بثلاث ذهبيات اليمن تحرز البطولة العربية لناشئي الجودو الف مبرووووووووووك.

الكاتب : ibnalyemen   المشاهدات : 1,124   الردود : 3    ‏2006-08-23
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-08-23
  1. ibnalyemen

    ibnalyemen علي احمد بانافع مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-09-15
    المشاركات:
    20,914
    الإعجاب :
    703
    الجودو
    اليمن تحرز أربع ميداليات فضية وبرونزيتين في البطولة العربية لناشئي
    جودو
    صنعاء - سبأنت: متابعه - ابراهيم فتحي
    انطلقت اليوم بصالة الرواد الرياضية المغلقة بنادي أهلي صنعاء منافسات البطولة العربية لناشيء الجودو بنين وبنات تحت سن 17 عاما، التي ينظمها الاتحاد اليمني للجودو بالتعاون مع الاتحاد العربي للعبة على مدى يومين بمشاركة 14 دولة عربية.
    وأسفرت نتائج اليوم الأول للبطولة لمنافسات البنين عن فوز اللاعبين واللاعبات من لبنان وسوريا والسعودية والعراق ومصر بالميداليات الذهبية، ففي منافسات تحت 40 كجم لفئة البنات أحرزت الميدالية الذهبية اللاعبة /بياتريس الكركي/ من لبنان وحصلت اللاعبة منى ابراهيم من اليمن الميداليات الفضية واللاعبة ترتيل غالب الميدالية البرنزية.
    وفي وزن تحت 73 بنين أحرز الميدالية الذهبية اللاعب محمد كعكه من سوريا واللاعب وليد الكبزري من اليمن الميدالية الفضية واللاعب محمد المطيري المدالية البرنزية من الكويت والمركز الثالث مكرر اللاعب محمد خليل من مصر بالمدالية البرنزية .
    وفي منافسات تحت 44 بنات احرز الميدالية الذهبية كارن شماس من لبنان واحرزت الميدالية الفضية اللاعبه هنادي فرحان من جيبوتي .
    وفي منافسات تحت وزن 81 كجم بنين، احرز الميدالية الذهبية اللاعب إبراهيم الفرائضي من السعودية والميدالية الفضية اللاعب خليفة القبيسي من الامارات والميدالية البرونزية اللاعب محمد عبد السميع من مصر والثالث مكرر اللاعب محمد المهتدي من اليمن بالميدالية البرنزية .
    وفي منافسات تحت وزن 48 كجم بنات، احرزت الميدالية الذهبية اللاعبة شيرين شاليش من سوريا والميدالية الفضية اللاعبة مهيتاب العدوي من مصر .
    وفي منافسات تحت وزن 90 كجم بنين أحرز الميدالية الذهبية اللاعب مصطفى صاق من العراق والميدالية الفضية اللاعب محمد صغير من اليمن والميدالية البرونزية اللاعب محمد أمين من مصر .
    وفي منافسات وزن تحت 52 كجم بنات أحرزت الميدالية الذهبية اللاعبة ندى احمد من مصر والميدالية الفضية أمة الخالق صالح من اليمن وفي وزن فوق 90 كجم بنين أحرز الميدالية الذهبية اللاعب إسلام الزيني من مصر والميدالية الفضية اللاعب ماجد المدني من السعودية والميدالية البرونزية اللاعب فتحي ثعيل من اليمن والثالث مكرر اللاعب على حسن من سوريا .
    وكان عبدالحميد السعيدي الوكيل المساعد لوزارة الشباب والرياضة لقطاع الرياضة القى في الافتتاح كلمة راعي الحفل اكد في مستهلها على أهمية انعقاد هذه البطولة التي تنظم في اليمن والتى تحمل اسم الاقصى الشريف الغالي علي قلوب الجميع .. متمنيا لجميع المشاركين في البطولة تحقيق اكبر فائدة من هذه المشاركة وذلك بالتقدم في رياضة الجودو والمنافسة في المحافل الاقليمية والدولية.
    واكد الاخوان نعمان شاهر رئيس الاتحاد اليمني للجودو وعبيد المريخي رئيس الاتحاد العربي في كلمتهما أن تنظيم هذه البطولة الغالية التى تحمل أسم الاقصى الشريف بمشاركة 14 دولة عربية ومن ضمنها الوفد اللبناني البطل والمقاوم, لدليل على وقوف جميع العرب الى جانب هذ الشعب الصامد.
    وقد وقف المشاركون دقيقة حداد على ارواح شهداء الاقصى, وشهدا لبنان بعد ذلك دخل المشاركون في البطولة ولجان التحكيم الى قاعة الصالة .. كما جرى تقديم استعراضات بفنون اللعبة التى قدمها البراعم نالت استحسان الجميع.
    هذا وتتواصل يوم غدا بقية المنافسات في الاوزان التالية : منافسات البنين تقام في وزن 45 كجم ، 50 كجم ، 55 كجم ، 60 كجم، 66 كجم .
    في حين تقام منافسات البنات في الاوزان التالية 57 كجم و63 كجم .
    المصدر: سبأ
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-08-23
  3. الشاب عادل

    الشاب عادل قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2006-03-14
    المشاركات:
    42,881
    الإعجاب :
    42
    الى الامام...بس الناشئين يظهروا ويفرحونا وبعدين يختفوا ومن نشوفهمش ثاني اخي الا في المناسبات...
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2006-08-25
  5. ibnalyemen

    ibnalyemen علي احمد بانافع مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-09-15
    المشاركات:
    20,914
    الإعجاب :
    703
    صنعاء- سبأنت: متابعة: ابراهيم فتحي
    حقق منتخبنا الوطني لناشئي الجودو انجازا جديدا اليوم, بالحصول على لقب البطولة العربية لناشئي الجودو " بطولة الأقصى" بعد تصدره للفرق العربية لفئة الذكور بثلاث ميداليات ذهبية وفضيتين وثلاث برونزيات, وذلك في ختام البطولة التي نظمها الاتحاد اليمني للجودو بالتعاون مع الاتحاد العربي للعبة على مدى يومين في صنعاء بمشاركة 14 دولة عربية.
    وحقق المركز الثاني في الترتيب العام فريق المملكة العربية السعودية بحصوله على ميداليتن ذهبيتين وفضية واحدة، وجاء في المركز الثالث فريق جمهورية العراق بعد حصوله على ميداليتين ذهبيتين.
    وفي منافسات الاناث توجت سوريا بالبطولة العربية بعد حصولها على ذهبيتين وبرونزية واحدة, فيما جاء في المركز الثاني سيدات لبنان بأحرازهن ميداليتين ذهبيتين, وحلت سيدات مصر بالمركز الثالث بحصولهن على ذهبية وفضية وبرنزية .
    وكانت منافسات اليوم لفئة البنين في وزن 60 كجم فاز فيها اللاعب علي خصروف على اللاعب السوري طارق سعد في منافساتهم على الميدالية الذهبية بعد صعوده في منافسات الدور الاول على لاعب المنتخب السعودي اشرف يوسف.
    وفي منافسات تحت وزن 45 كجم حقق اللاعب اليمني ماجد العقبي فوزا ثمينا على نظيرة المغربي حاتم التكروتي في المباراة النهائيه محرزا بذلك الميدالية الذهبية فيما حل التكروتي في المركز الثاني والميدالية الفضية .
    وحصل على المركز الثالث علاء شمسه من سوريا فيما حصل على المركز الثالث مكرر لاعب المنتخب الاردني عدي سليمان .
    وفي منافسات تحت 50 كجم حقق اللاعب السعودي سلمان الدوسري الميدالية الذهبية أثر فوزه في المباراة النهائية على نظيرة السوري محمود يولاد الذي حصل على المركز الثاني والميدالية الفضية .
    وجاء في المركز الثالث اللاعب المصري اسلام شوشة ..والثالث مكرر لاعب المنتخب الكويتي أحمد الذيباني .
    وفي منافسات تحت 66 كجم أحرز الميدالية الذهبية اللاعب العراقي أحمد عبد العظيم بعد تغلبه في المباراة النهائيه على اللاعب الامارتي سلطان الكبتي الذي حل في المركزالثاني بالميدالية الفضية.
    وجاء في المركز الثالث بالميدالية البرنزية لاعب منتخبنا الوطني زياد ماطر .. فيما جاء بالمركز الثالث مكرر فهد الشمري لاعب المنتخب الكويتي.
    وفي منافسات وزن تحت 55 كجم اضاف لاعب منتخبنا الوطني مصطفى خصروف الميدالية الذهبية الثالثة لمنتخبنا بعد فوزه على اللاعب المصري محمد محي الدين وجاء في المركز الثالث لاعب المنتخب السوري بسام الخنوس وحصل على المركز الثالث مكرر لاعب المنتخب الاماراتي حميد الدرعي .
    وفي منافسات الاناث لوزن تحت 57 كجم حققت لاعبه المنتخب السوري ساندا دعاس الميادلية الذهبية أثر تغلبها على لاعبة المنتخب المغربي للسيدات رجاء الادريسي التى حلت في المركز الثاني بالميدالية الفضية فيما جاءت ندى الفضلي من منتخب مصرفي المركز الثالث بالميدالية البرنزية والثالث مكرر رينا رومي من لبنان .
    وفي منافسات وزن تحت 63 كجم تمكنت لاعبة المنتخب المغربي عايده علي وعلاء من احراز المدالية الذهبية بفوزها على اللاعبة الاردنية سجاء الدباس التى حصلت على المركز الثاني بالميدالية الفضية فيما حصلت على
    المركزين الثالث والثالث مكرر ولاء داهوك من سوريا ومنى إبراهيم من اليمن على التوالي.
    وجاء الترتيب العام للبطولة لفئة الذكور بعد الثلاثة المراكز الاولى على النحو التالي :
    ـ الجمهورية العربية السورية / الرابع / ـ ذهبية / فضيتين 3 برونزيات
    ـ جمهورية مصر العربية / الخامس / ذهبية / فضية / 5 برونزيات .
    ـ الإمارات العربية المتحدة / السادس / فضيتين / برونزية .
    ـ المملكة المغربية / السابع / فضية .
    ـ الكويت / الثامن / 4 برونزيات .
    ـ الأردن / التاسع / برونزية .
    و لم تحرز قطر ولبنان وليبيا وجيبوتي على اية ميداليات في البطولة .
    وجاء الترتيب العام للبطولة لفئة الاناث بعد الثلاثة المراكز الاولى على النحو التالي :
    ـ المملكة المغربية / الرابع / ذهبية .
    ـ اليمن / الخامس / فضيتين .
    ـ جيبوتي / السادس / فضية / برونزية .
    ـ الأردن / السابع / فضية .
    وفي تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ ) أكد الأخ نعمان شاهر رئيس الإتحاد اليمني للجودو أن البطولة كانت ناجحة بكل المقاييس من النواحي التنظيمة والتنافسية مشيدا بتعاون كافة الأطراف الرياضية في وزارة الشباب والرياضة والصالة المغلقة في النادي الأهلي وجهودهم في إنجاح البطولة .
    وقال إن هذه البطولة المنظمة في اليمن كانت مميزة كونها الأولى عربيا من ناحية عدد الفرق المشاركة والتي جاءت من 13 دولة عربية للتنافس فيها.
    المصدر: سبانت
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2006-08-25
  7. بن عسكر

    بن عسكر عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-04-01
    المشاركات:
    1,186
    الإعجاب :
    6
    :mad: :mad: :mad: :mad:
    يكبرون وتكبر مصاريفهم والدولة ما تعرفهم
     

مشاركة هذه الصفحة