عاجل الرئيس يرد على الدكتور الارياني في مسألة دعمه للارهاب في اليمن

الكاتب : شمسان حديد   المشاهدات : 615   الردود : 7    ‏2006-08-21
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-08-21
  1. شمسان حديد

    شمسان حديد عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2006-06-24
    المشاركات:
    265
    الإعجاب :
    0
    لسا قبل ساعة كتبت وعلقت على موضوع الارياني واعترافه بان اليمن بلد حاضن للا رهاب وداعما له ولحساسبة التصريح فقد انبرى قادة البلاد وعلى رأسهم الرئيس وردوا على الارياني الذي اعترف قائلين له عيب ياراجل لا تضر بسمعة اليمن بلد الخطف والسلاح والارهاب والفساد المتعملق . أختشي يارجل كنا الى يوم أمس نحن وانت ننهب هذا الشعب واليوم تتمرد علينا ملفاتك جاهزة واصغر من ملفاتنا بقليل . زعماء العصابات بداؤا يختلفوا يارب سترك .




    الرئيس يرد على الدكتور الارياني حول تهمة "اليمن قاعدة للإرهاب والتطرف "

    21/08/2006 م - 04:35:29


    الاشتراكي نت / متابعات

    اتهم علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية قوى وصفها بأنها "مأزومة" بالإساءة إلى جامعة الإيمان.
    وقال في كلمة ألقاها اليوم الثلاثاء خلال حضوره حفل تخرج عدد من دفع طلاب جامعة الإيمان "أن المخابرات الدولية أرسلت طلابا للتجسس على جامعة الأيمان لكنها فشلت",.
    وأضاف الرئيس صالح " إن جامعة الإيمان جامعة يمنية وليس صحيحاً من يشكك فيها ويحاول إلصاق تهم الإرهاب بها.". مؤكدا انه لو كان هناك شيء- فيها- لاتخذ الإجراءات بحقها.
    واعتبر ما يثار حولها بأنه "زيف ودعايات وراءه قوى مأزومة مهزومة"
    مراقبون سياسيون قالوا بان الرئيس الحالي رئيس المؤتمر الشعبي العام كان يقصد بحديثه عن من اسماهم بـ"المأزومين ,والمهزومين" التيار العلماني داخل المؤتمر الشعبي العام وعلى رأسهم الدكتور عبد الكريم الارياني النائب الثاني للمؤتمر الشعبي العام الذي نقل على لسانه أن اليمن : " كانت قاعدة للإرهاب واحد مصدريه إلى أفغانستان, وغير افغاستان " وقد جاء ذلك في سياق انتقاده لموقف أحزاب اللقاء المشترك التي لا تولي -حسب زعمه- الأهمية الكافية لخطورة الإرهاب الذي يمزق المجتمع اليمني.
    يذكر أن الدكتور الارياني يعتبر احد أهم رموز التيار الليبرالي داخل المؤتمر الشعبي العام وممن كان لهم مواقف معلنة فيما يخص عدم شرعية جامعة الأيمان وفقا لقانون التعليم العالي وكذا الدور الذي تقوم به ومنهاجها السلفية الأصولية في إذكاء التطرف وإشاعة ثقافة الانقسام والكراهية داخل المجتمع اليمني المسلم,
    وكان قد قال عام 2002م وقبل ايام من اغتيال الشهيد جار الله عمر على يد احد خيرجي الأيمان "انه يسال الله تعالى أن يتوفاه قبل أن يرى نتائج ومخرجات جامعة الأيمان على مجتمعه وأمته "
    وفي المحاضرة التي ألقاها الارياني بداية الأسبوع الماضي في الندوة ( المؤتمر ونهج الاعتدال والوسطية ) اتهم أحزاب اللقاء المشترك بالتواطؤ مع مشكلتي التطرف والإرهاب التي يعاني من أثارها الخطيرة المجتمع اليمني وأمنه واستقراره , منتقدا موقف المعارضة المتجاهل لهذه الظاهرة و تجاهل خطورتها , قائلا ( لقد اطلعت على برنامج المشترك حيث لم ترد فيه كلمة تطرف ولا كلمة إرهاب .... متسائلا ما موقفكم – يقصد المعارضة – من الإرهاب الذي يمزق المجتمع اليمني وهل اليمن خال من الإرهاب !؟ أم أنكم أصحاب الفكرة ولا تريدون أن تنادوا بعدم سلامتها!؟ ) وذهب الارياني إلى القول ( بان الإرهاب موجود في اليمن ويمزق مجتمعنا وكانت اليمن في يوم من الأيام قاعدة للإرهاب و مصدر لتصدير جماعاته الأصولية إلى أفغانستان وغيرها )
    وحسب مصادر في الحزب الحاكم أن ما نشر على لسان الارياني في المحاضرة المذكورة قد أثار غضب الرئيس وعدد من أجنحة السلطة(العسكرية والأصولية) التي قالت ان الارياني بهذا الكلام الخطير " يحرض المجتمع الدولي على اليمن والقول بأنها قاعدة للإرهاب والأصولية "
    , وحسب المراقبون فان خطاب الرئيس صالح اليوم وحديثه , عن المأزومين والمهزومين من منبر جامعة الأيمان وبحضور رئيسها وخريجوها من العلماء بمثل ردا واضحا وصريحا على ما جاء في محاضرة الارياني , فضلا عن علاقة خطاب الرئيس بالحملة الانتخابية التي يقودها ا ضد المعارضة والصحافة عبر الدفاع عن القضايا القومية ورفض ما يدعيه من مخططات ضد الأمة الإسلامية من قبل دول الغرب عموما والولايات المتحدة الاميكية خصوصا.
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-08-21
  3. شمسان حديد

    شمسان حديد عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2006-06-24
    المشاركات:
    265
    الإعجاب :
    0
    (مأزومين ومهزومين )كلمةخطيرة للرئيس يعني أنه باقي باقي على رؤسنا بالقوة من اجل يدافع عن حياض الوطن المهدد من الخارج شبعنا يا اخي من هذا الخراط سلموا بانتائج وأحترموا الملية الديمقراطية طفح الكيل بالناس ولم يعد يصدقكم يا سيادة الرئيس دمرتم البلاد في كل شيئ ولا بد تعترف ان حكمك فاشل وتقودنا الى الهاوية كفاية يا اخي الا سمحت لنا ان نحاسبك ونحاكمك أو انت فوق القا نون والدستور ؟ انه حكم شمولي عشوائي مستبد لا نريد العسكر يتدخلون بكل شاردة وواردة أرحمونا وارحموا هذا الشعب الذي حولتموه الى شحاتين
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2006-08-22
  5. الخط المستقيم

    الخط المستقيم قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2006-08-07
    المشاركات:
    8,561
    الإعجاب :
    0
    روح العب غيرها يا شاطر وتعلم الاصطياد في الماء العكر بعيد

    موضوع ليس لة اي داعي ويدل علي


    عدم الوعي والثقافة المحدودة لكاتبة


    وكن تغطي كويس قبل ان تكتب يا شا طر


    واحسن شئ تسوية تقترح انت من المشرفين يحذفوا

    رئفة بك....
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2006-08-22
  7. غريب74

    غريب74 عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2006-05-08
    المشاركات:
    497
    الإعجاب :
    0
    قوى الفساد ستضل تنبح حتى يصيبها السعار وبالاخير سيرضون بالنتيجة رغما عنهم لان الشعب خلاص طافش ولم يعد يتحمل هذه الافة الخبيثة التي التهمت الاخضر واليابس فاسد يدافع عن فا سد وتاجر مستغل يدافع عن سلطة الفوضى والرشوة ومتخلف يدافع عن متخلف .
    وحتى الان موقع المشترك قوي وبتحدي سيهزمكم أيها اللصوص سرقتم حتى الحلم وبسمة الاطفال ومداعبة الأسماك ونسمات الهواء الصباحية واحلتم البلاد الى مأتمة وحزن متعملق ماذا بقى من سؤا لم تجربوه على ظهورنا كل انواع التنكيل والتدمير جربتموه نحن نصلي فقط ان تكون لكم ضربة واحدة وهي قريبة جدا اني اراها قريبة وترونها بعيدة .
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2006-08-22
  9. الخط المستقيم

    الخط المستقيم قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2006-08-07
    المشاركات:
    8,561
    الإعجاب :
    0

    في كل مداخلتك اية الغريب

    تثبت للجميع انك غريب فعلاً

    فأنت غريب وستظل غريب
    غريب بطرحك الحاقد الذي يسعي الي الفتنة والشتات

    غريب بطرحك الجاهل المتخلف المريض الهمجي

    يا غريب انصحك بعرض نفسك علي طبيب بيطري او طبيب أمراض نفسية
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2006-08-22
  11. abomustafa7

    abomustafa7 قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2006-02-15
    المشاركات:
    2,556
    الإعجاب :
    0
    الرئيس قبل كم شهر هدد هذه الجامعة سبحان مغير الاحوال
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2006-08-22
  13. الكابتن ماجد

    الكابتن ماجد قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2006-07-16
    المشاركات:
    3,357
    الإعجاب :
    0
    مصالح ياصاحبي
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2006-08-22
  15. شمسان حديد

    شمسان حديد عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2006-06-24
    المشاركات:
    265
    الإعجاب :
    0
    وقبله رئيس الوزراء هدد باغلاق جامعة الائيمان متهما اياها بتفريخ قوى الارهاب واليوم يتباكون عليها ويعلم الله ماذا يخططون لها للمستقبل .
     

مشاركة هذه الصفحة