تأييد حميد الاحمر لمرشح المشترك والمهمة الحقيقية لشخصية حميد الاحمر

الكاتب : محمد الضبيبي   المشاهدات : 441   الردود : 6    ‏2006-08-25
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-08-25
  1. محمد الضبيبي

    محمد الضبيبي قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2006-08-06
    المشاركات:
    10,656
    الإعجاب :
    0

    مما لايخفى على الكثير هو العلاقة بين الرئيس وآل الاحمر وما تمثله من شراكة واضحة في قيادة اليمن
    يطل علينا حميد الاحمر بين الحين والاخر بتصريحات رنانه تبدو معارضة في كثير من الاحيان وخاصة في الفترة الاخيرة مع اقتراب موعد الانتخابات .

    أعلن حميد الاحمر في أكثر من مرة أن والده سوف يعود لتنصيب بن شملان مرشحا للرئاسة ولكن دون جدى فيبدو أن الجو في السعودية مناسب جدا .! ولاندري لماذا يصر على أن والده لابد أن يفعل هذا .؟! وقد أعلن والده صراحة تأييده لفخامة الرئيس بقوله " جني تعرفه ولا انسي ما تعرفه " فهل يناقض نفسه ويعود هذه المرة من السعودية بعد قضاء فترة النقاهة برأي آخر؟! ..نترك هذا للايام .
    وليس هذا هو الصدع الوحيد في إتلاف المشترك فالشيخ الزنداني لم يلتقى بمرشح المشترك الى الان وجل أراء المحللين تقول وتؤكد أنه لن يؤيد بن شملان وسوف يقف موقف المحايد . وهل هناك صفقه بين الرئيس والشيخ الزنداني .اليوم ابتدأ العمل باصلاح وسفلتة طرق ومجاري جامعه الايمان فهل هذا تأكيداً على نجاح الصفقة بين الرئيس والشيخ المكرم عبد المجيد الزنداني .؟! وهل هذه الصفقه صفقة دعم أم صفقة وقوف موقف المحايد .؟!؟ لاندري
    .وكذلك الصدع الذي أحدثه المجيدي في حزبه وكذلك في المشترك وما أكثر الصدوع في المشترك الذي لايجمعه سوى شىء واحد وهو اسقاط الرئيس وهذا ما صرح به بن شملان أثناء زيارته لحضرموت " المهم يسقط الرئيس وبعدها من يطلع طلع " .

    لكن مايهمنا هو شخصية نجل الشيخ عبد الله بن الحسين الاحمر "حميد" الذي يبدي اهتماما بالغا بمرشح اللقاء المشترك ومساندة للقاء المشترك بشكل ملفت للنظر مماحدى بالبعض الى ان يقول ان هناك أنقلابات حصلت أو ستحصل .لكن هل وقوفه بجانب اللقاء المشترك فعلا ينبع من موقف قناعة تامه بفساد النظام الحالي. وأنه جاد في محاولة اسقاط الرئيس.؟! أم أنه يحاول أن يسد الفوهة الكبيرة التي أحدثها والدة في جدار اللقاء المشترك وهذا وارد جدا .؟؟!!أم أن هذه خطة من النظام الحاكم لخلق جو تنافسي قوي وللزج بمرشح اللقاء المشترك الى معترك المنافسه الحقيقة واظهار الدعم المادي والمعنوي حتى عند اعلان فشله يكون بذلك قد نجح النظام بتفكيك إتلاف "المشترك" ..أمور كثيرة وملابسات تحيط بمدى صحة أو قناعة حميد الاحمر بمرشح المشترك وبرأي المعارضة على حال .

    كانت هذه مقدمة لتحريك الماء الراكد في الفكر حول هذه الشخصية ففي الوقت الذي يعلن فيه أكثرمن مرة أنه لن يقبل بنتائج الانتخابات وأن الحكومه بالتأكيد سوف تلجأ الى تزوير نتائج الانتخابات وهذا اعتراف مسبق بهزيمة مرشحه وأنه على يقين تام من حدوث ذلك الا أنه عند سؤاله عن أن أحتمالات فوز الرئيس فهو يقول "لا أعتقد أنه سيفوز " وعلل ذلك بتزوير الانتخابات ولكن لم يقدم الاحمر الى الان أي طعونات في سير عملية القيد والتسجيل مما يعني أنه واثق من صحة عملية السير هذه وبالتالي بحسب تعبيره من خسارة الرئيس . فهو هنا يضعنا امام استفهامات كثيرة وأسئلة
    هل هو واثق بفوز الرئيس لذلك يعلن رفضه المسبق لنتائج الانتخابات أم أنه واثق من فوز بن شملان ولذلك يعلل هزيمته بتزوير نتائج الانتخابات وهذا رأي لايعتمد على أي منهجيه فهو تكهني بحت فإما أن يعترف حاليا بسلامة كل إجراءات اللجنه العليا للانتخابات أو يقدم طعونه فيها وهذا مالم يفعله .
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-08-25
  3. ابو حذيفه

    ابو حذيفه مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-05-01
    المشاركات:
    10,896
    الإعجاب :
    0
    أضغاث أحلام وما نحن بتأويل الأحلام بعالمين !!!!!

    [​IMG]
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2006-08-25
  5. محمد الضبيبي

    محمد الضبيبي قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2006-08-06
    المشاركات:
    10,656
    الإعجاب :
    0

    سمها ماشئت بالنهاية هي مجرد وجهات نظر معرضة للصواب والخطأ
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2006-08-25
  7. مراد

    مراد مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-11-28
    المشاركات:
    13,702
    الإعجاب :
    2
    قراءة رائعة أخي محمد مع أني انتظرت أن تخبرنا : مالذي يجعل الحاكم وحزبه يسعون وبكل قوة لشق عصا اللقاء المشترك ؟! وهذا السؤال من نوع : مالذي جعل السلطة تسارع في زفلتة طريق الجامعة وإصلاح مجاري الصرف الصحي فيها ؟! .. أقصد : هل هذه المناورات من منطلق قوة أم العكس؟!
    بالنسبة للمواقف الشخصية لكل من الشيخين عبدالله وعبدالمجيد فلاأتصور أن عدداً كبيراً من الناس ينتظر فتوى قبلية أو شرعية بخصوص انتخاب فلان أو مقاطعة علان (!) نحن الآن يجب أن نتكلم عن مواقف مؤسسات لأن الحديث عن مواقف أفراد هي نغمة مؤتمرية صرفة تحاول من خلالها التشويش على الطرف المنافس وهيهات ..!!
    و قراءتي لتحفظ الشيخين الجليلين تقول أنهما مع المشترك وليس العكس ، وقد لا نجد أحد أنجال الشيخ عبدالله يدعم حملة الرئيس الانتخابية وكذا أحد المحسوبين على جامعة الإيمان مما يعزز صحة قراءة أخيك !!

    تحياتي ..:)

    [​IMG]
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2006-08-25
  9. القحطانية

    القحطانية عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2006-07-03
    المشاركات:
    1,858
    الإعجاب :
    0

    آخر شخصية يتم تصديقها هو الشيخ حميد الاحمر:confused:

    فهو اكثر الشخصيات السياسية التجارية نهبا لليمن ولايفكر الا في مصلحته
    وبس .. فوقوااااااااااا ياااااااااشعب :cool:
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2006-08-25
  11. ذو ريدان

    ذو ريدان عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2006-06-25
    المشاركات:
    645
    الإعجاب :
    0
    مع الماده كما وردت وأخوته كلهم.



    هولاء قد نسيوا سمعت أولاد عبدالله بن حسين كيفيه في شارع حده.
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2006-08-25
  13. محمد الضبيبي

    محمد الضبيبي قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2006-08-06
    المشاركات:
    10,656
    الإعجاب :
    0
    بداية أشكر الاخ " مراد " على الحضور المشرف في الموضوع .
    بالنسبة للجواب على سؤالك " مالذي يجعل الحاكم وحزبه يسعون وبكل قوة لشق عصا اللقاء المشترك..؟!! من المتعارف عليه أوقل من المسلمات ان الاتحاد قوة بغض النظر عما إذا كانت هذه القوة في طريق الخير أو الشر المهم أنها قوة وكما قال الشاعر : تأبي العصي إذا أجتمعن تكسرا وإذا أفترقن تكسرت أحادا .
    وبالتالي السعي الى تفكيك هذه القوة من نظر الطرف الاخر " مطلب ضروري وقد يكون شرعي في نظره" فالحزب الحاكم يسعى بكل ما أوتي من قوة في تصفية الخصوم والقضاء عليهم بالموت البطىء وذلك لغاية في نظره هو "إثبات فشل هذا التحالف في أول تجربه تنافسية حقيقة "
    فهو حاليا لايخاف من الخسارة ولكنه يعتبر نجاح هذا التحالف عامل مؤثر قوي في إكتساح فترة قادمه في رئيس قد يكون من "آل البيت " .
    بالنسبة لماذكرت من مناورات الحزب وبالذات مع الشيخ المكرم عبد المجيد الزنداني فانها في نظري ضمن خطة التفكيك ولكنها من منطلق ضعف وليست قوة ...وكأنها استعطاف للشيخ الزنداني وكذلك الخطاب الحاد الذي ألقاه فخامة الرئيس دفاعا عن جامعه الايمان ...هذا في نظري
    ولكن سياسيا هذا مطلوب فالمسؤلين يتدافعون في وضع أحجار الاساس
    للمشاريع الخدمية ...وكل هذه خبرة طويلة في مجال الانتخابات وطريقة كسب الاصوات ..فهي(وضع أحجار الاساس في هذا التوقيت) إنسانيا تصرف غير لائق وتسمى انتهاز وسياسيا
    فيجوز للسياسي مالا يجوز لغيره .

    ربما وجهة نظرك صحيحة ...ولم لا ..؟!! لكن لا أتفق معك أن مواقفهما شخصية فهما غنيان عن التعريف فولاء القبائل للشيخ عبد الله وولاء الجامعه وطلابها وآخرون كثر للشيخ المكرم الزنداني فهذا مالا يخفى على ذي لب .
    ولكني إذا اتبعت طريقة "قالت مصادر مقربة " وقالت مصادر مطلعة فبالتأكيد رأيك خاطىء يا أخي:D . وعلى االعموم مادام أصحاب الشأن متحفظين فالاجابة بالاثبات أو بالنفي تظل موضع إحتمال واذا وجد الاحتمال بطل الاستدلال .
     

مشاركة هذه الصفحة