سألوني ذات مرة؟؟؟؟

الكاتب : وطن على المشرحة   المشاهدات : 550   الردود : 5    ‏2006-08-25
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-08-25
  1. وطن على المشرحة

    وطن على المشرحة عضو

    التسجيل :
    ‏2006-07-25
    المشاركات:
    194
    الإعجاب :
    0
    سألوني ذات مرة لماذا الكتابة ؟ .. لماذا تميل فيما تكتب إلى الوجع .. والجراح والحزن .. سألوني ذات مرة وقالوا لي أنت مغفل لن تكون ناجحاً أبداً .. لن تستوعبك أي صحيفة ولن يقبلك أي رئيس تحرير .. أنت إنسان يدق على جدار الصمت الأصم فيستمع إليك .. وينقل ما يدور في سطور أوراقك إلى كلاب الحرس الليلي والعسس وزوار الفجر .. أنت .. أنت .. أنت ، أطرقت برأسي في الأرض قليلاً محدقاً في إحدى النمل وهي تذرع المسافة الممتدة التي تفصلها عن جحرها .. وحدثت ذاتي حديثاً هامساً قلت يا الله ما أقسى عتاب هؤلاء المكبلين بأغلال الخوف .. أشباه العبيد .. حتى الكتابة .. الفكرة .. يراد أن تتحول إلى حطام لا قيمة له ولا أثر ..
    لا أدري أكلماتهم تلك تصدر لمجرد الشفقة وإسداء النصح أم لحاجة يدفعها النقص المستتر في أعماقهم المكبوتة حينما يرون حراً تجاوز سقف واقعهم المشؤوم والمأزوم ليروي تفاصيله ويترجم لغته المستعصية على الأفهام إلى لغة مفهومة تؤلم السامع بعد أن كانت في قواميس الزيف والتحريف .. كل شيء هنا في هذا الوطن محرف ومبدل كما حرفت وبدلت كتب الديانات السماوية .. الحرية طيشان وانفلات ومن يتغنى بها مجنون الدكتاتورية عدالة وحرية والرضوخ للواقع المؤلم رزانة وتعقل .. الصدق والوضوح بلادة وسماجة والنفاق والمداهنة على حساب الحقيقة والوطن ذكاء وحنكة وشطارة .. ألا يدعو هذا الواقع المؤلم إلى وثبة حرة يدفع فيها الإنسان روحه وحياته ويقدم ذاته قرباناً على مسالخ الباطل لينبلج منه نور الحق الساطع .. أنا لا أدعو إلى ثورة وعنف أو انقلاب ولكن أدعو كل صاحب قلم شريف وفكر نظيف أن يقوم مقامه اللائق به وأن يؤدي رسالته التي أؤتمن عليها أن يصدح بالفكر ويجهر بالحقيقة ويكنس بنور علمه سحب هذا الظلام المخيم على هذا الوطن إن هؤلاء السحرة قد استرهبوا الناس وجاءوا بسحر عظيم .. يمارسون الشعوذة ضد الوطن .. ويبتزون حقوق الناس مقابل الوعود بشفاء عاجل لأحوالنا السياسية والاقتصادية والاجتماعية .. التي كلما رددوا تراتيل الشفاء لها كلما زاد المرض استفحال ونماءً .
    لهذا لن أترك الكلمة .. ولن أتخلى عن القلم .. قد أسجن .. وقد أقيد .. وقد تبعج أمعائي ذات يوم في زقاق ضيق وقد ألقى خلف قضبان شائكة .. لكني لن أموت ولن أفنى لأني سأخلد في كل كلمة وفي كل حرف ولأن روحي ستغادر هذا الجسد لتسكن في روح الحياة الممتدة .. ففي البدء كان الكلمة وفي النهاية ستكون الكلمة هي الفيصل الحقيقي لكل مشاكلنا .
    وكما أن للكلمة مخاض في أحشاء العقل الإنساني .. فإن لها مخاض آخر حينما تخرج من العقل .. مخاض التحول إلى واقع مخاض الصراع مع كل قوى الكبت والامتهان .. مخاض يصقلها ويقويها ويزيدها صلابة ونماءً .. وقدرة على الصمود .. لهذا أنا أقدس الكلمة الشجاعة وأحترم القلم الصادق واللغة العفيفة التي لا تسمح لذاتها أن تتحول إلى مجرد عاهرة في أسواق البيع بالمزاد العلني .. وراقصة في بلاط الأفاكين كي تجني الملايين على أشلاء الملايين الجائعة .
    ستظل الكلمة هماً يؤرق كل أصحاب الرسالات .. وسيبقى الحرف .. وستبقى الكلمة .. وسيفنى الجميع وكل من عليها .. فما أروع أن تخلق فكرة .. أن تحمل هماً .. وما أجمل أن تنشر تلك الفكرة .. لكن الأجمل أن تجد من تتقاسم معه ذلك الهم .. سيظل الحرف .. وستظل الكلمة .. أسمى شيء لكن أسمى ذلك الأسمى أن تحتضن تلك الكلمة دون تردد عين تشاركك نفس الهم
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-08-25
  3. القحطانية

    القحطانية عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2006-07-03
    المشاركات:
    1,858
    الإعجاب :
    0
    كلام جميل ورااااااائع .. تعبير راقي جدا ولـــــــــــــــــــكن

    عندما ستفلس مقاومتك ستلقي بقلمك الذي ‏لايغني ولايسمن من جوع

    في وجه كآبتك.. فتأمل:cool:
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2006-08-25
  5. دقم شيبه

    دقم شيبه قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2002-03-10
    المشاركات:
    7,277
    الإعجاب :
    0
    أنا معجب جدا بما تكتب
    وأعتبرك حقيقة دون مجاملة صحيفة وطنية كاملة

    وكلماتك في الكتابة هي هم وطني واسع
    الامتداد و له جذور عميقة لم تخلع

    صدقني انك لا تمثل نفسك انت تكتب بلسان ملايين من ابناء وطنك المتطلعين
    الى وطن شاف معافى من الامراض وخالي من الأوجاع
    والماضي كان أصعب من الحاضر
    والحاضر أسهل من الماضي وما بقي من ظلام فسوف يتبدد .. إني على ثقة
    وثقتي تزيد بكم و دوركم ودور الكثير في نشر الوعي الوطني

    تحياتي لك
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2006-08-25
  7. وطن على المشرحة

    وطن على المشرحة عضو

    التسجيل :
    ‏2006-07-25
    المشاركات:
    194
    الإعجاب :
    0
    أصحاب المباديء والفكر الحر والخلاق لاخوف عليهم ولاهم يحزنون

    قحطانية أنتي مسكينة
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2006-08-25
  9. القحطانية

    القحطانية عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2006-07-03
    المشاركات:
    1,858
    الإعجاب :
    0
    فعلا وااااااااضح جدا من المسكين :confused: الجواب من عنوانه ماهو بااااااااين:rolleyes:
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2006-08-25
  11. وطن على المشرحة

    وطن على المشرحة عضو

    التسجيل :
    ‏2006-07-25
    المشاركات:
    194
    الإعجاب :
    0
    دقم شيبة
    صدقني ان الوطن بحاجة لكافة الجهود ولكل أدوات الفعل والتغيير والتحقق المنطلق من إرادة واعية.. الوطن بحاجة إلى نثارت الأفكار المتفرقة في معمعة الصراع الشخصي والقبلي الذي يغذيه النظام كي يظمن على اشلائنا بقائه وعلى دمائنا استقراره
    شكرا لك
    ولك وللوطن عهد اننا سنبقى شرفاء
     

مشاركة هذه الصفحة