الانتخابات الرئاسية والمحظورات

الكاتب : الشاحذي   المشاهدات : 865   الردود : 14    ‏2006-08-22
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-08-22
  1. الشاحذي

    الشاحذي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-04-16
    المشاركات:
    18,231
    الإعجاب :
    9
    كان أمر المشاركة في الإنتخابات - رئاسية أو محليات - هاجس يلح على تفكير المعارضة إما ضغطا باتجاه المشاركة أو نكوصاً نحو الكف عن ذلك * وجاءت كل المحددات باتجاه المشاركة الإيجابية الفاعلة لكي يصبح لهذه الإنتخابات طعم ومعنى وحتى لا يضطر الحزب الحاكم إلى منافسة نفسه ولكن جميع المؤشرات الحالية تنبئ على أن الحزب الحاكم يرفض التعامل مع المعارضة معاملة الند أو التسليم بالقواعد الديمقراطية المتعارف عليها * وكانت هناك جملة من المظاهر والعقبات التي واجهت محاولة المعارضة الإنسجام مع الجو الديمقراطي المزوعم حتى اصطدمت بـ :

    أ- السجل الإنتخابي الملوث * إذ أنه السجل الإنتخابي في كل مرة من المرات يزداد العبث فيه نتيجة سوء إدارة اللجنة العليا للإنتخابات لعمليات القيد والتسجيل وكان آخرها قرار اعتماد خريجي الكليات وطالبي التوظيف عوضاً عن تشكيلات الأحزاب مما زاد الطين بلة في ظل عدم مهنية الخريجين من ناحية وافتقارهم إلى الرغبة في الحفاظ على السجل الإنتخابي نظيفاً * وكشفت التحقيقات أن هناك بطائقاً انتخابية حصلت فيها تلاعبات وصل بعضها إلى درجة وضع صور الفنانين والفنانات !!!!

    - اتفاق المبادئ * فهذا الإتفاق الذي تم إبرامه مع الحزب الحاكم ونص على عدة محاور كان من شأنها أن تسهم في إصلاح بعض الإعتلالات السابقة وتمخض عن ذلك إدخال عضوين من المعارضة في نسيج اللجنة العليا للإنتخابات * ومع ذلك يظل هذان الاثنين حتى الآن بدون عمل !!!!

    3- تحييد وسائل الإعلام * وهذه رغم أنها من المسلمات إلا أن الحقيقة تنبئنا أن اللجنة العليا للإنتخابات لم تجشم نفسها على تطبيق ذلك ونرى أجهزة الإعلام الرسمي تسبح بحمد المؤتمر الشعبي العام ومرشحه * بل أن اللجنة العليا للإنتخابات هددت بحبس مرشح المشترك ستة أشهر فقط لأنه تعمد إنزال برنامجه الإنتخابي على موقعين في الإنترنت وتم سحبه منهما بعد ساعات !!!!!!

    4- حينما طلبت المعارضة إجراء مناظرة تلفزيونية بين المترشحين لنيل منصب رئيس الجمهورية لوحظ النبرة المترفعة من المؤتمر الشعبي العام والحديث عن عدم التكافؤ ولغة التهوين والتصغير وسحب الكفاءة وهلم جرجرة تهرباً من هذا الأمر !!!

    5- آخر الفصول المضحكة في مسلسل الديمقراطية المزعومة هو منع مرشح المعارضة بن شملان من إقامة حفل جماهيري خاطبي حاشد في ساحة السبعين بحجة قربه من دار الرئاسة !!! وتصوروا من الذي منع بن شملان والمعارضة ... هل تعلمون من الذي منعه ؟؟ إنه : اللجنة العليا للإنتخابات !!!!

    والسلام عليكم ...
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-08-22
  3. الصلاحي

    الصلاحي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-20
    المشاركات:
    16,868
    الإعجاب :
    3
    اخي الشاحذي

    هذه التصرفات من قبل الحزب الحاكم مدعوما من اللجنة العلياء للآنتخابات دليل كافي على أن الرئيس بداء يخاف من المنافسة ويحاولوا بكل الوسائل تعطيل الحملات الآنتخابية للمعارضة وذا لم يفلحوا لم يترددوا بتزوير الآنتخابات وتوجية الآتهامات للمعارضة

    وصدقوني الوصول للرئاسة مع هذه البشر لاينفع عن طريق الآنتخابات الذي يريدها الشعب
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2006-08-22
  5. alabrak

    alabrak عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2003-08-17
    المشاركات:
    1,840
    الإعجاب :
    0
    اخي الشاحذي من قبل قلت في موضوع اخر على مرشح المشترك انيعمل مهرجاناتة

    وعرض حملته الانتخابية في اروبأ ويعود الى اليمن كما عاد علاوي او كرزاائ

    ولا كن اقول هنا انا العدد التنازلي للخروج من القصر بدأ

    التضييق على المشترك بداية الانهيار لو تلاحض ملامح البرامج الانتخابي للرءيس عشوااي

    الخطابات الخلافات داخل الموتمر كلها مواشرات السقوط



    تحياتي
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2006-08-22
  7. الصلاحي

    الصلاحي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-20
    المشاركات:
    16,868
    الإعجاب :
    3
    قيادات امنية ونافذة في النظام هددت بحدوث اشكاليات
    أخبار: المشترك مصر على اقامة مهرجان مرشحه للرئاسة في ميدان السبعين
    الثلاثاء 22 أغسطس-آب 2006

    الوحدوي نت
    علم موقع " الوحدوي نت " من مصادر مطلعة ان قيادات المشترك ما تزال متمسكه في اقامة مهرجان مرشحها للرئاسة الاستاذ فيصل بن شملان غدا الاربعاء في ميدان السبعين و رغم تهديدات قيادات نافذة وامنية بالدولة بحدوث مشاكل لو اقام المشترك مهرجانه في ميدان السعبعين القريب من دار الرئاسة .
    وقال علي الصراري رئيس اللجنة الإعلامية للمشترك اللقاء ان المشترك مصر على عقد المهرجان الجماهيري لمرشحه للرئاسة فيصل بن شملان الأربعاء القادم بميدان السبعين بصنعاء.
    وأوضح الصراري ان احزاب اللقاء المشترك تلقت طلبا من اللجنة العليا للانتخابات بعدم عقد المهرجان بميدان السبعين باعتبار أن المكان خارج عن سيطرتها, مشيرا إلى أن لقاء لقيادة اللقاء المشترك برئيس الوزراء عبد القادر باجمال عند التاسعة من مساءامس لإبلاغه احتجاج المشترك على طلب اللجنة العليا للانتخابات, مشيرا إلى أن المشترك لا يزال يدرس خيار تغيير مكان المهرجان وموعده.
    وكشف الصراري في تصريحات صحافية عن معلومات قال أنها وصلت إليهم قبل طلب اللجنة العليا للانتخابات تفيد بأن قيادات أمنية وعسكرية تعترض على إقامة المهرجان بميدان السبعين, مؤكدا بأن طلب التأجيل يقف ورائه رغبات سياسية"لأن هذه الأوساط تحاول أن تضيق الخناق على حركة المهرجانات التي سيقيمها اللقاء المشترك لمرشحه لأنهم يخشون من التأييد الضخم الذي يحضا به مرشح المشترك فيصل بن شملان".
    وأكد لـ" الصحوة نت "أنه في حال اتخذ المشترك قرارا بتغيير مكان المهرجان أو موعده فإنه سيتم الإبلاغ عن ذلك.
    وكان موقع ناس برس نقل عن مصادر مقربة من مرشح المشترك فيصل بن شملان أن قوات الأمن المركزي التي يقوده نجل شقيق مرشح المؤتمر الشعبي يحي محمد عبد الله صالح رفضت إقامة مهرجان المشترك في ميدان السبعين "تخوفا من إشكالات يتوقع أن تحصل "
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2006-08-22
  9. القعقوع

    القعقوع عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2006-05-11
    المشاركات:
    432
    الإعجاب :
    0
    هذا شي مؤكد أخي الصلاحي والشاحذي هذه القوة الفاسدة والغارقة الى الأذون في نهب الوطن وتسخير كل شي لمصلحتها الشخصية وبناء بطانة فاسدة لهذا النظام منذ 28 عام وهي تتبذخ في المال العام لن تترك الشعب يقرر مصيرة لنفسة سوف تستخدم كل السبل والوسائل المتاحة للأنقضاض والألتفاف على الديمقراطية المزعومة وأن فشلت في ذلك سوف تلجئ الى أستخدام القوة في الأستيلاء على السلطة من خلال البطانة الفاسدة وخاصة بعض الوحدات العسكرية الذي تقتل الديمقراطية وجماهير الشعب كما عملت مع ثورة الجياع عند ما دكت جنازير الدبابات وأستخدمة كافة الأسلحة ضد الأطفال والشيوخ المطالبين بحقهم في لقمة العيش ما بالك في اتلسلطة الذي فيها الجاة والمال والملذات ما طاب ولذ والمليارات الذي ينهبها من خزينة الدولة وتروة الجنوب لة ولأسرتة وأذنابة لا بد من الأستعداد والتهيئة لكل الأحتمالات هذه المرة الشعب مصمم على التغيير والشاويش وعصابتة الأجرامية مصمم على البقاء في السلطة الى الأبد ومن بعد ولدة أو الطوفان فتأملوا ولكم باقة حرية من أخيكم أبو الأبطال أبطال التغيير .وبناء اليمن الجديد الخالي من الممارسات الشطرية والطائفية البقيضة والتفرقة والكيل بمكيالين .​
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2006-08-22
  11. الشاحذي

    الشاحذي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-04-16
    المشاركات:
    18,231
    الإعجاب :
    9
    أخي الحبيب أبو نبيل :
    ليس ثمة طريق أخرى أمام هذا الشعب إلا هذا الباب , باب الديمقراطية والنضال السلمي وهي وحدها كفيلة بأن تنتزع الحقوق انتزاعاً ..

    لا أعتقد أن معادلة جر البلاد في أتون الخلافات المسلحة سيؤدي إلى شيء ذا فائدة سوى تشرذم البلاد والصوملة , وعلى العقلاء في البلاد أن يستنفدوا وسائلهم السلمية في نيل حقوقهم دون أن يجروا البلاد إلى الويلات مهما كانت النتائج وليس من الحكمة في شيء أن يتم نفض اليد عن هذه المسألة , الحلول كثيرة ولعل أكثرها وجعاً هو المقاطعة وهي أشد بكثير من حمل السلاح ..


    والسلام عليكم ..
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2006-08-22
  13. الشاحذي

    الشاحذي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-04-16
    المشاركات:
    18,231
    الإعجاب :
    9
    أخي البراك :
    السيد شملان وأحزاب اللقاء المشترك تتفاوض مع قنوات فضائية لاستضافة دعايته الإنتخابيه ..
    ونسأل الله أن يوفقوا في ذلك ..

    والسلام عليكم ..
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2006-08-22
  15. الشاحذي

    الشاحذي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-04-16
    المشاركات:
    18,231
    الإعجاب :
    9
    أخي القعقوع :
    لا بد لهذا الليل من آخر ..
    ولكن دعني أعطيك آخر نكتة ..
    هل تعلم أن الأخوة في اللجنة العليا للإنتخابات طالبوا مرشح المشترك بتعديل فقرات من برنامجه الإنتخابي متعللين أن في ذلك إساءة شخصية للمرشحين الآخرين ..

    شفت اللجنة العرطة التي تراعي مشاعر الجميع , ولكن ليتها راعت مشاعر بن شملان وهي تمنعه من إقامة مهرجانه في السبعين , وذلك أيضاً مراعاة لمشاعر منافسه ..

    كوبليه أخير :
    سوف يتم الإعلان عن فوز مرشح المؤتمر الشعبي العام حتى لو فاز مرشح المعارضة , فقط مراعاة لمشاعره ..

    والسلام عليكم ..
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2006-08-22
  17. سرحان

    سرحان مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-19
    المشاركات:
    18,462
    الإعجاب :
    23
    مادلين اولبرايت وزيرة خارجية أمريكا السابقة ورئيسة معهد الديمقراطية الأمريكي حاليا حذرت من اعمال عنف بالانتخابات اليمنية الرئاسية 0
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2006-08-22
  19. الشاحذي

    الشاحذي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-04-16
    المشاركات:
    18,231
    الإعجاب :
    9
    أستاذي الفاضل سرحان :
    أعمال العنف في اليمن لا تتوقف , وخصوصاً في الإنتخابات , كل الذي نخشاه هو الإنهيار الأمني إذا استمر الضغط النفسي والتحيز الأمني تجاه مرشح تجاه آخر ..

    والسلام عليكم ..
     

مشاركة هذه الصفحة