وماذا بشأن أيتام صعدة ..؟ ، يافخامة الرئيس ..!

الكاتب : الهاشمي اليماني   المشاهدات : 551   الردود : 4    ‏2006-08-29
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-08-29
  1. الهاشمي اليماني

    الهاشمي اليماني قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2003-09-13
    المشاركات:
    15,897
    الإعجاب :
    11
    الرئيس اليمني يدشن نشاطا لدار الأيتام ..!؟ ويدع رجال الأعمال وأهل الخير للمساهمة ،، هو أمر رائع بل وبه الكثير من الثواب والحسنات التي وعد بها كافل اليتيم بناء على ما قاله سيد الثقلين بحديثه الشريف ..
    الرئيس يدع لتوسيع تلك الدور لتأسيس المزيد من دور الأيتام لتشمل أكبر عدد ممكن من الأيتام ، وبالطبع من الأيتام العاديين أي الذين يفقدون الراعي والعائل في ظروف طبيعية ... وبالطبع فخامته لن يطال صعدة بتوجيهاته رغم أن أيتام صعـــــــــــدة الغراء جلهم من اختراع السلطة ونتاج أفكارها وجهدها ،، نتيجة إنتفاء الرشاد وبروز الرعونة .. ويتلخص الموضوع أنه يتم غرس بيد ونزع غرس بالأخرى .....
    كم يحز بالنفس أن ننظر لبطل مجازر صعدة وميتم أشبالها الجنرال المعروف وقد تلألئت أسنانه إبيضاضا ... بعد أن كانت تشبه لحد بعيد أسنان الفار أو "دراكولا" وبعد عملية ربما كلفت الملايين غسلت هذه الأسنان ... ترى ماذا ينتظرنا عقب هذا التجميل والتجمل والتلميع واللمعان هذه العملية التجميلية .... من خلال أسنانه الجديدة والحادة ربما سنجده أيضا يفتتح دارا أخرى للأيتام ..
    بنا مسجدا لله من غير حله * فتم بحمد الله غير موفق
    كمطعمة الأيتام من كد ..... * لك الويل ... ولا تتصدق
    الاف الأيتام بصعدة ينضمون للحياة البائسة القاتمة ... رغما عن تعاون وتآلف أهل صعدة المعهود والمشهود حتى إطعامهم لمجانين اليمن الذين ربما يزج بهم عنوة إلى صعدة ... مدارس صعدة مدمرة والكثير منها هدم لسبب أو آخر ، بل أن الكثير من المدارس الأهلية هدمت وكان يمكن تحويلها حتى إلى ملاجئ ليستفاد منها ... ولست أعلم إن كان خراب البيوت وتهديمها مسلكا لايحترفه الصرب والغرب واليهود فقط ...؟
    إذا صعدة تئن تحت وطئت الاف الأمراض النفسيين ( المجانين ) ثم الاف الأيتام الذين جلهم من منجزات العهد الجديد ... بالطبع لايمكن الفخر بإنجاز كهذا ولكن هو الزمن الردئ ...... وأهله .


    قريب الفرج يا دافع الهم والعسر * تفك الضجر تمحي الكدر كن لنا معين
    أقل عثرتي سالك بطه وبالزمر * والتين الزيتون وبالطاهر الأمين
    صلاتي تخصه عد ما طشطش المطر * وما حثحث الركبان للبيت زائرين
    من قصيدة حمينية للشاعر يحى عمر اليافعي - المصدر : شل العجب ..شل الدان ، للدكتور علي صالح الخلاقي .​
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-08-29
  3. عرب برس

    عرب برس مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2004-02-03
    المشاركات:
    42,356
    الإعجاب :
    1,902
    رد: وماذا بشأن أيتام صعدة ..؟ ، يافخامة الرئيس ..!

    أخي الحبيب وأستاذي الجميل / الهاشمي
    حين أرى حروفك يزداد فيني الحزن غالبا ً وفي بعض الأوقات أحاول أن أخذها على أنها حروف مرحلية من واقع يحتاج إلى صفوة من البشر ليعرّفوا الناس بالحالة ويشخصوا مرضنا المزمن في جسد الأمة .. أستاذي
    اليوم عرفت معنى المثل القائل (يقتل القتيل ويمشي في جنازته ) نعم لقد فسر لنا رأس الهرم هذا المثل من خلال واقع ومرحلة ... ولاندري ماذا يفكر هذا الرجل أيظن أن من قـُتل أباه وأخاه أو قريبه سيدين له بالولاء من أجل أن يتواصل العنف ضده ؟
    تحياتي لك ولصعدة الغراء معقل الهاشميين وال البيت ،
    تحياتي لكم​
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2006-08-29
  5. Time

    Time مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-07-14
    المشاركات:
    18,532
    الإعجاب :
    1
    اللقب الاضافي:
    نجم المجلس اليمني 2004
    أخي الهاشمي اليماني
    غدا كما يقولون يكون الرئيس "صالح" في صعدة
    ولا أظن أن أهلها الكرام يلتمسون الدواء ممن كان الداء
    فهل ترى الرأي نفسه؟!
    أم أن حسابات السياسة مختلفة؟!
    فتأمل!!!
    ولك خالص الود
    والتحية المعطرة بعبق البُن
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2006-08-29
  7. ناصر ملاح

    ناصر ملاح قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2005-07-06
    المشاركات:
    2,569
    الإعجاب :
    0
    رد: وماذا بشأن أيتام صعدة ..؟ ، يافخامة الرئيس ..!


    أهل صعده يا عزيزي قد وصلتهم صواريخ الرئيس وقذائفه ؟

    ولا تنسى أنه من رمل أمهاتهم وأيتمهم !!! ؟​
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2006-08-30
  9. الهاشمي اليماني

    الهاشمي اليماني قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2003-09-13
    المشاركات:
    15,897
    الإعجاب :
    11
    رد: وماذا بشأن أيتام صعدة ..؟ ، يافخامة الرئيس ..!

    القلم الرفيع المبجل الصحاف .... سيدي الكريم : لاشك أنها قضية بها الكثير من الالام والمحن وهي سمة من سمات حياة أهل بيت رسول الله ..
    ولعلي أقف على المعونات التي أرسلوها للبنان وربما لن تصل للمتضرر الحقيقي فهناك إستثنائات حتى بالصدقات التي كان الأجدر بها أهل صعدة البؤساء ... وكذا الإعمار هناك بصعدة الغراء الاف المنازل المهدمة ناهيك بالمرافق ... والغريب أن أبناء اليمن لم يعوا فعليا ما وقع بصعدة ..
    مع خالص الإحترام والتقدير ..
     

مشاركة هذه الصفحة