اللقاء المشترك ..دعاية انتخابيه ..وعدائية شعبية

الكاتب : السامي200   المشاهدات : 765   الردود : 14    ‏2006-08-26
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-08-26
  1. السامي200

    السامي200 عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2006-08-03
    المشاركات:
    1,728
    الإعجاب :
    0
    اللقاء المشترك .. دعاية انتخابية .. وعدائية شعبية

    إذا كانت الانتخابات تمثل الجوهر الحقيقي للديمقراطية الناضجة فبلا شك أن الدعاية الانتخابية هي المرآة العاكسة لروى أطراف الميدان الانتخابي سواء كانوا أحزاب وتنظيمات سياسية أو شخصيات اعتبارية مستقلة.
    ومن اللافت والجميل أن الوعي الانتخابي لشعبنا اليمني قد زاد نماء وإدراكاً وصار قادراً على مواجهة الأطروحات القاصرة وعلى التمييز بين ما يروج له من أجل مصالح شخصية وحزبية ضيقة وبين ما يطرح من أجل ترسيخ دولة المؤسسات والنظام والقانون وتعزيز الأمن والاستقرار خدمة لمسيرة البناء المتسمة بالواقعية والبعيدة عن الشطحات والمغالاة .
    ولذلك ومهما أجتهد المشترك وبالغ في برنامجه الانتخابي سيظل زائفاً في عيون المواطنين بعيداً عنهم وأعجز ما يكون عن تنفيذ وتحقيق أدنى أحلامهم وآمالهم ومهما عكف المشترك على تلميع وتحسين شخصية مرشحهم للرئاسة ستظل التجاعيد وملامح الإعياء والتعب والعجز والمرض واضحة في وجه بن شملان وبلا شك أنه سوف يواجه بعداء شعبي كبير وواسع وأصوات جماهيرية غاضبه وساخطة وناقمة منه ومن من يقفون خلفه ويدفعونه إلى ما لا طاقة له به كونه معروف بالفشل وضعف الشخصية وما عرف عنه يوماً أن حرك ساكناً واحتج ضد النظام الماركسي الذي أقامة الماركسيون في جنوب الوطن وأندمج فيه رغم الانتهاكات العديدة للحريات ولحقوق الإنسان التي مارسها ذلك النظام الشمولي والذي كان شملان أحد أقطابه .
    وما أظن العشرين من سبتمبر القادم إلا ملحمة حقيقية فيها سيزهق الباطل ويحق الحق وسيكون من السهل على كل يمني في ذلك اليوم التمييز بين الشخصية القوية العادلة والحكيمة لعلي عبد الله صالح والشخصية المضطربة الهزيلة لابن شملان .
    وما يصح إلا الصحيح
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-08-26
  3. قتيبه محمد

    قتيبه محمد عضو

    التسجيل :
    ‏2006-08-14
    المشاركات:
    18
    الإعجاب :
    0
    بن شملان ... وسلسلة دفن الحقائق

    خطبه ناريه وشعارات حماسيه اطلقها مرشح أحزاب المشترك / فيصل بن شملان .أو كما يحلو لأتباعه ومؤيديه أن يسموه بـــ .... ( المهندس ) في المهرجان الذي اقيم بمناسبة تدشين حملات الدعايه الإنتخابيه . حيث عرض للجماهير برنامجه الإنتخابي وألقى عليهم كلمة كان التخبط والتلعثم فيها واضحين .
    فقد تحدث عن الإقتصاد الوطني الحالي ووصفه بالمتدهور وقال أن برنامجه الإنتخابي جاء من أجل إصلاح هذا الإقتصاد مستخدماً في حديثه طرق وأساليب معروفه كدغدغة مشاعر المواطنين واستمالتهم لكسب اصواتهم .
    وهنا استغرب من رجل كان في أحد الأيام من مسؤلي هذه الدوله عندما طرح جمله من الأسئله وكأنه لا يعلم لها جوابا .
    حيث سأل في خطابه قائلاً لماذ لم يصبح إقتصاداليمن كإقتصاد دول الخليج العربي منذ إعلان الوحده المباركه عام 1990م وحتى الآن ؟
    وتساءل أيضاً أين هي العائدات النفطيه وإلى اين تذهب ؟
    ألم يعاصر مرشح الرئاسه / بن شملان . الأزمات التي مر بها الوطن ، وألم يعلم أن حرب الإنفصال عام 1994م دمرت إقتصاد اليمن كلياً واستنزفت كل طاقات ومقدرات هذا الوطن وأغفل دور فخامة الرئيس / علي عبدالله صالح . الذي عمل على تنمية واستقرار الوضع الإقتصادي إلى ماهو عليه الآن .
    هل نسي أو تناسى ما تنجزه وما انجزته الدوله من مشاريع هامه وحيويه تصب في مصلحة الوطن والمواطن كالصحه والتعليم ومشاريع الطرق والكهرباء والمياه وثورة تكنولوجيا الإتصالات وتقنية المعلومات ..... إلخ .
    وهل نسي / بن شملان أن عائدات النفط لا تغطي كل تلك الإحتياجات وأن الدوله تمول جميع تللك المشاريع من القروض الممنوحه لبلادنا إضافة إلى العائدات النفطيه .
    لاداعي لإخفاء تلك الحقائق يا بن شملان وإستغلال جهل الناس بها وجعلها أداة لمهاجمة الدوله وقيادتها من أجل اطماعك واغراضك الشخصيه .ِ
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2006-08-26
  5. حضارة سبأ

    حضارة سبأ عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2006-08-05
    المشاركات:
    468
    الإعجاب :
    0
    صحيح ما يصح الا الصحيح
    جميعنا منتظرين هذا اليوم الذي سيكون عيد بالنسبه لكل مواطن يمني
    والذي سيظهر فيه الحق وسيبطل الباطل
    يوم انتصار القائد و الشعب
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2006-08-26
  7. التعزية

    التعزية عضو

    التسجيل :
    ‏2006-08-07
    المشاركات:
    45
    الإعجاب :
    0
    فعلاً الشعب اليمني اليوم وصل الى درجة من المعرفة والفهم ليس كا الماضي ، فهو الآن يستطيع التمييز بين الذي يهمه مصلحة الوطن والذي يهم مصلحة فقط ، ودليل على ذلك إجتماع اللقاء المشترك الذي هو واضح للعيان أنه إجتماع مصلحة أحزاب تسعى الى السلطة، محاوله نشر الأكاذيب و المبالغة فيها، والإ لماذا لم تتكلم عن هذه الأكاذيب قبل ذلك لماذا الآن وقت الإنتخابات، كل هذا من أجل السلطة محاولين تدمير الأمن و الإستقرار في البلد.
    سبحان الله كان الإصلاح يكفروا الإشتراكي اليوم يتحالفون معه أيش هذا من تناقض، وكانوا يكفروا الأنتخابات ومشاركة المراة في الأنتخابات في عام93م ، ولانهم خسروا اصوات النساء أصبحوا لان يريدون النساء في الإنتخابات.
    أما الأشتراكي فهو معروف للجميع بأحداثه الدموية .
    نعم لديمقراطية نعم لعلي عبدالله صالح حفظه الله ورعاه
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2006-08-26
  9. الخط المستقيم

    الخط المستقيم قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2006-08-07
    المشاركات:
    8,561
    الإعجاب :
    0
    انا اري ان يخؤتم عمرة في جامع هذا بن شملان






    بن شملان لا ينفع ان يكون رئيس

    بن شملان لا يعرف الحساب وذلك لضف ذاكرتة

    بن شملان خطابة قديم
    لا يفرق بين الانقلاب على نظام الحكم وبين التداول السلمي للسلطة في ظل نظام حكم ديمقراطي، ويجعل من الشخصيات والاتفاقات البينية ضمانات أعلى من الدستور، يؤكد أن الإخوة في المشترك لا يعون ما هية النظام الديمقراطي ولا المؤسسات الدستورية، ولا يملكون مشروعاً سياسياً لدولة مدنية،وهو ما يفسر الفشل الدائم للجماعات الإسلامية في الوصول إلى السلطة، ويرسخ في الأذهان تلك القاعدة التي تقول إن وصول مثل هذه العقليات الإقصائية إلى السلطة يعقبه دائماً انقلاب على الديمقراطية وإقامة أنظمة استبدادية، ومصادرة للحقوق والحريات كما حدث في العديد من الديمقراطيات الناشئة.
    واعتقد أن أول تغيير نحتاجه هو تخلي الإخوة في المشترك ومرشحهم عن خطابهم الثوري وأفضل برنامج انتخابي يقدمونه هو سحب برنامج مرشحهم الانتخابي من سوق الدعاية، واستبداله ببرنامج يحترم دستور البلاد، ولا تختزل وعوده كل مؤسسات الدولة في شخص مرشحهم الكريم لأن كل الوعود التي تضمنها البرنامج الحالي التي لا يمكن تنفيذها لا تعني.. إلا أن مرشحكم يعد بما لا يملك، أو أنكم ترشحون لنا ملكاً لا يخضع لدستور أو قانون


    الفشل والهروب وعدم وجود الحجة وكبر السن والاختلافات الواضحة الكبيرة العميقة بين قيادات اللقاء المختلف



    اليس بن شملان كبيــــــــراً في السن ويعاني من الامراض

    مثلة مثل اي عجوز في سنة وربما يودع قريب مع تمانيتنا له

    بحياة سعيدة وربنا يحسن خاتمتة

    الم يتم اختيار بن شملان من قبل الاصلاح بعناية ليتم التحكم بة وتسييرة

    كيف ما يشأوون واين ما يريدون وقد اثبتت ذلك خلافتهم التي سمع بها الجميع


    الم يتم توريط بن شملان من قبل القيادات للقاء المختلف لعجز هذة القيادات

    وقد اعترف بن شملان بنفسة انة تم توريطة من قبل القيادات العاجزة

    هذا التوريط ادي الي خلافات شديدة بين القيادات والقيادات وايضا القيادات

    والقواعد فكيف سيخوضون الانتخابات في ظل التشتت والاختلافات

    ختاماً وفي ظل هذة المعمعة والاختلافات بينهم صدقوني
    انهم سوف يجيبوا لا بن شملان جلطة وربنا يستر
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2006-08-26
  11. السامي200

    السامي200 عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2006-08-03
    المشاركات:
    1,728
    الإعجاب :
    0
    شكراً لك أخي الكريم قتيبه على هذا الموضوع الرائع ( طرحاً .. اسلوبا .. ولغة ) .. ولعل كلماتك القليلة هذه تلخص الكم الهائل من المغالطات التي يروج لها مرشح المشترك وأتباعه من انصار ( اللقاء المشترخ ) .
    ولعل الجميع يعلم أن تلك الأحزاب كانت السبب الرئيس في توجيه ضربات قوية للإقتصاد الوطني وإضعافه ,لعل الأمثلة على ذالك كثيرة
    ـ حرب الإنفصال ( صيف 94) والتي اشعل فتيلها ( الحزب الإشتراكي اليمني ) واصابت الإقتصاد بإضرار فادحة .
    ـ عمليات القرصنة البحرية والعمليات الإرهابية التي نفذها عدد من المحسوبين على التيار الديني المتشدد في بلادنا ، واصابت كذالك البلاد بإضرار إقتصادية كبيرة .
    ـ فتنة المدحور الحوثي .. وما ترتب عليها من خسائر مادية وبشرية كلفت الخزينة العامة مليارات الريالات كان ببالإمكان إستغلالها في مشاريع خدمية وتنموية .

    والخلاصة : أن هذه الأحزاب لها اليد الطولى في توجيه ضربات للإقتصاد اليمني .. وها هي اليوم تحاول أن تجني ثمار مخططاتها التآمرية في الإنتخابات الرئاسية بالعب على ورقة الإقتصاد ..

    لكن الشعب اليمني الذي أثبت دائما أنه على قدر المسئولية .... سيثبت أيضاً في الإنتخابات الرئاسية والمحلية القادمتين انه قادر على القراءة بين السطور .. وفضح الاعيب اللقاء ( المشترخ ) .
    تحياتي لك قتيبه
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2006-08-26
  13. السامي200

    السامي200 عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2006-08-03
    المشاركات:
    1,728
    الإعجاب :
    0
    المشترك وتلاحق الهزائم

    لا يختلف اثنان على أن المشترك قد أخطأ خطأً فادحا وكبيرا بحق نفسه والوطن والشعب عندما أجمع على بن شملان كمرشح لرئاسة الجمهورية ، والأسباب كثيرة جدا ولسنا هنا بصدد عدها أو حصرها كون الكل يعرفها ويفهمها .
    لكن ما يهم في الأمر الآن هو أن اللقاء المشترك بتوليفته الحالية سبق له أن خاض معركة انتخابية وبقائمة موحدة ، ولوّن شعاراته ، ونمّق كلماته ، وحسّن صورته ، وليّن خطاباته ، واستغل منابر الجوامع للتشكيك والتظليل على الناس ، وتاجر وما زال يتاجر بقضايا وهموم مجتمعية قد لا يخلو أي قطر من أقطار العالم منها ، وذلك من أجل بلوغ أهدافه وتحقيق غاياته الآنية .
    ومع ذلك كله مني بفشل ذريع ، وهاهو المشترك مرة ثانية يعود ليعيد نفس التجربة وليس في رصيده الوطني أي شيء يخدم الوطن وأبناءه ، وغير آبه بتوجهات وإرادة الناخبين التي دائما ما تخالف طريقة ، وتصب في مصلحة حزب الاعتدال والوسطية والأمن والاستقرار والتنمية ، المؤتمر الشعبي العام .
    وهو ما يعني أن كل تحركات المشترك ومهرجاناته واحتفالاته الحالية التي ينفذها في هذه الأيام دعما لمرشحيه ، ما هي في تقديري إلا من باب الإعداد وتحضير المناخ والأجواء والتهيئة النفسية لاستقبال هزيمة أخرى سواء على مستوى الانتخابات الرئاسية أو المحلية
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2006-08-26
  15. الخط المستقيم

    الخط المستقيم قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2006-08-07
    المشاركات:
    8,561
    الإعجاب :
    0


    خرابيط احـــزاب اللقــــاء المشترك وبـــدع وتخــــاريف بن شملان !!! وانا اقترح علي بن شملان أن يخؤتم باقي عمرة في الجوامع



    بن شملان لا ينفع ان يكون رئيس

    بن شملان لا يعرف الحساب وذلك لضف ذاكرتة

    بن شملان خطابة قديم
    لا يفرق بين الانقلاب على نظام الحكم وبين التداول السلمي للسلطة في ظل نظام حكم ديمقراطي، ويجعل من الشخصيات والاتفاقات البينية ضمانات أعلى من الدستور، يؤكد أن الإخوة في المشترك لا يعون ما هية النظام الديمقراطي ولا المؤسسات الدستورية، ولا يملكون مشروعاً سياسياً لدولة مدنية،وهو ما يفسر الفشل الدائم للجماعات الإسلامية في الوصول إلى السلطة، ويرسخ في الأذهان تلك القاعدة التي تقول إن وصول مثل هذه العقليات الإقصائية إلى السلطة يعقبه دائماً انقلاب على الديمقراطية وإقامة أنظمة استبدادية، ومصادرة للحقوق والحريات كما حدث في العديد من الديمقراطيات الناشئة.
    واعتقد أن أول تغيير نحتاجه هو تخلي الإخوة في المشترك ومرشحهم عن خطابهم الثوري وأفضل برنامج انتخابي يقدمونه هو سحب برنامج مرشحهم الانتخابي من سوق الدعاية، واستبداله ببرنامج يحترم دستور البلاد، ولا تختزل وعوده كل مؤسسات الدولة في شخص مرشحهم الكريم لأن كل الوعود التي تضمنها البرنامج الحالي التي لا يمكن تنفيذها لا تعني.. إلا أن مرشحكم يعد بما لا يملك، أو أنكم ترشحون لنا ملكاً لا يخضع لدستور أو قانون


    الفشل والهروب وعدم وجود الحجة وكبر السن والاختلافات الواضحة الكبيرة العميقة بين قيادات اللقاء المختلف



    اليس بن شملان كبيــــــــراً في السن ويعاني من الامراض

    مثلة مثل اي عجوز في سنة وربما يودع قريب مع تمانيتنا له

    بحياة سعيدة وربنا يحسن خاتمتة

    الم يتم اختيار بن شملان من قبل الاصلاح بعناية ليتم التحكم بة وتسييرة

    كيف ما يشأوون واين ما يريدون وقد اثبتت ذلك خلافتهم التي سمع بها الجميع
    الم يتم توريط بن شملان من قبل القيادات للقاء المختلف لعجز هذة القيادات

    وقد اعترف بن شملان بنفسة انة تم توريطة من قبل القيادات العاجزة

    هذا التوريط ادي الي خلافات شديدة بين القيادات والقيادات وايضا القيادات

    والقواعد فكيف سيخوضون الانتخابات في ظل التشتت والاختلافات

    ختاماً وفي ظل هذة المعمعة والاختلافات بينهم صدقوني
    انهم سوف يجيبوا لا بن شملان جلطة وربنا يستر
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2006-08-26
  17. ابورشيد

    ابورشيد عضو

    التسجيل :
    ‏2006-08-15
    المشاركات:
    85
    الإعجاب :
    0
    للتذكير
    اخواني في المجلس يقال ان العقول ثلاثة فعقل كبير عالي وعقل متوسط وعقل صغير جدا
    ولمعرفة اصحابها يتم رصد مقالاتهم خطبهم حتى المجابرة معهم تفرزهم

    فصاحب العقل الكبير يناقش المبادىء والمتوسط يناقش الاشياء والصغير يناقش الاشخاص

    والخط الاعوج من ركبة صعبي الموتمر اظنه جليس عجوز فكلامة عجائزي بامتياز
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2006-08-26
  19. ابورشيد

    ابورشيد عضو

    التسجيل :
    ‏2006-08-15
    المشاركات:
    85
    الإعجاب :
    0
    وقد اعترف بن شملان بنفسة انة تم توريطة من قبل القيادات العاجزة

    هذا التوريط ادي الي خلافات شديدة بين القيادات والقيادات وايضا القيادات

    والقواعد فكيف سيخوضون الانتخابات في ظل التشتت والاختلافات


    الكــــــــــــــــــــــــــــذب

    الكذب مجانب الأيمان ولا رأي لكذوب وهو مخالفة القول للواقع والحقيقة وهوايضاً من الموبقات .
    قال تعالى :

    (وَقَالَ رَجُلٌ مُؤْمِنٌ مِنْ آلِ فِرْعَوْنَ يَكْتُمُ إِيمَانَهُ أَتَقْتُلُونَ رَجُلاً أَنْ يَقُولَ رَبِّيَ اللَّهُ وَقَدْ جَاءَكُمْ بِالْبَيِّنَاتِ مِنْ رَبِّكُمْ وَإِنْ يَكُ كَاذِباً فَعَلَيْهِ كَذِبُهُ وَإِنْ يَكُ صَادِقاً يُصِبْكُمْ بَعْضُ الَّذِي يَعِدُكُمْ إِنَّ اللَّهَ لا يَهْدِي مَنْ هُوَ مُسْرِفٌ كَذَّابٌ) (غافر:28)

    (أَأُلْقِيَ الذِّكْرُ عَلَيْهِ مِنْ بَيْنِنَا بَلْ هُوَ كَذَّابٌ أَشِرٌ) (القمر:25)

    وقال تعالى: ()وَيْلٌ لِكُلِّ أَفَّاكٍ أَثِيمٍ) (الجاثـية:7)
    والكذب يهدر الوقت لأنه يجعل الناس تطيل البحث عن الصدق من الكذب ولا يمكن التمييز بينهم 0 وكذلك يخرب المجتمع وتفسد القيم والعادات الصحيحة ومن أهم أسبابه : العادة والحسد والغيرة والطمع وقد يكون العامل الو راثي أهمها .
    وأسؤ الكذب اليمين الكاذب قال رسول الله (صلى الله عليه وآله): (إياكم واليمين الفاجرة، فإنها تدع الديار من أهلها بلاقع) ثم يأتي قول الزور مما يزيد في تخريب المجتمع فقد حرم الله تعالى ذلك فقال تعالى:
    (ذَلِكَ وَمَنْ يُعَظِّمْ حُرُمَاتِ اللَّهِ فَهُوَ خَيْرٌ لَهُ عِنْدَ رَبِّهِ وَأُحِلَّتْ لَكُمُ الْأَنْعَامُ إِلَّا مَا يُتْلَى عَلَيْكُمْ فَاجْتَنِبُوا الرِّجْسَ مِنَ الْأَوْثَانِ وَاجْتَنِبُوا قَوْلَ الزُّورِ) (الحج:30)
    قال ( ص ) :في نفس السياق :


    · اجتنبوا الكذب وان رأيتم فيه النجاة فان فيه الهلكة
    · إياكم والكذب فانه من الفجور وانهما في النار
    · إن العبد إذا كذب تباعد منه الملك من نتن ما جاء به

    وقال (عليه السلام):
    (كان علي بن الحسين يقول لولده: اتقوا الكذب، الصغير منه والكبير، في كل جد وهزل، فإن الرجل إذا كذب في الصغير، اجترأ على الكبير، أما علمتم أن رسول الله (صلى الله عليه وآله)
    قال: ما يزال العبد يصدق حتى يكتبه الله صديقا، وما يزال العبد يكذب حتى يكتبه الله كذابا)
    وقال عيسى بن مريم(عليه السلام):
    (من كثر كذبه ذهب بهاؤه)
    واشد انواع الكذب إثما الكذب على الله ورسوله قال الله تعالى:

    (وَمَنْ أَظْلَمُ مِمَّنِ افْتَرَى عَلَى اللَّهِ كَذِباً)[الأنعام:21].
    (وَلا تَقُولُوا لِمَا تَصِفُ أَلْسِنَتُكُمُ الْكَذِبَ هَذَا حَلالٌ وَهَذَا حَرَامٌ لِتَفْتَرُوا عَلَى اللَّهِ الْكَذِبَ)[النحل:116]
    والصدق هو الأساس والمنهج والخير والعدل ويجب إتباعه في كل الأمور فقال تعالى :
    (وَالَّذِي جَاءَ بِالصِّدْقِ وَصَدَّقَ بِهِ أُولَئِكَ هُمُ الْمُتَّقُونَ) (الزمر:33)
    والصدق نقيض الكذب وهو أيضا قول الحق في موطن الهلاك وعلينا ممارسته مهما كانت الظروف والمغريات وان نبدأ مع أولادنا وفي بيوتنا ومدارسنا القدوة وان نعلم أولادنا على قول الصدق وقول الحق مهما كانت الأسباب ففي الصدق نجاة في الدنيا والآخرة وفي الصدق ارتقاء المجتمع وصلاحه


    آيات قرآنية في الموضوع :


    ( انظُرْ كَيْفَ كَذَبُواْ عَلَى أَنفُسِهِمْ وَضَلَّ عَنْهُم مَّا كَانُواْ يَفْتَرُونَ ) (24) ( الأنعام)
    ( فَأَعْقَبَهُمْ نِفَاقاً فِي قُلُوبِهِمْ إِلَى يَوْمِ يَلْقَوْنَهُ بِمَا أَخْلَفُواْ اللّهَ مَا وَعَدُوهُ وَبِمَا كَانُواْ يَكْذِبُونَ ) (77) ( التوبة)
    ( إِنَّمَا يَفْتَرِي الْكَذِبَ الَّذِينَ لاَ يُؤْمِنُونَ بِآيَاتِ اللّهِ وَأُوْلـئِكَ هُمُ الْكَاذِبُونَ ) (105) ( النحل)
    ( أَلَا لِلَّهِ الدِّينُ الْخَالِصُ وَالَّذِينَ اتَّخَذُوا مِن دُونِهِ أَوْلِيَاء مَا نَعْبُدُهُمْ إِلَّا لِيُقَرِّبُونَا إِلَى اللَّهِ زُلْفَى إِنَّ اللَّهَ يَحْكُمُ بَيْنَهُمْ فِي مَا هُمْ فِيهِ يَخْتَلِفُونَ إِنَّ اللَّهَ لَا يَهْدِي مَنْ هُوَ كَاذِبٌ كَفَّار )ٌ (3) ( الزمر)
    ( ذَلِكَ وَمَن يُعَظِّمْ حُرُمَاتِ اللَّهِ فَهُوَ خَيْرٌ لَّهُ عِندَ رَبِّهِ وَأُحِلَّتْ لَكُمُ الْأَنْعَامُ إِلَّا مَا يُتْلَى عَلَيْكُمْ فَاجْتَنِبُوا الرِّجْسَ مِنَ الْأَوْثَانِ وَاجْتَنِبُوا قَوْلَ الزُّور ) ِ (30) ( الحج)
    يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا لِمَ تَقُولُونَ مَا لَا تَفْعَلُونَ (2) كَبُرَ مَقْتاً عِندَ اللَّهِ أَن تَقُولُوا مَا لَا تَفْعَلُونَ ) (3) ( الصف) وقوله تعالى :
    ( فِي قُلُوبِهِم مَّرَضٌ فَزَادَهُمُ اللّهُ مَرَضاً وَلَهُم عَذَابٌ أَلِيمٌ بِمَا كَانُوا يَكْذِبُونَ ) (10) ( البقرة
     

مشاركة هذه الصفحة