اللجنة العليا تطلب من المشترك تعديل برنامجه الإنتخابي !! والمشترك يرفض .

الكاتب : عبد الكريم محمد   المشاهدات : 725   الردود : 12    ‏2006-08-22
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-08-22
  1. عبد الكريم محمد

    عبد الكريم محمد عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2005-07-26
    المشاركات:
    731
    الإعجاب :
    0
    في سابقه خطيرة وتدل على الرعب والخوف الذي ينتاب الحاكم
    بعثت اللجنة العليا للإنتخابات رسالة لمرشح اللقاء المشترك تطالبه بحذف أو تعديل بعض فقرات برنامجه الإنتخابي
    سأدع للقارئ الحصيف أن يتفحص الفقرات بنفسه ليدرك ما هو الجرح الذي آلم الزمرة الحاكمه
    سأنقل لكم هنا الرساله الموجهه من اللجنة العليا للإنتخابات كما هي منشورةٌ في موقع المؤتمر نت
    ومن ثم سأنشر لكم رد أحزاب اللقاء المشترك كما هي منشوره في موقع ناس برس

    يبدوا أن الحمله الإنتخابية ستكون أسخن بكثير مما توقعنا



    رسالة اللجنة العليا للإنتخابات

    العليا تطلب من من "شملان"تصحيح أخطاء برنامجه الانتخابي
    الثلاثاء, 22-أغسطس-2006
    - طلبت اللجنة العليا للانتخابات من مرشح أحزاب اللقاء المشترك إلى الانتخابات الرئاسية إعادة تصحيح برنامجه الانتخابي نظرا لاحتوائه على الكثير من التجاوزات القانونية التي تعرضه للمساءلة.

    ووجهت اللجنة العليا رسالة للمرشح فيصل بن شملان بينت له فيها الخروقات التي تضمنها برنامجه الانتخابي لنصوص دليل الدعاية الانتخابية والمتمثلة بالتجريح وإيراد معلومات وأرقام غبر موثقة وطالبته بإيضاح مصدر الأرقام التي تضمنها برنامجه او حذفها حسب نصوص القانون .
    نص الرسالة :
    الأخ فيصل عثمان بن شملان
    مرشح أحزاب اللقاء المشترك لانتخابات منصب رئيس الجمهورية المحترم
    تحية طيبة وبعد:ـ
    بناء على قرار اللجنة العليا للانتخابات بشأن إحالة البرامج الانتخابية لمرشحي انتخابات منصب رئيس الجمهورية إلى قطاعي الشئون القانونية والإفتاء والإعلام والتوعية الانتخابية لاستعراضها والتأكد من تطابق وسلامة محتوياتها من الناحية القانونية وبناء على الملاحظات المرفوعة من قطاعي الشئون القانونية والإفتاء والإعلام والتوعية الانتخابية على نتائج مراجعة البرامج الانتخابية وبعد الإطلاع والموافقة من قبل اللجنة العليا للانتخابات والاستفتاء في محضر اجتماعها رقم (61) وتاريخ 20/8/2006م والذي أقرت فيه تحرير رسائل للمرشحين المعنيين لإعادة صياغة العبارات التي تضمنتها برامجهم الانتخابية وتندرج ضمن المحظوران والمنصوص عليها بالقانون ولائحته التنفيذية ودليل الدعاية الانتخابية لذلك فإننا واستنادا إلى ما سبق نود الإحاطة إلى بان برنامجكم الانتخابي قد تضمن الملاحظات الآتية :ـ
    · ورد في الصفحة رقم 1 السطرين (13،14) عبارة (وتجاوزه للأحزان والأزمات التي خلفتها سنوات طويلة من الاستبداد والفساد والحرمان والاستماتة في التمسك بالسلطة).
    · كما ورد في الصفحة رقم (2) السطرين (8.7) عبارة (وللأوضاع العامة للبلاد جراء غياب دولة القانون والمؤسسات وانعدام المساواة والعدالة ، وتركيز السلطة في يد رئيس الدولة).

    · ورد في الصفحة رقم (6) الأسطر (19.20.21) عبارة ( وفقدت الوطنية العامة حيادتها وأصبحت وسيلة بيد الحزب الحاكم والقوى المهيمنة لخدمة مصالحة ومصالحها).

    · كما ورد في الصفحة رقم (7) الأسطر (16.21) عبارة (واذ تكشف البيانات والمؤشرات التقديرية المتاحة بأن الموارد الوطنية المستنزفة والمهدرة خلال العام 2006م ومن خمسة موارد فقط تقدر بأكثر من 1200مليار (تريليون ومائتي مليار) وهي تمثل الجانب من فوارق أسعار النفط عن ما تم اعتمادة في الموازنة مع اعتمادات البنود الوهمية في الموازنة ، والفاقد الضريبي والجمركي والتي تشكل في مجملها ثروة طائلة ، وموازنة ظل سنوية تفوق الموازنة العامة ـ المعلنة ـ للدولة ، تذهب في الغالب لمصلحة الفساد والمتنفيذين في السلطة والحزب الحاكم).

    · ورد في الصفحة (18) السطر (17) عبارة (بسبب فساد الحكم القائم وفشلة في الوفاء بالتزاماته).
    والعبارات السابقة الذكر والتي تضمنها برنامجكم الانتخابي تندرج ضمن المحظوران المنصوص عليها في المواد (38.52.33) من قانون الانتخابات والاستفتاء رقم (13) لسنة 2001م وتعديلاته والمواد (8/5/10/11) من دليل الدعاية الانتخابية لانتخابات رئيس الجمهورية 2006م وتنفيذا لقرار اللجنة العليا للانتخابات والاستفتاء فأننا نأمل حذفها أو اعادة صياغتها وفقا للقانون ولائحته التنفيذية ودليل الدعاية الانتخابية لانتخابات رئيس الجمهورية وبإمكانكم الحديث عن الفساد بصيغة نقدية لا تحمل التجريح والإساءة مما قد يعرضكم واللجنة العليا للطعون أمام المحاكم القضائية لعدم الالتزام بالقانون.
    ـ كما ورد في برنامجكم الانتخابي الصفحة رقم (2) السطرين (13.14) عبارة (وارتفاع نسبة العاطلين عن العمل إلى أعلى المعدلات في العالم إذ تقدر البطالة الكلية بـ 43% وتفاقم أزمة الفقر والفقر المدقع لتشمل السكان لتصل إلى (59%) وهذه العبارة تضمنت أرقام ومعلومات إحصائية دون تحديد المصدر أو الجهة التي استقيتم منها هذه الأرقام والمعلومات الإحصائية لذلك نرى ضرورة الإشارة في برنامجكم الانتخابي إلى المصدر أو الجهة التي استقيتم منها هذه الأرقام والمعلومات الإحصائية أو حذفها من برنامجكم الانتخابي في حالة عد توضيح هذه الأرقام والمعلومات الإحصائية كونها تندرج ضمن المحظوران المنصوص عليها في المادة (38) من قانون الانتخابات العامة الاستفتاء رقم (13) لسنة 2001/ وتعديلاته والمادة (10) من دليل الدعاية الانتخابية لانتخابات رئيس الجمهورية

    المشترك يرفض أي حذف أو تعديل لبرنامج مرشحه للرئاسة

    22/8/2006

    ناس برس - خاص
    [​IMG]

    أكد الناطق الرسمي للقاء المشترك أن المشترك يرفض رفضاً قاطعاً أي منتجة وقطع وحذف لبرنامج مرشحه الرئاسي.

    وقال محمد قحطان لـ"ناس برس" "الأحزاب المعنية بالتنافس وقعت اتفاق المبادئ يحدد الحالات التي لا يجوز الحديث عنها بما يمس الحياة الخاصة للأشخاص".

    وأضاف "التعللات التي تحاول أن تعتبر أي نقد موجه أنه غير سليم هذه مرفوضة والأحزاب حددت بالضبط وهي المعنية بالأمر ما الذي ينبغي تجنبه في اتفاق المبادئ".

    واعتبر قحطان أن ما تقدمت به اللجنة العليا لمرشح المشترك للرئاسة من فقرات طلبت تعديلاً " غير قانونية والأحزاب قد حددت في اتفاق المبادئ تلك النقاط" مشيراً إلى أن "برنامج بن شملان وفقاً للقانون والدستور وفقا لاتفاق المبادئ".

    وقال قحطان "أما إذا أردنا أن تكون انتخابات بدون نقد، فلو لم يكن لدي نقد لما نافست، وصوت للقديم.. نأمل أن تكون اللجنة عند مستوى مسئوليتها وألا تنجر إلى رغبات البعض".

    مدير الحملة الانتخابية لمرشح المشترك للرئاسة اعتبر رسالة اللجنة العليا للانتخابات "سابقة جديدة للجنة العليا أن تعترض على البرامج الانتخابية لأنها لم تتعود على نقد الأوضاع وتريد من المرشحين ربما أن يقولوا أن كل شيء على ما يرام".

    وقال زيد الشامي لـ"ناس برس" "الأصل أننا في حملة انتخابية ننقد الأوضاع ونقدم بديل واتفاق المبادئ قد نص على حق الأحزاب في عرض برامجها فيما عدا بالتجريح الشخصي هذا هو الشيء المحظور، وليس في برنامج مرشحنا أي شيء يتعلق بالأشخاص".

    وأضاف "البرنامج كتب بعناية، سلم لهم قبل أكثر من أسبوع ولم يرد أي شيء منهم وأي محاولة الآن لتعديل البرامج هو محاولة لإيجاد ربكة للأحزاب حتى لا تتهيأ لدخول الانتخابات".

    وانتقد بن شملان تدخلات اللجنة في تعديل البرامج بالقول "مسألة البرامج يتحمل أصحاب البرامج مسئوليتها، ولا بد أن يقول كل في برنامجه ما السياسات التي سيتبناها، وما هي السياسات الخاطئة التي يعتقد أنها موجودة، وإذا لم يتم هذا فلماذا تتم انتخابات" مضيفاً " أعتقد أن هذا لا يحقق الهدف من الانتخابات ولا من التغيير ولا من التداول السلمي للسلطة".

    على نفس الصعيد أشار رئيس قطاع الإعلام باللجنة العليا أن قطاع الشئون القانونية ناقشت فقرات في البرامج الانتخابية التي فيها تجريح وإساءة ومبالغة.

    وقال عبده الجندي لـ"ناس برس" "ناقشت اللجنة من برنامج مرشح الحزب الحاكم فقرة قالت أن التعليم سيكون مجاناً، في حين أن الدستور يقول أن التعليم الأساسي فقط هو المجاني، لكنها "تجاوزتها وقالت لا يوجد فيها تجريح".

    أما عن برنامج مرشح المشترك فقد أوضح الجندي أنه طرح أرقاماً دون الاستناد إلى إحصاءات رسمية أو حتى من مصادر محايدة أو من الأمم المتحدة ومن بينها فقرة وردت في الصفحة رقم (7) الأسطر (16.21) عبارة (وإذ تكشف البيانات والمؤشرات التقديرية المتاحة بأن الموارد الوطنية المستنزفة والمهدرة خلال العام 2006م ومن خمسة موارد فقط تقدر بأكثر من 1200مليار تريليون ومائتي مليار وهي تمثل الجانب من فوارق أسعار النفط عن ما تم اعتماده في الموازنة مع اعتمادات البنود الوهمية في الموازنة، والفاقد الضريبي والجمركي والتي تشكل في مجملها ثروة طائلة، وموازنة ظل سنوية تفوق الموازنة العامة –المعلنة- للدولة، تذهب في الغالب لمصلحة الفساد والمتنفيذين في السلطة والحزب الحاكم".

    إضافة إلى حديثه عن "ارتفاع نسبة العاطلين عن العمل إلى أعلى المعدلات في العالم إذ تقدر البطالة الكلية بـ 43% وتفاقم أزمة الفقر والفقر المدقع لتشمل السكان لتصل إلى 59%" حيث "لم يذكر المصادر ولا أي من الإحصائيات المداولة، وشيء من المبالغة التي قد تحسب أنها خداع للناخب، والقانون يحرم أي دعاية تنطوي على تدليس أو خداع الناخبين".

    وقال الجندي "ممكن يتكلم عن الفساد بطريقة لا توجه الإساءة لحزب ولا لشخص يشعر وكأنك تستهدفه أو تحكم عليهم أنهم كلهم فاسدين أو ظلمة شيل الظلمة والفاسدين ولا تحدد التحديد".

    وبخصوص تعديل البرامج الانتخابية واستهداف برنامج مرشح المشترك ومحاولة قبول ما يتناسب مع وضع الحزب الحاكم قال مصدر مسئول مقرب من مرشح المشترك للرئاسة لـ"ناس برس" إن البعثة الأوروبية المتواجدة حالياً بصنعاء انتقدت اللجنة العليا على اعتراضها بخصوص الفقرات التي وجهت رسالة إلى مرشح المشترك بتعديلها" مشيراً إلى تعجب البعثة الأوروبية من هذا الطرح حينما قالوا للجنة "تريدون أن يقولوا أنكم في الطريق الصحيح".
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-08-22
  3. Time

    Time مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-07-14
    المشاركات:
    18,532
    الإعجاب :
    1
    اللقب الاضافي:
    نجم المجلس اليمني 2004
    أخي عبدالكريم محمد
    كل يوم بل كل لحظة ترتكب اللجنة العليا للانتخابات
    وحزب الرئيس "صالح" واعلامه وكبار موظفي الدولة
    وقادة الجيش
    العديد من المخالفات والجرائم الانتخابية
    وهم يعتبرون أن مايفعلونه مباحا مادام في خدمة ولي نعمتهم
    ولكنهم في المقابل يشهرون سيف القانون واللوائح
    في وجه من يرون أنه يمثل خطرا على استمرار مظلة الفساد التي تحميهم
    نرجو أن يتمسك اللقاء المشترك ومرشحه ببرنامجهم
    وفيما عدا تبيين مصدر الارقام الواردة في البرنامج
    فليس للجنة العليا للانتخابات أي حق في املاء برنامج معين على رئيس اليمن القادم
    بإذن الله سواء من خلال الانتخابات القادمة
    إذا رضخ نظام الاستبداد والفساد لإرادة الشعب بعيدا عن التزوير
    أو من خلال النضال السلمي والثورة الشعبية إذا أبى إلا التزوير والتمسك بالسلطة
    وإن غدا لناظره قريب
    فتأمل!!!
    ولك خالص الود
    والتحية المعطرة بعبق البُن
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2006-08-22
  5. alabrak

    alabrak عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2003-08-17
    المشاركات:
    1,840
    الإعجاب :
    0
    الرئيس مرعوب ومن يقول انا الرءيس كان صادق في عدم ترشحة فهو غلطان


    كثير من الاخوة يحمل البطانة او يقول ا لمتنفذين مسئولية مايجري انا اقول


    الرئيس متمسك بمنصبه ولا يقبل احد ينازعه هذ الملك ويعتبر اليمن حقه

    كل ما يجري من مضايقة لمرشح المشترك با وامر شخصية من الرئيس

    اتوقع انا المضايقات ستكثر في الايام القادمة واتوقع اناالمشترك يعي هذ ويقدر على انتزاع

    الحقوق من الرئيس الرئيس لايعي انا زمن الانقلابات ولأ

    تحياتي
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2006-08-22
  7. التعاون1

    التعاون1 قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2006-07-31
    المشاركات:
    3,322
    الإعجاب :
    0
    ((اللجنة العليا للإنتخابات والاستفتاء والتزوير ))
    يا سلام على إسم حلو ....
    هذا هي البداية ....
    قالوا شعر بن شملان أبيض ما يصلحش ....
    قالوا ميدان التسعين مش كويس لبن شملان ... قالوا ميدان التخريز برظوا مش كويس ....
    أخيراً قالوا البرنامج الانتخابي مش كويس ...
    ويش اللي كويش يا لجنتنا المحترمة ....
    قالت اللجنة يريدوا واحد زي المنافس ( نجيب قحطان الشعبي )

    الله يعينك يايمن ...
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2006-08-22
  9. دقم شيبه

    دقم شيبه قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2002-03-10
    المشاركات:
    7,277
    الإعجاب :
    0
    (وتجاوزه للأحزان والأزمات التي خلفتها سنوات طويلة من الاستبداد والفساد والحرمان والاستماتة في التمسك بالسلطة).

    (وللأوضاع العامة للبلاد جراء غياب دولة القانون والمؤسسات وانعدام المساواة والعدالة ، وتركيز السلطة في يد رئيس الدولة).

    ( وفقدت الوطنية العامة حيادتها وأصبحت وسيلة بيد الحزب الحاكم والقوى المهيمنة لخدمة مصالحة ومصالحها).


    يا عزيزي

    هذا الفقرات تعد برنامج انتخابي بحد ذاته
    إنه حالة البلاد والمآسي التي فيها وسبب كل شرخ يتسبب للوطن يوما بعد يوم


    والمهم أن رد اللقاء المشترك كان كان ردا رائعا
    واتمنى ان يستمر بهذا الحزم
    فاللجنة ( المعينة ) من شخص ينافس في الانتخابات أكيد ستكون ( منحازة )

    تحياتي
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2006-08-22
  11. دقم شيبه

    دقم شيبه قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2002-03-10
    المشاركات:
    7,277
    الإعجاب :
    0
    انتقدت اللجنة العليا على اعتراضها بخصوص الفقرات التي وجهت رسالة إلى مرشح المشترك بتعديلها" مشيراً إلى تعجب البعثة الأوروبية من هذا الطرح حينما قالوا للجنة :

    "تريدون أن يقولوا أنكم في الطريق الصحيح".
    هههههههههههه

    كل حاجة تمام
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2006-08-22
  13. دقم شيبه

    دقم شيبه قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2002-03-10
    المشاركات:
    7,277
    الإعجاب :
    0
    المهم يا جماعة البرنامج الانتخابي للمرشح الحزب الحاكم

    نزلوه اذا طلع تراه بيطلع اليومين هذه

    تحياتي لكم
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2006-08-22
  15. سرحان

    سرحان مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-19
    المشاركات:
    18,462
    الإعجاب :
    23
    اللجنة العليا للإنتخابات يجب ان ترسل رسالة أخرى لبقية المرشحين خاصة من يستغلون المال العام ووسائل إعلام المملوكة للشعب اليمني ، ويجب ان تسخر لمصلحة الجميع حتى تعطى الفرصة كافية للمواطن اليمني ليختار من يستطيع إقناعه بأنه أهلا لقيادة الوطن0

    تحياتي
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2006-08-22
  17. ابوبسام

    ابوبسام قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2002-11-21
    المشاركات:
    8,926
    الإعجاب :
    0
    مالقيوا عيوب يطلعوها بالورد او بالتفاح قالوا له ياحمر الخدين
    اعتقد هذا مضمون المثل ، لأننا قد اكون كسرته ، انما هذا هو الواقع الذي نعيشه اليوم ، ويا ريت يطلعونا فيما اذا وجهوا رسالة لمرشح المؤتمر ؟ وهل طلبوا منه ان يعدل برنامجه والا ما هو برنامجه تمام التمام !

    مع راي الحكيم تايم فيما عدا الارقام الاحصائية ، فأن لا قبول ولا حتى مجرد نقاش لتعديل برنامج مرشح المشترك !
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2006-08-22
  19. abomustafa7

    abomustafa7 قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2006-02-15
    المشاركات:
    2,556
    الإعجاب :
    0
    العقلية الشمولية التي تعودة على (مرو) لا يمكن ان تتقبل نقد من الوزن الثقيل . يقال ان الحقيقة دائما موجعة والمشترك يضرب على الوتر الحساس وهذا من حقه ان يكشف للجمهور الفرق بينه وبين قوى التكبر والاستبداد ولا يمكن ان تكون هناك انتخابات تنافسية بدون كشف المستور وما يغضب الخصم وعلى لجنته العلياء ذات الخطوط الحمر ان تكشف مصدر الظغط وتعترف بالامر الواقع عليها وانها عبد مأمور لحاكم لا تحده سلطاته اي حدود . في الغرب هذا الذي جلب الديمقراطية وارتضيتم بها لا تخلوا حملاتأنتخابية من تجريح شخصي لان سلوك الافرادوسيرتهم الذاتية شيئ مهم لمن يتولى مركزا متقدم كهذا ...لا يروجون لاميين حاقدين بانهم عظماء ومعصومين من الخطأ وعشرات الألقاب الوهمية الا حيث نحن وفي جزر واق الواق الاخرى أ بحثوا يا اعضاء اللجنة عن الخلل في تريكيبكم وبنيتكم ..
     

مشاركة هذه الصفحة