العسكريون الجنوبيون وأستدعاء مفاجئ منذ طردهم من أعمالهم صبف 1994م

الكاتب : بندر عدن 2007   المشاهدات : 540   الردود : 6    ‏2006-08-22
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-08-22
  1. بندر عدن 2007

    بندر عدن 2007 عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2006-06-06
    المشاركات:
    797
    الإعجاب :
    0
    العسكريون المتقاعدون بعد حرب 94م يجددون مطالبتهم بحقوقهم المسلوبة
    واستدعاء مفاجىء لعسكريين موقوفين منذ حرب 1994م


    الشورى نت-خاص ( 21/08/2006 )





    جدد العسكريون الجنوبيون المقاعدون قسرا بعد حرب 1994م مطالبتهم بمراجعة شاملة لحقوقهم التي حرموا منها وإضافتها إلى معاشاتهم التقاعدية ودفع الفوارق المالية للسنوات الماضية.


    وأكد المقاعدون في مذكرة وجهوها إلى رئيس الجمهورية ورئيس الحكومة ونائب رئيس الحكومة وزير الداخلية وإلى كل من يهمه أمرهم أكدوا أن الحقوق التي يطالبون بها هي حقوق مكتسبة شرعا وقانونا لا تسقط بالحرمان ولا بمرور الزمان ولا بالنكران فهي دين على الحكومة ووزارة الداخلية عليهما تسديدها.


    وأوضح متقاعدو وزارة الداخلية بعد حرب 94م (أبو رتبة جنوبي) كما ذيلوا مذكرتهم سلسلة الإجراءات التي اتخذت بحقهم ".. في إطار تغير تركيبة القوى الوظيفية ( مدنية – عسكرية ) لحكومة دولة الوحدة بما يتلاءم و الظروف التي فرضتها حرب 94م _ قررت قيادة وزارة الداخلية الاستغناء عن خدمات اكبر عدد ممكن من القيادات و الضباط و الكوادر الجنوبيه من وظائفهم القيادية و التخصصية و إحلال بدلاً عنهم من محافظات أخرى , و قامت الوزارة بإصدار قرارات وزارية بدءً من عام 95م و بالأرقام ( 295 / 297 / 298 ) و ما تلاها من أرقام و أعوام على أساس الإحالة للتقاعد و كان التنفيذ القانوني لهذه القرارات بالإحالة إلى دائرة التقاعد و الضمان الاجتماعي مقاعدون باعتراف رسمي من الوزارة مسجل في دفاتر صرف المعاشات التقاعدية اعتباراً من تاريخ 31/ 12/ 1999م _ و بدأ صرف معاشات تقاعدية وفقاً للقانون اعتباراً من تاريخ 1/ 4/ 2000م.


    واوضح المقاعدون في مذكرتهم مدى الحرمان والتفرقة في المعاش والرتبة التي مورست بحقهم ومدى انعدام المواطنة المتساوية ومحاولة وزارة الداخلية التغطية على ذلك في نموذج لصرف المعاشات للمقاعدين الجنوبيين والمتقاعدين الشماليين حد تعبيرهم الذي ورد في الرسالة إلى موقع الشورى نت .


    من ناحية اخرى اكدت مصادر مطلعة في محافظة لحج ان توجيهات عليا صدرت على نحو مفاجىء نصت على عودة كافة العسكريين - بمختلف رتبهم وتخصصاتهم – والموقوفين عن العمل منذ 1994م .


    وعلمت الشورى نت ان معسكر الكبسي بردفان بمحافظة لحج خصص لاستقبال هؤلاء العسكريين الذين توافدوا اليه من مختلف مديريات المحافظة منذ الخميس الماضي .


    وربط عدد من العسكريين استدعاءهم وتجميعهم في معسكر الكبسي بقرب موعد الانتخابات المحلية والرئاسية , وتساءلوا عن طريقة ادلائهم باصواتهم في الانتخابات هل سيخصص لهم صندوق خاص يوم الاقتراع أم سيسمح لهم بالاقتراع في المناطق التي قيدوا اسماءهم فيها .


    وتوقع آخرون انهم سوف يجبرون على البقاء في المعسكر يوم الاقتراع للتصويت لمرشحي الحزب الحاكم .

     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-08-22
  3. العثرب 1

    العثرب 1 عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2005-03-30
    المشاركات:
    612
    الإعجاب :
    0
    اقوات الوحدة أو لنقول بشكل أوضح (حتى لا نغير الكلم عن مواضعه ) وحسب ما نراه على ارض الواقع فأن القوات الشمالية طبقة سياسة المنتصر وتعاملت مع هؤلاء على اساس شمال وجنوب حتى تتنصل من استحقاقات الوحدة العظيمة وهؤلاء لن تحل مشاكلهم ولن يلتفت لهم إلا حسب المنظور الذي يراه ابناء مناطق الشمال يعني ما يفك الحديد إلا الحديد
    طبعا هذا الكلام ليس انفصال ولكن من قراءة الواقع وأي شخص يحاول ان يجمل الأمور أو يسمي الأشياء بغير اسمائها فعليه ان يراجع ضميره اولا وبعدها يحكم
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2006-08-22
  5. الحوثي 3

    الحوثي 3 عضو

    التسجيل :
    ‏2006-08-10
    المشاركات:
    100
    الإعجاب :
    0
    أنا أعتقد أن أستدعاء هولاء العسكريون في هذه الظروف
    لة عدت دلالات وخاصة أن هو القادة والضباط والجنود الجنوبيون
    لهم خبرات قتالية لا يمكن الأستهانة بها وقد يكون الشاويش مخطط في
    حالة فشلة بالأنتخابات أن بنقض على هولاء العسكريون حتى لا تستفيد منهم
    المليشيات الحزبية التابعة للأحزاب السياسية أن نشبت حرب أهلية وقد يستفيد النظام
    منهم في قتال أعداة من مجاميع المتمردة علية من القوات النظامية الشمالية حيث أن القبائل في الشمال ضد توجة العنصري والأسري السنحاني وأبناء صعدة وكافة القبائل تحذر الأخوة الجنوبيون من الوقوع في الفخ الذي يكنة لهم الشاويش وأذنابة 16 عام وهم مشردون لماذا هذه الأيام يستدعيهم سواء يحتاج الى الأجابة .​
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2006-08-22
  7. قتيبه محمد

    قتيبه محمد عضو

    التسجيل :
    ‏2006-08-14
    المشاركات:
    18
    الإعجاب :
    0
    هذا الكلام محض كذب وافتراءات واقول وانا متأكد مما اقول
    لم توجه اي من تلك الأوامر بخصوص رجوع أؤلئك الناس.

    أما ما تقولونه من شمال وجنوب فهذه نظرتكم انتم فلا شمال ولا جنوب في الوطن .
    وما قلتموه من ان هناك معامله سيئه لأؤلئك الضباط فصححوا كلامكم لنه لوكان هناك
    أي استهداف لهم لما تقاضوا رواتبهم مع انه ( من يخن مره يخن كل مره ) .
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2006-08-22
  9. abomustafa7

    abomustafa7 قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2006-02-15
    المشاركات:
    2,556
    الإعجاب :
    0
    لا تعليق حتى يتضح الخط الأبيض من الخيط الاسود
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2006-08-22
  11. الزومحي

    الزومحي عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2005-12-19
    المشاركات:
    591
    الإعجاب :
    0
    النظام العنصري في صنعاء هو وراء خلق التذمر الجنوبي وبروز العداء ضد الشمالين بين أبناء الجنوب بسبب هذه الممارسات في شركاء الوحدة أبناء الشعب الجنوبي ومنذ تلك الحرب الملعونة الذي أعلنها الشاويش من ميدان السبعين ضد الوحدة وأبناء الجنوب هي الذي أوصلت البلاد والعباد الى النفق المظلم ومطالب أبناء الجنوب مشروعة وحكاية الأستدعاء هذه الأيام لها أهذاف عسكرية نظرا الظروف الجديدة الذي تنشاء بعد الأنتخابات ولو سمح اللة حرب أهلية وصوملة البلاد من قبل النظام الفاسد .
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2006-08-26
  13. بلقار

    بلقار عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2002-12-10
    المشاركات:
    2,199
    الإعجاب :
    0
    منتسبو القوات المسلحة العائدون ينظمون مسيرة سلمية تحولت إلى أعمال شغب في الملاح

    الملاح «الأيام» فهد محسن:


    جانب من المسيرة الاحتجاجية بالملاح
    خرج نحو خمسة آلاف من العائدين إلى صفوف القوات المسلحة صباح أمس الأول الخميس في مسيرة سلمية بمديرية الملاح محافظة لحج احتجاجا على سقوط أسمائهم من كشوفات اللجنة المكلفة بإعادة ترتيب أوضاعهم.

    وكان هؤلاء العسكريون وهم من محافظات شبوة، أبين، الضالع، ولحج، قد بقوا بالملاح 10 أيام في انتظار قدوم اللجنة لإتمام ترتيب أوضاعهم، الا أنهم فوجئوا بأن عددا كبيرا منهم لم تدرج أسماؤهم ضمن الكشوفات التي بحوزة اللجنة.

    وتحولت المسيرة السلمية إلى أعمال شغب أحرقت فيها إطارات السيارات وأغلق الطريق العام بين عدن والضالع أمام المركبات لمدة ثلاث ساعات، وهرعت إثر ذلك أطقم عسكرية قامت بإطلاق النار ورد عليها المتظاهرون مستخدمين الحجارة.

    وجرى فتح الطريق أمام المركبات بعد تدخل من قبل الأخ أحمد الحنشي، وكيل محافظة إب وشخصيات قيادية أخرى في السلطة المحلية.

    وفي هذا الصدد علم أن توجيهات صادرة من وزارة الدفاع عقب ذلك أفادت بأن اللجنة المكلفة بترتيب أوضاع العائدين ستباشر عملها صباح اليوم السبت في معسكر الراحة.
     

مشاركة هذه الصفحة