خاتمي : تل أبيب ستكون هدفا للصواريخ الإيرانية

الكاتب : لؤي   المشاهدات : 301   الردود : 0    ‏2006-08-15
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-08-15
  1. لؤي

    لؤي عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2005-12-06
    المشاركات:
    290
    الإعجاب :
    0
    حذر رجل الدين الايراني المحافظ البارز احمد خاتمي اليوم الثلاثاء من أن تل أبيب ستكون "هدفا للصواريخ الإيرانية" في حال شنت الولايات المتحدة واسرائيل هجوما على ايران، فيما احتفل الايرانيون اليوم الثلاثاء بدعوة من السلطات بـ"انتصار" حزب الله في لبنان في مواجهة الجيش الاسرائيلي

    تهديد لتل أبيب

    وقال خاتمي في مقابلة اجراها معه التلفزيون الإيراني العام "إن صواريخ حزب الله (البالغ مداها) 70 كلم حولت إسرائيل إلى بلد اشباح واذا ما أرادت (الولايات المتحدة وإسرائيل) مهاجمة إيران فعليها أن تخشى اليوم الذي ستضرب فيه صواريخنا البالغ مداها الفا كلم (شهاب 3) قلب تل ابيب".

    وفي هذا التصريح إشارة الى صواريخ شهاب-3 الإايرانية البعيدة المدى التي يمكنها ضرب اهداف على بعد الفي كلم. واضاف خاتمي أن "على (الرئيس الأاميركي جورج) بوش و(رئيس الوزراء الإسرائيلي إيهود) أولمرت أن يستخلصا العبرة ويدركا أن المساس بالإسلام هو كالعبث بذيل الاسد".
    احتفالات بالنصر

    واعتبارا من مساء الاثنين جال شبان على دراجات نارية في شوارع العاصمة الايرانية الرئيسية حاملين اعلام حزب الله الصفراء احتفالا بـ"انتصار" المقاتلين . كما صعد بعض سكان طهران الى سطوح المباني هاتفين "الله اكبر" كما هي العادة في 11 شباط/فبراير في ذكرى قيام الثورة الاسلامية العام 1979. واعلنت السلطات ان استخدام الحافلات وقطارات الانفاق سيكون مجانيا اليوم الثلاثاء. وتسير الحافلات وقد اضاءت مصابيحها واضعة صورا لحسن نصرالله الامين العام لحزب الله.

    وفي شوارع طهران وامام بعض الادارات الحكومية توزع الحلويات احتفالا بـ"النصر" بعد وقف الاعمال الحربية صباح الاثنين.
     

مشاركة هذه الصفحة