5 قتلى و15 مصابا في اشتباك بين قبيلتين في حضرموت

الكاتب : بن زيمه   المشاهدات : 705   الردود : 7    ‏2002-07-04
      مشاركة رقم : 1    ‏2002-07-04
  1. بن زيمه

    بن زيمه عضو

    التسجيل :
    ‏2002-07-04
    المشاركات:
    35
    الإعجاب :
    0
    ارتفع عدد القتلى نتيجة الاشتباك المسلح الذي وقع في مدينة المكلا بين مجموعتين من فخذين من قبيلة العكبرى الى خمسة قتلى بينما بلغ عدد المصابين عشرة جرحى اصابة غالبيتهم غير خطيرة.
    وأفادت مصادر موثوقة في اتصال هاتفي بأن عدد القتلى في الاشتباك المسلح الذي وقع في منطقة الغليلة بالقرب من المكلا مساء اول من امس ارتفع من ثلاثة الى خمسة قتلى نتيجة وفاة اثنين من المصابين في المستشفى متأثرين بالاصابات الخطيرة التي أودت بحياتهم.
    وقالت ذات المصادر ان مبادرة قوات الأمن وسرعة التحرك لدى علمها بالحادث قد مكنتا من ايقاف الاشتباك والحيلولة دون تطوره وسقوط عدد اكبر من الضحايا قتلى ومصابين وكذلك اتساعه ليشمل رقعة اكبر واعداداً اكثر من المنتمين للفخذين وبالذات في احياء مدينة المكلا التي يوجد بها عدد كبير من أبناء الطرفين.
    وينتمي القتلى الخمسة وبضمنهم ثلاثة اشقاء اكبرهم يبلغ من العمر 21 عاماً وهم مغتربون مع والدهم ووالدتهم في دبي بدولة الامارات العربية المتحدة وكانوا يستعدون للعودة الى مكان اقامتهم بدبي يوم امس، الى فخذ بيت آل جويد، فيما تنتمي المجموعة الأخرى الى فخذ آل بن طالب وكلاهما من قبيلة العكبرى الحضرمية، أما المصابون فهم من الطرفين.
    وتفيد المعلومات بأن القتلى وأغلب المصابين كانوا من بيت آل جويد بسبب تحصن المجموعة الأخرى في التلال الصغيرة المحيطة بموقع الحادث الذي بدأ عندما كان الأشقاء الثلاثة القتلى مع والدهم ووالدتهم مارين بسيارتهم المرسيدس سوداء اللون وعليها لوحة دبي في طريق الغليلة فاعترضتهم سيارة نقل ونزل الجميع واشتبكوا بالأيدي فيما وصلت سيارة صالون قيل ان من عليها أطلقوا النار باتجاه المشتبكين، وحينها انهال رصاص الأسلحة الآلية من التلال وانفجر القتال.
    وكان الحادث قد وقع بسبب نزاع بين الطرفين حول قطعة ارض يدعي كل طرف ملكيته لها ولم يصلا الى حلول للنزاع منذ ثلاث سنوات مضت رغم تدخل بعض مشايخ قبيلة العكبري التي ينتميان اليها.
    و اوضحت بأن أجهزة وقوات من الأمن وصلت سريعاً الى موقع الاشتباك الذي كان لا يزال مستمراً وطوقت الموقع محاصرة من كانوا متحصنين على التلال الصغيرة وباشرت التحاور معهم الى ان استسلموا، فيما اتخذت اجراءات امنية أخرى لملاحقة المشاركين في الحادث من الطرفين ونسقت مع مشايخ القبيلة للمساهمة في احتواء الموقف واتخاذ الاجراءات الاحترازية للحيلولة دون تفاقمه واتساع نطاقه.
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2002-07-04
  3. سرحان

    سرحان مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-19
    المشاركات:
    18,462
    الإعجاب :
    23
    العكابر ناس عقال ويش جاهم
    لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2002-07-04
  5. sbaa

    sbaa عضو

    التسجيل :
    ‏2001-12-02
    المشاركات:
    57
    الإعجاب :
    0
    الله يرحم ايام الحزب الاشتراكي

    نعم الله يرحم ايام الحزب الاشتراكي وياليته يعود كان في عهده امن وامان ونظام وقانون وليس شريعة الغاب السائده الان والتي تدفع البلد للهاوية
    والف حسافه على اهل حضرموت الذي كان يضرب بهم المثل في التسامح
    وتجنب المشاكل بأي طريقة لقد امتد اليهم السرطان المنتشر في جسم الشعب اليمني انه القتال القبلي ودخلو اهل حضرموت في الدائرة التي رسمت لهم ولن يخرجو منها على الاقل 50 سنه الى الامام وهذا ما يريده الحكام العنصريون في صنعاء.
    الحكام الذي يريدون إلها الشعب بالمشاكل الجانبيه حتى يتفرغو لسرق ونهب البلد واي مشاكل اكبر من اثارت الحروب بين القبائل انها جريمة لا تغتفر
    ولا نستبعد ان فيها ايادي حكومية ولا نستغرب اذا ما راينا الدوله تمد= الطكرفين بالسلاح من اجل استمرار النزيف


    وال الف حسافة ياهل حضرموت كنت الامل المشرق واليوم صرتو مثلكم مثب يقيت اهل اليمن لقد خحكمت السلاح والدم في حل مشاكلكم وانضحك عليكم
    وافرحو يا اهل صنعا من سنحان وحاشد هاهم اهل حضرمةت انضمو للقافلة ونجحت خططكم بفضل الجهل والغباء


    اللهم اعد البيض ورفاقه لعل في عودتهم رجوع للحق وللعادلة المفقوده
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2002-07-04
  7. البرقُ اليماني

    البرقُ اليماني قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2002-05-05
    المشاركات:
    11,474
    الإعجاب :
    0
    Re: الله يرحم ايام الحزب الاشتراكي

    صدق المثل الذي يقول:
    القطة تحب خنّاقها !!! وعجبي لبعض أبناء اليمن
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2002-07-04
  9. TANGER

    TANGER قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2001-07-03
    المشاركات:
    10,050
    الإعجاب :
    35
    الامن الاضحوكة ......!!!!




    هذا احلي واكذب ما ورد بالخبر.......!!!!!؟؟

    إلي هنا ولم تتفاقم وتتسع ...كانت بمارب والشمال واليوم بحضرموت .....!!!؟؟

    وغدا ...اين ؟؟؟؟؟

    والله حكومه وامن اضحوكه .......!!! علي قول المسافر اليماني .. ممكن يستاجر كم طقم وتحل المسأله ..:D :D :D
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2002-07-04
  11. ابوقيس العلفي

    ابوقيس العلفي شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2001-04-25
    المشاركات:
    5,511
    الإعجاب :
    1
    sbaa
    وال الف حسافة ياهل حضرموت كنت الامل المشرق واليوم صرتو مثلكم مثل يقيت اهل اليمن لقد خحكمت السلاح والدم في حل مشاكلكم وانضحك عليكم
    وافرحو يا اهل صنعا من سنحان وحاشد هاهم اهل حضرمةت انضمو للقافلة ونجحت خططكم بفضل الجهل والغباء


    لا تعليق

    سلام .
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2002-07-07
  13. ابو عصام

    ابو عصام قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2001-07-21
    المشاركات:
    3,772
    الإعجاب :
    0
    اما انا فلدي خطه

    على المتحاربين ان يتركوا تلفوناتهم كي نتمكن بتقديم العون والدعم العينى لمواصلة المسيره قدوه بمانفعله فى المحافظات الشماليه؟؟؟
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2002-07-07
  15. TANGER

    TANGER قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2001-07-03
    المشاركات:
    10,050
    الإعجاب :
    35
    الجهل افة الشعوب ...نعم ..يا ابا عصام .. واكمل التعريف ..!!!

    لان الجهل لا يعني عدم الإلمام بالقراءة وتحليل المصائب فقط ..بل السير خلفها ..كما هو في بعض مثقفي اليمن ...أسف ( مطبلي اليمن ) والذين لا يخجلون من التمجيد بحكومه ونظام لا يهتم إلابالوزراء وكبار اللصوص
    :p :p
     

مشاركة هذه الصفحة