منظمات دولية تنتقد لجنة انتخابات اليمن

الكاتب : الظاهري قال   المشاهدات : 568   الردود : 2    ‏2006-08-31
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-08-31
  1. الظاهري قال

    الظاهري قال قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2005-12-21
    المشاركات:
    8,903
    الإعجاب :
    0
    بدأت المنظمات الدولية المحايدة في توجيه انتقاداتها للجنة العلياللإنتخابات باليمن ورغم دفاع اعضاء هذه اللجنة إلآ أن التقارير تبدو واضحة بأنها لم تجامل احد وليست تابعة للإعلام الرسمي اليمني وليست من تلك المنظمات التي تعمل بقطع النقود فقد كانت انتقاداتها فنية وجوهرية وتتحدث على افتراض بأن اللجنة العليا للإنتخابات باليمن جهة محايدة وهذا جزء من تقريرها

    منظمة "إيفس" الأمريكية للنظم الانتخابية قدمت تقريرا تقيمييا وتقني لما قبل مرحلة الاقتراع والتصويت الأخيرة للانتخابات القادمة وأبدى فيه معده على ضرورة مواجهة العنف الانتخابي بمنعه قبل وقوعه وذلك من خلال إصدار اللجنة العليا للانتخابات "لمرسوم واضح قوي وشديد اللهجة يؤكد على أهمية وضرورة التزام اللجان الانتخابية التابعة لها والناخبين والأحزاب السياسية والمرشحين المتنافسين وقوات الأمن كذلك بتنفيذ قانون الانتخابات بلوائحه التنفيذية المقررة" وذلك حسبما أورده أيان سميت وهو الباحث الذي أعد ذاك التقرير ضمن أنشطة المنظمة في متابعة الانتخابات اليمنية لهذا العام
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-08-31
  3. Time

    Time مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-07-14
    المشاركات:
    18,532
    الإعجاب :
    1
    اللقب الاضافي:
    نجم المجلس اليمني 2004
    رد: منظمات دولية تنتقد لجنة انتخابات اليمن

    أخي الظاهري قال
    حتى ولو اصدرت هذه المنظمات الدولية شهادة حسن سيرة وسلوك وانتخابات
    لنظام الاستبداد والفساد
    فشهادتنا فيه أكبر من شهادتها
    فالنار كما يُقال لاتحرق إلا رجل واطيها
    ونحن المعنيون بالانتخابات والتغيير وليس هم
    ومعظم المنظمات الدولية ليست فوق مستوى الشبهات
    من حيث لامبالاتها بمصالح الشعوب التي تراقب فيها الانتخابات
    وتركيزها على مصالح حكوماتها وشعوبها في العلاقات مع الانظمة الحاكمة
    ومع ذلك فهاهو تقرير هذه المنظمة الدولية يدين لجنة الانتخابات
    مع إن كانت الانتقادات من وجهة نظري ليست في الصميم
    إلا أنها تفضح هذه اللجنة الخاضعة لحكومة الرئيس "صالح"
    ولست أدري لماذا اقتصرت من التقرير على هذا الجزء البسيط
    مع أنه تطرق لقضايا أخرى لاتقل أهمية
    ولذا استميحك العذر في نقل التقرير كاملا
    فتأمل!!!
    ولك خالص الود
    والتحية المعطرة بعبق البُن



     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2006-08-31
  5. ناصر ملاح

    ناصر ملاح قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2005-07-06
    المشاركات:
    2,569
    الإعجاب :
    0
    رد: منظمات دولية تنتقد لجنة انتخابات اليمن


    أخي العزيز الإنتخابات القادمه

    هي الفصل الأخير الذي سنشهده مع مؤتمر الفساد

    فإن كانت نزيهة ورحلوا بسلام خير واللذي ؟ وإلا فلكل حدث حديث

    وعلى قولة المثل الشعبي إلحق الكذاب لا باب بيته ؟

    وما زلنا نثق ونتمسك في تصريحات اللقاء المشترك بأنهم سيحتكمون للشارع

    في حالة التزوير وأنهم لن يقبلوا بنتائج مزوره ؟​
     

مشاركة هذه الصفحة