بن شملان والظهور الإعلامي المطلوب

الكاتب : ابو عهد الشعيبي   المشاهدات : 823   الردود : 12    ‏2006-08-24
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-08-24
  1. ابو عهد الشعيبي

    ابو عهد الشعيبي قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2003-05-15
    المشاركات:
    7,602
    الإعجاب :
    0


    على الرغم من أني لم أعد مهتم بمتابعة المشترك ونشاطاته وما تقوم به أحزابه من فعاليات على الساحة السياسية ، حيث ان لي منه موقف واضح يدخل ضمن إطار موقف تيار إصلاح مسار الوحدة بالحزب الإشتراكي والمتمثل بالرفض القاطع لكل تحركات المشترك ومبادراته وبرامجه الإنتخابية ومقاطعتة للإنتخابات القادمة رئاسية ومحلية بشكل كامل .. ذلك نظراً لشطب المشترك القضية الجنوبية كأولوية بسياساته وأعماله في هذه المرحلة ..
    على الرغم من موقفي كمواطن جنوبي من كل هذا إلا إني لا أستطيع أن أخفي شي في نفسي لا يزال للمشترك والإشتراكيين كإتجاه عام ، على إعتبار إنه الأقرب مرحلياً لهمنا وقضيتنا كجنوبيين بمنهجيته وسياساته على المستوى العام برغم نكوصه الواضح عن واجبه الوطني تجاه الجنوب وأهل الجنوب وحق الجنوب ..
    على الرغم من كل ذلك رأيت أن أسطر كلمتين من موقع المشاهدة المتجردة لحركة الأحداث الإنتخابية التي بدأت اليوم بالدعايات والخطب وشرح البرامج ..وإنطلاقاً من إني أفضل فوز بن شملان على صالح إن حصلت المعجزة ..
    فبما ان أحزاب المشترك تعتبر القاعدة الشعبية العريضة لأغلب فئات الشعب في الشمال وشي من ذلك في الجنوب والطامحة للتغير والإنتفاضة على الحال السحيق الذي وصلت إلية في مرحلة مابعد دمار الوحدة السلمية في 94م إلى اليوم إلا إن بداية الحملة الإنتخابية لمرشح هذه الأحزاب قد خيبت الآمال عند الناس والمتابعين في الداخل والخارج إلى الحد الذي لم يتوقعه أحد ..
    ألم تكن لهم خطط وبرامج وأولويات في مهمة كبيرة كهذة ؟
    بكل تأكيد هي موجودة ويستطيع أبسط الناس القول بالتأكيد على وجود هذا ..
    لكني هنا اتسأل أين المهم والأهم في كل ذلك ؟
    ألسنا اليوم في عالم الفضائيات والاقمار الصناعية المباشرة ؟
    ألسنا في عالم أصبح لا يؤمن إلا بالدعاية والألوان والبهرجات ؟
    فليكن بن شملان دعاية مثل غيره من الأشياء وبشكل قوي ولافت ومزين لطالما وبذلك مصلحة للناس !
    أين حسابهم لهذا ؟
    الظهور المشوه والمختزل وغير المباشر في القناة اليمنية للجماهير المحتشدة بأول مهرجان دعائي لمرشح المشترك بساحة ملعب المريسي .. كيف نقرأه ؟؟
    غياب التغطية الكاملة لللإعلام الخارجي لهذا الحدث المهم دون حتى مجرد الإشارة بخبر على الشريط الإخباري المتحرك أسفل الشاشات الفضائية في كل القنوات على الرغم من حضورها فوق منبر بن شملان .. بماذ نفسره ؟؟
    ألم يعني ذلك غياب حنكة القائمين على الحملة الإنتخابية لمرشح المشترك وإفتقارهم النظر لأهمية مايمثله الظهور الإعلامي الحقيقي الاول لمرشحهم عبر الفضائيات و الوسائل الإعلامية الفعالة والقريبة من عامة الناس وما يمثلة كحقيقة وثقل من عكس القوة الحقيقية والإلتفاف الجماهير الكبير مع هذا المرشح ..
    ألم يعني ذلك بداية مخيبة وركيكة ما كان لأحد ان يتوقعها بهذا المستوى الهش ؟؟
    لا أدري حقيقة كيف يفكر زعماء اللقاء المشترك وماهي أوراقهم القوية إن كانت ورقة الإعلام تبدو حارقة هالكة باهتة على النحو الذي رايناه اليوم ..
    أخشى ان ركودهم وضعف رؤيتهم لأهمية الظهور الإعلامي " الظهور الاول المشوه مع الوقت الضيق البسيط المتبقي ليوم الإقتراع " قد يؤثر سلباً على حماس الجماهير وإلتفافهم حول المشترك بالشكل الجيد والمفترض وبالتالي تراجع إقبالهم على التصويت يومها ..
    فاليمن والجنوب اليوم شعببين تحت التعسف وممارسات القهر ، وتحت سياط الذل ورفس العسكر والخوف والخشية وما إلى ذلك مايجعل أهمية الظهور الفاعل والقوي إعلامياً للحشود على الفضائيات تحديداً أمر مهم وضروري بهذه الضروف حتى يُكسر عند الناس في كل المناطق حاجز الخوف والضعف من بطش السلطان وبما يعزز العامل النفسي لديهم ويجعل عامل النهوض المؤازر للمشترك ومرشحه حتى آخر لحظة أكثر فاعلية وقوة ..

     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-08-24
  3. الظاهري قال

    الظاهري قال قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2005-12-21
    المشاركات:
    8,903
    الإعجاب :
    0
    الإعلام الداخلي معروف بأنه قطاع خاص بصك ملكية خاصة للرئيس وجماعته والإعلام الخارجي خصصوا له 900 مليار ريال والا ما سمعت عن المبلغ الذي وردوه من عائدات النفط إلى بنوك سويسرا على شان يشترون إعلام الخارج وتعلم بأن كل شيء اصبح بفلوس والجماعة عندهم امانه يتصرفون بأموال اليمن على كيفهم فهم يعتقدون بان الله قد وكلهم على بلدنا وشعبنا ولذلك يتصرفون كيف يشاؤون ، المهم بأن الشعب اليمني هو الذي مهتم بضرورة التغيير والمشترك بصراحة يضم شخصيات من كل اليمن وهو عامل مشترك لكل شعبنا ولا يستند على قبيلة أو جهوية ويجب ان نقف إلى جانبه إن أردنا لبلدنا الخير والفلاح ويكفي علي صالح وحكومته ما فعلوه فقد فشلوا فشلا ذريعا ولن يستطيعون فعل شيء لليمن لانهم عسكر ولا يتقنون غير ما تربوا عليه والبلاد تحتاج إلى حكم مدني متبصر وليس إلى أوامر عسكرية لاتبقي ولا تذر
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2006-08-24
  5. أسد همدان

    أسد همدان عضو

    التسجيل :
    ‏2006-07-05
    المشاركات:
    81
    الإعجاب :
    0
    أشاركك الرأي حيث كان الاعلام باهتا فعلا
    ونتمنى ان يتداركو ذلك مستقبلا
    وشكرا لك
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2006-08-24
  7. أبو عزام الشعيبي

    أبو عزام الشعيبي عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2005-03-19
    المشاركات:
    1,472
    الإعجاب :
    0
    نعم أخي الفاضل أبو عهد الشعيبي..
    لقد تعمد طاقم الفضائية اليمنية " أتباع الرمز" أن يظهروا هذا المهرجان على غير حقيقته التي أربكت كاميراتهم وأفزعت رموزهم وأيقضت بداخلهم الخوف والوجل ، لقد حاولوا بأسلوب بين ومفضوح الانتقاص من قيمة هذا الحدث التاريخ التغييري العظيم وإبرازه بصورة ضعيفة ومشوهة لحجم وتاريخ وزمان ومكان وغاية هذا الحدث وذلك من خلال اقتصار التصوير والكاميرا فقط على كلمة المرشح بن شملاااان واقتصار الكاميرا أيضا - وهو الأهم - على الأماكن التي كانت غير مزدحمة بالمشاركين وتوجد فيها بقع فارغة ..

    هذه سياسة خسيسة وأسلوب **** ومهين يسجل في جبين الفضائية اليمنية وطاقم التصوير والنقل، وايضا في وجه اللجنة العليا للانتخابات التي كل يوم وتبرز حقيقتها الفاضحة المؤيدة قلبا وقالبا لمرشح المؤتمر الفاسد..

    عتبنا كبير على اللجنة الإعلامية للقاء المشترك لعدم استدراكها للأمر وتهيئتها لنقل إعلامي مباشر من خلاله تبلغ هتافات وجموع هذا المهرجان مشارق الأرض ومغاربها في الداخل والخارج لكي يعلم الجميع والعالم بأسره حقيقة هذا الشعب وثورته للتغيير وإزالة هذا النظام الذي أثخن الوطن بجوره وظلمه وفساده واستبداده..

    وندعوهم هنا إلى استدراك ذلك في المهرجانات القادمة وألا يكرروا هذا الخطأ الكبير الذي بالفعل لم يعطي هذا الحدث حجمه ووزنه المطلوب والمفترض..


    شكرا لك أخي رعد على هذه اللفتة..

     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2006-08-24
  9. أنمار

    أنمار عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2004-04-03
    المشاركات:
    390
    الإعجاب :
    0

    لأني مقيم بالخليج ولا أستطيع حضور المهرجان فقد تابعت اليوم القنوات الإخبارية ( الجزيرة والعربية ...وغيرها) وكأنه لم يحدث شي حقيقة تعجبت ولولا أن بعض الإخوة حضر وأتصل بي لما صدقت أين قناة الجزيرة على الأقل حتى موقع القناة اليوم لا يوجد به أي خبر.. لماذا هذا التعتيم الإخباري ؟؟؟؟
    يجب معالجة الأمر عاااجل جدا​
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2006-08-24
  11. الوحيد2000

    الوحيد2000 عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2004-03-09
    المشاركات:
    313
    الإعجاب :
    0
    بالعكس انا شاهدت اليوم تقريرا مصورا ومتضمنا بالاضافة الى مقتطفات من كلمة بن شملان اراء من الشارع من مراسلي العربية والجزيرة في صنعاء لهذا الحدث في نشرة الاخبار في قناتي الجزيرة والعربية وقبل ذلك في نشرة سابقة اجرت الجزيرة اتصالا بمراسلها في صنعاء عقب المهرجان مباشرة وان كان من لوم فهو لضعف الاماكانات التقنية لكثير من مراسلي القنوات الفضائية في اليمن فخذ على سبيل المثال قناة الجزيرة تتحدث لمراسلها بصوت وصورة بالهاتف وهذة التقنية لا نراها الا في مراسلي بعض القنوات واخص بالذكر الجزيرة الموجودين في اليمن والسودان وافغانستان
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2006-08-25
  13. أبو عزام الشعيبي

    أبو عزام الشعيبي عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2005-03-19
    المشاركات:
    1,472
    الإعجاب :
    0
    نعم أخي أنا بالفعل مثلك استغربت كثيرا ولا ندري ما السبب بالظبط..!

    أتمنى ألا تكون هذه القنوات وأخص قناة الجزيرة قد بدأت تضع برامجها وتغطياتها في المزاد العلني ولمن يدفع أكثر..!

    كل الود
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2006-08-25
  15. الضوء الشارد

    الضوء الشارد عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2006-04-09
    المشاركات:
    1,000
    الإعجاب :
    0
    بالفعل هناك تقصير وتواكل واهمال واخطاء بالجملة
    فقد كنت اتوقع ان اجد فى مواقع المعارضة احزاباًوصحف روابط للمهرجان الاول بالصوت والصورة واذ بى اتفاجاء بكلمة مكتوبة وصور لاتظهر الجمهورالكبير الا فى عددقليل من الصور
    وهنا يبرز السؤال
    هل تفانى اعضاء اللجنة الاعلامية مع مرشح المشترك اقل حماساًمن التفانى لاحزابهم؟
    ربما
    وبالنسبة للقنوات كالجزيرة وغيرها فربما واقول ربما انها لاتريد ان تغضب الرئيس الصالح
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2006-08-25
  17. أبو عزام الشعيبي

    أبو عزام الشعيبي عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2005-03-19
    المشاركات:
    1,472
    الإعجاب :
    0
    يعني وإن وجد خبر فأين الرسالة الإعلامية المعهودة لقناة الجزيرة .؟

    أين التغطية المباشرة لمثل هكذا حدث كبير وتاريخي يعتبر محك تحول لوطن ونظام.؟؟

    أين؟؟؟!!!

    كل الود لك..
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2006-08-25
  19. القحطانية

    القحطانية عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2006-07-03
    المشاركات:
    1,858
    الإعجاب :
    0

    ياخوي ياعزام ياشعيبي

    اذا كانت هناك فعلا معارضة بحق فسترى اختلافا جذريا في كل ماأشرت اليه
    انها لعبة الكراسي ياعزيزي واحزاب المشترك هي التي تعرف اين موقعها
    من كرسي الاعراب لذلك فلايهمها شئ غير النواح والصراخ المتفق عليه
    مسبقا والمدفوع مقدماااااااااا:eek:

    تحياااااااااااتي​
     

مشاركة هذه الصفحة