يوم حزين للرياضة المصرية

الكاتب : ابو محمد اليماني   المشاهدات : 670   الردود : 3    ‏2006-08-31
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-08-31
  1. ابو محمد اليماني

    ابو محمد اليماني عضو

    التسجيل :
    ‏2006-04-21
    المشاركات:
    119
    الإعجاب :
    0
    وفاة رامي جمعة لاعب الترسانة بعد حادث سيارة

    توفي رامي جمعة لاعب فريق الترسانة المصري لكرة القدم متأثرا بجروح اصيب بها في حادث سيارة قبل ثلاثة ايام.

    وكان جمعة (23 عاما) قد اصيب في حادث سير بسيارته مع زميله بالفريق احمد وحيد على طريق القاهرة الاسكندرية الصحراوي قبل ثلاثة ايام ، ولفظ وحيد (23 عاما) انفاسه الاخيرة على الفور بعد الحادث بينما نقل جمعة الى المستشفى لتلقي العلاج الا ان خطورة الاصابات التي لحقت به اودت بحياته.
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-08-31
  3. ابو محمد اليماني

    ابو محمد اليماني عضو

    التسجيل :
    ‏2006-04-21
    المشاركات:
    119
    الإعجاب :
    0
    رحيل موسيقارالكرة المصرية..الأحزان تعم الساحة الرياضية لفقدان محمد عبدالوهاب [​IMG]

    وسط غمرة أحزان الشعب المصري برحيل أديبه العالمي نجيب محفوظ الحائز على جائزة نوبل فى الآداب ، حلت بجماهير الشعب وخاصة الرياضية حادث آليم لا يقل فى المأساوية بعد وفاة نجم المنتخب المصري والنادي الأهلي محمد عبد الوهاب "موسيقار الكرة المصرية" منذ ساعات قليلة متأثراً بأزمة قلبية تعرض لها اثناء تدريبات فريقه الصباحية .

    وانتقل عبد الوهاب علي الفور إلي مستشفى "مصر الدولي" بالدقي إلا انه فارق الحياة فور وصوله مباشرة وبمجرد الكشف الطبى عليه ، وذلك بعد ان أصيب أثناء التدريب الصباحي باغماء دون ان يحتك باي لاعب آخر .. وعمت أرجاء الساحة الرياضية والقلعة الحمراء والجزيرة الحزن فور سماع الخبر .

    وأكد المهندس عدلي القيعي مدير التسويق بنادى الأهلي - فى اتصال هاتفى مع موقع "محيط" اليوم الخميس - ان وفاة عبد الوهاب صدمة كبيرة لكل الرياضيين فى مصر ، معتبرا ان الكرة المصرية فقدت واحدا من أبرز لاعبيها فى الجيل الحالي .
    وأضاف انه تم الانتهاء من كافة الإجرءات الخاص بتصريحات الدفن وانه سيتم نقل الجثة إلي مسقط رأسه فى اليوم تمهيدا للدفن ، معربا عن حزنه الشديد والحالة المأساوية التي يمر بها والنادي الأهلي إدارة ولاعبين وجماهير .

    واوضح القيعى ان عبد الوهاب قيمة كروية كبيرة وأحد النجوم الذي كان ينتظر لهم مسقبلا باهرا ، لافتا إلي انه كان مثالا جيدا للاعب الكرة الملتزم من خلال تعامله مع مدربيه وزملاؤه ومنافسيه فى الملعب وانه علي خلق عالية .
    وقدم مدير التسويق بالنادي الأهلي نيابة عن نفسه وجماهير الرياضة المصرية وخاصة القلعة الحمراء ، إلى أهالي الفقيد بالتعازي سائلا المولى عزوجل ان يتغمد الفقيد فسيح جناته وان يلهم اهله الصبر والسلوان .

    وعلي صعيد متصل ، أعرب عماد اليمانى إدارة فريق النادي الأهلي - فى تصريحات خاصة لموقع "محيط" اليوم الخميس - عن حزنه الشديد لهذا الحادث الآليم الذي حل بالكرة المصرية ، مشيرا إلي انه أثبت كفاءة عالية فى الملاعب خلال فترة قصيرة وحقق إنجازات كثيرة فى وقت قصير .

    وأضاف "انه لا يصدق حتى الآن ما حدث وان الحادث من المواقف الصعبة التي مررت بها طوال حياتى ، لافتا إلي انه عبد الوهاب كان من اللاعبين أصحاب الاخلاق العالية ولم يتسبب طوال عمره القصير فى الملاعب فى اي مشاكل مع زملاؤه اللاعبين أو الإداريين أو مع مدربيه .

    وأشاد بقدرات اللاعب ومهاراته الفنية وروحه العالية التي كان يخوض بها المباريات سواء مع الأهلي أو منتخب مصر ، مشددا علي انتماء اللاعب الكبير بالنادي الأهلي وبلده بعدما رفض العودة إلي ناديه الأصلي الإمارات وطالب بالاستمرار مع الأهلي كما رفض عروض احتراف إنجليزية مغرية أبرزها شيفيلد يونايتد .

    رغم ان وفاة عبد الوهاب جاءت مفاجأة وليست بعض مرض أو نتيجة حادث إلا ان اللاعب يبدو انه كان يتحسس ذلك فرفض ترك الأهلي أمام إغراءات نادي الظفرة الإماراتي بالعودة ورفض الاحتراف فى إنجلترا ليظل فى بلده وسط أهله وعشيرته ليدفن فى أرض بلاده وفى مسقط رأسه محافظة الفيوم .

    وجاء تشخيص التحليلات الأولية لوفاة اللاعب بانه هبوط فى الدورة الدموية وتوقف مفاجيء للقلب ، وذلك بعد ان أصيب في التدريبات باغماء بدون احتكاك مع اي لاعب آخر .. إلا ان هناك إشارات إخري حول ان اللاعب كان يعاني من المرض خاصة انه تعرض لنفس الحالة فى مباراة فريقه مع الزمالك فى نهائي كأس مصر خلال يونيو الماضي .. ووقتها سقط اللاعب مغشيا عليه دون ان يلمسه احد وخرج لتلقي الاسعافات وبعدها نزل مرة اخري ولكن الاجهاد والشحب كان واضح علي وجهه .

    من جانب اخر ، أعلن مدحت شلبي المتحدث الرسمي باسم الاتحاد المصري لكرة القدم فى وقت سابق اليوم ان لاعبي منتخب مصر سيرتدون الشارات السوداء في مباراتهم الدولية يوم السبت أمام بوروندي في تصفيات أمم افريقيا حدادا على رحيل زميلهم محمد عبد الوهاب .
    وقدم شلبي خالص تعازي الاتحاد لجماهير الكرة المصرية وخاصة النادي الاهلي ولاسرته ، موضحا ان مجلس ادارة اتحاد الكرة سيبحث في أقرب اجتماع له اتخاذ اجراءات لتكريم اللاعب ومساندة أسرته في المحنة الاليمة التي حلت بها.

    الحزن يعم الشارع الرياضى

    وعلي صعيد متصل ، أعرب عدد كبير من الرياضيين حزنهم الشديد علي رحيل اللاعب الذي يعد أحد أبرز اللاعبين فى الجيل الحالي ولا يمكن تعويضه بسهولة ، مشيرين إلي انه سوف يسبب نقصا شديدا فى الجبهة اليسرى سواء بالنادي الأهلي أو المنتخب .
    فى حين حلت حالة من الحزن كافة الرياضيين صباح اليوم بسبب هذا الخبر المأساوي ، فعم الحزن معسكر المنتخب فى مصر الجديدة وصدم كافة اللاعبين في مقدمتهم المدير الفني للمنتخب الكابتن حسن شحاته الذي يعد المكتشف الأول لنجومية عبد الوهاب ، كما كان شحاتة يعتبره من العناصر الأساسية الذي دائما يعتمد عليها .

    وعمت حالة من الحزن كافة الأندية المصرية لهذا الحادق واعرب عدد كبير من اللاعبين عن حزنهم الكبير وآلهم الشديد لما حدث ، وخرج الكثير منهم وتوجهوا لحضور جناز ة اللاعب المقررة اليوم فى مسقط رأسه فى الفيوم .. ووصفت جميع مواقع الاندية المصرية علي الانترنت رحيل اللاعب بالحادث المحزن والآليم ، وقدم التعازي للرياضة المصرية ودعت للاعب بالرحمة والمغفرة .

    صدمة فى القلعة البيضاء

    وفي القلعة البيضاء المنافس التقليدي لنادي الأهلي وبعيد عن المنافسة ، حلت حالة من الحزن جنبات النادي للحادث الآليم وأعرب الأعضاء والإداريين حزنهم وصدمتهم من خبر وفاة عبد الوهاب ، فيما اصاب الخبر تدريبات الزمالك بالصدمة واجهش بعض اللاعبين فى البكاء وقد توجه معظمهم لمستشفى "مصر الدولي" بالدقي فوز سماع الخبر للتأكد منه والاطمئنان علي زميلهم وفى مقدمتهم حازم أمام كابتن فريق الزمالك والذي كان معه "أمس" طوال الليل خلال تسجيل عبد الوهاب للاغنية الخاصة الذي سيهديها لنجم الأهلي سيد عبد الحفيظ فى مهرجان اعتزاله .
    وتواجد فى المستشفى أيضا كل من محمد عبد المنصف حارس الزمالك واللاعبين جمال حمزة وابراهيم سعيد ووطارق السيد وعبدالحليم علي ، وقد توجه الجميع مع الجثمان إلي بلدة اللاعب فى الفيوم لحضور مراسم الجنازة .

    عبد الوهاب فى سطور

    يعتبر عبد الوهاب من أبرز مدافعي منتخب مصر في الوقت الحالي ويشغل مركز الظهير الايسر لفريق الاهلي ومنتخب مصر كما كان يتميز بتسديداته القوية التي احرز منها عدة أهداف مع الاهلي ومنتخب مصر ومنتخب الشباب .
    وتألق اللاعب البالغ من العمر (23 عاما) في صفوف الاهلي واصبح لاعباً مؤثراً في صفوف الفريق خلال فترة وجيزة، كما ساهم بشكل فعال في حصول المنتخب المصري على بطولة الامم الافريقية التي اقيمت في يناير وفبراير الماضيين والأهلي علي لقب الدوري العام مرتين متتاليتين وكأس مصر والسوبر المصري مرتين ودوري ابطال أفريقيا والسوبر الافريقي الموسم الماضي .

    بدأ عبد الوهاب المولود في إحدى قرى محافظة الفيوم في الاول من اكتوبر عام 1983 حياته الاحترافية في الألومنيوم أحد أندية القسم الثاني بالدوري المصري قبل خمسة اعوام ، وتألق بصورة ملفتة للنظر مما أجبر المسئولين عن المنتخبات السنية لضمه فى المراحل المختلفة .

    وكانت بداية معرفة عبد الوهاب بالمنتخبات المصرية عن طريق حسن شحاتة الذي ضمه لصفوف منتخب الشباب فى عام 2002 ، وتألق وقتها اللاعب وبرز كواحد من أفضل لاعبي المنتخب وتمكن فى المساهمة فى فوز مصر بلقب بطولة الأمم الأفريقية في يناير عام 2003 فى بوركينا فاسو والتي تأهل المنتخب علي اثرها إلي نهائيات كأس العالم للشباب فى الإمارات 2003 ولكنه تأجل ليقام فى عام 2004 بسبب ظروف الحرب علي العراق .
    وخاص اللاعب مع منتخب الشباب نهائيات مونديال الشباب بالإمارت وتألق بصورة كبيرة وخطف الانظار بشدة ، الامر الذي دفع نادي الظفرة الإماراتي الذي يلعب في الدرجة الثانية للتعاقد معه .

    ولم يرتد أبداً قميص الظفرة ، فأعاره النادي الإماراتي على الفور عام 2002 لإنبي المصري، حيث لعب بين صفوفه لمدة موسمين ، ثم أعاره مرة أخرى إلى الأهلي عام 2004 لمدة موسمين آخرين ، وانتهت فترة إعارة عبد الوهاب للاهلي في نهاية يوليو الماضي لكن اللاعب رفض العودة الى الظفرة وتمسك بالبقاء في الاهلي .. لم تنجح المفاوضات بين الاهلي والظفرة في اتمام انتقال اللاعب الى الاهلي بصفة نهائية حتى فارق الحياة .

    وانضم اللاعب إلي صفوف المنتخب الأول عام 2004 بعد تألقه فى مونديال الشباب وضمن صفوف نادي انبي بعد اعارته إليه من الظفرة ، حيث اختاره الايطالي ماركو تارديللي المدير الفني لمنتخب مصر في ذلك الوقت وشارك في اولى مباريات مصر امام السودان في التصفيات الافريقية المؤهلة لكأس العالم 2006 وظل لاعبا بمنتخب مصر وشارك في بطولة كأس الامم الاخيرة التي استضافتها مصر في فبراير 2006 والتي فازت بها مصر.

    وقاد عبد الوهاب أيضا منتخب مصر للفوز بلقب بطولة العالم العسكرية التي اقيمت فى ألمانيا عام 2005 للمرة الرابعة فى تاريخه ، بعدما قدما عروضا قوية وأداءا مميزا كما انه كان صاحب هدف الفوز علي المنتخب الجزائري في المباراة النهائية .
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2006-09-01
  5. ibnalyemen

    ibnalyemen علي احمد بانافع مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-09-15
    المشاركات:
    20,908
    الإعجاب :
    703
    يرحمه الله ويغفر له ويسكنه فسيح جناته وان يلهم اهله ومحبيه الصبر والسلوان وانا لله وانا اليه راجعون.
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2006-09-04
  7. بندر الأحمدي

    بندر الأحمدي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-10-11
    المشاركات:
    1,744
    الإعجاب :
    0
    مرحبا:
    رحمة الله على الجميع

    فقد كانوا مميزين جدا خاصة محمد عبدالوهاب

    ....................................................
     

مشاركة هذه الصفحة