الثبيتي المعتقل في المغرب ينفي كل ما نسب اليه

الكاتب : المسافراليمني   المشاهدات : 428   الردود : 0    ‏2002-07-03
      مشاركة رقم : 1    ‏2002-07-03
  1. المسافراليمني

    المسافراليمني قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2001-12-17
    المشاركات:
    2,699
    الإعجاب :
    0
    استنكر النيل من سمعته ونفى التهم الموجهة إليه
    الثبيتي في بيان عبر محاميه:بعض الجهات الإعلامية تسعى لوضعي في محرقة الاتهام

    الدار البيضاء: بوشعيب النعامي
    احتج زهير هلال الثبيتي المعتقل في سجن عكاشة بالدار البيضاء على الحملة الإعلامية التي يتعرض لها لأهداف مجهولة من بعض وسائل الإعلام التي تنسب إليه كلاماً لم يقله.
    وجاء في بيان أصدره محاميه عبد الله العماري حصلت " الوطن" على نسخة منه، عقب زيارته له أمس في زنزانته الانفرادية أنه تم الترويج أخيرا لأخبار تشيع ضلوع وتورط الثبيتي في أعمال هادفة إلى العدوان على الأبرياء أو المصالح والمنشآت الأجنبية في بلده وخارجه، إما بنسب تصريحات إليه بادعاء استقائها من زنزانة سجنه، أو بادعاء إفادة عنها من مصادر قضائية..
    وقال بأنه دفاعا عن الحقيقة ضد كل تجاوز يوقع الرأي العام في التضليل، ويهدر الحق الإنساني للثبيتي ومواطنيه السعوديين في البراءة، وغيرة على شرف مؤسسة القضاء بالمغرب، فإنه ينفي نفيا قاطعا بلسان الثبيتي ذلك، ويؤكد ما يلي:
    أن موكله واثق في نزاهة القضاء المغربي، ووارد إنصافه له، وكفالته له لحقوقه وضمانات احترام كرامته، ومحاكمته له وفق قواعد العدالة والحق..
    أنه وخلافا لكل تحامل ضده وتشهير به لم يعتد قط، ولم يخطط للاعتداء أو يتآمر مع أي كان، سواء ضد أمن ومصالح بلده الأول، المملكة العربية السعودية، أو بلده الثاني المغرب أو غيرهما من البلدان الأجنبية..
    وجوده في أفغانستان ليس إلا من أجل دعمه وبنائه كبلد شقيق لبلده السعودية، وكبلد معترف به في المجتمع الدولي..
    أنه بعد أحداث 11 سبتمبر لم يجد أي مبرر موضوعي للبقاء فيه بمحض إرادته، وغير وجهته نحو المغرب، بحثا عن الاستقرار وبناء حياته الذاتية، في بيئة من الأمن والسلام والتسامح كالتي يزخر بها المغرب، تمهيدا لعودته إلى وطنه وأهله في المملكة العربية السعودية..
    أن السباق لإدانته من طرف بعض الجهات الإعلامية، وتحمسها في اعتباره سبقا إعلاميا، وانفرادا لا نظير له، هو بمثابة دوس قاس على إنسانيته، ورمي به في محرقة الاتهام بدم بارد، وإغراقه في بؤس إنساني، وهو القابع مشلولا في زنزانته الانفرادية المطوقة بالحصار المنيع.





    وهكذا تتضح لنا تلفيقات المغرب ضد السعودين وكذلك تلفيقات صحف الزباله التي لا ترحم







    Send mail to webmaster@alwatan.com.sa with questions
     

مشاركة هذه الصفحة