بن شملان في المكلا يقول : لماذا لايكون لكل محافظة شرطة ومحافظ وإدارة من أبناءها؟

الكاتب : احمد سعيد   المشاهدات : 493   الردود : 2    ‏2006-08-28
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-08-28
  1. احمد سعيد

    احمد سعيد عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2005-02-14
    المشاركات:
    1,386
    الإعجاب :
    248
    في مهرجانه بالمكلا
    بن شملان يؤكد على انه سيجعل المواطنين ينتخبون المحافظين ومدراء المديريات


    ( 28/08/2006 )


    [​IMG]




    على وقع الرقصات الشعبية المتنوعة والهتافات المؤيدة له والمنددة بالظلم والفساد استقبلت جموع الجماهير المحتشدة في ساحة خور المكلا مرشح اللقاء المشترك للانتخابات الرئاسية المهندس فيصل بن شملان.
    وقال بن شملان في كلمته بالمهرجان ان قيادات احزاب المشترك والعلماء والاعيان جاءوا لمشاركة ابناء حضرموت مهرجانهم الخاص وهم يدركون مدى معاناتهم وحجم مشاكلهم التي تعد جزء صغير من مشاكل عامة واكبر وتأثيرها على كل المحافظات.
    وجدد بن شملان التأكيد على ضرورة التغيير ومواجهة الفساد المستشري في كل الوطن, واضاف: تريدون التغيير كمايريد إخوانكم في المحافظات الآخرى لتغيروا بؤسكم جراء الفقر والبطالة والامية والظلم والفساد للانتقال إلى أوضاع اجمل وافضل, واستدرك: ولكن من اين يأتي هذا الاصلاح؟ وكيف سيأتي ولن يأتي إلا بالتغيير كسبيل وحيد لهذا الاصلاح.
    وشدد على ضرورة ان يبدأ التغيير لرأس السلطة الذي يتحكم بكل مفاصل الحياة, وأضاف: وهذا النظام لابد من إلى نظام آخر لابد ان نوزع هذه السلطة المتركزة بيد من يمسك بمنصب الرئاسة, ولابد من الفصل بين السلطات الثلاث وبدونه لايمكن ان تكون هناك مساعدة لأجهزة الدولة.
    وفي المهرجان الذي حضره الامينين العامين للاصلاح والوحدوي الناصري والامين المساعد للاشتراكي والقياديان في الاصلاح حميد الاحمر وعبدالرحمن العماد وعدداً من النواب وقيادات فروع المشترك في حضرموت, اشار مرشح المشترك الى ان الدولة اصبحت بكل مقدراتها نهبا لقلة من الناس اقل من20% من السكان يستحوذون على 50% من دخل الدولة, مؤكداً ان الفساد لم يبلغ في بلد كما بلغ في اليمن حيث لا يوجد تخطيط ولاادارة وتهدر الاموال والموارد.
    وأكد ان إرادة الشعب تجمع عل ضرورة تغيير العقليات البالية التي تريد القضاء على كل شيء في البلاد, مضيفاً: هناك امور كثيرة تستدعي التغيير فلماذا لايكون لكل محافظة شرطة ومحافظ وادارة من ابناءها زلماذا الاصرار على ان يكون الجميع من خارجها, هذه مركزية مقيتة لها تأثيرها السلبي على مستقبل البلاد, ولابدمن إعادة انتخاب المحافظ ومدير عام المديرية من قبل المواطنين.
    والقيت في المهرجان كلمتان من قبل المهندس محسن باصرة رئيس اللجنة التنفيذية لفروع المشترك بحضرموت وسعيدة مبروك رئيس القطاع النسوي في الحزب الاشتراكي تحدثا فيها عن اهمية التغيير ومواجهة الفساد.

    المصدر: المركز الاعلامي للقاء المشترك.
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-08-28
  3. احمد سعيد

    احمد سعيد عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2005-02-14
    المشاركات:
    1,386
    الإعجاب :
    248
    شملان في المكلا يستنكر التفاف السلطة على حق اختيار المواطنين لمسئوليهم


    ( 27/08/2006 )





    الاشتراكي نت- الشورى نت - وليد جحزر
    [​IMG]

    [​IMG]


    تجمع عشرات الآلاف بمدينة المكلا بحضرموت للمشاركة في المهرجان الانتخابي الذي تحدث فيه المرشح الرئاسي المهندس فيصل بن شملان عن هموم وطنية عريضة وامتلأت الساحة الواسعة بمنطقة الخور بالجماهير التي توافدت من كل حدب وصوب للتعبير عن تضامنها والتمسك بحقها في التغيير والديمقراطية .
    وردد أبناء المكلا الشعارات المساندة والأهازيج والأشعار واختلطت أصوات الموسيقى بنداءاتهم العالية الداعمة للشعار المنادي بضرورة أن يكون هناك "رئيس من اجل اليمن لا يمن من اجل الرئيس " .
    ووجه المهندس فيصل بن شملان السؤال مباشرة إلى أبناء المكلا بأهمية التمسك بحق اختيار مسئوليهم في المديريات وعلى مستوى المحافظة وقال مستغرباً : لماذا يضطر الناس إلى تقبل مسئولين من خارج المحافظات في وقت تتيح فيه قوانين الانتخاب والاقتراع هذا الحق موجهاً حديثه نحو غياب واقع السلطة المحلية في اليمن ودورها الدستوري والقانوني في تحقيق التنمية وشمل الحديث هموم الناس وما يعانونه من فساد خانق يستلزم الخلاص بأساليب تغيير وطنية وديمقراطية ووفق مصادر الاشتراكي نت فان الجماهير تدافعت إلى منطقة الخور منذ وقت مبكر وهي تعاهد بن شملان على المضي خلف رغبته الجادة في إيجاد نظام يرتكز على الجماعة لا على سلطة الفرد الواحد.
    وامتلأت الساحة العامة والشوارع المؤدية إليها بالناس وحقق المهرجان فاعلية شبيهة بالفعاليات الجماهيرية السابقة ودشن المهرجان الأستاذ محسن باصرة مسئول الإصلاح في المحافظة بكلمة عبر فيها عن روح هذا التضامن وبما يعكس إرادة أحزاب اللقاء المشترك في أحداث تغيير لواقع الفساد في البلاد كما ألقت رئيسة القطاع النسائي للحزب الاشتراكي اليمني بالمحافظة كلمة استعرضت فيها الدور المساند للمرأة في هذا الظرف الهام وبما يساعد على تشكل لحظة التحول الديمقراطي المطلوب .
    وتقاطرا لمواطنين إلى ساحات المكلا منذ الصباح الباكر ، وطوقت الدراجات النارية التابعة للمواطنين موكبه
    ابتهاجاً لوصول الرجل الذي لايختلف عليه اثنان ، وساندت الهيئة القيادية العليا لأحزاب اللقاء المشترك هذا المهرجان الحاشد الذي لم يسبق لأي مرشح رئاسي منافس تحقيقه.
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2006-08-28
  5. دقم شيبه

    دقم شيبه قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2002-03-10
    المشاركات:
    7,277
    الإعجاب :
    0
    نعم السلطة المحلية مهمشة
    ولا قيمة من وجودها
    حيث لا يستطيع مجلس محلي الوقوف أمام ابسط إدارة حكومية ومحاسبتها
    أو أمام قرارات محافظ يمثل المركزية والفردية بعينها

    بالله لو كانت هناك سلطة محلية حقيقة :
    هل سيرتفع سعر السمك
    من 3000 الى 12000 في ليلة و ضحاها

    بصفة بيع الثروة السمكية الوطنية
    لمن يسمي نفسه مستثمر على يد محافظ و حكومة تبيع وتشتري في الثروات

    هذا في الأسماك
    فما بالك في الثروات الوطنية الأخرى بشكل عام في عموم المحافظات
    فما بالك بالأراضي
    فما بالك بالتوظيف حيث يصبح توظيف المواطن عن طريق تزكية تجار

    تحياتي
     

مشاركة هذه الصفحة