدارة الدولة فأنا كناطق رسمي للمشترك أقر وأعترف بالفم المليان أنه ليست لدينا خبرتهم، ونعوذ بالله من هذه الخبرة ونسأل الله أن يجبنا هذه الخبرة التي أوصلت الشعب اليمني إلى قاع الفقر، ووجدنا أنفسنا منها على حافة الهاوية".

    وأكد قحطان أن لدى المشترك "الكفاءات والخبرات على إدارة الدولة الحديثة بكفاءة ونزاهة وأمانة" وأضاف "فمثل خبرة إخواننا في قيادة المؤتمر والسلطة نحن لا نحسنها ولا نريدها ونسأل الله أن يجنبنا إياها".

    وكان مصدر مسئول مسئول في المؤتمر الشعبي العام صرح لموقع حزبه "أان دعوات مرشح اللقاء المشترك للرئاسة التي يكررها كل يوم في مهرجاناته لاستئصال الفساد لا تمثل لدى المؤتمر أو أي من قياداته أية حساسية أو تثير مشكلة لديه كما يعتقد البعض".

    وأكد المصدر أن المؤتمر الشعبي العام الذي كان سباقا إلى استشعار خطر وآثار مشكلة الفساد وبادر بالبحث عن معالجات لاجتثاثه وما اتخذه من إجراءات في هذا الشأن, ليؤكد أنه مع دعوات بن شملان المتكررة لاستئصال الفساد".

    وقال المصدر المؤتمري "إنما لابد من فتح جميع الملفات المتعلقة بهذا الموضوع والكشف عن ملفات الفاسدين دون استثناء بما فيها المتصلة بالفساد في القطاع النفطي ومصافي عدن سواء قبل الوحدة أو بعدها وقضايا الشركات الوهمية لجمع الأموال من المواطنين تحت مبرر الاستثمار ونهبها بطرق غير مشروعة والتي ما تزال متفاعلة إلى اليوم في الشارع اليمني منذ أكثر من عشر سنوات وتقديم المتورطين فيها ومن يقفون وراءها إلى القضاء".
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-09-01
  3. عرب برس

    عرب برس مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2004-02-03
    المشاركات:
    42,356
    الإعجاب :
    1,902
    أخي القدير
    حين يتحدث الرئيس عن الفساد هناك سؤال يطرح نفسه :
    ما هو سبب الفساد ومن المسؤول الأول على فساد النظام وحين يتحدث على أن هناك ملفات للفساد ويهدد بإخراجها وهذا دليل على أنه يعلم مفاصل الفساد فمن بيده محاسبة الفاسدون وأهله والعمل على نزاهة القضاء وإستقلاله ليقوم بمهامه وتسخير الإجهزة الأمنية لملاحقة المفسدين وتقديم ملفاتهم لينالوا جزائهم ؟
    السؤال للتاريخ وللرئيس الصالح ؟
    تحياتي لكم​
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2006-09-01
  5. الخط المستقيم

    الخط المستقيم قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2006-08-07
    المشاركات:
    8,561
    الإعجاب :
    0
    قحطان للاسف بتاع كلام اعلامي استهلاكي فقط
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2006-09-01
  7. محمد الضبيبي

    محمد الضبيبي قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2006-08-06
    المشاركات:
    10,656
    الإعجاب :
    0
    يقول المثل "اللي على راسه بطحاء يحسس عليها "

    لماذا تثور ثائرة قحطان بهذا الشكل .؟؟!! هل فعلا هناك ملف فساد لقحطان بالذات ..؟؟!!
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2006-09-01
  9. Time

    Time مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-07-14
    المشاركات:
    18,532
    الإعجاب :
    1
    اللقب الاضافي:
    نجم المجلس اليمني 2004
    ومتأسف على أيه أخي الخط المستقيم:eek:
    ماهوه ده كويس علشان يبقى كلام "صالح" وحده هو الصالح:p
    فتامل!!!
    ولك ولأخي دقم شيبة وللجميع
    خالص الود
    والتحية المعطرة بعبق البُن
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2006-09-01
  11. محمد الضبيبي

    محمد الضبيبي قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2006-08-06
    المشاركات:
    10,656
    الإعجاب :
    0

    هو الاخ تايم تبعنا "في مصر " ...؟؟!!!!!

    يبدوا انه المجلس اليمني كله خارج اليمن
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2006-09-01
  13. Time

    Time مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-07-14
    المشاركات:
    18,532
    الإعجاب :
    1
    اللقب الاضافي:
    نجم المجلس اليمني 2004
    أخي محمد الضبيبي
    كان في رأسي قليل من تقدير لذكائك
    ولكنك بعثرتها للأسف:D
    إذا كان قحطان عنده ملف
    فلماذا لايخرجه أبو الملفات مظلة الفساد
    فعلا "من بيته من زجاج، عليه أن لايرمي الناس بالحجارة"
    فتأمل!!!
    ولك خالص الود
    والتحية المعطرة بعبق البُن
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2006-09-01
  15. thoyezen

    thoyezen قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2006-05-06
    المشاركات:
    26,715
    الإعجاب :
    1
    مرحبا اخي دقم شيبه
    حالهم كمن قال ضربني وبكى وسبقني وان لم تستحي فا عمل ما شئت
    الجميع يعلم من هو اساس الفساد ومن هو رأس الفساد وعصر المغالطات انتهى وكل شئ واضح وهل يصح بالاذهان شيئا اذا احتاج الهار الى دليل
    واضح جدا تخبط المؤ تمر ومرشحه وواضح جدا الخوف الشديد من الخساره لانها ستكون القاضيه
    وتحياتي
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2006-09-01
  17. محمد الضبيبي

    محمد الضبيبي قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2006-08-06
    المشاركات:
    10,656
    الإعجاب :
    0


    لكنك لم تسأل نفسك ياعزيزي لماذا تبعثرت تقدير ذكائي في رأسك ..؟!!
    لانك بهررت (للترجمه :بحلقت )قدام الاخ الخط المستقيم وليس هذا فقط (للترجمه : ومش كده وبس ) طلعت أيضا لسانك ...!! فمن الطبيعي أن يتبعثر كل شىء في رأسك :) .

    وبالنسبة لسؤالك عن ملفات الفساد ولماذا لايخرجوها فهذا ناتج عن أنك لاتعرف آسف أقصد غير ملم بقوانين لعبة السياسة وأن هناك الوقت المناسب للصفع المناسب ففي 99 كان برأيك ورأي كل القيادة في الاصلاح(ما عدا واحد) أن على عبد الله صالح رجل المرحلة والاقدر على قيادة اليمن الى بر الامان الا ان معه بطانة سوء ...هذا كان رأيهم في بضع سنين لكنه كان نجاسة يجب التطهر منها حسب تعبير قحطان أو حسب معناه . فليس عامل الوقت فقط هو من يحكم قوانين اللعبة بل هناك المصلحة التي قد تستخدم فيها حتى النجاسات حسب تعبير الاستاذ قحطان فماذا تستغرب إذن من عدم فتح ملفات الفساد حتى الان ..!!!! (للترجمة :زاكر كويس)
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2006-09-01
  19. Time

    Time مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-07-14
    المشاركات:
    18,532
    الإعجاب :
    1
    اللقب الاضافي:
    نجم المجلس اليمني 2004
    أخي محمد الضبيبي
    موش كنت تقول كده من الأول
    على العموم إذا عرف السبب بطل العجب فعلا
    وعام 99م غير عام 2006م
    وحزب الاصلاح في ذلك الحين غيره اليوم
    واحزاب اللقاء المشترك قد عرفت لعبة رمز الاستبداد والفساد
    ولذلك فقد اجتمعت واجمعت على مرشح تتوفر فيه النزاهة والكفاءة
    وقد صار على يقين بأن فوزه سيكون له طعم المرارة
    وأنه ديمومته على الكرسي وخططه لتوريثه
    قد صارت في مهب رياح التغيير
    التي إن لم تهب في هذه الانتخابات
    فهي قادمة لامحالة بدونها
    وهذا هو الذي جعل "صالح" يرتجف غيظا وحنقا
    ويهدد بفتح الملفات
    ليته يفتحها
    ولكنها شنشنة نعرفها من أخزم
    فتأمل!!!
    ولك خالص الود
    والتحية المعطرة بعبق البُن
     

مشاركة هذه الصفحة