قصيده من أ بو بلال الزهيري--الأ ابو همام المحسني

الكاتب : ابو بلال الزهيري   المشاهدات : 1,181   الردود : 16    ‏2006-08-14
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-08-14
  1. ابو بلال الزهيري

    ابو بلال الزهيري شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2005-11-13
    المشاركات:
    1,404
    الإعجاب :
    0
    يا الله ترحم محمد 0ذي علا الباب واقف
    ================ انت الحكيم اللّطيف
    يا عالم الحال 0 يا رحمان بلحال عا رف
    ================ أمّا ابن أدم ظعيف
    علمك كفا عارف الطّا يع 0وذي هو مخا لف
    ================ وبل غبش والنضيف
    وبو بلال الزهيري 0جا من البحر غا رف
    ================ مكا نتي يا غريف
    راسي ملانه قصا يد 0مثل ما السيل جا رف
    ================ في صيّف ولا خريف
    عندي سؤالات 0بدي شخص للوضع كا شف
    ================ وقي جوابه حريف
    ذي عنده المام 0 با يبقا معي فتحا لف
    ================ بعطيه رتبت عريف
    ما بسّل الا رجل مؤمن 0 من الله خا يف
    ================ يبقا معيا حليف
    ما با نزكي علا الله 0انما له موا قف
    =============== اللأ سجله نضيف
    أعني بما قول0 ابو همام عارف وألف
    ================= بيكون لي مستضيف
    سلام لك يا صديقي0 ذي يصلكم مرادف
    =================وزّع وخذ لك نصيف
    ولأن بكتب لبو همام 0 شعري مواصف
    =============== من العيار الخفيف
    ما رابكم يا ابو همام 0بهل الوضايف
    =============== قي كل حا ره وريف
    ما ذا سمعتم من اهل 0 التلفزه والصحا يف
    ================ بعظ الكلام السّخيف
    ذي اتهمو دينا 0بقول فا حش وزايف
    ================ أعما البصيره كفيف
    وفصل ثا ني لمه 0 كثر الفرق والطّوايف
    =============== ذي جو لنا من كثيف
    ودينا دين واحد 0 ليش حوله نخا لف
    ================ دين الرسول الحنيف
    والمؤمنوناخوتاً 0 بلحب هو وتأ لف
    ================ كلن للاخر رديف
    وليش حكامنا 0 كلن علا العرش عا كف
    =============== وصّمت فيهم مخيف
    ودمنا من هد ر0 ولجرح لا زال نا زف
    ================ مكانته يا نزيف
    من با طل الوقت -هذا صّيحين المكا لف
    =============== ودمعهن يا ذريف
    وحرب فشرق السط 0 كم رمو من قذا يف
    ================== فيها تصا دم عنيف
    وقا دت الشرق الوسط0 فلغنا ولمعا زف
    ================== ما فيه واحد عفيف
    نريد وجهت نظّر في0 نصر ذي سار قا صّف
    =============== وللعدو يا نديف
    انته معا من يقولو0 رافضي أو مجا زف
    =============== ولا تقل كيف كيف
    وحول وضع اليمن0 قد انت بلوضع عا رف
    ============== وبلمطر ولقنيف
    علي وفيصل معا0 من با تكون انت داهف
    ================= نهار يبقا الدهيف
    من با ترشح معا0 من با يكون التّعا طف
    ================= فدا يره والرصيف
    ونته معا اهل الصّحف0 ولا معا اهل المصا حف
    ================= ولا معا اهل العطّيف
    ولجا ليه كيف رايك0 كم بها من معا طف
    ================= كلن مربي عليف
    قا لو محمد وعبد الله 0وصا لح ونا يف
    ================ يبقو بظهر الزفيف
    تغيير السما سمعنا0 صدق ما هي سوا لف
    ================= قدّام طّيب وعيف
    يريدو استيف ولا جرج0 ذي فلمتاحف
    ================ وأسم توني ودّيف
    واخر سؤالي قدانته0 يا عزيزي مشا رف
    ============== من فا ز وقت الزّحيف
    وكيف أبو قيس هو0 الصنبحي بعد شا يف
    =============== وسيف هو وللطّهيف
    من انت معجب بشعره 0من في القول ها دف
    ================= من يستحق الرغيف
    جوب ولا شي عسّر0 فتحت شمس المعا رف
    ================== وحفظ سبول السريف
    ولفصل ذي ما عرفته0 قد معك شخص طا رف
    ================= قل لسحا ب الثقيف
    ولعفو لا قصّر 0أو زاد با قول أسف
    ================= ونيه زا ير وظيف
    صلاه تغشا محمد0 كل ما طا ف طا يف
    ================= حول المكان الشريف
    وفلختام سلام وارجو ان يوفق ابو همام
    للأجوبه الصحيحه ولمفيده - ابو بلال الزهيري
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-08-14
  3. ابو بلال الزهيري

    ابو بلال الزهيري شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2005-11-13
    المشاركات:
    1,404
    الإعجاب :
    0
    عذ رً عن تكرار المو ضوع ولذي لم نتعمده فأرجو من المشرفين
    حدف ما تكرر من ما كتبته مكرر وهيا كلمت
    هذه القصيده من ابو بلال الزهيري - الا ابو همام المحسني
    ولكم الشكر اخيكم ابو بلال
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2006-08-14
  5. المسافر74

    المسافر74 عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2005-12-24
    المشاركات:
    1,034
    الإعجاب :
    0
    تسلم العزيز الزهيري على هذه القصيدة الرائعة المتينة الجميلة ونعم من ابتدأته انشاء الله يوفق بالاجابة على الاسئلة
    وليتك حيدت السؤال الذي يثير الجدل كما حيد صاحب الشان صواريخه على المصانع الكيميائية حتى لاتتسب الغازات السامة المنبعثة منها في اهلاك الشجر والحجر
    لك خالص الود والتقدير
    اخوك ابو محمد
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2006-08-14
  7. آلاشرف

    آلاشرف قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2006-07-30
    المشاركات:
    11,327
    الإعجاب :
    0
    يا حيا الله با ابن الزهيري تسلم ولك السلامه والعافيه على هولا الابيا ت الجميله

    وكما يقول المثل : ما راعد الى من قنيف

    وليس غريب منكم هذه القصيده فالشعر في بيتكم من قديم الزمان والكرم والجود

    ومنتظرين ابو همام المحسني / السحاب الكثيف لا نفرق بين احد منهم لنسمع الرد لتكتمل المعلومه وكل واحد يعطي رايه حسب مايشوف .


    لي عوده بعد الرد
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2006-08-14
  9. ريدان الأشول

    ريدان الأشول شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2005-07-21
    المشاركات:
    5,552
    الإعجاب :
    0
    من العيار الخفيف يابو ناصر
    هههههههههه
    الله يحفضك
    ويعين أبو همام
    قصيده بها تساؤلات يحتاج كل سؤآل إلى صفحات إجابه
    تسجيل حضور ولي عوده حين نزول الجواب
    أبو أسامه
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2006-08-15
  11. ابوهمام المحسني

    ابوهمام المحسني قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2005-12-25
    المشاركات:
    2,628
    الإعجاب :
    0
    ياهلا ومرحب..بابن الزهيري....حيا الله ابو بلال... اشكرك استاذي الفاضل على حسن الظن بابنكم..........وانشاء الله تعالى نلقاكم في الجواب...الى اللقاء....................ابوهمام المحسني
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2006-08-15
  13. ابوهمام المحسني

    ابوهمام المحسني قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2005-12-25
    المشاركات:
    2,628
    الإعجاب :
    0


    حيا الله الاخ ابي اسامه الاشول.....ماهو شي ابو ناصر....شفه ابو بلال ........... وبعدا قال عيار خفيف ههههههههه،،،،،،صدقت يا ابا اسامه...لك مني كل شكر وتقدير....ابوهمام
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2006-08-15
  15. ابو بلال الزهيري

    ابو بلال الزهيري شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2005-11-13
    المشاركات:
    1,404
    الإعجاب :
    0
    اخي الفا ظل المسا فر 0ابو محمد اشكرك علا المرور
    وكم انا مسرور بروركم الطيب
    وحول السؤل المثير يجب علا كل واحدمنا احترام راي الأخر
    وهوا مجرد سؤل فقط واستفسا ر والصواريخ قد عملت
    المستحيل واثبتت تفوقها لمن يريد ان يفهم وان يكون منصف
    لك مني كل الحب ولتقدير اخوك ابو بلال الزهيري
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2006-08-15
  17. ابو بلال الزهيري

    ابو بلال الزهيري شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2005-11-13
    المشاركات:
    1,404
    الإعجاب :
    0
    اخي وصديقي الأ شرف اشكرك علا كلامكم ومروركم لك مني كل الحترام وتقدير
    وحول السحاب الكثيف صدقت في ما قلت هوأ هوأ
    تقبل سلامي وتحياتي وكلامك يدل علا تفو قك وفهمك لا اطيل
    عليكم وللكلام بقيه اخيك ابو بلال الزهيري
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2006-08-15
  19. ابوسفيان الجلهم

    ابوسفيان الجلهم شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2005-12-29
    المشاركات:
    1,739
    الإعجاب :
    0
    الاخ العزيز ابو بلال حياك الله وحياهاجسك
    وقد اصبت باختيار الاخ والزميل ابوهمام
    قصيده روعه وهادفه وننتظر الرد والاجوبه على الاسئله
    ولكم تحيات ابو سفيان الجلهم
     

مشاركة هذه الصفحة