علي عبد الله صالح واليمن

الكاتب : ابو صابر   المشاهدات : 1,076   الردود : 13    ‏2002-07-05
      مشاركة رقم : 1    ‏2002-07-05
  1. ابو صابر

    ابو صابر عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2001-12-31
    المشاركات:
    835
    الإعجاب :
    0
    علي عبد الله صالح واليمن
    نكتب كثيرا ونقول كثيرا ونسمع كثيرا ونشرح هذا وذاك وننتقد هذا وذاك وفي كل هذا نوجد أعيرة أن لم تصيب تدوش في وطنا ووطنيتنا ونبعد كثيرا عن النقاش البناء الذي يوصلنا الى بنا الإنسان اليمني بناء سليم واعي ففي ضل عهد الرئيس علي عبد الله صالح قد أوجد مناخ من خلاله جنب اليمن الكثير من الويلات والمحن وحافظ على وحدته وبني الكثير من المشاريع التنموية في جميع أرجاء اليمن المترامي الأطراف واستطاع ان يوجد تعايش بين ابنا اليمن رغم العقليات المتنافرة والمتحجرة وعلينا ان نقول كلمة حق بحق هذا الإنسان الذي استطاع ان يتحمل أعباء وهموم وراثة حكم الإمامة البغيض الذي وضع اليمن متخلف عقود من الزمن وحكم الحزب العين الذي هدم الإنسان والأرض وأعادها الى الخلف عقود من الزمن ولا ننظر الى حالة او حالات فردية ونقول الرئيس ونظامه وبهذا نضع أنفسنا موضع الإنسان المتخلف ,, وتحية لمن يبدي رائه بصراحة ؟
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2002-07-05
  3. الصلاحي

    الصلاحي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-20
    المشاركات:
    16,868
    الإعجاب :
    3
    هلا ابو صابر

    الحمد لله على السلامه

    اكيد كنت مسافر وشاهدت الوضع عن قرب

    مسكين الرئيس لم نعرف اعباء من يتحمل اعباء الآنفصاليين او اعباء الآمامه

    ياليت تقول لي من الذي يتحمل اعباء الشعب اليمني المأساويه ومن المسئول عنها

    سلام
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2002-07-06
  5. ابو صابر

    ابو صابر عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2001-12-31
    المشاركات:
    835
    الإعجاب :
    0
    الله يسلمك ويحفضك من مكروه
    أولا لم اكن مسافر
    وثانيا المجلس لا يروق له النقد والنقد الأخر
    ثالثا الإنسان طبعه هكذا فطره من الخالق لو ملك جبل من ذهب يريد ان يكون له جبل آخر من ذهب ,
    عزيزي الصلاحي لو أردنا أن نقيم فترة الاشتراكي وما قدمه للوطن والمواطن اعتقد ان الاستعمار ارحم وعيبنا نحن كنا نعتبر عدن منطقة عبور لنا للخارج فقط أيام الاستعمار وجميعنا يعرف ان الحزب اهدم الأرض التي كانة تضخ فواكهها ومزروعاتها للمواطن وللخارج واهدم الإنسان دينيا وثقافيا ولا نضع الأمان شماعة نعلق عليها الوضع الحالي انا وانته كنا حذرين في ان نتقضي ما يسمح فيه الحزب حتى ملابس أولادنا لم يكن يمكننا ان نلبسهم احسن الملابس ومن عرقنا حرم علينا ولا نستطيع ان نتملك اكثر من 9*9 متر ارض سكن نبني عليها ويكون ألبنا حسب ما يمليه علينا الحزب اتجاه الغرفة والشباك ولا نستطيع أن نأكل أطفالنا من خيرات ربنا ومن عرقنا ولا نستطيع ان نروح بسياراتنا هل تناسينا كل هذا ونحن اليوم أحرار في ما نملك وما نأكل وما نلبس وانته وآنا نعرف ان جنوب اليمن اليمن كانة الأولى في الوطن العربي تقدما وتطورا أرضا وإنسانا وأين نحن اليوم,,
    وشمال الوطن يمكن لم تدخله في بداية الثورة حتى تراء بأم عينك الأرض والإنسان كيف كبلهم عهد الإمامة واود ان أوضح لك انه لا يوجد شارع واحد في الوطن الشمالي مسفلت او معبد غير طريق الحديدة صنعاء التي قامة بها الصين لا ماء لا كهرباء لا تلفونات لا سيارات ولا ولا ولا واليوم الذي نرا فيه العمل الجاد في ألبنا لليمن الواحد نتنكر للواقع واعرف يا عزيزي ان الفوارق والتهميش والأخطاء ستتلاشى قريبا والزمن كفيل بها ما دام اليمن موحدا,,
    وما دمنا قبلنا بعبد الفتاح منظر وحاكم نقبل بعلي عبد الله صالح موحد ا وباني اليمن ولك التحية
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2002-07-06
  7. ahmad

    ahmad عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2001-06-08
    المشاركات:
    783
    الإعجاب :
    1
    الاخ ابو صابر السلام عليكم ورحمة الله

    اخي لقد قلت كلام وطرحت رايك ولكل انسان وجهة نظر وراي

    اليمن هوى يعتبر يمن الكل واقصد كل يمني وهذا المفروض ولكن في ضل الاوضاع والانظمه الجديده في عالمنا العربي عامه اصبح كل رئيس منتخب من قبل شعبه او اتاء الى الصلطه بعد بحرمن الدم اصبح يعتبر البلاد ملك من املاكه والشعب رعاه عنده وخدم وهذه الحقيقه المره الذ تعايشها كل الشعوب
    ومهما نفذو من مشاريع لاتساوي شي مما يصرفوه على انفسهم وعلى حاشيتهم وعندما نشيد بمسؤل اورئيس انه نفذ مشاريع ومن اين نفذها هل هيا من حسابه الخاص ام انها جزء لا يتجزاء من ثروات الشعب التي تصرف وتبعثر على عصابه مهمتها تبديد ثروات الوطن
    ان اليمن شماله وجنوبه منذو الاستقلال لجنوبه ونهاالحكم الامامي من شماله وحتا الحظه لم يجي من يحكم هذا الوطن بامانه وصدق وكل من تعاقبوا على الحكم ماهما الاحكام لمصالحهم الخاصه

    وقد يعمو على هذا الشعب بين لحظه واخرى بتشييد او انشاء اي مشروع مدعوم من النك الدولي او بقرض من احد الدول الصديقه وهو دين يضاف على كاهل هذا الشعب المسكين

    قديكون فخامة الرئيس على عبدالله صالح وصل الى قناعه بانه حان الوقت الذي يجب ان يلحق هذا الشعب بالركب العالمي وانه يجب ان تتوفر وسائل المعيشه الطيبه وكل مايتطلبه هذا الشعب من امن واستقرار وكل ماتتمتع به شعوب العالم
    في حياتها
    قد يكون رحم هذا الشعب وفي نيته ان يصلح ويرمم كل ما يراه يريد تصليح نعم اعتقد ان فخامته وصل الى قناعه بانه يجب ان يعطي هذا الشعب حقه في المعيشه وفي الامن وفي كل حقوقه التي هوى مسؤل امام الله وامام شعبه وامام العالم اجمع امنا في الله كبير وفي فخامة الرئس ان يبدا بتصحيح الوضع الهش التي تتمتع به بلادنا السعيده







    والسلام
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2002-07-06
  9. امــــل الحياة

    امــــل الحياة عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2002-02-28
    المشاركات:
    1,876
    الإعجاب :
    0
    لا فظ فوك اخي ابو صابر
    ادامة الله لشعبة ولوطنة فما قدمة لنا كثير ولكننا لا نراة فنحن نريد في غمضة عين ان نساير الدول المتقدمة في صناعتها وتحضرها متجاهلين تاريخ وطننا الحبيب وما مر بة من صعاب واستعمار وحكم جائر و...................................

    وتحياتي لكم
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2002-07-06
  11. ابو صابر

    ابو صابر عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2001-12-31
    المشاركات:
    835
    الإعجاب :
    0
    عزيزي احمد حاكم ياخذ القليل ويبني ولاحاكم جائر وسارق يهدم ولايبني
    وانشاءالله ان اليمن بقيادة علي عبدالله ستخرج من دوامات المفسدين والعابثين وان كان الامر بحاجة الى الوقة ولك التحية
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2002-07-06
  13. الفيصل

    الفيصل عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2001-04-21
    المشاركات:
    1,574
    الإعجاب :
    0
    أخي أبوصابر
    كما يقول المثل فاقد الشيء لا يعطيه .

    دعنا من الحديث عن الحزب الأشتراكي وحقبة الأحتلال البريطاني والأمامة وما قبلها .. وركز نقطة حديثك على واقعك اليوم وحدثني بمنطق وهموم المواطن اليمني الذي يئن تحت وطأة نظام عشوائي يفتقد لأبسط ضوابط المجتمع المدني الحديث في تسيير أموره .. ناهيك عن الأمن المفقود بل المعدوم .

    أخي جميعنا نحب اليمن كوطن لجميع اليمنيين لا فرق بين سنحاني وتهامي ولا بين عولقي وحضرمي ويافعي ..الخ ولكن ما يحدث هو العكس في كل الأحوال فالتميز موجود عيني عينك لمن لديه ظهر وقبيلة ولمن هو يدور في فلك علي عبدالله صالح ..

    اليمن أخي المحترم لديه من الثروة الكثير والكثير سواء المخزون منها بأنواعها أو الظاهر منها بأشكالها .. اين هذا الخير كله من المواطن ؟ هل تجيبني أخي ؟

    العملية ليست مجرد عواطف نرميها ونحن نقبع في الخارج نتحدث بحنيننا لا بعقول أهلنا بالداخل ونستشعر معاناتهم ..

    غالبية المحافظات اليمنية القبلية تكاد تغرق في دماء أبنائها بسبب القتل والتقتيل بينها البين .. فاين هذا الراعي ؟ الذي لديه الجيوش جيشت لغير صالح أمن المواطن .. يقتتل الناس بتلك المحافظات على مرأى ومسمع من الشرطة والجيش ولا من مجيب ! هذا هو ما يقوم به الراعي علي صالح !؟

    لا تقل لي ليست مسئولية الرئيس علي صالح .. فهو راعي .. والخليفة عمر بن الخطاب رضي الله عنه قال مرة : لو عثرت بغلة في العراق لسأل عنها عمر لماذا لم يسوي لها الطريق !!
    عمر رضي الله عنه يخاف عثرة بغله ونحن اليوم لا نريد أن يؤاخذ علي بعثر صالون وترديه بما فيه من أعالي سماره ولا ثره أوغيرها .. نريد ان يحقن دمتء المسلمين من أبناء اليمن في كل المحافظات والتي يتفرج عليها هو وأركان نظامه أن لم يؤججوا هذا الصراع لمزيد من الدماء ..
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2002-07-06
  15. العجي

    العجي عضو

    التسجيل :
    ‏2002-03-17
    المشاركات:
    148
    الإعجاب :
    0
    نحن لا ننكر بأن الرئيس علي عبدالله صالح حقق الكثير من المنجزات الكبيرة والتي من أهمها الوحدة اليمنية والحفاظ عليها ، ومع هذا فنحن لا نزال نطلب منه استكمال بناء دولة النظام والقانون التي يكون جميع المواطنيين فيها متساويين في الحقوق والواجبات ونريد منه ايضا عمال القوانين التي لو يتم تطبيقها حرفيا لكانت مفخرة لليمن واليمنيين ، ولكن للأسف الشديد القانون غير مطبق وأن طبق فهو على الضعيف فقط ، أما الكبار فهم فوق القانون والنظام ، ونحن لا نعلم ماهي المصلحة في عدم القضاء على المفسدين الذين تتحدث عنهم الصحف يوميا إلا درجة أن الرئيس نفسه تحدث عنهم ، فطالما وهو عارف اين العلة لماذا لايقوم بأستأصالها والقضاء عليها نهائيا وبهذا يكون قد حقق لليمن ما عجز عن تحقيقه الآخرون .
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2002-07-06
  17. shefa

    shefa عضو

    التسجيل :
    ‏2002-04-04
    المشاركات:
    51
    الإعجاب :
    0
    لكل شخص دوره

    جميل ان نمدح رئيسنا وجميل ان نذكر ايجابياته ولكن من المبالغه ان ننسى ادوار الاخرين الذين ساهموا في بناء الوطن ومنهم قياده في الحزب الاشتراكي اليمني حيث جميعنا نعرف ان ا تفاقيه الوحده اليمنيه وقعت من طرفين وليس من طرف واحد وهو الرئيس علي عبدالله صالح حيث جميعنا نتذكر ذلك اليوم الذي تم فيه توقيع اتفاقيه قيام اليمن الموحده ولاننسى الطرف الاخر وهو علي سالم البيض الذي قام بتسهيل العراقيل وتخليه عن رئاسه الجمهوريه في اليمن الجنوبي سابقا (من يفعل الخير لايعدم جوازيه... لايذهب العرف بين الله والناس .) ونعتبره من التضحيات من اجل الوحده ولاننسى ان شعار الحزب الاشتراكي في المدارس كان ( للناضل من اجل الثورة اليمنيه وتنفيد الخطه الخمسيه وتحقيق الوحده اليمنيه ) حيث كان يردد في جميع المرافق الشعبيه والمدارس في الجنوب سابقا ان اختي الكبرى قالت لي ذات يوم انها كانت من ضمن طلائع علي عنتر وان جميع الانشطه التي كانت تقام تناشد بالحلم الكبير وهو تحقيق الوحدة اليمنيه ولاننسى ايضا ان علي سالم البيض احد المناضلين ضد الاستعمار البريطاني وبامكانكم ان تسألوا عن دورة عند المناضلين الحقيقيين في ردفان وانا لاانسى ان هناك من في المنتدى سوف يقول اني انفصاليه بالعكس انا من اكثر الوحدويات وانا سعيدة جدا ان لنا وطن واحد ومتوحد وان شعبنا شعب متوحد في عقيدته واصله واني كنت لفترة قريبه من ضمن المرشدات ولكن الغربه اخدت مني مااخدت وكنت مضطرة لترك اليمن لنلتحق بوالدي الذي هاجر اليمن رغم تعلقه بها (ابارك في الناس اهل الطموح ..... ومن يستلذ ركوب الخطر) وان انتسابي للمنتدى اليمني خير دليل على ارتباطي بوطني الحبيب اليمن ووطن كل اليمنيين وانا قلت راي بصراحه واسفه ان ازعجت الاخرين براي هذا ولااريد منكم الا ان تتفهموا ماقلته وان ماكتبته ليس تنقيص بدور رئيسنا ولكن هو تذكير بان ايضا هناك من ساهم بقيام الوحدة اليمنيه والجميع ساهم سواء بماله او برجاله . اما من ناحيه الاوضاع قبل الوحدة وبعد الوحدة اني اكررها ان لكل شى ايجابياته وسلبياته اعتقد ان من ايجابيات الوحدة هو لم الشمل وهذا المنتدى خير دليل ومن سلبياته هو قيام حرب 1994 والذي حتى الان جميعنا نجهل اسبابها الرئسيه والحقيقيه وفقدان الابرياء والجنود الذي لاذنب لهم سواء انتماء كل واحد منهم لطرف الاخر وبالاخير اقول انا من الذين يقيموون عمل رئيسا علي عبدالله صالح . حفظه الله ورعاة والله يوفقه في بناء اليمن ويوفق جميع من يساهم في بناء اليمن الجديد(لنعم المال ينفقه كريم ... على ذي حاجة في يوم ضنك . ونعم فتى شكور ليس ينسى ... يحدث عن عطاياه ويحكي . ودمتم اوفياء لزملائكم في المنتدى....... اختكم شفاء
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2002-07-07
  19. ابو صابر

    ابو صابر عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2001-12-31
    المشاركات:
    835
    الإعجاب :
    0
    اخي الفيصل حفظك الله ,قد طرحت نقاط تحتاج إلى تأمل ومناقشتها وان كنت ابتدأت في المثل فاقد الشي لا يعطيه,
    أولا ان تركنا الماضي ولم نتعظ منه سندور في حلقة أخطاء لم نكن قد أتعضنا من الماضي الأليم الذي من المفروض ان يكون نصب أعيننا حتى لا يتكرر ,
    اما وجود نظام عشوائي والأمن المفقود فنحن شركا فيه ان لم نكن نحن المتسببين في هذا كله فمن علامات الرضا السكوت ,
    اما خيرات اليمن فكثيرة جدا في الأرض والبحر فليس انته من يسأل عن خيرات وطنه فخيرات الشعوب العربية تصب في انا واحد والكل يعلم ؟
    أما إخواننا في الداخل ندعي لهم كما يدعو لنا جميعنا في قارب واحد من الحرمان والمعانات ,
    أما الدماء التي تسفك يوميا بين القبائل والمواطنين فلا يد للدولة فيها وكم نتمنى أنا وانته وكل يمني ان تسفك هذه الدماء لبتر الشلل الفاسدة بكل طوائفها ولاكن للأسف ياخي هذا هوا الحال الإنسان يتقبل كل شي من الشلل الفاسدة ومن أخيه أو جاره أوغر يبه يقتله ,
    اما الخليفة عمر رضي الله عنه كان في عهده من يقوم اعوجاجه بالسيف أن اعتوج اما اليوم فليس هناك من يردع الحاكم ان خرج عن خطه ,,,,,,,,
    واخيرا دعني اسالك ياخي الكريم لوان المواطن اصدر حكمه على الفاسدين وبدا يسقطهم واحد تلو الأخر لم نراء فاسد في وطننا العزيز , فالاستعمار خرج بدماء المناضلين والشهداء والإمامة انتهت بدماء المناضلين والشهداء والفساد لن ينتهي إلى بدماء المناضلين والشهداء فأين هولا المناضلين والشهداء ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
     

مشاركة هذه الصفحة