سفارة سوق الملح في الجزائر ؟؟؟؟

الكاتب : احمد القيلي   المشاهدات : 519   الردود : 2    ‏2006-08-31
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-08-31
  1. احمد القيلي

    احمد القيلي عضو

    التسجيل :
    ‏2006-06-29
    المشاركات:
    30
    الإعجاب :
    0
    سفارة سوق الملح
    بالجزائر

    شكرا .. وتحية .. للمجلس اليمني ..
    المنبر الحي .. الحاضر بيننا كشعب .. نبتلع مآسينا .. ببعض من الكلمات .. ونعلك من متنفس السياسة .. أحلام مع قرب كل يوم نشوة ...... من الساعة السليمانية .. الأبدية .. الخالدة .. بين محييانا .. تلتقطها .. نسائم الجبل والوادي .. تر ترسلها .. أصوات البلل اليماني .. بين خلجات قلوب عطشانة .. ورؤية الأزل .. عسى تبع .. أو سيف بن ذي يزن .. يراء مشهد يماني .. تنخره دودة .. من عقليات سافر الأزمانٍ والمكانِ .. .!!!!!!

    والغائب عنا.. بغياب المسؤول الأول عن البلاد والعباد ... وكل مسؤول مباشر .. يفترش من مكتبه .. هيلمان وسلطان مبين .. ومن أمن سياسي .. يفترض فيه السهر على أنين مواطن .. وصراخ أمل بيوم جديد .. بدلا من جس نبض قلبه .. وعد خطواته بين أزقة الخبز الحافي .. وحبات السكر .. وقطرة الزيت .. وهَمْ اليوم التالي .. !!
    فهل هنالك بصير مستبصر ... وهل هنالك ثاقب النظرة .. واعي الأبعاد .. وطني المبدأ والمصير .. غيور على وطن التهمته عقليات .. من قرون عصر مظلم .. وانتزعت من بين يديه .. النيات الصالحات .. وحب وطن .. !!؟؟

    وشكرا ... على هذا التعاون .. والتنوير للعمل الفني .. الذي يكسبنا معرفة يومية .. متزامنة مع التوسع الكبير في تقنية الاتصالات .. والذي افقدنا مسايرة التحديث الشبه اليومي لها .. ولتهينا بين سفا سف الأمور .. ورخص المواقف .. وهمجية أداء المسؤولية ..!!!!!!!!!!!!!!

    لنحكي حكاية سفارة ..
    بدلا من حكاية .. تنفع الجميع .. وموضوع يهم البلاد والعباد ... بدلا من شكوا .. ومذلة .. ومهانة .. والظروف أقوى من الجميع .. وهكذا تفرض علينا ظروف .. بالقهر وحده يتعنتر المتعنترون .. ونحن منها عازفون .. والله بيننا خير الشاهدين .. !!!!!!

    والشكر كل الشكر .. لك أخي العزيز المشرف على المجلس ...

    1. لإحساسك عن مدى المعانة ومتابعتك للموضوع من بدايته ...
    2. الذي مر عليه الثلاث سنوات .. وهي مشكلة أبطالها ميامين .. من سفهاء السفارة .. الذين لا يحملون سوى اسم صفة دبلوماسي .. وهم عنها بعيدون ....
    3. الأمر واضح جدا .. لدى سلطات الأمن الجزائرية .. ولدى الطاقم الجديد في السفارة ..
    4. الإمعان والإصرار بعدم كشف الحيثيات من طرف السفارة اليمنية في الجزائر .. للطرف اليمني في الداخل لشخص وزير الخارجية اليمني .. الذي أمر السفارة من إصدار وثيقة سفر لي والأولاد ..
    5. لم يعلموه بحيثيات الموضوع ..
    6. أما الوثيقة أتحصل عليها في أي وقت وأي زمان أريد وفي ظرف دقائق .. بلا ( مزيتهم ) كما يقولون الأخوة الجزائريين .. بمعنى بلا معروف منهم .. وهذا حقي ..
    7. الطرف الأخر .. المتمثل في أهم مرجعية في الجزائر ممثلة ( .. بسلطات الأمن الجزائرية .. ) الذين يريدون معرفة حقيقية الأمر .. بحيثيات واضحة .. وضوح الشمس ولكن ..
    8. إخواننا في السفارة .. ( .. من قوم سوق الملح .. والمقواته .. ) .. تباطؤ .. تلكؤ .. عصدُ .. خبزُ ..ناورُ .. َملجُ .. حكوا رؤوسهم .. تبختروا .. ماشوا الخطوة ملكَ .. وتمخض الجبل .. وولدا عفونة سفارة .. من سفهاء أشباه بشر .. !!!
    9. يرفضون دوما من ذكر الحيثيات للأمن الجزائري .. إلى الآن لا اعرف ما هدفهم ..
    10. أخيرا هبط عليهم وحي من السماء .. وحلت القدرة الإلهية .. بدل من تذمرهم المزعوم وعدم معرفتهم .. وتبّرئهم من عصام المضواحي ابن القنصل السابق في الجزائر ..
    11. والذين لم يستطيعوا أن يحضروه إلى السفارة للتحقيق .. بحجج اقبح من وجوههم .. ومن أميتهم في العمل الدبلوماسي . ..
    12. وعندما تحركت الاتصالات من والده .. وربما أطراف أخرى من اليمن . .
    13. أوحي لهم وحي ... !!!! العصبية .. والمجاملات .. والزمالة ... ورخص المواقف .. ونذالة النفاق.. ومكر الدبلوماسية .. وخيانة العهد .. بمحاولة تهريبه في المرة الأولى .. حينها استطعت أن أتحصل على جوازه .. وسلمته للجهات الأمنية . التي قالت لي احسن ما عملت ..
    14. هربوا المتهم .. من دون علم الأمن الجزائري .. ونجحوا أولاد .. !! و أصبحت أقاسي الأمرين .. بين شك الأمن الجزائري .. الذي بناء نظرته على الشك .. القائم حتى اللحظة ..
    15. في ضل عدم رد الخارجية الجزائرية .. على مذكرتين من السفارة منذ عام تماما .. وعدم موافت السفارة بالحيثيات للأمن الجزائري ..
    16. والصفحة الجديدة التي أرادوها .. مع سفير جديد .. ومشكلة قديمة .. ضل الأمر يراوح مكانه .. وبنفس النغمة .. والأسلوب .. والعطلة الصيفية انتهت .. ولا اقدر في ظرف قياسي أن أسافر .. مع استحالة وجود مقاعد شاغرة على خطوط الطيران .
    17. الأمر واضح جدا .. !! انهم يغطون عملتهم .. ويدارون عوراتهم .. بأسلوب المداهنة .. وتهدئة اللعبة.
    18. أنا مدرك تماما و واعي للأمر برمته .. وان الضحك على الدقون هي على المكشوف ..
    19. .. ولكن الصبر .. واحترام سمعة اليمن الدبلوماسية .. تجعل مني دوما .. في موقف المتأني ..
    20. احترامي الكبير لقوانين الجزائر .. ومدى ما قدموه لي .. من رعاية .. ومن حسن المعاملة .. الذي افتقدها عند أسوار .. سفارة سوق الملح والمقواته !!!
    21. لو تعرف السفارة أنى عالة على انسابي الجزائريين .. منذ 4 سنوات .. اعتقد .. قد يكون لديهم أدنى .. مفهوم أنساني .. واشك في الأمر .. لأني كل مرة .. والعديد من المرات .. من بدء المشكلة .. صرفت الكثير من المال من موصلات وفنادق .. ومصاريف طريق .. وان اسكن عن العاصمة بـ 260كم .. وفي كل مرة .. اصرف مايعادل 38 دولار .. وان حسبت المرات .. فكم ستكون حسابيا ..على مدار عامين وثمانية اشهر .. من ضيم وظلم .. سفارة .. رأت في نفسها .. ما رأت من سلطة اللامفهوم .. من التدليس .. والمكر .. والخبث ... والعنجهية ..
    22. فهل يحق لي التعويض من سلطة سفارة تمثل رئيس الجمهورية والوطن .. أم المواطن طز فيه .. وفي الذي خلفوه .. ومتى سيكون للمواطن .. قيمة حياة ووطن .. ؟؟؟؟؟؟؟ .. وحماية من من هم يمثلوه ... في السلطة التنفيذية .. !!!!

    23. كذبُ ثم كذبُ ... ويكذبون .. ثم يكذبون .. ويضحكون .. ثم يكذبون .. وهم بعد ضحكهم .. هم الباكون ..
    والعبرة .. بعد الصبر الطويل .. ستكون نقاء للضمير .. وصفاء للحقيقة .. وأدب لمن لا أدب له .. والله ممتحن القلوب .. وميسر المعسرات .. وملهم السرائر ولحظة المصير . !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
    وما اعظم شمشون حين قال .. ( عليا وعلى أعدائي ) ....!!!!!!!!!!!!؟؟؟؟؟؟ وليس للمرء ما يخسره ...


    فهل قدر اليمن .. دوما يمثلها أفراد .. من القرون الوسطى .. وهم أشبه كتاب قرية .. أم اليمن الجديد .. مازال أسير العكفة ... وحق ابن هادي .. والمحاكم .. والمشارع .. وسماسرة الموت .. ومغتصبي الحقوق .. وقطاع الحقيقة المرة .. ولاعبي الكواليس .. ولصوص البهجة الطارئة .. ومتربصي لحظة سعادة وأمل الموطن.. بيوم جديد ..
    وهل يمن الوحدة .. والقرن الواحد والعشرون .... يعشش عليها أشباه ... من ماضي كهنوتي .. !!!!!!!"؟؟؟؟

    وهل يمن ( .. الجمهورية السادسة القادمة .. ) التي ستحل بعد 24 من سبتمبر 2006 ... ستكون محمولة ومثقلة بتركة .. من ممارسات أشباه البشر !!!؟؟؟ أم التغيير والإصلاح .. سيكون سيد الموقف .. ومنطق الأشياء الحاكم الصارم .. قد يكون كذلك وقد لا يكون .. !! وإننا لا ناظره قريب !!!!!!!!!!!!!!
    يتبع
    للحديث بقية .. عن حكاية شمشون ...........!!!!!!!!!!!!!!!!!
    المواطن المحقور :
    الشاكي القديم الجديد
    احمد القيلي
    30-08-2006
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-09-01
  3. Time

    Time مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-07-14
    المشاركات:
    18,532
    الإعجاب :
    1
    اللقب الاضافي:
    نجم المجلس اليمني 2004
    أخي أحمد القيلي
    بل الشكر لك على مشاطرتنا همومك
    وكان الله في عونك
    ولا أمل في أن تنجلي أمور اليمنيين في الداخل والخارج
    إلا بزال نظام الاستبداد والفساد
    الذي جعل من كل اجهزة ومؤسسات الدولة
    وحتى سفاراتها وقنصلياتها اقطاعيات
    وبدلا من أن تكون في خدمة المواطن اليمني
    جعلت المواطن في خدمتها
    وصارت سببا في معاناته
    فتأمل!!!
    ولك الله يايمن
    ولك خالص الود
    والتحية المعطرة بعبق البُن
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2006-09-01
  5. أبوالأحرارواحد

    أبوالأحرارواحد عضو

    التسجيل :
    ‏2006-08-10
    المشاركات:
    97
    الإعجاب :
    0
    والله صدقتم

    فهذا الرئيس الفاسد لم يكتفي بإفساد البلاد دخلياً بل قام بنشر الفاسدين من حق صف رابع و سادس في سفارات اليمن في مختلف بلدان العالم لينقلون صورة الداخل بكل معاناته و مأسية

    تخيل في في دولة أجنبية لا تتكلم باللغة العربية ( القنصلين للسفارة لا يستطيعون نطق كلمة بالأنجليزية ) و لكم التأمل
     

مشاركة هذه الصفحة