الشهيد محمد هاشم مهاجم مكتب العال في لوس انجلس

الكاتب : المسافراليمني   المشاهدات : 402   الردود : 1    ‏2002-07-05
      مشاركة رقم : 1    ‏2002-07-05
  1. المسافراليمني

    المسافراليمني قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2001-12-17
    المشاركات:
    2,699
    الإعجاب :
    0
    مطلق النار في مطار لوس انجلس مصري

    نقلت التقارير الصحفية الصادرة من الولايات المتحدة عن مكتب التحقيقات الفدرالي تأكيده أن مهاجم مكتب الخطوط الجوية الاسرائيلية في لوس انجليس هو من اصل مصري، وربما حصل على مساعدة من رفيق له.


    وكان الهجوم المسلح على مكتب خطوط العال الاسرائيلية في مطار لوس انجليس قد تسبب في مقتل ثلاثة اشخاص على الأقل.


    وفي مؤتمر صحفي عقد بالمطار قال عمدة لوس انجليس جيمس هاهن إنه في حوالي الساعة 11 صباحا قام رجل يحمل مسدسا بإطلاق النار على عدد من الركاب المنتظرين أمام مكتب شركة طيران العال، وقتل اثنين قبل أن يتمكن ضابط الأمن في المكتب من إطلاق النار عليه وقتله.


    وقد نقل الجرحى إلى المستشفى . وقال العمدة إنه ليس هناك أدلة تشير حتى الآن، إلى أن العمل إرهابي ولكنه أشار إلى أن التحقيقات مستمرة.


    من ناحية أخرى قال ريتش جارسيا ضابط مكتب التحقيقات الفيدرالي المسؤول عن التحقيقات إنه في الوقت الحالي فإن كل توفر ما لدينا يشير إلى أنه حادث فردي. ويجري التحقيق مع شخصين، ليس من الواضح إذا كانا متهمين.وهناك عدد من الشهود من بين الركاب يجري استجوابهم قبل أن يغادرو المطار.


    وأشار جارسيا إلى أنه لم يتم تحديد هوية القاتل بعد ويعتقد ان الحادث وقع بالقرب من مكتب العال على سبيل المصادفة.


    أما مارتن بالمر رئيس الشرطة في لوس انجليس، قد قال إن المدينة مؤَمنة بشكل جيد وليست هناك أي تهديدات أخرى والحياة تسير بشكل طبيعي.


    تقارير متضاربة


    وقال وزير الخارجية الإسرائيلي شمعون بيريز إن إسرائيل، بمساعدة الولايات المتحدة، ستطارد المسؤولين عن الحادث. ووصف وزير النقل الإسرائيلي أفرام سنيه الحادث "كحادث إرهابي".


    إلا مراسل قناة بي بي سي التلفزيونية المحلية قال إن مكتب التحقيقات الفيدرالي نفى أن تكون العملية إرهابية، وقال إنها تتعلق بخلاف بين العاملين في مكتب العال.


    وتأتي العملية في الوقت الذي وضعت فيه المدن الأمريكية على أهبة الاستعداد تحسبا لهجمات محتملة أثناء احتفال الأمريكيين بيوم الاستقلال.


    وقد أُغلقت صالة المطار حيث يوجد مكتب شركة الطيران الإسرائيلية. وأُجلي آلاف الركاب، وهرعت أعداد ضخمة من قوات الشرطة والإسعاف إلى المطار، وشُددت إجراءات الأمن هناك.


    في حدود الساعة الحادية عشر والنصف صباحا بالتوقيت المحلي، في السادسة والنصف عصرا بتوقيت جرينيش، جاءتنا مكالمة هاتفية على رقم الطوارئ 911 حول وقوع إطلاق نار في مطار برادلي في منطقة الخطوط الجوية الإسرائيلية. ضابط الشرطة هوراس فرانكي وقالت الشرطة إن عملية إطلاق النار وقعت في منتصف النهار بالتوقيت المحلي بعد أن اقترب شخص مسلح من شخص آخر وفتح النار في مطار توم برادلي الدولي في لوس انجليس.


    وقال أحد المسافرين ويدعى ثاد ويمللين لشبكة "كاي سي بي أس" التلفزيونية الأمريكية "كنا في الطابق العلوي لمبنى المطار المخصص للخطوط الكورية عندما بدأ إطلاق النار".


    وأضاف "وأطلقت نحو ثماني أو عشر طلقات، وبدا الناس يركضون ويصرخون ويسقطون على الأرض."


    وقال ديفيد ويليس، من بي بي سي الذي كان قد تصادف وجوده في المطار، إن عددا كبيرا من الأشخاص أخذوا يبكون بعد إطلاق النار. وكان المطار مزدحما بالناس وقت وقوع العملية، حيث كان عدد كبير من الأمريكيين يسافرون إلى مدن داخل الولايات المتحدة لقضاء عطلة يوم الاستقلال.


    سقوط طائرة صغيرة


    وبعد نحو نصف ساعة من حادث المطار - وفي حدود الساعة السابعة بتوقيت جرينيتش - سقطت طائرة صغيرة على حشد من الناس في إحدى الحدائق في شرق مدينة لوس أنجليس مما أدى إلى إصابة ستة أشخاص.


    طائرة تهوى على جمع من الناس في حديقة "ريجينك ووتر" وقال الكابتن براين جوردان من دائرة الإطفاء إن الحادث وقع في منطقة سان ديماس على بعد 35 ميلا شرق لوس أنجليس في حديقة "ريجينك ووتر" السياحية.


    وأفادت تقارير أولية أن الطائرة هوت على جمع من الناس قرب الحديقة، مما أدى إلى مقتل قائد وإصابة 12 شخصا بجراح خطيرة .


    يذكر أن موقع الحادث يقع قرب مطار محلي.


    حريق منزلي


    وفي ولاية نيوجيرسي شب حريق في منزل من طابقين صباح اليوم مما اسفر عن مقتل طفلين في الثالثة من العمر وأختهما في الخامسة من العمر وثلاثة من رجال الإطفاء كانوا يحاولون إنقاذهم .


    وتحقق الشرطة في الحريق على انه حادث جنائي على الرغم من عدم وجود أدلة تؤيد ذلك.


    وقد لقي رجال الإطفاء حتفهم أثناء البحث عن الأطفال حين انهار سقف المنزل فوق رؤوسهم
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2002-07-05
  3. المسافراليمني

    المسافراليمني قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2001-12-17
    المشاركات:
    2,699
    الإعجاب :
    0
    [​IMG]



    صورة الشهيد الذي اطلق انار على مكنب العال الاسرائيلي




    هاشم محمد
     

مشاركة هذه الصفحة