اليمن: صالح ينتقد لجنة الانتخابات لقصورها في بث الحملات الانتخابية لمنافسيه

الكاتب : بو حضرموت   المشاهدات : 733   الردود : 16    ‏2006-08-27
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-08-27
  1. بو حضرموت

    بو حضرموت عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2006-01-03
    المشاركات:
    549
    الإعجاب :
    0

    يافخامة الرئيس الانتقاد ماينفع نحن نريد محاكمة المقصرين

    لان هذا العمل لا يستهان به ولا يمثل الديمقراطية اليمنية المزعومة

    في اليمن. اذا الرئيس علي عبدالله جاد في أنتقاده عليه بأن يحاكم

    المقصرين واعادة بث برنامج المعارضة مرة اخرى وبدون تقصير

    والمثل الحضرمي يقول ماينفع الطعم تحت العقبه.

    ماينفش أنتقادك يافخامة الرئيس لان الركب

    قد مر.


    اليكم هذا الخبر الهزيل الذي يدل على عدم وجود ديمقراطية في اليمن






    اليمن: صالح ينتقد لجنة الانتخابات لقصورها في بث الحملات الانتخابية لمنافسيه
    2006/08/26

    بسبب الانتقادات الحادة التي وجهها مرشحو الرئاسة للنظام الحالي واتهامه بالفساد

    صنعاء ـ القدس العربي
    ـ من خالد الحمادي:
    وجه الرئيس اليمني علي عبد الله صالح انتقادا للجنة العليا للانتخابات في بلاده بسبب عدم التزامها ببث الحملات الانتخابية للمرشحين المنافسين للرئيس المرشح صالح في القناة الفضائية اليمنية، وفقا للاستحقاق الدستوري والقانوني للمرشحين.
    وجاء انتقاده للجنة الانتخابات عقب تأخر بث الحملات الانتخابية للمرشحين للانتخابات الرئاسية وفي مقدمتهم المرشح باسم تكتل أحزاب اللقاء المشترك المعارض فيصل بن شملان، ووصف تأخر البث التلفزيوني لهذه الحملات التي بدأت الأربعاء بأنها نوع من قصور أداء اللجنة العليا للانتخابات والاستفتاء فيما يخص التغطية الإعلامية لخطابات مرشحي الرئاسة في مهرجاناتهم الانتخابية . وقال إن هذا التأخر في البث التلفزيوني الحكومي لحملات مرشحي الرئاسة يتناقض ومهمة تجسيد المبادئ الديمقراطية التي قام عليها وطن الثاني والعشرين من أيار (مايو)، والتي تبنيناها ورعيناها حتي قامت علي أقدامها وأصبحت محل فخر واعتزاز لكل أبناء شعبنا اليمني بمختلف أطيافهم وقواهم السياسية . وعبّر صالح للمرة الأولي، في تصريح نسبته إليه وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) الرسمية في وقت متأخر من مساء أمس الأول عن أسفه لذلك التأخّر في البث، إثر عدم بث التلفزيون اليمني الرسمي للمهرجان الأول لمرشح تكتل المعارضة ولا كلمته التي ألقاها في المهرجان، عدا خبر مقتضب والذي لم يرفق بأي صور تلفزيونية للمهرجان، وكان ذات الأمر حصل مع مهرجانين آخرين للمرشحين المستقلين فتحي العزب وأحمد المجيدي.
    وأبدي صالح استغرابه من عدم إذاعة خطابات مرشحي الرئاسة كاملة بالصوت والصورة وبما يكفل لهم عرض رؤاهم وبرامجهم الانتخابية أمام جمهور الناخبين . ووصف ذلك بأنه يتناقض و ضرورة إدارة التغطية الإعلامية بحيادية وموضوعية وشفافية وبالتساوي .
    وشدد أنه علي اللجنة العليا للانتخابات اتخاذ قرارات حاسمة بهذا الشأن بما يحقق للعملية الانتخابية هدفها في تجسيد المبادئ الديمقراطية .
    وذكرت المصادر الرسمية أن اللجنة العليا للانتخابات عقدت اجتماعا استثنائيا عقب توجيه صالح اللوم لها وأعلنت أنها قررت تنظيم عمليات البث التلفزيوني للمهرجانات الانتخابية للمرشحين وأنها قررت تخصيص 20 دقيقة من ساعات البث التلفزيوني لكل مرشح لبث مهرجاناته الانتخابية وذلك بين الساعة السادسة مساءً والثامنة مساءً، مع بث ملخص من كلمات المرشحين لمدة 8 دقائق ضمن نشرة الأخبار الرئيسية في الساعة التاسعة مساء. وجاء هذا القرار خلافا لإعلان سابق للجنة الانتخابية حددت فيه دقيقتين فقط في نشرة الأخبار التلفزيونية الرئيسية، وعشر دقائق في أوقات أخري لمهرجانات المرشحين.
    وعلمت القدس العربي ان اللجنة الانتخابية تأخرت في البث التلفزيوني للمهرجان الانتخابي للمرشحين الرئاسيين، بسبب قيامهم بانتقادات شديدة اللهجة للنظام الحالي ولغول الفساد الذي يضرب أطنابه في أعماق المؤسسات الحكومية، والذي كان سببا في ضياع الكثير من مقدرات البلاد ومن مواردها المالية، وفقا للعديد من المرشحين، وفي مقدمتهم فيصل بن شملان، الذي ركز مهرجانه الانتخابي علي ضرورة التغيير لوضع حد للوضع الفاسد حاليا.
    ونتيجة لذلك انتقد بشدة رئيس قطاع الإعلام والتوعية في لجنة الانتخابات خطاب المرشح فيصل بن شملان وذكر انه انطوي علي شتم وتجريح للمرشح الآخر ... وإساءة للتجربة الديمقراطية . وطالب المرشحين بعرض ما لديهم من المعالجات والحلول الكفيلة للأوضاع التي تعاني منها البلاد كالمشكلة الاقتصادية وغيرها.
    وانتقد بشدة استخدام بن شملان لعبارة نظام الحكم الذي اتهمه بالفساد، وذكر الجندي أن ذلك تحقير لـ المشروعية الوطنية التي تعتبر السلطة والمعارضة هي نظام الحكم في اليمن . وحذر من مغبة استمرار المعارضة في ذلك، مشيرا إلي أن نظام الحكم هو النظام العام الذي تستمد المعارضة شرعيتها منه وتنافس ضمن مشروعيته.
    وقال انه لولا هذا النظام لما وصلت الأمور إلي ما وصلت إليه من ديمقراطية مجسدة لمبدأ التعددية السياسية والحزبية والتداول السلمي للسلطة .
    وذكر موقع (نيوزيمن) الإخباري أن صالح طالب حزبه بتشكيل لجان رقابة لتحليل خطابات المرشحين المنافسين له، لكشف أي خروقات في خطاب المنافسين تحث علي الكراهية والعنف وتناقض مقتضيات التنافس الشريف، والتداول السلمي للسلطة من أجل الاستفادة منها انتخابيا من خلال عرضها علي الرأي العام.

     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-08-27
  3. mohammed

    mohammed قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2005-11-17
    المشاركات:
    4,882
    الإعجاب :
    0
    اللعبه مكشوفه!!!

    يبدي استيائه!!
    علئ مخالفين القانون
    وبمقدوه
    تطبيق القانون!!!
    يعني يستاهل!!
    علئ الظلم!!
    كل هذه المبررات تؤكد ان
    المقال فيه انما!!!

    ههههههههه
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2006-08-27
  5. دقم شيبه

    دقم شيبه قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2002-03-10
    المشاركات:
    7,277
    الإعجاب :
    0
    متوقعه يا رئيس منك


    بس ياليلت تنتقد المجيدي
    وكلامه المشروخ وطنيا في عدن


    وعندما يقول بن شملان نظام الحكم فاسدا
    فهو حقا فاسد لانه لا يحكم بدستور الجمهورية
    ولو حكم بدستور الجمهورية ما كان الاعلام محتكر
    ولو حكم بدستور الجمهورية ما كانت البلد مركزية فردية
    فالمعارضة مقيدة والسلطة مقيدة بشخص

    تحياتي
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2006-08-27
  7. رجل نبيل

    رجل نبيل عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2006-08-24
    المشاركات:
    1,507
    الإعجاب :
    0
    لااعتقد هذه من الرئيس ذاته لأنه لن يصل الى هذه المرحله من الشفافيه
    المتوقع ان يكون قد قرصت اذنه من (اللي ارسلوا المراقبين الدوليين) وبفكره الدكتاتوري اراد ان يكسب بها نقطه
    وانا ارى الرئيس هنا اصبح رئيس اللجنه العليا او رئيس رئيس اللجنه العليا
    واثبت ان من جاء بهم للجنه عينه ممن ينضح به المؤتمر
    كله حسب توجيهات فخامته
    طيب يالجنه الله يخلي فخامته لكم
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2006-08-27
  9. غاوي سياسة

    غاوي سياسة عضو

    التسجيل :
    ‏2006-07-19
    المشاركات:
    74
    الإعجاب :
    0
    لماذا لا يؤمن اليمنيين بان هناك اكثر من مرشح و اقوياء غير علي صالح وفيصل شملان
    و تسليط الضوء عليهما فقط
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2006-08-27
  11. بو حضرموت

    بو حضرموت عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2006-01-03
    المشاركات:
    549
    الإعجاب :
    0


    هذا يعني أنتهاك للدستور اليمني ولا بد منمحاسبة المنتهكين اذا فعلا" توجد ديمقراطية في اليمن.

    تحياتي لك أخي العزيز
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2006-08-27
  13. دقم شيبه

    دقم شيبه قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2002-03-10
    المشاركات:
    7,277
    الإعجاب :
    0
    انتهاك الدستور !

    المركزية أليست انتهاك
    احتكار الإعلام أليس انتهاك
    تبعية وتهميش المؤسسات التشريعية والرقابية والقضائية أليس انتهاك


    تحياتي
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2006-08-27
  15. بو حضرموت

    بو حضرموت عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2006-01-03
    المشاركات:
    549
    الإعجاب :
    0


    المهندس بن شملان لم يكذب عندما قال ان النظام فاسد والدليل ذلك هو عدم عرض المهرجان للمعارضة في التلفزيون اليمني بل التلفزيون المؤتمري وليس يمني لانه يمثل ويعرض كل ما يتعلق بالمؤتمر الشعبي العام. ابن عمي دقم شيبه اسعدني تواجدك في موضوعي .

    تقبل أحترامي وتقديري لمقامكم الكريم

    اخوك بوحضرموت
    من نفس الواداي:D
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2006-08-27
  17. خالد خليدي

    خالد خليدي عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2006-02-24
    المشاركات:
    502
    الإعجاب :
    0
    يا بو حضرموت انت تصدق ان الرئيس ينتقد هدا كله تمثيلمسرحي قبل الانتخابات
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2006-08-27
  19. بو حضرموت

    بو حضرموت عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2006-01-03
    المشاركات:
    549
    الإعجاب :
    0

    هذا يسمى مخادعة

    وقد صدق الشيخ سنان ابو اللحوم

    عندما قال الرئيس يجرح ويداوي

    فقد جرح المعارضة ويريد مداوية

    هذا الجرح بتصريحة وانتقادة للجنة العليا.

    أخي دمت بكل خير واشكرك على المشاركة
     

مشاركة هذه الصفحة