الله اكبر وضجت امريكا من المقاطعة

الكاتب : الجبل العالي   المشاهدات : 384   الردود : 0    ‏2002-07-02
      مشاركة رقم : 1    ‏2002-07-02
  1. الجبل العالي

    الجبل العالي عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2001-12-19
    المشاركات:
    1,859
    الإعجاب :
    0
    حذرت القنصل الاقتصادي في السفارة الأمريكية في السعودية اليس درس المواطنين السعوديين من استمرار مقاطعتهم للمنتجات الأمريكية، مضيفة أن الأمريكيين لن يشعروا بالتكريم والترحيب في ظل دولة يواصل مواطنوها مقاطعة منتجات وخدمات بلادهم.
    وقالت في تصريحات نشرت أمس إن "العلاقات الاقتصادية والتجارية تأثرت مباشرة بالأحداث السياسية القائمة في العالم"، مضيفة أن "ما يتم الآن من المقاطعة للبضائع والخدمات الأمريكية في السعودية وفي أرجاء من الخليج العربي فيه ضرر لكلا الطرفين".
    وأضافت أن صادرات الولايات المتحدة إلى السعودية تراجعت 30 في المائة وتراجعت الصادرات السعودية إلى الولايات المتحدة 39 في المائة خلال الشهرين الأولين من العام الجاري. ورجحت أن يكون ذلك التراجع عائد "للمقاطعة التي دعت إليها جهات شعبية مختلفة ضد المنتجات الأمريكية".
    وقالت، ردا على سؤال عن تبرعات بعض الشركات الأمريكية لصالح إسرائيل، "للجميع الحرية في التصرف بأمواله". وحذرت اليس من أن المقاطعة لن تضر الأمريكيين فقط بل "أعداد ليست قليلة من السعوديين والعرب والمسلمين ممن هم على رأس العمل في هذه الشركة على جميع المستويات".
    من ناحية أخرى دعت سفارتا الولايات المتحدة وبريطانيا في الرياض أمس الرعايا الأمريكيين والبريطانيين في السعودية إلى توخي الحذر بعد اكتشاف عبوة ناسفة تحت سيارة أمريكي وجسم مشبوه تحت سيارة بريطاني فيما حذرت
    وقالت السفارة الأمريكية في رسالة إلي الرعايا الأمريكيين إن الأمريكي الموظف في مستشفى الملك فيصل وزوجته "عثرا على جسم مشبوه تحت سيارتهما" في 29 حزيران الماضي. وأضافت انه تم إبلاغ الشرطة السعودية التي تدخلت لتفكيك الجسم المشبوه من دون حوادث، وتبين لاحقا انه عبوة ناسفة. وتابعت أن "السفارة تتابع عن كثب التحقيق في الحادث وتشارك مع السلطات السعودية في التحقيقات".
    أما السفارة البريطانية فأعلنت من جانبها انه تم العثور على جسم مشبوه أمس الأول رُبط بسيارة بريطاني في مجمع النخيل السكني حيث قتل سايمون جون فينس الموظف في البنك السعودي الفرنسي في 20 حزيران الماضي في انفجار سيارته.
    وطلب من الأمريكيين الالتزام بالتعليمات لضمان أمنهم والتي تذكر بها السفارة الأمريكية باستمرار خصوصا في أعقاب هجمات 11 أيلول. وبحسب إحدى التعليمات طلب من الرعايا الأمريكيين "عدم ترك سياراتهم من دون مراقبة وإقفالها جيدا". وتوصي السفارة البريطانية رعاياها بتوخي الحيطة والحذر بعد تسجيل هذه الحوادث الجديدة. وبحسب بيان للسفارة فإن "هذه الحوادث تؤكد أهمية تفتيش السيارات قبل استخدامها".

    منقول من

    http://www.islamtoday.net/albasheer/news.cfm
     

مشاركة هذه الصفحة