فهل علي عبدالله صالح صديق للشعب اليمني أم عدو ؟!!

الكاتب : alsenani   المشاهدات : 332   الردود : 2    ‏2006-08-28
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-08-28
  1. alsenani

    alsenani عضو

    التسجيل :
    ‏2005-06-11
    المشاركات:
    74
    الإعجاب :
    0
    الكلام بالتورية والكناية في شدة الأزمات معيبة ونقيصة , والكلام بالسجع والجناس والطباق والمحسنات اللفظية والبديعية معرة , والكتابة بأنواع من الأدب السردي اللامباشر جبن ونذالة , والخوف من الحبس والإعتقال عار وخيانة , والسكوت عن الفساد والمفسدين مذلة ومهانة .
    المصير الوطني ضيعه الفساد , والمستقبل تاه في غمرة إنتصار الفساد , والأمل مفقود في أدراج رعاة الفساد , فلا وطن , ولا علم , ولا نشيد , ولامستقبل , ولا أمل , ولاصحة , ولا تعليم , ولا نظافة , ولا تقدم , ولاتوزيع عادل للثروة , ولا ديمقراطية , ولا عدل , ولا مساواة , ولا تكافؤ فرص , ولامياه شرب نظيفة , ولاسكن آدمي , ولا فرص عمل , ولازواج , ولا تكوين اسرة , ولا مواصلات , ولا أمن , ولا أمان , ولا رعاية , ولا ضمان ولا أمن قومي , ولا خطوط حمراء له , ولا وحدة , ولاقومية عربية , ولا ليبرالية , ولا إشتراكية , لايمين , ولا يسار ... الكل رحل ... وبقي الصنم !!
    كل المعاني السيئة في القاموس السياسي والأخلاقي والإجتماعي أصبحت فارضة نفسها علي لغة خطاب الفساد العام في الوطن , فالفساد هو الذي يحكم كل أمور حياتنا , وهو الذي يتحكم في الحاضر ويتحكم في المستقبل , ويتحكم في مصائر المواطنين من بداية صحوهم من منامهم حتي ذهابهم إلي مخادعهم سواء في الشوارع أو في المقابر أو تحت الكباري ان وجده .
    هل الوطن الذي نعيش فيه يمكن أن يصح أن نطلق عليه وطن ؟
    وماهي سمات الوطن ؟ والعلامات الدالة عليه ؟
    هذا الوطن الذي نعيش فيه ليس بوطن ولا يصح أن نطلق عليه وطن !! فالوطن الذي نعيش فيه عبارة عن غابة من الوحوش الكاسرة ذوات الأنياب النافذة في لحوم المواطنين ساكني الغابة ومصاصي دمائهم , هم وحوش السياسة أصحاب السلطة والثروة الذين إستحوذوا علي كافة مقدرات وثروات الوطن بالسلب والنهب المباشر , أو بالتحايل علي القوانين والتشريعات التي صاغوها بمساعدة نواب سميحة ونواب الكيف ونواب التجنيد ونواب محو الأمية ونواب الدعارة السياسية بوجه عام !!
    هذا الوطن لايصح أن نطلق عليه وطن لأنه مكان كبيرتم إحتكار السلطة والحكم فيه بواسطة عصابة من لصوص الوطن وسارقيه وناهبي خيراته ومقدراته وثرواته , فالوطن قدتم بيعه بالمزاد العلني تارة وبالمزايدات السرية للأحباب والمحاسيب ولأذيال السلطة تارة أخري , فالوطن لم يتبقي منه شئ علي الإطلاق , فالتعليم لم يصبح مجاني والمدارس الخاصة والجامعات الخاصة مشرعة أبوابها لأولاد السلاطين والأغاوات الجدد , ومن يريد أن يحصل علي أي شهادة فله ماشاء , والصحة ذهبت إلي الجحيم فالمستشفيات والصيدليات الملحقة للمستشفيات العامة ذهبت هي الأخري إلي الجحيم ولم تعد موجودة علي الإطلاق فلا قطن طبي ولاشاش ولا سرنجات ولا أدوية أو أي نوع من العلاجات موجود علي الإطلاق , والتأمين الصحي تديره مجموعة متآلفة من المستشفيات الخاصة رؤساء العصابات!! والنقل والمواصلات أصبحت مصيبة من المصائب لدي الشعب اليمني الفقير المنهك المعدم من الحصول علي رغيق الخبز فهو أصبح لا يطيق أو يتحمل فاتورة المواصلات ناهيك عن الفساد في قطاع النقل والمواصلات .
    والإتصالات السلكية واللاسلكية تملكها القطاع الخاص , بل والمواني والمنائر والمطارات , وهذا هو مطار عدن الدولي سار مزبله وتقسيمه إلي ثلاث شركات قطاع خاص سوف تباع أرضه , ومصانع الحديد والصلب ومجمع الألمونيوم , وشركات النسيج , ومصانع الأسمنت والجباسات , وفضيحة صفقة بيع ميناء عدن وإحتكار إستيراد القمح والسلع الغذائية للشعب الذي تم إفقاره وإمراضه مع سؤ القصد والنية المبيتة من سلطة عصابة الفساد والطغمة الحاكمة .
    فماذا تبقي من الوطن ؟
    الأمن أصبح قطاع خاص !! والصحة قطاع خاص !! والتعليم قطاع خاص !! والنقل والمواصلات قطاع خاص !!
    فماذا تبقي من الوطن ؟!!
    تبقي وزارة الدفاع !!
    وزارة الخارجية !!
    وزارة الداخلية !!
    وزارة العدل !!
    ومادور هذه الوزارات ؟
    علي عبدالله صالح هو الرئيس الأعلي والقائد العام للقوات المسلحة !!
    علي عبدالله هو الرئيس الأعلي لهيئة للشرطة!!
    علي عبدالله هو الرئيس الأعلي للهيئات القضائية!!
    علي عبدالله هو رئيس الحزب الحاكم ورئيس الجمهورية !!
    علي عبدالله تقلصت كل السلطات في يده وكل المناصب في يده , ومن ثم فكل الأخطاء والمصائب الماحقة للشعب اليمني يكون علي عبدالله صالح هو المسؤل عنها بصفة أساسية !!
    وعلي عبدالله صالح هو المسؤل الأساسي عن جرائم السرقة والسلب والنهب المنظم لليمن ,ولثروات اليمن , فهو الرئيس للدولة , وهو الرئيس للحزب ,
    , وهو الذي يريد منا أن نصمت علي كل الجرائم والسرقات والفساد والإستبداد , وهو الذي يريد أن يركعنا أمام إرادة احمد الإبن ليكون هو رئيس المستقبل ويستمر في حكم اليمن واليمنيين لمدة قد تزيد هي الأخري عن الحكم المؤبد الذي حكم علينا به علي عبدالله صالح الأب عقاباً لنا !!
    فهل علي عبدالله صالح صديق للشعب اليمني أم عدو ؟!!
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-08-28
  3. عبد الله اللوزي

    عبد الله اللوزي عضو

    التسجيل :
    ‏2006-05-29
    المشاركات:
    129
    الإعجاب :
    0
    عدو مستقبلنا ...
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2006-08-28
  5. دقم شيبه

    دقم شيبه قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2002-03-10
    المشاركات:
    7,277
    الإعجاب :
    0
    هو جلب لنفسه العداوه
    بالمركزية والتبعية والاحتكار وتهميش المؤسسات والحكم بالمزاج والكيف
    وهو المسؤول عن كل هذه المآسي
     

مشاركة هذه الصفحة