"حزب المؤتمر" يهدد بفتح ملفات الفساد خطابات للإستهلاك العام ليهدد به اللقاء المشترك

الكاتب : عرب برس   المشاهدات : 1,319   الردود : 25    ‏2006-08-31
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-08-31
  1. عرب برس

    عرب برس مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2004-02-03
    المشاركات:
    42,356
    الإعجاب :
    1,902
    حزب المؤتمر يثير ملفات الماضي ضد الحزب الإشتراكي فمن فيهما الإنفصالي ؟ !!!

    http://www.almotamar.net/news/34364.htm

    الألغام.. إنجاز اشتراكي يودي بالآلاف
    =====================
    http://www.almotamar.net/news/34397.htm
    مراقبون يحذرون من استئناف (الاشتراكي) لمسلسل العنف والاغتيالات
    =====================

    الاستحقاقات الانتخابية لها إستراتيجية لتعامل بها للوصول إلى كرسي الحكم عبر برامج يتم الإعلان عنها في الإعلام ثم يروج لها في المدن وغيرها من الأماكن العامة... وهكذا عُرف الديمقراطية ... لكن في اليمن أتجه نحو طريقة إبداعية لتعامل وهي طريقة تجعل المرء يتوجس خيفة من المجهول والمزايدون والفاسدون وهو الإرباك الذي يعيشه حزب المؤتمر المدجج بالفاسدين ... وأيضا ً طريقته في حكم البلاد والزج بها في معضلات أخّرت اليمن عقود من الزمن وجعلت من المرض والفقر والتهجير والفساد ودولة بدون مؤسسات أنموذجا ً وإستراتيجية يحكمون بها

    وأيضا ً جعلوا من اليمن متخلفا ً إلى العصور الوسطى و عصر القبيلة وحكمها العرفي ... وها نحن هذه الأيام نتابع الحملات الانتخابية وإذ بي أرى موضوعان ينشرها موقع المؤتمر نت وهو الناطق الرسمي وما ينقله عبر موقعه دون الإشارة لمصدر الخبر يعتبر رأي المؤتمر وسياسته ،
    وحين قرأت المقالين تأملت قليلا ً ماهي دوافع نشر هذا المقالين والهدف منها في هذا الوقت ؟
    واستغربت من إثارة الفتنة والنزعة الانفصالية والحقد والكراهية والتي تزج بنا في بوتقة الصراع مجددا ً رغم أنه يحاول أن يظهر توجهه على أنه حامي الوطن وهو من يحمل راية الإخلاص للوطن وللوحدة الوطنية وفي الحقيقة هو المتسبب الرئيس في دمار الوطن والإنسان ...
    و من ينظر إلى هذه المقالين سيرى أن حزب المؤتمر هو المتسبب في كل فتنة تشعل في اليمن لأن مرتكز الحكم لديه إشعال الفتنة ليستمر حكم الفساد وهكذا يتعامل....
    وما صعده ومأرب وبعض المشاكل المعروفة في المدن والقبائل إلا خير دليل على فساد حكمه ولو نظرنا لمواقفه وتعامله تجاه قضايا الوطن سنجرده من صفة الوطنية ونزج به في خانة أعداء الوطن والوطنية والوحدة الوطنية إذا كان هناك منصفون والدلائل كثيرة ليدان ولو نظرنا إلى أسباب الحرب والصراع والفتن التي أشعلها المؤتمر لوجدناها هي سر استمراره في حكم البلاد بطريقة الفساد والفتن لضمان الاستمرار ،

    وفي هذا المقالين علينا أن ننظر من الذي يعمل ضد الوطن وخلخلة الأمن فمن يحيل اغتيال مواطن على عاتق حزب فهو غير مؤهل لأن يستمر في الحكم ... فلماذا لايقوم بمهامه القانونية ويساعد القانون على كشف الحقيقة طالما أنه يمتلك معلومات عن القضية ولماذا يوجه أصابع الاتهام للحزب الاشتراكي في مقتل ابن أخت ألمجيدي رئيس الحملة الانتخابية لمرشح الرئاسة ألمجيدي وهنا علينا أن نطالب بكشف الحقيقة عبر الأدلة التي يملكها حزب المؤتمر طالما وجه أصابع الاتهام للحزب الاشتراكي وإلا سيكون هو المتهم الرئيسي في اغتيال ابن أخت ألمجيدي أليس من العدل أن يأخذ بالأدلة لإدانة المتهم ومن يتهم آخر زورا ً وبهتانا ً عليه أن يتحمل عواقب أفعاله وليعاقبه القانون بما أورد من تهم وقذف جزافا ً دون وعي أو دراية إذا كان هناك قانون في ظل نظام فاسد وحزب يتحكم بمفاصل الدولة !!!

    أنظروا إلى الإرتباك الذي يعيشه الحزب الحاكم وإظهار ضعف التعامل مع الأزمات وإدارة الحياة السياسية في الساحة فمن يتهم بهذه الطريقة جزافا ً دون دليل فهو كالذي يتخبطه الشيطان من المس ومن المفروض أن يقدم مايملك من دليل لإدانة الجناة للقضاء ليكون هناك عدلا ً وإنصافا ً أما تهم بهذه الطريقة ليتاجر بها فهي الضعف والكذب المبين ،،

    وهذه الإتهام دليل قوي للإشتراكي على أن من أشعل حرب صيف 94م هو حزب المؤتمر الذي غرر بحزب الإصلاح ليشاركه في هذه الحرب الظالمة والتي ذهب ضحيتها الآلاف من الناس والممتلكات العامة والخاصة دون أن يقدم على تعمير مادمر الحرب أو تعويض المواطنين ،

    تحياتي ​

    =======================

    [​IMG]

    مراقبون يحذرون من استئناف (الاشتراكي) لمسلسل العنف والاغتيالات
    الخميس, 31-أغسطس-2006
    المؤتمر نت - في الوقت الذي استبعد مصدر مسئول باللجنة العليا للانتخابات أن يكون سبب الاعتداء الذي أودى بحياة مسئول الحملة الإعلامية لمرشح الرئاسة المستقل أحمد المجيدي دوافع شخصية أكدت مصادر محلية في مدينة الحوطة لـ"" أن شكوك كبيرة تحوم حول تورط قيادات في الحزب الاشتراكي في جريمة الاغتيال.

    وأشارت ذات المصادر إلى أن مسئولون في الحزب الاشتراكي فرع الحوطة كانوا أعلنوا صراحة أنهم سيقدمون رسائل عدة للمرشح المستقل أحمد المجيدي، الذي سبق للاشتراكي أن جمد عضويته بسبب قراره بالترشح مستقلاً دون موافقة الحزب.

    وقال أشخاص على صلة بالمجني عليه عادل عبده محمد إن القتيل كان قد رفض صفقة عرضها عليه قياديون في الاشتراكي مقابل إعلانه الانسحاب من إدارة الحملة الإعلامية للمجيدي.

    الى ذلك حذر مراقبون أن تكون قيادات الاشتراكي اتخذت قراراً باستئناف مسلسل الاغتيالات وإعادة صناعة العنف والأزمات التي دأب عليها الحزب مراراً وتكراراً.

    وكان المرشح المستقل للانتخابات الرئاسية في اليمن أحمد المجيدي قال في تصريح سابق للمؤتمر نت إنه لن يتسرع في إطلاق الأحكام حول حيثيات ودوافع مقتل أبن شقيقته حتى ظهور نتائج تحقيقات السلطات الأمنية، مكتفياً بوصف الحادث بـ(العمل الجبان والاغتيال الحقير بكل ما تعنيه الكلمة).

    وأكد مصدر مقرب من أحمد عبدالله المجيدي المرشح المستقل للانتخابات الرئاسية أن ابن شقيقته القتيل كان ابرز الداعمين له والدافعين له إلى الترشح للانتخابات الرئاسية المقررة في الـ20 من سبتمبر المقبل .

    وقال المصدر لـ" " إن المجيدي كان يعول كثيرا على ابن شقيقته عادل عبده محمد المسئول عن إدارة حملته الانتخابية والمدرس في منطقة طور الباحة بمحافظة لحج في إنجاح حملته وخاصة في المحافظات الجنوبية والقيام بدور كبير لصالحه في أوساط الناخبين وبالذات في منطقته التي يحظى فيها بشعبية وتأييد كانا من العوامل التي دفعته إلى ترشيح نفسه مستقلا لانتخابات الرئاسة التي يتنافس فيها أربعة مرشحين إلى جانبه .

    ولقي ابن شقيقة المجيدي مصرعه في منطقته الحوطه اثر طلق ناري من قبل مجهولين وهو يصلي العشاء على سطح منزله , وأكد المجيدي في تصريحات صحفية نبأ مقتل ابن شقيقته وقال إن الأجهزة الأمنية باشرت التحقيق في الحادث إثر تلقيها بلاغ قرابة التاسعة من مساء الاثنين لضبط الجناة ومعرفة دوافع ارتكابهم هذه الجريمة البشعة.

    وجاءت هذه الحادثة بعد أيام من رد الحزب الاشتراكي على ترشح المجيدي مستقلا وهو عضو في لجنته المركزية بإصدار قرار قبل يوم من انطلاق الدعاية الانتخابية بتجميد عضويته في الحزب تمهيدا لفصله بتهمة التشويش على مواقف الحزب وهو ما رفضه المجيدي , واصفاً القرار بأنه متعجل ولا يخدم الحزب والقضايا التي ناضل في سبيلها , وانتقد حزبه في أكثر من مقابلة صحفية لعدم ترشيح واحد من صفوفه لمنصب رئيس الجمهورية بدلا من فيصل بن شملان مرشح اللقاء المشترك الذي اختاره من خارج أحزابه .
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-08-31
  3. عرب برس

    عرب برس مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2004-02-03
    المشاركات:
    42,356
    الإعجاب :
    1,902
    رد: حزب المؤتمر يثير ملفات الماضي ضد الحزب الإشتراكي فمن فيهما الإنفصالي ؟ !!!

    الألغام.. إنجاز اشتراكي يودي بالآلاف
    الأربعاء, 30-أغسطس-2006
    المؤتمر نت - الألغام - كما الموت الخفي الذي أهداه للشعب اليمني الواحد الحزب الاشتراكي - تظل تترقب الإنسان والحيوان رغم انتهاء رائحة البارود التي انتشرت زمن الصراعات الشطرية، كإحدى مآثر الرفاق التاريخية .

    فإذا كان اليمنيون قد سجلوا أروع الإبداعات في فنون العمارة والمعابد والسدود -التي ما زالت قائمة حتى اليوم، وأخرى يتواصل تشييد مآثرها إضافة الى سفر الإنجاز الوطني كشواهد عصرية شامخة يرعاها باني نهضة اليمن الجديد ابن اليمن البار علي عبدالله صاالح - فان الحزب الاشتراكي قد سجل بحروف من جمر، وبارود ودم أفضع صفحات المآسي في تاريخ اليمن المعاصر، وكلما حاول الشعب نسيانها انفجر لغما جديدا هنا وهناك في مناطق ما كان يسمى بنقاط الالتماس الشطرية أو في أعماق المناطق الوسطى ويقفز إلى الذاكرة من جديد عهد الاشتراكي البليد .

    الألغام ، عانت منها اليمن كثيراً وخاصة محافظات الربط الوحدوي : الضالع ، البيضاء ، إب ، تعز ، لحج ، ما جعل دولة الوحدة تعمل بجدية لإزالة هذا الخطر المتربص بأرواح الأبرياء . في مديريتي الضالع وقعطبة _ حصدت الألغام اكثر من
    (17) ألف إنسان: أطفال ، ونساء ، شباب في ريعان العمر، مابين وفاة وإعاقة دائمة مقابل (35) ألف حالة إصابة، تعرضت لها الحيوانات في أماكن متفرقة في الطرقات والجبال والمراعي والوديان والأحراش..

    كشفت ذلك تقارير البرنامج الوطني لنزع الألغام بمحافظة الضالع الذي مازال يواصل حتى اللحظة أعمال المسح والتطهير في عديد من المناطق والمواقع المستهدفة من قبل أفراد السرايا والفرق التابعة للمشروع في المحافظة .
    وكانت تقارير وبيانات الانجاز لأعمال الفرق والسرايا التابعة للبرنامج الوطني لنزع الألغام بمديريتي الضالع وقعطبة أو ضحت انه تم تطهير (20)حقل الغام ..
    وقدرت تقارير فرع البرنامج الوطني بمديريتي قعطبة والضالع أن (6) حقول تم تطهيرها بـ (11287) متراً مربعاً.

    مشيرةً إلى انه تم مسح 60% من تلك المناطق حتى عام 2004م إضافة إلى وضع العلامات والإشارات التحذيرية التي اجريت على (4) حقول بمساحة 223.133 متراً مربعا. ففي نطاق قرية واحدة (بيت الشوكي) مديرية قعطبة تم تطهير مساحة تقدر بنحو (64.300) متر مربع من الألغام المضادة للأفراد، فيما تم تطهير مساحة
    (5200) متر مربع بالوسائل التقليدية .

    وحسب تقارير رسمية فقد تمكن البرنامج الوطني لنزع الألغام من تطهير أكثر من 350 مليون متر مربع من أراضي اليمن كانت مزروعة بالألغام.
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2006-08-31
  5. الحب لليمن

    الحب لليمن عضو

    التسجيل :
    ‏2006-08-04
    المشاركات:
    128
    الإعجاب :
    0
    رد: حزب المؤتمر يثير ملفات الماضي ضد الحزب الإشتراكي فمن فيهما الإنفصالي ؟ !!!

    أنا اعتقد انك انت ياصحاف من يثير ملفات الماضي بتناولك للقضايا دائماً من هذة الجوانب الضيقة ومحاولة استغلالها وأثارتها واللعب عليها

    فأنت دائما تحاول دس المغالطات بثوب البرئ العاقل فكن عاقلا اخي واتقي الله في الوطن
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2006-08-31
  7. عرب برس

    عرب برس مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2004-02-03
    المشاركات:
    42,356
    الإعجاب :
    1,902
    رد: حزب المؤتمر يثير ملفات الماضي ضد الحزب الإشتراكي فمن فيهما الإنفصالي ؟ !!!

    أخي
    نحن هنا نكتب ما نفهم ونحلل مايطرح وماطرحه موقع المؤتمر نت هكذا نفهمه وهذا حق لي على أن أفهم الأمور كما يخيّل لي بمفهومي المتواضع وإن كان هناك مفهوما ً آخر لديك عليك أن تبيّن خطأ ما جئنا به فهل تفعل ؟
    ونصحية لاتاتي لتزايد علينا بالوطنية و لتجعل من نفسك مواطنا ً مخلصا ً للوطن وتسلبها عن غيرك أرجو أن تعرف حجمك وحجم غيرك في الوطنية لتكون منصفا ً في حب الوطن ،
    تحياتي لكم​
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2006-08-31
  9. الحب لليمن

    الحب لليمن عضو

    التسجيل :
    ‏2006-08-04
    المشاركات:
    128
    الإعجاب :
    0
    رد: حزب المؤتمر يثير ملفات الماضي ضد الحزب الإشتراكي فمن فيهما الإنفصالي ؟ !!!




    اخي الصحاف

    لو قراءت مداخلتي اعلاة بصدق ولو اختلفت معك في الرؤئ لوجدتها نصيحة وليست مزايدة ... ومن خلال متابعة ما تكتب

    يا صحاف يجد القارئ بوضوح ما تحاول ان ترمي الية بخبث ؟؟ طبعاً هذا لايعني ان كتابتك كلها سيئة لكي نكون منصفين

    الوطنية وحب الوطن ليست حكراً علي احد ولا يستطيع احد ان يحتكرها كما تقول

    لكن عندما تطرحون مثل هكذا شعارات وتتهمون الغير باالاحتكار للوطنية فهذا هراء ونقص في وازع من ضميرة و ياتي ايضاء في جانب المغالطات التي تحاول ان تثيرها
    يا صحــــــــــــــــــــــــــاف

    اما حجمي وحجمك فا اعرف انت اولاً حجمك لتعرف حجم الاخراين

     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2006-08-31
  11. عرب برس

    عرب برس مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2004-02-03
    المشاركات:
    42,356
    الإعجاب :
    1,902
    رد: حزب المؤتمر يثير ملفات الماضي ضد الحزب الإشتراكي فمن فيهما الإنفصالي ؟ !!!

    أخي الحب لليمن
    بعد أن قرأت مداخلاتك على بعض الموضوعات عرفت جزء من الإتجاه ولكن طالما وأنك تريد أن تصنف مانورد هنا على أنه مغالطات فمن المفروض للناقد الذكي أن ينقـّح المقال ليأتي لنا بما هو مخالفا ً لنص الحقيقة ولذلك طلبت منك أن تبيّن لنا ومع ذلك كررت نفس الخطأ في نقدك ... وايضا ً بالنسبة للتحجيم قصدت بها (بالنص )تحجيم الوطنية وليس الذات ولذلك يجب على المرء يكون ناقدا ً منصفا ً لتبيان الحقيقة فإن كنت كذلك فعليك أن تورد لنا المفهوم الحقيقي لما جاء في موقع المؤتمر نت لنتحاور من خلاله بعيدا ً عن الشخصنة فهل تفعل إن كنت كما نظن ؟
    تحياتي لكم​
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2006-08-31
  13. البكيان

    البكيان عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2005-02-18
    المشاركات:
    1,377
    الإعجاب :
    0
    رد: حزب المؤتمر يثير ملفات الماضي ضد الحزب الإشتراكي فمن فيهما الإنفصالي ؟ !!!

    أخي العزيز الصّحاف
    ما يُقال وما سيُقال ليس بغريب في خضم الحراك السياسي
    على السّاحة اليمنية فالمؤتمر الشعبي العام سيستخدم
    جميع الأوراق السياسية المتاحة والغير متاحة للنيل ممن يقعون تحت
    مضلة اللقاء المشترك ففي بداية الهجمات الاٍعلامية وعلى لسان الرئيس
    نفسة شن المؤتمر هجوما ً شرسا ً ضد الناصررين وما جري في أواخر
    السبعينيات ومطلع الثمانينيات ومن ثم شن رموز في المؤتمر الشعبي
    العام هجوم ضد التجمع اليمني للاٍصلاح ويبدو أن الدور الآن هو للاٍشتراكي
    فلا تستغرب من ذلك فنحن في معركة اٍنتخابية سيُخوّن بها المؤتمر
    كل القوى السياسية في الساحة اليمنية وسيعمل على ألصاق التهم
    الجاهزة وهي أنهم أماميين ملكيين وأنفصاليين وأرهابيين
    ورجعيون وعملاء للخارج وجواسيس لجهات أجنبية

    فلا تستغرب يا صحّاف
    أنصحك بمتابعة خطابات المرشح د/ فتحي العزب
    فستقرأ منها الكثير
    ....أستمتع :)
    تحيااااتي
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2006-08-31
  15. عرب برس

    عرب برس مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2004-02-03
    المشاركات:
    42,356
    الإعجاب :
    1,902
    رد: حزب المؤتمر يثير ملفات الماضي ضد الحزب الإشتراكي فمن فيهما الإنفصالي ؟ !!!

    أخي القدير / البكيان
    نحن على يقين أن الإستحقاق الإنتخابي هو الدافع إلى إخراج كلا ً مايبطن ونواياه تجاه الوطن إنسانا ً وأرضا ً ولاشك أن سلبيات التصرف في سوء إدارة الأزمات والحالات التي تواجه سياسة الدولة أو الحزب تظهر جليا ً في مثل هذه المواقف وما أبداه الحزب الحاكم هي نوايا يتعامل بها منذ زمن تجاه الوطن وبعد مرور ثلاثة عقود من الحكم تبيّن لنا الرشد من الغي والغث من السمين ولذلك علينا واجبا ً في إختيار من هو أصلح لإدارة الدولة من خلال الكفاءات والثقافة العلمية والعملية أي قولا ً وفعلا ً وليس عبر خطابات سئم منها الجميع وسمعناها عقود ا ً .... أخي القدير بهذه الطريقة التي يتعامل بها الحزب الحاكم ظهر لنا هشاشة الحزب وأن الحزب هو الرئيس والرئيس هو الحزب وبدونه ليس هناك حزب المؤتمر وسترى في المستقبل أن هذا الحزب يكون في زمن كان :) ،
    تحياتي لكم​
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2006-08-31
  17. ابوعلي الجلال

    ابوعلي الجلال قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2005-03-21
    المشاركات:
    10,848
    الإعجاب :
    4
    رد: حزب المؤتمر يثير ملفات الماضي ضد الحزب الإشتراكي فمن فيهما الإنفصالي ؟ !!!

    عزيزي الصلاحي
    انا في الحقيقه لااعرف مدا حساسيتك من كلمة انفصالي رغم اني متاكد انك لم تكن عضوفي اللجنه المركزيه انذاك لما لايجب ان يذكر الانفصال هل حدث بطريق سريه فهو حدث زي اي حدث وممكن التكلم به ليل نهار ويمكن وضعه يوما وطنيا لايوجد مشكله ام انك تريد المكوتمر يصفهم بالخلفا الراشدين لاتسمع مايقولوه عن الرئيس والموتمر الانفصال هومرتبط باشخاص لايتعدوا عدد الاصابع
    وفي الانتخابات شي جيد ان يتحدثوالناس بمايريدوا لايوجد محاذير اما كونك من المناطق الجنوبيه فان هناك اقوى مرشح منها وليست لديه مشكله بل انه هو من حارب الانفصال وكان في الاتجاه الاخر كما ان الانفصال في التعبير ليس حكرا جنوبيا بل وشماليين ايضا عليك ان تخرج من القوقعه التي وضعت نفسك فيها ان حركه التاريخ لاتعد للورا واليمن قد وضعت في الطريق وهي ستمضي وسينتهي كل ماتسنعه الان لان الاحتياجات متجدده دايما وتحياتي
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2006-08-31
  19. عرب برس

    عرب برس مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2004-02-03
    المشاركات:
    42,356
    الإعجاب :
    1,902
    رد: حزب المؤتمر يثير ملفات الماضي ضد الحزب الإشتراكي فمن فيهما الإنفصالي ؟ !!!

    أخي القدير / ابو علي الجلال
    يبدولي أنك تحب (الصلاحي) كثيرا ً كما لاحظت لك بعدة مداخلات تخاطبني بأني الصلاحي على كل حال لي الشرف أن أكون الصلاحي فاكلنا نحترمه ونعزه من خلال هذا المجلس وكم يزيدنا شرفا ً أن نتقابل معه وجها ً لوجه ...
    بالنسبة لما أوردته في سياق كلامي وهي كلمة الإنفصال لأني أراها من برنامج الرئيس ويرددها طول 13 عشر سنة وهي شماعته المحبوبة وايضا ً جعلها من ضمن برامجه ...
    وايضا ً ما أوردته على أنك متأكد أني ليس عضو في اللجنة المركزية فهذا صحيحا ً فا انا فرد من سائر الشعب ليس لنا جاها ً أو واسطة وإنما نتألم لألم الشعب ونكتب من نبض الشارع ، وربما أني عايش في جب ٍ لا أدرك حقيقة الكلمة كما نصحت لنا بالخروج منها وكان الأولى أن تنصح الرئيس أن يترك شماع الإنفصاليين حتى نتركها ،

    وجاء إلى ذهني نكتة :
    أحد المشايخ كان ينصح طلبته بأن عيد الطماطم الأسباني حراما ً وقام يشرح لهم كيف كرنفال هذا العيد وعلى الدوام يردد لهم هذه النصحيحة حتى ملوا مما يسمعوا من نصح ٍ وفي نزغة سيطانية قالوا مارأيكم نجرب كيف عيد الطماطم فطلعوا عليه فأعجبوا به وإذ بهم يشترون سيارات من الطماطم فقاموا يقذفون بعضهم البعض بها ويسبحون فيها حتى سال عصير الطماطم في الشارع ،
    وجاءهم الشيخ غاضباً فيقول لهم ...ً ألم أقول لكم أنه عيد الطماطم حراما ً :)

    أخي ابو علي أراك واثقا ً مما تقول وتنص لنا على أن التاريخ لايعود للوراء رغم أن التاريخ مليئ بالعبر فهل أطلعت على تاريخ الدول كيف تزول ، وسميت دول من المداولة هل هذا صحيحا ً وربما سمعنا أن لكل زمن دولة ورجال ؟
    تحياتي لكم​
     

مشاركة هذه الصفحة