يالله اليوم يارحمن يارب تسمع** تجعل القول منا قول سنه وطاعه....الى ابي قايد النعوي

الكاتب : ابوهمام المحسني   المشاهدات : 2,922   الردود : 40    ‏2006-08-31
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-08-31
  1. ابوهمام المحسني

    ابوهمام المحسني قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2005-12-25
    المشاركات:
    2,628
    الإعجاب :
    0
    السلام عليكم اخي الفاضل....صالح قايد علي المحسني...ورحمه الله وبركاته....دائما...للأسف انني متأخر في ردودي عليك وعلى غيرك....فأطلب منك المعذره.........ابوهمام

    قصيده جديده من ابي قايد لابي همام​

    ________________________________________
    ياعظيم الرجاء يامن لك الامريرجع
    ****** سالك إدعيك رد الحق بعد إنتزاعه
    وإسحق الظالم الخداع ذي دوم يخدع
    ****** من بلاد العرب يارب تم إقتلاعه
    وإخذله ياقوي في كل ساحه وموقع
    ******وإجعل النصر في ساحة حسن والمناعه
    قال صالح سرى بالله قم شد وإقلع
    ******من جوام إنطلق يامرسلي بعد ساعه
    سلم الخط ومظمونه في الساعه اربع
    ******للفتى المحسني سلم كتابي وداعه
    قله البدع هذا ربما بايفرع
    ******لامواظع عديده بانسلط شعاعه
    جى جوابك ومظمونه كما البرق يلمع
    ******بان كالشمس واظح لي وتم إطلاعه
    لا جزى خير ذي وقع وبالعشر صبع
    ******مكن الذيب من بيته وسقفه وقاعه
    باعها بارحص الاثمان ريته تورع
    ******كان ما كان لو هاشه وصوب نصاعه
    حان في(كام ديفد)كل مسلم ووقع
    ******واستباح الوطن في اليوم هذا وباعه
    وين ماراح اخدع جى مغفلواخدع
    ******كلهم صنف واحد فى الغبى والخداعه
    لا مبارك ولا السادات قاده تمتع
    ******بالكرامه بعد ماالحق تم ظياعه
    بعد تلك الخلوفه جى خلف اشوع اشوع
    ******الطمع والجشاعه كلها من طباعه
    وإنت لاحظ بعينك كيف لبنان يسجع
    ******واصدقاءه يفرج كن فيهم قناعه
    ما تحرك لهم ساكن ولاقام يفرع
    ******ما تصورت باتوصل لهذا البشاعه
    لكن ابطال حزب الله منهم تجرع
    ******المصير المجعجع ذي ينكد متاعه
    ******وإن يكون العدو مسند لظهر المقنع
    ******سهل قد بان إسمه بعد ما اخفا قناعه
    ربما يملك الميج المشمر ويصنع
    ******والسلاح القوي ذي قد برع في صناعه
    بالأراده وبالإيمان شف بايزعزع
    ******لو معه مامعه لابد يطوي شراعه
    ذى خرج فصل والثاني لهب نار يتبع
    *****ربما تختلف وجهاتنا بستماعه
    رغم هذا الظروف ذي لا تمر افجع افجع
    ******بايزد الصمود في صفنا والشجاع
    لا نتيح المجال او نفتح الباب مصرع
    ******لو نوحد ونصبح صف واحد جماعه
    لا تقول ذاك شيعي للخميني بيتبع
    ******ما يجوز إسنده ولا اقبله في الرباعه
    مد حبل الموده وإنتبه لا يقطع
    ******با تجدني بجنبك سعف في كل ساعه
    الاسس بينه كالشمس بيظاء وانصع
    ******كل شيعي وسني مقتنع به قناعه
    محكم العدل في كونه بجمله ومجمع
    ******بالكتاب النوير ذي خص باقوىمناعه
    لا ندع للخلاف فرصه وحجمه يوسع
    ******لو نريد العدو يسقط وتسقط قلاعه
    والذي خان دينه امس بالصلح طبع
    ******إدرج إسمه معى اصحاب السهر والمياعه
    برقها بان من لبنان ياصنو يلمع
    ******بنتفاظه قويه زلزلت من بقاعه
    حسمها مايتم إلا بكاتوش مدفع
    ******غير ذى الصلح لن تنفع وتجدي مساعه
    ذى كتابي لبو همام من قلب موجع
    ******منتظر شيحنا ينهي ويحسم صراعه
    واذكر المصطفى الهادي من القلب تنبع
    ******ياهنا من ذكر إسمه وشهد وطاعه​


    ابو قايد النعوي​







    الجواب من ابي همام المحسني​



    يالله اليوم يارحمن يارب تسمع
    ==============تجعل القول منا قول سنه وطاعه
    بحمدك حمد ياربآه..اوسع وأوسع
    =============أنت من يستحق الحمد في كل ساعه
    واشكرك عد ماالطابع يساوي ويطبع
    =============وسألك ترشد المهموم نهج الجماعه
    فهم واضح طريق الخير من فيه يجزع
    =============في حياته... من الافكار عنده مناعه
    لا يأثر بنهج اعمى.. ولا اصور.. ولا ادوع
    ============حامل السيف والقرآن .. باعلى ذراعه
    لا تهزه طبول الحرب..... سني ترعرع
    ============= لا.. ولا اخبار هشاشه ولا بالأشاعه
    واستغيثك.. وانا..ناديك.. تخزي وتقمع
    ===========كل ظالم.. ومن عرس معه... والشواعه
    خص بالذكر رأس ابليس... يارب تقصع
    ============ قصمته والمري..يارب واكسر نخاعه
    تلك غده على جسمي.. وف القلب تلسع
    ===========مالها.. ألا الطبيب اللي..عرف بالبراعه
    بايجي يوم ناولناه ..زبطه.. ومقلع
    =============والذي انزل القرآن .. ما به شجاعه
    انما فسل..فسل..الفسل..لكن تبرع
    ========شاف له ناس ... حق رقصه وشرب المداعه
    ها هواليوم في لبنان يلطم ويصفع
    ==========كيف لو فك.... ذاك الطوق... تم ابتلاعه
    بعدها قال ابوهمام.. يارب تجمع
    ===========كل مخلص على السنه.. وقوي دفاعه
    وفقه يكشف الاوهام.... مهما تقنع
    =============وسألك تنصر السنه على كل باعه
    وين مرسل ابوهمام ف الحال يقلع
    ==========طير يامرسلي .. والجو..زوعه..زواعه
    طير للأرض.. ذي فيها الجمال المدلع
    ============والرياحين والوديان واجمل زراعه
    بايلاقيك..ابوقايد وللراس يرفع
    ============بعدها با ينادي لك بعجل الرضاعه
    باتحس الفرح ..افرح هنيئا....تربع
    ========== مكرم الضيف.. بن قايد وعنده بزاعه
    سل.. ومن محسني تلقى الجواب المرصع
    =========واستشيره عن الاصحاب ويش انطباعه
    هل من العدل أن ساوي مشعطر مرقع
    ======== با لحرير الذي الذي له ملمسه والنصاعه
    كيف ساوي بمن خرف.. وحرف.. وجدع
    ============بالأسود التي ف الغاب ذلت سباعه
    كيف من قال ف القرآن اقوال تفجع
    ==========راجع القول في الكافي وصوت ألاذاعه
    كيف من قام فوق القبر يسجد ويركع
    ============امر واضح لمن شاهد وزاد اطلاعه
    كل مسلم يحب انه يوحد يجمع
    ========= لكن الامر .. مش.. بالذوق أو بالقناعه
    من أتاني وقد لطخ زمانه وقطع
    ============للموده وسب الصحب واكثر لكاعه
    من اتاني وفي عينيه تقيه ويدمع
    ===========واظهر الود من خارج وداخل شناعه
    من ترعرع على ان الكذب ف الدين ينفع
    =========تسعه اعشار من دينه على الكذب شاعه
    كيف بالله با وحد مع جني انكع
    =============كلما تمسكه يطحس وينكع نكاعه
    هي عقيده وقولي لك.. توقع..توقع
    ============قبل ما تشتري تختار اجمل بضاعه
    لا تلفلف لك ألاصور والاعور والاجدع
    ============والذي قال فالاصحاب قول الفضاعه
    لاتصدق فذاكه غزو فكري موسع
    ============والروافض لهم مطمع وفيهم جواعه
    وانتبه تنخدع باعلام زايف مشبع
    =============يجعل الفسل في عينيك ينبع نباعه
    بانوافيك بالاخبار وانته تسمع
    ============واستمع لا عجائب قوم تقوع قواعه
    والسرابيت من صبع ومن قام وقع
    ============= وصمه العار.. ياللعار ..ياللخناعه
    صل يامستمع..صلي وسلم.. تمتع
    ============بالصلاه التي ف اللوح تكتب شفاعه ​


    ابوهمام المحسني​
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-08-31
  3. العمَّاري

    العمَّاري ناقد وشاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2006-03-16
    المشاركات:
    1,487
    الإعجاب :
    0
    رد: يالله اليوم يارحمن يارب تسمع** تجعل القول منا قول سنه وطاعه....الى ابي قايد النعوي

    أرى أن أبا همام أصبح هذه الايام مشغول بالردود على القصائد التي وجد أصحابها الفرصة المناسبة بسبب الاحداث الاخيرة لمحاججتة واستثارته ......وهذا صالح قايد كان أخرهم بقصيدة عصماء وافية قوية الحجة .....ومع ذالك فان جواب أبي همام كان قويا ومفحما مما جعلني أخفض النسبة الى 70% بدلا من 99% كونه هو نفسة السحاب الكثيف ههههههه فالامر اذا يحتاج الى مراجعة وموازنه ان شاء الله مع عودة المجلس الى حالتة وعودة جميع مشاركات الاعضاء السابقة ههههه فهذه القصيدة ليس بها غلطة واحدة !!!!!!!.....في الختام للأخوين أبو همام وصالح قايد ....جزيل احترامي
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2006-08-31
  5. المسافر74

    المسافر74 عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2005-12-24
    المشاركات:
    1,034
    الإعجاب :
    0
    رد: يالله اليوم يارحمن يارب تسمع** تجعل القول منا قول سنه وطاعه....الى ابي قايد النعوي

    ابو قايد المحسني وابو همام همام المحسني السلام عليكم ورحمة الله وبركاته آآآآ ل المحسني
    بارك الله فيكم وفي سعيكم بالخير
    انا اشم والله اعلم ان ابا قايد انما اراد الاستفسار ليريد جوابا مقنعا من ابي همام والا هو على الخير والسنة انشاء الله
    واما ابو همام فقد اجاد وافاد وامسك الشوارد والشبهات من نواصيها فقادها وطوعها الى الحق الواضح الناصع الذي لاتشوبه شائبة .,,, لمن اراد ان يبصر نفسه بالحق...
    واما من اراد المرأ والجدال بغير الحق فلا سبيل الى اقناعه الا ان يشاء الله
    ودائما الحكم الكتاب والسنة على فهم سلف الامة
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2006-08-31
  7. المسافر74

    المسافر74 عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2005-12-24
    المشاركات:
    1,034
    الإعجاب :
    0
    رد: يالله اليوم يارحمن يارب تسمع** تجعل القول منا قول سنه وطاعه....الى ابي قايد النعوي

    ابو قايد المحسني وابو همام همام المحسني السلام عليكم ورحمة الله وبركاته آآآآ ل المحسني
    بارك الله فيكم وفي سعيكم بالخير
    انا اشم والله اعلم ان ابا قايد انما اراد الاستفسار ليريد جوابا مقنعا من ابي همام والا هو على الخير والسنة انشاء الله
    واما ابو همام فقد اجاد وافاد وامسك الشوارد والشبهات من نواصيها فقادها وطوعها الى الحق الواضح الناصع الذي لاتشوبه شائبة .,,, لمن اراد ان يبصر نفسه بالحق...
    واما من اراد المرأ والجدال بغير الحق فلا سبيل الى اقناعه الا ان يشاء الله
    ودائما الحكم الكتاب والسنة على فهم سلف الامة
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2006-08-31
  9. آلاشرف

    آلاشرف قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2006-07-30
    المشاركات:
    11,327
    الإعجاب :
    0
    رد: يالله اليوم يارحمن يارب تسمع** تجعل القول منا قول سنه وطاعه....الى ابي قايد النعوي

    الاخوان الاكارم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    اتمنا ان تكونوا باحسن حال دائما ولا هنتوا على هذه القصائد التي تجعلك تتلذذ بقرائتها
    وبلاغتها وحروفها الرنانه والبدع كان قوي جدا وعباره عن استفسار او وجهة نظر
    فاتى الجواب يقارن البدع رغم كما يقول المثل (رزم النبال) من ابو همام ولكن لكلا وجهة نظر
    على العموم قصائد لا يستطيع احد نقدهن وافيات موزونات رعاكم الله والى الامام دوما.
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2006-08-31
  11. ابو ناصر

    ابو ناصر شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2005-07-07
    المشاركات:
    4,663
    الإعجاب :
    0
    رد: يالله اليوم يارحمن يارب تسمع** تجعل القول منا قول سنه وطاعه....الى ابي قايد النعوي

     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2006-08-31
  13. القيري اليماني

    القيري اليماني قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2003-11-17
    المشاركات:
    2,972
    الإعجاب :
    0
    لاتهزه طبول الحرب..... سني ترعرع
    ============= لا.. ولا اخبار هشاشه ولا بالأشاعه


    لله درك ابا همام هذا البيت بمائة بيت ( قصيده كامله ) لو اوردته منفرد لاوفى بالمطلوب

    تحياتي لك وللشاعر الواعد ابو قايد
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2006-09-01
  15. حليف الليل

    حليف الليل شاعر شعبي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2005-05-08
    المشاركات:
    5,430
    الإعجاب :
    0
    بدع وجواب في قمة الروعه تناقش موضوع هام جدا
    سلمتم من كل شر ايها البادع والمجوب
    وبارك الله فيكم
    تقبلوا كل الاحترام والتقدير
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2006-09-02
  17. ابو محمد الاشول

    ابو محمد الاشول شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2004-07-07
    المشاركات:
    4,946
    الإعجاب :
    0
    اللقب الاضافي:
    نجم الشعر الشعبي_2006
    بدع وجواب قمه ولكل واحد وجهت نظر لاكن الدين ما فيه وجهة نظر فهوا شامل كامل

    لاكني لم أرئ ابو همام او المسافر ابو محمد السعدي يأتو بشي مقنع للجميع بان الجماعه في

    لبنان كفره أو يشتمو الصحابه بل على همش أخبار محطة سحاب السعوديه

    ولاكن ندع الامر جانبا والخلاف ونقول مرحباء باهل السنه والجماعه لاكن اين انتم من فلسطين

    وهم ليس شيعه بل سنيين بحت ما ذا عملة المملكه ومفتيينها غير دعم اسرائيل بالمفتوح

    2 صدام حسين كان يحارب الشيعه وقامو اهل السنه والجماعه وادخلو اسرائيل وامريكا للعراق

    يقتلو صدام وجماعته اللهم ارنا الحق حقا وارزقنا اتباعه وارنا الباطلا باطلا وارزقنا اجتنابه

    ابو همام والله الذي لا اله الى هو اني أحبك في الله لاكن عندنا مجموعه في مسجدنا من اهل

    السنه كما يقولون هنا في مودستو كاليفورنيا وهم من لبنان ومن الجعافره الشعيب ما شاء الله

    مفتيين وحرقو الكتب المصريه جميعها ظلال القرآن معها لاكنهم لا يجيدو قرائة القرآن

    ولا يعرفو من الدين شي غير اشعال النار في المساجد ومبشرين نفوسهم با الجنه وغيرهم

    النار بالمفتوح وهذه دندنتهم فقط في الشيعه والشيعه اقسام كما تعرفون ليس جميع هذه الاقسام

    ورئية في النصاراء قسم يقولون لهم جاهوفا ودنز كذالك رايحين الجنه وباقي البشريه الى النار

    وابو بكر الذي ايمانه يوازي ايمان الامه جميعها لم يظمن لنفسه الجنه الحقيقه محتارين

    يا ابا همام في هذا الامر تحياتي لك ولابو قائد من الاشول ابو محمد[
    FONT="Traditional Arabic"][/FONT]
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2006-09-02
  19. ابــو صخر

    ابــو صخر شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2006-02-14
    المشاركات:
    5,444
    الإعجاب :
    6
    اللقب الاضافي:
    نجم الشعر الشعبي 2012م
    هل من العدل ان ساوي مشعطر مرقع
    =====================باالحرير الذي له ملمسه والنصا عه
    على الثبات يا ابا همام بارك الله فيك وفي ابا قايد مناقشه ناضجه وابداع في الاقوال والمعاني
     

مشاركة هذه الصفحة