من يحاسب هؤلاء..؟"مخالفات الحاكم خلال أربعة أيام فقط.."

الكاتب : أبو عزام الشعيبي   المشاهدات : 578   الردود : 2    ‏2006-08-28
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-08-28
  1. أبو عزام الشعيبي

    أبو عزام الشعيبي عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2005-03-19
    المشاركات:
    1,472
    الإعجاب :
    0

    هم جبلوا على هذه السلوكيات وأصبحت في نظرهم معتقد سياسي ووسيلة من وسائل الوصول للفوز وقهر الآخرين ، تمترسوا خلف شعارات براقة أسموها " ديمقراطية" ، ولأنهم يمتلكون الإعلام والمال العام والجيش فابستطاعتهم أن يبترعوا بخيولهم كيف ما شاءوا ولو على ظهور الآخرين .! وما يضيرهم ذلك إذا كانت كل صلواتهم تلك قربانا للفرعون وتقديسا لكهنته الملاعين..

    في السطور الآتية حقيقة انهزامية النظام رُصدت فيها الكثير من المخالفات والخروقات الفاضحة المخالفة لقوانين الانتخاب ومن أعضاء مؤتمريين ورجال أمن بل ووزراء يهيئهم الرمز ويعول عليهم لإدارة وطن..!!

    فمن يحاسب هؤلاء؟؟

    واقرأ أخي ولا تعجب فهذه مبادؤهم..!



    الصحوة نت) ترصد مخالفات الحاكم والحكومة خلال أربعة أيام دعاية، وتنتظر تكرم الجندي بالتعليق:
    وزراء يتوزعون المناطق، وآلآف الوظائف تخرج من أدراج الصوفي، وملاحقة لمرشحين، وتمزيق صور وإغلاق محلات واحتجاز سيارات والكل بسبب بن شملان

    28/08/2006 الصحوة نت - محافظات - خاص

    اربعة أيام دعاية كافية لتأكيد إبقاء الحزب الحاكم على تلك السلوكيات التي اعتاد عليها في المواسم الإنتخابية ، إذ لم يكتف المؤتمر الحاكم باستخدام إمكانات الدولة في الدعاية لمرشحيه، بل تعدى ذلك الى قيام بعض وزرائه بالسطو على الدعاية الإنتخابية لمرشحي المعارضة - كما هو حال الوزير أبو راس مع صور بن شملان في ذي سفال - ناهيك عن جولات الدعاية التي يقوم بها الوزراء في مختلف المحافظات والمديريات اليمنية مبشرين بالمشاريع والوظائف ، غير تلك الوظائف الـ(14000) التي وفرها الوزير الصوفي للزمن الإنتخابي الغابر، أو كراسي المعاقين التي وزعها الوزير الجوفي في إب ، وغير الجولات التفقدية لرئيس الحكومة ورئيس الشورى للحيمتين، ولاحتى اللقاء الشبابي الدعائي المستمر حالياً في ذمار ،

    بل تعدى الأمر الى اقتحام مقرات حزبية لتعليق صور وأعلام المؤتمركما حدث في حجة ، والى احتجاز عشرات السيارات في مرور محافظة اب لأنها تعلق صور بن شملان - كما تبين الصور التي تنشرها الصحوة نت من هناك - وعلى ذكر السيارات لا ننسى سيارات الدعاية الراقية لمرشح المؤتمر التي تجوب الشوارع و اللوحات الضوئية الضوئية، وعلى الرغم من كل ماسبق إلا ان ذلك لم يرقى لمصاف الجرائم الإنتخابية لدى رئيس قطاع الإعلام باللجنة العليا الاستاذ عبده الجندي المنشغل بالتعليق اليومي لصحافة المؤتمر أو لبعض المواقع الرسمية على ما يعتبره مخالفات للمعارضة .

    تستكمل (الصحوة نت) استعراض بعض من تلك المخالفات - على أمل أن يجيب علينا هاتف الاستاذ عبده الجندي بعد اربعة ايام من المحاولات المضنية معلقاً على تلك الخروقات بما يريد أن يقوله حتى ولو قال انها طبيعية من المؤتمر وفي إطار القانون، نأمل ذلك .

    ففي محافظة إب قامت إدارة المرور بإيعاز من قيادات الحاكم بحملة احتجاز للسيارات التي علقت عليها صور مرشح اللقاء المشترك للانتخابات الرئاسية فيصل بن شملان.

    وشكى عدد من مالكي الباصات لـ"الصحوة نت" قيام مدير عام المرور وعدد من الأفراد باحتجاز سياراتهم وإيداعها في حوش إدارته بحجة حمل صور بن شملان.

    وقال سائقو الباصات أن الشرطة طلبت من سائقي السيارات والباصات نزع صور مرشح اللقاء المشترك دون غيره، فيما تم احتجاز وإيداع تلك الباصات والسيارات التي رفض أصحابها نزع صور مرشح المشترك، تم إيداعها حوش المرور فيما أعطى أصحابها قسائم مخالفة بحجة مخالفة إشارات المرور، علماً بأنه لا توجد في مدينة إب إشارات ضوئية للمرور يمكن مخالفتها".

    وفيما رفض مدير المرور ونائبه الحديث "للصحوة نت" عن صحة ما يقوله السائقون عن احتجاز باصاتهم قال محمد رشاد شعلان أحد اللذين تم احتجاز سيارتهم في حوش المرور بأنه أثناء مروره بشارع العدين فوجئ بسيارة مدير أمن المحافظة حيث نزل ومرافقوه من السيارة وطلب منه خلع صور المرشح فيصل بن شملان وحين رفض "محمد" طلب منه مدير أمن المحافظة التحرك أمامه بالسيارة إلى حوش المرور حيث لا زالت سيارته ضمن عدد من السيارات والباصات بنفس الطريقة التي حدثت لأصحابها مع شرطة المرور.

    الصحوة نت حاولت الاتصال مع الأخ مدير أمن المحافظة غير أنه وبحسب موظف التحويلة انقطع التيار الكهربائي مما تعذر التواصل معه، وعند محاولة "الصحوة نت" الاتصال بالتلفون السيار لمدير الأمن تم إغلاق هاتفه.

    مطاردات


    إلى ذلك مصادر اللقاء المشترك في محافظة الحديدة أن قيادة المؤتمر بمحافظة الحديدة مارست أسوأ صنوف الابتزاز والضغط على عشرات من المرشحين المستقلين بالمحافظة، حيث قام أمين عام المجلس بالمحافظة العقيد حسن الهيج ومعه مدير مديرية باجل وأعضاء مجلس النواب في المديرية بمطاردة 47 مرشحاً مستقلاً وقاموا باقتيادهم إلى استراحة مصنع الاسمنت في باجل الذي أطلق عليه المرشحون في حديث لـ"الصحوة نت" (بمسلخ الديمقراطية) وقام نافذون في الحزب الحاكم بقراءة أوامر الاستقالة على المرشحين تطالبهم بالانسحاب فوراً, مهددين من يرفض الأوامر بالعقاب, مما أدى إلى فرار العديد من المرشحين خارج استراحة المصنع فاستعانت قيادة المؤتمر بالأمين العام المساعد للمؤتمر الشعبي العام يحيى الراعي لممارسة المزيد من الضغوط على من تبقى صبيحة السبت الماضي فيما قام مدير المديرية بمطاردة المرشح المستقل إبراهيم خليل بأطقم عسكرية الذي لاذ بجبل دهنة واحتمى به من الأطقم الأمنية ولا يزال مفقوداً في شعاب الجبل.

    وفي مديرية المراوعة قام عضو مجلس النواب في الدائرة (166) بمطارة المرشح المستقل عبدالباري إدريس بمركز (ب) ولا يزال مختفياً منذ أمس الأول، فيما لا يزال محمد حسن عبل المرشح المستقل بمديرية الضحي مطارداً من منزله بعد اختطافه قبل يومين حيث يمارس عليه تهديد بالإنسحاب ، أحزاب اللقاء المشترك بالمديرية أضافت في تقريرها أن المرشح في مركز (ن) لايزال مختفياً وفي مديرية السخنة مارس مدير المديرية ومدير الأمن ضغوطاً على المرشح المستقل الذي لا يزال مطارداً في منزله حتى ساعة كتابة هذا التقرير.

    وفي الدائرة (163) اقتحم ليلة أمس الأول الجمعة أحد ضباط النجدة مقر اللجنة الأمنية في المركز (ب) وحاول سحب كافة وثائق المرشحين بالقوة لكن اللجنة الأمنية رفضت تسليمه الوثائق ورفعت شكوى بذلك للجهات المعنية بأمن الانتخابات إلا أنها فوجئت بقرار يقضي بإعفائها صبيحة السبت من مهامها واستبدالها بلجنة أخرى.

    * وفي حجة وفي سابقة خطيرة شهدتها المحافظة اقتحمت عصابة مسلحة من أعضاء المؤتمر الحاكم مساء أمس مقرا للتجمع اليمني للإصلاح بمديرية بني قيس، وقامت باعتقال حارس المقر ورفع أعلام المؤتمر بداخله بالإضافة الى صور مرشح المؤتمر للإنتخابات الرئاسية .

    وقال أحمد حاتم رئيس فرع التجمع اليمني للاصلاح بمديرية بني قيس أن مجموعة مسلحة مكونة من أكثر من خمسين شخصاً بقيادة أحمد الشمري أمين اقتحمت مساء اليوم مقر الإصلاح ببني قيس ورفعت أعلام المؤتمر عليه وصور مرشحه الرئاسي كما قامت باعتقال حارس المقر لدى مدير أمن المديرية "المتواطئ معهم ".

    وطالب حاتم أحزاب اللقاء المشترك بإتخاذ موقف حازم تجاه التصرفات التي وصفها بـ(البلطجية) وعدم السكوت أمام الإعتداء المخل بكل السلوكيات والأعراف.

    وكانت ذات العصابة قامت مساء أمس بإغلاق محل تجاري ليوسف الضبيبي بذريعة أنه يعلق صور بن شملان مرشح اللقاء المشترك.

    إلى ذلك أكدت مصادر محلية في مديرية بني قيس محافظة حجة قيام أحد النافذين في الجزب الحاكم بإغلاق محلات تجارية ليوسف الريمي منذ مساء السبت بسبب تعليق صور مرشح المعارضة للانتخابات الرئاسية المهندس فيصل بن شملان.


    تقرير خاص عن اللقاء المشترك حول الجرائم الانتخابية للحزب الحاكم في محافظات الجمهورية


    حجة:

    * استخدام سيارات الجيش للدعاية الانتخابية.

    * استخدم المؤتمر الشعبي العام سيارة الجيش للدعاية الانتخابية لمرشحه للرئاسة وكانت سيارة صالون جيش رقم 10267يوم السبت 26 / 8 / 2006م قد تجولت في شوارع المدينة حاملة صور مرشح المؤتمر.

    * قام أعضاء من المؤتمر الشعبي العام بتمزيق صور مشرح اللقاء المشترك في مدينة حجة وبعض مديريات المحافظة.

    * قام طقم مديرية أمن مدينة حجة وهو يحمل ملصقات المؤتمر الشعبي العام بالتجول في المدينة


    * قدم المؤتمر الشعبي العام مرشحين للانتخابات المحلية من السلك العسكري (أميين ) لا يعرفون القراءة والكتابة في الداوئر المحلية (1-9-) في مديرية المدينة, وفي مديرية الجميمة في الدوائر المحلية ( أ – ج – هـ- ز- م- ف) . الجدير ذكره أن القانون يحرم الحزبية في أوساط القوات المسلحة والأمن.

    * تم تسجيل مرشحين للانتخابات المحلية على مستوى المحافظة دون حضورهم شخصياً من قبل اللجان المحسوبة على المؤتمر الشعبي العام و في مديرية الجميمة في الدوائر ( و-ب-أ) .

    * تسجيل مرشحين مكررين في سجلات الناخبين في مديرية المدينة ومديرية بني العوام ومديرية أفلح اليمن ومديرية كعيدنة ومديرية قفل شمر ومديرية الشغادرة .

    إب

    * تجريم كل من لا يعلق صورة مرشح المؤتمر الشعبي العام.

    * قام رئيس اللجنة الإشرافية في اب بالتحقيق مع رئيس اللجنة الأصلية في مديرية العدين بدعوى مخالفته للقانون برفضه تعليق صور مرشح المؤتمر الشعبي العام داخل اللجنة

    * تدخل مشائخ الحزب الحاكم في سير عمل اللجان

    * عرقلة اللجنة الأصلية في مديرية مذيخرة محافظة إب ـ إجراءات طلب ترشيح الأخ صلاح مهيوب محمد شائع مرشح الحزب الناصري بتوجيهات من الشيخ محمد احمد الباشا .

    حضرموت

    1- تريم:

    * إضافة مرشحي الحزب الحاكم بعد انتهاء الفترة القانونية

    * تدخلت اللجنة الأمنية بالتهديد باستخدام السلاح في مديرية تريم محافظة حضروموت في عمل اللجان الانتخابية وأجبرت اللجنة الاصلية على إضافة مرشح الحزب الحاكم للمرشحين بالقوة بعد إغلاق باب الترشيح كما قامت باحتجاز ملفات المرشحين في المديرية .


    2- المكلا:

    - حذف أسماء المرشحين من كشوفات الناخبين

    - سقط اسم المرشح خالد عمر بلفاس مرشح اللقاء المشترك في الدائرة ( 160) من قوائم الناخبين بمدينة المكلا رغم ان المذكور يحمل بطاقة انتخابية مرقمة ولم يتم العثور على اسمه في كشوفات المحذوفين.

    عدن

    * نشرت صحيفة 14 أكتوبر الرسمية في عددها الصادر يومي الاثنين والثلاثاء الماضى نبذة تعريفة عن ( 4) من مرشحي المؤتمر الشعبي العام من مدينة التواهي والمعلا تحت عنوان شخصية اجتماعية نموذجية وعناوين أخرى .

    * قام موظفوا الإدارة المحلية في محافظة عدن بعرقلة إجراءات تقديم طلبات الترشيح لأعضاء اللقاء المشترك والمستقلين و تسهيل الإجراءات لمرشح الحزب الحاكم .

    * استخدام اسلوب البلطجة والتهديد لممثلي أحزاب اللقاء المشترك في بعض اللجان الإنتخابية من قبل النافذين في المؤتمر وقيادات المحافظة.

    انتهاك حقوق المرأة

    * قام ممثل الحزب الحاكم في مديرية التواهي بشطب اسم المرشحة المستقلة سميرة احمد قاسم من قائمة المرشحين للمجلس المحلي للمحافظة .

    تزوير في وثائق الانتخابات

    *رئيس اللجنة الإشرافية في المحافظة وأعضاء اللجنة الأصلية في مديرية التواهي يقومون بتزوير بصمات طالبي الترشيح والتوقيع نيابة عنهم باستخدام اللاصق لإخفاء الأسماء .

    تعز

    *رئيس اللجنة الأصلية في الدائرة المحلية (14) مديرية السلام قام بتزوير توقيعات أعضاء اللجنة على ملف مرشح الحزب الحاكم في الدائرة دون علمهم ودون حضور المرشح .

    مأرب

    خلافات أعضاء الحزب الحاكم تثير مخاوف المواطنين

    * حذرت قيادة فروع أحزاب اللقاء المشترك في محافظة مأرب الحزب الحاكم من انعكاسات خلافاته الداخلية على السكينة العامة داخل المحافظة والتحايل على الدستور والقانون للحصول على ما يخالف القانون بعد إغلاق مراكز لجان الاستقبال لطلبات الترشيح وأعلنت أنها لن تقبل بأن شخص يتم تسجيله بعد انتهاء الفترة القانونية .

    * قرار مرشحين لا تنطبق عليهم الشروط القانونية

    * أصر نافذو المؤتمر الشعبي العام في محافظة مأرب الدائرة المحلية رقم ( 13 ) يوم الأثنين الفائت أخر أيام الترشح على ضرورة قبول طلب ترشح عضو من المؤتمر الشعبي العام ( أمي ) لا يقرأ ولا يكتب كمرشح عن المركز الأنتخابي في الدائرة المحلية رغم مخالفة ذلك للشروط القانونية لمرشحي المجالس المحلية .

    سرقة وثائق الترشح

    * أقدم رئيس اللجنة الأصلية عن المؤتمر الشعبي العام في مديرية المدينة في المركز ( ب) يوم السبت 26 / 8 على سرقة جميع وثائق اللجنة الأمنية الخاصة بالمتقدمين بطلبات الترشح .

    ذمار

    تمديد فترة طلبات الانسحاب من الترشح

    * أصدر رئيس الجنة الإشرافية بمحافظة ذمار تعميماً يو م السبت 26 /8 مخالفاً لقانون للانتخابات يقضي بتمديد فترة طلبات الانسحاب من الترشح للمجالس المحلية إلى منتصف الليل حتى يتسنى سحب أكبر عدد من المرشحين المستقلين ( من الحزب الحاكم ) .

    المهرة

    * استخدام سيارات الشرطة والحكومية في الدعاية لمرشح الحزب الحاكم

    * قام رجال الأمن والمرور بمديرية حصوين يوم السبت 26 / 8 / 2006م بتعليق صور مرشح المؤتمر الشعبي العام على سيارة النجدة التي تحمل رقم(5267) وسيارة مدير عام المديرية حكومي تحمل رقم (4398) وسيارة الشرطة الجنائية والتجول بها في المدينة وإلزام سيارات الحكومي والجيش بتعليق صور مرشح المؤتمر .
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-08-28
  3. أبو أريج

    أبو أريج قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2006-08-09
    المشاركات:
    2,521
    الإعجاب :
    0
    للتنبيه
    الموضوع نشر من قبل للأخ دقم شيبة
    تحياتي
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2006-08-28
  5. أبو عزام الشعيبي

    أبو عزام الشعيبي عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2005-03-19
    المشاركات:
    1,472
    الإعجاب :
    0

    أشكرك أخي الفاضل على هذه اللفتة..

    أدعو الإشراف لدمج هذ الموضوع بموضوع الأخ دقم شيبية..

    مع الشكر..
     

مشاركة هذه الصفحة